اللبنانية العقارية .... ( تحليل فني و أساسي وأخبار )

المهذب جداً

عضو مميز
.

السعر العادل حسابيا هو مجموع الارباح التشغيلية فقط مضروباً في 12.

.

فيرسون

محلل محترف
راكان 77 قال:
اكيد غلط انشالله مو انت الي قلت قبل اسبوعين راح اتشوفونها ب400فلس
وطلع كلامك غلط صح؟؟
واللبنانيه من تداولها خلال هالاسبوع وارتفاع المخازن والهواتف انشالله
راح اتوصل لاسعار حلوه والاسبوع الجاي انشوف يافيرسون هل راح تنزل
ويتحسف الي ماباع علي 700فلس او راح ترتفع ويطلع كلامك غلط للمره الثانيه

أولا يا راكان .. لازم تعرف شغلة عن شخص بو فارس ..

و هي انه ما يتكلم و يشارك لإيقاع الضرر بالناس ..و الحمد لله و المنه له سبحانه انه فطرني على هذا الشيء ..

ممكن تقول كلامك من منطلق جهلك بي بشكل شخصي ..و يتهيأ لك بأني أطبل ..أو أشكك ..أو أرهب ..و لا ألومك .. فتظل قراءة الحروف ليست مثل اللقاء الحي ..

أنا لما قلت للناس طلعوا من السهم ما فيه خير (إستثماريا) ..و خالفت بالرأي كل من كان يقول بأن سعره العادل آخر السنه فوق ال 3 دنانير..و قلت الشاطر الي يضارب عليه بحذر ..

ممكن تقولي حزتها كم كان سعره ؟؟

فوق ال 800 بحبتين ؟؟

و شنو كانت ردود أفعال الناس المغرمة بالسهم (كما هي حالك) ..

هجوم عنيف ..و تشكيك بنواياي .. و التعدي على شخصي الكريم .. و ..و.. الخ ..

ممكن تقولي الي باع اللبنانية بناء على نصيحة بو فارس .. ب 800 فلس .. و رد استرجعها قبل 3 أيام ب 520 فلس .. و باعها أمس ب 700 فلس ..

شنو ممكن تكون نظرتة لبو فارس ؟؟

هل تتوقع مشاعرة تجاهي كمشاعرك مثلا ؟؟

ثانيا انت ليش زعلان ؟

السهم وصل 520 فلس ..و ارتد .. مع باقي السوق ..

و الآن هو عند 700 ..

عطنا توقعاتك .. مع ما يدعمها من أدله ..

و أنصحك .. قبل لا تدلي بدلوك في المنتدى .. حط توقعاتك على ورقه .. و ودهم لشخص خبير بإقتصاد الشركات.. و خذ رأيه .. يمكن تكون له وجهة نظر ينورك فيها ..

و أنا لما قلت السهم بيوصل سعر 400 فلس .. كان بناء على تحليل فني ..

و ما حددت وقت الوصول للسعر ..

ربك يعطينا عمر .. و الأيام جدامنا .. و لنا وقفه مع السهم في المستقبل ..

و هونها يالحبيب .. و ثق بالله .. إني في أمور مثل هذي .. أتمنى اني غلطان .. بسبب رغبتي في رؤية الناس ربحانة .. حتى لو كان من سهم رعد .. و لا الدواجن ..

و الحمد لله .. ماني من الناس الي يحطون تحليل ..و أول ما يصدق .. طار و حطلك اقتباس و قالك .. أنا حللت ..و قلت في ذاك التاريخ ..

ببساطة .. لا أتجمل .. و لا أتشفى ..

و سلامتك ..

أخوك ..

بو فارس ..

فيرسون

محلل محترف
الزعيم92 قال:
دائما أرائك تكون منطقيه وكأنك تقرا الغد أفضل من اليوم..................
أخى العزيزبوفارس أنا شارى اللبنانيه 1060 وبعتها اليوم 690 يعنى فرق بالسعر370 فلس وشينطرنى لما توصل لسعرى أو مقارب لسعرى يعنى دينار أكون قد ذبحت نفسي بيدي ولكن لى إحدى أمرين ولاحظ وأبي رأيك السديد أما أن ألعب معاهم وبحذر وذكاء شديدن وأعوض خسارتى يعنى بمعنى أصح لويوميا أطلع ب20فلس يبيلى 18 يوم تداول وهذا إذا كان السهم تداوله مضاربى أما إذا كان نزول السهم فالأبتعاد أفضل وأما الطريقه الثانيه فهى البديل الناجح(مؤيد الحداد) الوطنيه العقاريه أو المجموعه الدوليه ممكن يعوضوا خسارتى ومع السهمين ممكن تتحول الخسائر الى أرباح أنشالله شلك بالداب وشجرته.......................

أخي العزيز الزعيم ..

أتمنى لك التوفيق ..و العوض من الله سبحانه .. و يرزقك بدلا منه الخير الكثير ..

شوف ..

انا أرفقت جدول تدول السهم من بداية شهر يوليو ..لغاية الثلاثاء ..

و عموما أضيفلك تداول الأربعاء يدوي ..

أقل سعر 670 .. أعلى سعر 700 .. إقفال 700 .. و التداول 6.8 مليون سهم

شنو نستشف من حركة السهم اليومية ؟

أفضل و أخصب تربة للمضاربة اليوميه..حركة ذبذبه رهيبه و عجيبه

ال 10 فلوس و ال 20 فلس تخمطها من حلوجهم و انت تضحك .. على شرط انك تصيده قريب من الدعم ..و تبيعه قريب المقاومة ..أو فوق سعر الشراء ب تكه ..أو تكتين ..

لكن ..أهم شي ..ما تحط راسك على المخده الا و انت بايع .. لأن سهم مثل هذا كفيل بأنه يقلق منامك ..

و لا يزