تقرير البورصه اليوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏14 مايو 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير
    سامحوني على القصور والله يوفقكم يارب
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية يرتفع 180 نقطة مغلقا عند 8484 نقطة

    اقتصاد/كويت/بورصة/مؤشر
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية يرتفع 180 نقطة مغلقا عند 8484 نقطة

    الكويت - 14 - 5 (كونا) -- ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في نهاية تعاملات اليوم السبت بواقع 180 نقطة عن اغلاق الاربعاء الماضي واغلق عند 8484 نقطة.

    وبلغت كمية الاسهم المتداولة 197 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 131 مليون دينار موزعة على 8675 صفقة.

    وجاء قطاع الشركات الاستثمارية في المرتبة الاولى من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول قدره 6ر82 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6ر39 مليون دينار.

    واحتل قطاع العقارات المرتبة الثانية من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 5ر49 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 28 مليون دينار كويتي تقريبا.

    وجاء قطاع الشركات غير الكويتية فى المرتبة الثالثة من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 3ر24 مليون سهم تقريبا بقيمة بلغت 4ر9 مليون دينار.

    واحتلت شركة (هيومن سوفت) المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر صعودا في تداولات اليوم حيث بلغ سعر سهمها 550 فلسا بنسبة صعود قدرها 10 في المائة مقارنة باخر تداول.

    اما الشركة الاهلية للمشاريع الصناعية فقد جاءت في المرتبة الاولى من بين الشركات الاكثر نزولا في تداولات اليوم حيث بلغت قيمة سهمها 520 فلسا بنسبة انخفاض تقدر بثمانية في المائة.

    واحتلت شركة المخازن العمومية المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر نشاطا من حيث عدد الصفقات بواقع 1006 صفقة وبلغ سعر سهمها ثلاثة دنانير و720 فلسا.

    وعن الشركات الاكثر نشاطا بحسب كمية الاسهم فقد احتلت شركة مشاريع الكويت القابضة المرتبة الاولى بتداول 7ر15 مليون سهم و بلغ سعر سهمها 295 فلسا.

    (النهاية)
     
  2. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    (إقفال السبت 14 مايو 2005)
    صعود عنيف...... صعد السوق 180.7 نقطة، ووصل مؤشر السوق إلى مستوى 8484.3 نقطة. فتح السوق بقوة وصعد في بداية التداول 66.4 نقطة. أستمر السوق بالصعود القوي حتى وصل المؤشر إلى 111.1 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:00 صباحا تراجع السوق قليلا وفقد المؤشر بعض مكاسبه حتى وصل إلى 96.4 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:30 صباحا نشط السوق وصعد المؤشر بقوة حتى وصل إلى 136.4 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:45 صباحا أكمل السوق صعوده القوي وقفز المؤشر حتى وصل إلى 174.1 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 12:00 ظهرا تراجع السوق قليلا وفقد المؤشر بعض النقاط حتى وصل إلى 171.4 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. مع اقفالات أخر لحظة التي كانت قوية صعد المؤشر بقوة حتى اقفل على ما ذكرنا. هبط حجم التداول عددياً 2% وهبط كقيمة 2%. تقلص عدد الصفقات المتممة 5%. تقلص عدد الشركات المتداولة (عمق و شمولية التداول) 1%. تقلص عدد الشركات الرابحة 20% بينما زاد عدد الشركات الخاسرة 82%.
     

    الملفات المرفقة:

    • 17.gif
      17.gif
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      904
  3. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    السوق يواصل الاتجاه المعاكس للتصحيح ويعوض خسائره
    البورصة: إقفالات آخر دقيقة تُكسب المؤشر 130 نقطة في يومين
    كتب محمد البغلي:

    واصل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أمس الاتجاه المعاكس لعملية التصحيح التي شهدتها البورصة خلال الاسبوع الماضي ليكسب 7 ،180 نقطة (12 ،2%) للمؤشر السعري الذي اقفل على 3 ،8484 نقطة في حين صعد المؤشر الوزني 39 ،8 نقاط (98 ،1%) ليغلق على 52 ،430 نقطة فيما بلغت قيمة التداول 3 ،131 مليون دينار والكمية 197 مليون سهم موزعة على 8675 صفقة.

    ومن خلال نظرة سريعة على المؤشرات نجد ان المؤشر السعري خسر في 8 ايام تداول هي فترة التصحيح نحو 770 نقطة (5،9%) ليعود خلال يومي تداول فقط ليعوض 430 نقطة اي (33،5%) من التصحيح وكذلك بالنسبة للمؤشر الوزني الذي خسر في التصحيح 7،8 في المائة وعوض في الاتجاه المعاكس 37،4 في المائة مما فقد.

    «القبس» سألت مديري محافظ وصناديق استثمارية عن سبب الصعود والهبوط الحادين في السوق خلال ايام قليلة فكانت آراؤهم كالتالي:

    > من خلال تجارب التصحيح السابقة فإن كل صعود حاد يتبعه مباشرة هبوط حاد اوالعكس بعدها يأخذ السوق فترة تذبذب وغربلة في تغيير المراكز والملكيات وعمليات التجميع والتصريف وغيرها لذلك فإن صعود آخر يومين في التداول هو نتيجة منطقية خصوصاً ان تصحيح الاسبوع الماضي شمل غالبية الاسهم والمجموعات وبالتالي فإن التعويض والشراء بأسعار رخيصة نسبياً تكون منطقية بل من آليات التصحيح.

    > يتضح من خلال تعاملات أمس والاربعاء الماضي جنوح عدد من المحافظ والصناديق والمضاربين الى «نفخ» المؤشر السعري للسوق من خلال اقفالات الدقيقة الأخيرة حيث كسب في يومين 80 و50 نقطة على التوالي من خلال اسهم صغيرة، وذات تعاملات محدودة وهي الآن كثيرة بعد ادراج عدد كبير من الشركات أخيراً.

    > عادت مجموعة مركز سلطان السوق امس فصعدت جميعها بالحد الاعلى دون عروض، خصوصا سهمي بيان ومركز سلطان الامر الذي فسره مراقبون بتفاؤل المتداولين من اقرار الكونغرس الاميركي لموازنة التمويل الاضافي للحرب في العراق وافغانستان بقيمة 82 مليار دولار، وهو تفاؤل وقناعة اكثر من كونه حقيقة او خبرا.

    > من المقرر ان تنهي اليوم جميع الشركات المدرجة اعلان بياناتها المالية للربع الاول من العام الجاري، وبالتالي تكون الصورة العامة لخريطة الارباح والخسائر التي تعد بمنزلة سيناريو اداء الشركات خلال عام، وبالتالي تكون الصورة اكثر وضوحا، خصوصا ان نتائج الربع الاول من العام الجاري اظهرت قدرا عاليا من الارباح غير المحققة حسب معياري المحاسبة 39/40 مما يعطي من يريد الشراء او البيع فرصة قراءة موازنات الشركات واصولها قبل اتخاذ اي قرار استثماري.

    > تكرار تزامن التصحيح، فالتباين الحاد في الاداء - خلال شهري مايو - يونيو لمدة 3 سنوات متتالية - ليس وليد الصدفة بل ناتج من استلام الشركات لأرباح العام الماضي، خصوصا المنح وزيادات رؤوس الاموال بعلاوة الاصدار التي تشجع على البيع لتحقيق ارباح او سيولة للاكتتاب في الزيادة، اذ كان لافتا حدوث التصحيح بمجرد ان وزعت بعض الشركات مجتمعة المنح على المساهمين الذين تدافعوا على البيع ولو بالحد الادنى، لذلك سيظل اثر هذه الاسهم الجديدة قائما في السوق ليكون احد عوامل التذبذب.

    > التصحيح افرز في السوق العديد من الاسهم الرخيصة عند مقارنة مضاعف السعر الى الربحية P/e وهذه الاسهم تحتاج الى اعادة شراء وتجميع بعيدا عن الاسعار المتضخمة التي بلغتها قبل حدوث التصحيح قبل اسبوع.

    واقفلت امس مطلوبة بالحد الاعلى اسهم الاستثمارات الوطنية والمركز المالي وعارف وبيان والوطنية العقارية والاتحاد العقارية واللبنانية واعيان العقارية وبوبيان للبتروكيماويات والمخازن والهواتف وسلطان والرابطة والكيبل والاغذية.
     
  4. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    تحليل فني كما في نهاية تداول السبت 14 مايو 2005
    المدى القصير: مستوى مؤشر السوق صعد فوق المتوسط السريع. الاتجاه العام لمؤشر السوق للمدى القصير تغير لأعلى. هناك تفاؤل، حيث أن المتوسط السريع فوق المتوسط البطيء.
    المدى الطويل: مستوى المؤشر فوق المتوسط البطيء. الاتجاه العام للمدى الطويل لأعلى.
    مؤشر بولينغر: يشير إلى أن الشراء في السوق قد بولغ فيه وهو الآن مرشح للتغيير. مع ذلك قد يستمر الصعود لفترة قبل أن يعتدل. منحنى حجم التداول صاعد مما قد يزيد تقلبات الأسعار.
    مؤشر أي دي أكس : ينخفض مما يشير إلى أن اتجاه السوق الحالي آخذ بالضعف وقد يتغير. توقعوا أسعار متذبذبة.
    مؤشر ستوكاستك: المؤشر قد أعطى مؤخراً إشارة للشراء.
    السقف أو المقاومة التقريبية : عند مستوى 8809 نقطة
    القاع أو الدعم التقريبي : عند مستوى 8045 نقطة
     

    الملفات المرفقة:

    • 124.gif
      124.gif
      حجم الملف:
      5 KB
      المشاهدات:
      776
  5. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    المؤشر السعري يقترب من حواجزه السابقة بارتفاعه 180.7 نقطة القيمة النقدية تدفع صغار المستثمرين نحو الشراء بتفاؤل وبالحدود القصوى
    كتب سعود سلطان: بدأ سوق الكويت للاوراق المالية تداولات الاسبوع بنشاط مكثف اثر عمليات شراء نشطة تركزت في معظمها على قطاعات عدة كانت قد شهدت في وقت سابق انخفاضات سعرية جراء عمليات التصحيح لكن سرعان ما عاد السوق للارتفاع مجددا خصوصاً في نهاية تداولات الاسبوع الماضي وذلك بتأثر واضح من تصريح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الامر الذي اعاد بثقة المستثمرين في السوق لتعاود الاسعار نحو الارتفاع مجددا والى مستويات سعرية بالحد الاقصى لتدفع المؤشر السعري نحو ارتفاع قياسي بلغ 180.7 نقطة عندما اقفل على مستوى 8.484.3 آلاف نقطة وكانت عمليات الشراء الايجابية غير مقتصرة بتأثيرها على المؤشر السعري بل تعدت ذلك لتدفع الموشر الوزني لارتفاع بلغ 8.39 نقطة عندما اقفل على مستوى 430.52 نقطة وبتلك الارتفاعات كان السوق قد عوض جزءا كبيرا من خسائر الاسبوعين الماضيين خاصة منتصف الاسبوع الماضي عندما تركزت عمليات البيع على غالبية الاسهم وبالحدود الدنيا دون النظر الى ارباح تلك الشركات التي كانت احد اهم الحوافز والاسباب وراء تجميع المحافظ الاستثمارية لتلك الاسهم كما كان من جانب اخر تأثير القيم الثلاث واضحا حيث تقابل انخفاض الموشرات مع انخفاض تلك القيم وارتفاعها ايضا مقابل ارتفاع جيد لها حيث بلغت كمية الاسهم المتداولة يوم امس 197.243 مليون سهم بقيمة بلغت 131.361 مليون دينار كويتي موزعة على عدد 8675 صفقة وذلك اهم عامل يجب على صغار المستثمرين متابعته بدقة نظرا للارتباط الوثيق بالحركة التصحيحية والارتفاع بتلك الارقام.
    وكما هو معلوم لدى الجميع بان الحركات التصحيحية ما هي الا وسيلة توازن مستقبلي لتأسيس سعري تنطلق الاسهم عبرها الى المستوى التالي حيث لابد من نشاط يتخلله جني ارباح وتصحيح للتأسيس ذلك ما ينتظر ان يمر به السوق خلال بقية ايام الاسبوع الجاري وحتى منتصف العام مع الاخذ بعين الاعتبار ان عوامل اخرى مفاجئة سواء سلبية او ايجابية.
    وبفارق بسيط عن قطاع الخدمات تصدر قطاع الاستثمار نشاط السوق اثر تداولات بلغت قيمتها 39.680 مليون دينار وبارتفاع للمؤشر السعري بلغ 243.3 نقطة مقابل 14.48 للمؤشر الوزني حيث تصدر سهم الاستثمارات الوطنية القطاع بتداولات تجاوزت 9.4 ملايين واقف على سعر 1.060 دينار بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 80 فلسا لتردد معلومات حول وجود صفقة هامة ستعود بعوائد وارباح جيدة للشركة فيما حل ثانيا سهم الدار بتداولات تجاوزت 5.8 ملايين واقف على سعر 1.240 دينار مرتفعا بواقع 60 فلسا وذلك لقرب ادراج 3 شركات تابعة لها في البورصة كما شهد سهم المشاريع تداولات نشطة تجاوزت 4 ملايين دينار مقابل مليونين لاعيان والاولى ومليون لكل من الاهلية الاستثمار والمركز المالي وايفا والكويتية للمال وبيت الاستثمار الخليجي والمجموعة الدولية وعارف.
    وجاء قطاع الخدمات ثانيا بتداولات بلغت قيمتها 39.285 مليون وبارتفاع بلغ 561.6 للمؤشر السعري مقابل 19.74 نقطة للمؤشر الوزني حيث تصدر القطاع والسوق بشكل عام سهم المخازن بتداولات تجاوزت 27.4 مليون واقفل على سعر 3.720 دنانير بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس لتردد معلومات حول مفاوضات لابرام عقد هام للشركة مع احدى الجهات الخارجية وحل ثانيا سهم الاتصالات المتنقلة وبتداولات تجاوزن 4.1 مليون حيث اقفل على سعر 4.260 دنانير بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس لارتفاع ربحية السهم خلال الربع الاول فيما شهد سهم البترولية تداولات نشطة تجاوزت مليونين دينار مقابل مليون لسهمي الاتصالات الوطنية والرابطة.
    وجاء قطاع العقار ثالثا بتداولات بلغت قيمتها 27.972 مليون وبارتفاع للمؤشر السعري بلغ 133.1 نقطة مقابل 17.21 للمؤشر الوزني حيث تصدر سهم الوطنية العقارية القطاع بتداولات تجوزن 12 مليون دينار بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 100 فلس وذلك تأثرا بارتفاع سهم المخازن وحل ثانيا سهم اللبنانية بتداولات تجاوزت 7.1 ملايين واقفل على سعر 960 فلسا بطلب دون عرض بالحد الاقصى مرتفعا بواقع 50 فلسا لارتفاع سهمي المخازن والاتصالات المتنقلة فيما شهدت اسهم كل من العقارات المتحدة والتجارية العقارية وعقار تداولات نشطة تجاوزت المليون دينار.
    وجاءت نتائج القطاعات الاخرى على النحو التالي تصدر سهم اسمنت ام القوين الاسهم غير الكويتية والانابيب الصناعة وبرقان قطاع البنوك والاسماك الاغذية ووربة قطاع التأمين
     
  6. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    (إقفال الأحد 15 مايو 2005)
    جنى أرباح...... هبط السوق 48.0 نقطة، ووصل مؤشر السوق إلى مستوى 8436.3 نقطة. فتح السوق بقوة وصعد في بداية التداول 65.4 نقطة. أستمر السوق بالصعود القوي حتى وصل المؤشر إلى 74.1 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 9:55 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر جميع مكاسبه بالإضافة إلى 51.3 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:20 صباحا نشط السوق وعوض المؤشر جميع خسائره بالإضافة إلى 15.7 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:20 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر جميع مكاسبه بالإضافة إلى 49.1 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:45 صباحا نشط السوق قليلا وعوض المؤشر بض خسائره حتى وصل إلى 38.4 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 12:00 ظهرا عاود السوق الهبوط القوي حتى وصل المؤشر إلى 69.4 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. قبل نهاية التداول ومع اقفالات أخر لحظة التي كانت قوية بعض الشيء عدل السوق قليلا حتى اقفل على ما ذكرنا. صعد حجم التداول عددياً 11% وصعد كقيمة 12%. زاد عدد الصفقات المتممة 8%. زاد عدد الشركات المتداولة (عمق و شمولية التداول) 1% . تقلص عدد الشركات الرابحة 61% بينما زاد عدد الشركات الخاسرة 210%.
     

    الملفات المرفقة:

    • 17.gif
      17.gif
      حجم الملف:
      6.8 KB
      المشاهدات:
      678
  7. bodalal

    bodalal عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2005
    المشاركات:
    394
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافية والصحة ... مشكوووووووووور وما قصرت يا أخ نبيل

    جهد طيب ...

    بارك الله فيك ...
     
  8. درب العصامى

    درب العصامى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2004
    المشاركات:
    887
    عدد الإعجابات:
    157
    مجهود طيب يا نبيل ...فى الحقيقة مثل ذلك هو ما يميز المؤشر نت عن سواها ..لكن اليوم -براييى المتواضع- ..قد يكون بداية تذبدب فى الاسعار وبعض الانخفاض..اليوم المؤشر الوزنى انخفض بواقع - 3.4 عن مستواه وهذا شيىء ليس طيب وانخفض المؤشر السعرى بواقع - 48 نقطة ...

    كذلك لوحظ ان هناك تارجح للاسهم الجناعية ..وخاصة المخازن وقبل الاقفال تراحعت اهم سلطان وبيان .. وكذلك قطاع الصناعة خاصة سهم الانابيب وايضا الخليجيات
    ..فهل عادت حليمة لعادتها القديمة ؟؟ ..يبدو ان تجارنا الكبار لديهم جولة جديدة ؟؟

    ان الله مع الصابرين
     
  9. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية ينخفض 48 نقطة مغلقا عند 8436 نقطة

    اقتصاد/كويت/بورصة/مؤشر
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية ينخفض 48 نقطة مغلقا عند 8436 نقطة

    الكويت - 15 - 5 (كونا) -- انخفض مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في نهاية تعاملات اليوم السبت بواقع 48 نقطة عن اغلاق الاربعاء الماضي واغلق عند 8436 نقطة.

    وبلغت كمية الاسهم المتداولة 219 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 147 مليون دينار موزعة على 9330 صفقة.

    وجاء قطاع الشركات الاستثمارية في المرتبة الاولى من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول قدره 99 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 9ر53 مليون دينار.

    واحتل قطاع العقارات المرتبة الثانية من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 62 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 6ر43 مليون دينار كويتي تقريبا.

    وجاء قطاع الشركات غير الكويتية فى المرتبة الثالثة من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 2ر23 مليون سهم تقريبا بقيمة بلغت 5ر8 مليون دينار.

    واحتلت شركة الشال للاستشارات الاقتصادية المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر صعودا في تداولات اليوم حيث بلغ سعر سهمها 410 فلسا بنسبة صعود قدرها 13 في المائة مقارنة باخر تداول.

    اما الشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) فقد جاءت في المرتبة الاولى من بين الشركات الاكثر نزولا في تداولات اليوم حيث بلغت قيمة سهمها دينار و20 فلسا بنسبة انخفاض تقدر بثمانية في المائة.

    واحتلت بيان للاستثمار المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر نشاطا من حيث عدد الصفقات بواقع 1068 صفقة وبلغ سعر سهمها دينار و60 فلسا.

    وعن الشركات الاكثر نشاطا بحسب كمية الاسهم فقد احتلت شركة الشال للاستشارات الاقتصادية المرتبة الاولى بتداول 9ر26 مليون سهم.
     
  10. king_q8

    king_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مايو 2005
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام كبير بس الزبده

    ليوم الاربعاء السوق متذبذب باتجاه الانخفاض وربي المستعان، فحافظوا على اقريشاتكم حتى تنتهي الازمه
     
  11. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    كويت كنغ
    اشفيك مشبص انه لازم لي يوم الاربعاء

    اشعندك قول

    خبر ولا احساس ولا تحليل ..شاركنا وخلنا نشوف

    لان السوق متوقع ان يتذبذب بس انت مصر انه فقط ليوم الاربعاء ؟ ليش
     
  12. بورصراتي

    بورصراتي عضو متميز

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    2,895
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــ مشرف ــــويت
    والله الخوف اهو اللي يطيح السوق اذا كل واحد بيخاف بتشوفونه حمر ليه اخر السنه :confused:
     
  13. king_q8

    king_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 مايو 2005
    المشاركات:
    215
    عدد الإعجابات:
    0
    باختصار

    راجع حركة السوق بسنوات السابقه وبكل حركة تصحيحه وقارنها مع عمليات التصريف للمحافظ والفتره الزمينه مع الكميه راح اتعرف انها تحتاج من 3 الى 4 ايام اي اسبوع على الاقل وهذا يعنى ان من يوم السبت راح يبتدي السوق يصعد بس بوتيره بطيئه والشئ الثاني لاتمام فصل نزول مجموعه الاجناعات مع باقي الاسهم ... وربي المستعان
     
  14. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    تحليل فني كما في نهاية تداول الأحد 15 مايو 2005
    المدى القصير: مستوى مؤشر السوق فوق المتوسط السريع. الاتجاه العام لمؤشر السوق للمدى القصير لأعلى. هناك تفاؤل كبير، حيث أن المتوسط السريع فوق المتوسط البطيء، وكلا المتوسطان في صعود. وكذلك اتجاه مؤشر السوق للمدى الطويل لأعلى.
    المدى الطويل: مستوى المؤشر فوق المتوسط البطيء. الاتجاه العام للمدى الطويل لأعلى.
    مؤشر بولينغر: يشير إلى أن الشراء في السوق قد بولغ فيه وهو الآن مرشح للتغيير. منحنى حجم التداول صاعد مما قد يزيد تقلبات الأسعار.
    مؤشر أي دي أكس : ينخفض مما يشير إلى أن اتجاه السوق الحالي آخذ بالضعف وقد يتغير. توقعوا أسعار متذبذبة.
    مؤشر ستوكاستك: المؤشر متفائل حيث أن خط K فوق خط D.
    السقف أو المقاومة التقريبية : عند مستوى 8755 نقطة
    القاع أو الدعم التقريبي : عند مستوى 8053 نقطة
     

    الملفات المرفقة:

    • 124.gif
      124.gif
      حجم الملف:
      5 KB
      المشاهدات:
      527
  15. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    (إقفال الاثنين 16 مايو 2005)
    متأرجح....... هبط السوق 13.2 نقطة، ووصل مؤشر السوق إلى مستوى 8423.1 نقطة. فتح السوق بقوة وصعد في بداية التداول 13.0 نقطة. أستمر السوق بالصعود القوي 16.3 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 9:45 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر جميع مكاسبه بالإضافة 86.3 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:00 صباحا نشط السوق وعوض المؤشر بعض خسائره حتى وصل إلى 56.3 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:15 صباحا تراجع السوق بقوة وفقد المؤشر مزيدا من النقاط حتى وصل مجموع ما فقده المؤشر 105.4 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:00 صباحا نشط السوق وعوض المؤشر اغلب خسائره حتى وصل إلى 36.3 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:55 صباحا واصل السوق تعويض بعض النقاط حتى وصل المؤشر إلى 25.1 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. قبل نهاية التداول ومع اقفالات أخر لحظة التي كانت قوية عدل المؤشر حتى اقفل على ما ذكرنا. هبط حجم التداول عددياً 42% وهبط كقيمة 46%. تقلص عدد الصفقات المتممة .36%. تقلص عدد الشركات المتداولة (عمق و شمولية التداول) 4%. زاد عدد الشركات الرابحة 3% بينما تقلص عدد الشركات الخاسرة 27%.
     

    الملفات المرفقة:

    • 17.gif
      17.gif
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      448
  16. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مؤشر بورصة الكويت يواصل تراجعه وينخفض بمقدار 2ر13 نقطة

    اقتصاد/كويت/بورصة/مؤشر
    مؤشر بورصة الكويت يواصل تراجعه وينخفض بمقدار 2ر13 نقطة

    الكويت - 16 - 5 (كونا) -- واصل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تراجعه لليوم الثاني على التوالي خلال هذا الاسبوع وانخفض بمقدار 2ر13 نقطة مغلقا عند مستوى 1ر8423 نقطة .

    وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة تراجعا عن امس اذ بلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 2ر128 مليون سهم بقيمة نحو 80 مليون دينار موزعة على 5979 نقطة .

    وتراجعت مؤشرات خمسة قطاعات من اصل ثمانية وسجل مؤشر قطاع البنوك ادنى مستوى ليتراجع بمقدار 5ر42 نقطة .

    وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول اذ بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 57 مليون سهم بقيمة نحو 26 مليون دينار موزعة على 2136 صفقة نقدية .

    وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني اذ بلغت كمية الاسهم المتداولة فيه نحو 3ر16 مليون سهم بقيمة نحو 7ر20 مليون دينار موزعة على 1238 صفقة نقدية .

    واحتل قطاع العقار المركز الثالث اذ بلغت كمية اسهمه المتداولة نحو 5ر33 مليون سهم بقيمة نحو 2ر19 مليون دينار موزعة على 1558 صفقة نقدية .
     

    الملفات المرفقة:

    • 26014.gif
      26014.gif
      حجم الملف:
      17.5 KB
      المشاهدات:
      348
  17. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    تحليل فني كما في نهاية تداول الإثنين 16 مايو 2005
    المدى القصير: مستوى مؤشر السوق فوق المتوسط السريع. الاتجاه العام لمؤشر السوق للمدى القصير لأعلى . هناك تفاؤل كبير، حيث أن المتوسط السريع فوق المتوسط البطيء، وكلا المتوسطان في صعود. وكذلك اتجاه مؤشر السوق للمدى الطويل لأعلى .
    المدى الطويل: مستوى المؤشر فوق المتوسط البطيء. الاتجاه العام للمدى الطويل لأعلى.
    مؤشر بولينغر: يشير إلى أن الشراء في السوق قد بولغ فيه وهو الآن مرشح للتغيير. منحنى حجم التداول نازل مما يدعو للتشاؤم.
    مؤشر أي دي أكس : ينخفض مما يشير إلى أن اتجاه السوق الحالي آخذ الضعف وقد يتغير. توقعوا أسعار متذبذبة.
    مؤشر ستوكاستك: المؤشر متفائل حيث أن خط K فوق خط D.
    السقف أو المقاومة التقريبية : عند مستوى 8682 فلس
    القاع أو الدعم التقريبي : عند مستوى 8079 فلس
     

    الملفات المرفقة:

    • 124.gif
      124.gif
      حجم الملف:
      5 KB
      المشاهدات:
      313
  18. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية يرتفع 56 نقطة مغلقا عند 8479 نقطة

    اقتصاد/كويت/بورصة/مؤشر
    مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية يرتفع 56 نقطة مغلقا عند 8479 نقطة

    الكويت - 17 - 5 (كونا) -- ارتفع مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في نهاية تعاملات اليوم بواقع 56 نقطة عن اغلاق امس واغلق عند 8479 نقطة.

    وبلغت كمية الاسهم المتداولة 146 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 6ر95 مليون دينار موزعة على 6614 صفقة.

    وجاء قطاع الشركات الاستثمارية في المرتبة الاولى من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول قدره 3ر67 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 5ر33 مليون دينار.

    واحتل قطاع العقارات المرتبة الثانية من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 2ر33 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 20 مليون دينار كويتي تقريبا.

    وجاء قطاع الخدمات فى المرتبة الثالثة من حيث كمية الاسهم المتداولة بتداول 3ر16 مليون سهم تقريبا بقيمة بلغت 25 مليون دينار.

    واحتلت الشركة الاولى للتامين التكافلي المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر صعودا في تداولات اليوم حيث بلغ سعر سهمها 270 فلسا بنسبة صعود قدرها 13 في المائة مقارنة بتداول امس.

    اما شركة شعاع كابيتال فقد جاءت في المرتبة الاولى من بين الشركات الاكثر نزولا في تداولات اليوم حيث بلغت قيمة سهمها دينار و380 فلسا بنسبة انخفاض تقدر 76ر6 في المائة.

    واحتلت شركة بيان للاستثمار المرتبة الاولى بالنسبة للشركات الاكثر نشاطا من حيث عدد الصفقات بواقع 617 صفقة وبلغ سعر سهمها دينار و100 فلس.

    وعن الشركات الاكثر نشاطا بحسب كمية الاسهم احتلت شركة مشاريع الكويت القابضة المرتبة الاولى بتداول 3ر17 مليون سهم حيث بلغ سعر سهمها 310 فلسا.
     

    الملفات المرفقة:

    • 26014.gif
      26014.gif
      حجم الملف:
      17.5 KB
      المشاهدات:
      319
  19. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    (إقفال الثلاثاء 17 مايو 2005)
    نشيط..... صعد السوق 56.3 نقطة، ووصل مؤشر السوق إلى مستوى 8479.4 نقطة. فتح السوق بقوة وصعد في بداية التداول 22.3 نقطة. أستمر السوق بالصعود القوي حتى وصل المؤشر إلى 48.9 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 9:45 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر بعض مكاسبه حتى وصل إلى 40.1 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:10 صباحا نشط السوق وصعد المؤشر بقوة حتى وصل إلى 62.2 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:35 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر معظم مكاسبه حتى وصل إلى 4.4 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:30 صباحا نشط السوق وصعد المؤشر بقوة حتى وصل إلى 46.7 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:45 صباحا تراجع السوق قليلا وفقد المؤشر بعض مكاسبه حتى وصل الى 39.4 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. قبل نهاية التداول ومع اقفالات أخر لحظة التي كانت قوية صعد المؤشر بقوة حتى اقفل على ما ذكرنا. صعد حجم التداول عددياً 14% وصعد كقيمة 19%. زاد عدد الصفقات المتممة 11%. زاد/ تقلص عدد الشركات المتداولة (عمق و شمولية التداول) 5%. زاد عدد الشركات الرابحة 66% بينما تقلص عدد الشركات الخاسرة 24%.
     

    الملفات المرفقة:

    • 17.gif
      17.gif
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      282
  20. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    (إقفال الأربعاء 18 مايو 2005)
    متذبذب....... صعد السوق 4.9 نقطة، ووصل مؤشر السوق إلى مستوى 8484.3 نقطة. فتح السوق بقوة وصعد في بداية التداول 17.6 نقطة. لكن ما لبث أن تراجع السوق وفقد المؤشر بعض مكاسبه حتى وصل إلى 10.6 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:00 صباحا نشط السوق وصعد المؤشر بقوة حتى وصل إلى 36.1 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 10:30 صباحا تراجع السوق وفقد المؤشر بعض النقاط حتى وصل إلى 15.6 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 11:15 صباحا أكمل السوق تراجعه وفقد المؤشر اغلب مكاسبه حتى وصل إلى 4.6 نقطة فوق مستوى الإقفال السابق. عند الساعة 12:00 ظهرا تراجع السوق بقوة وفقد المؤشر جميع مكاسبه بالإضافة إلى26.7 نقطة تحت مستوى الإقفال السابق. قبل نهاية التداول ومع اقفالات أخر لحظة التي كانت قوية عدل المؤشر بقوة حتى اقفل على ما ذكرنا. صعد حجم التداول عددياً58 وصعد كقيمة 80%. زاد عدد الصفقات المتممة 58%. زاد عدد الشركات المتداولة (عمق و شمولية التداول) 2%. زاد عدد الشركات الرابحة 24% كذلك زاد عدد الشركات الخاسرة 7%.
     

    الملفات المرفقة:

    • 17.gif
      17.gif
      حجم الملف:
      6.5 KB
      المشاهدات:
      243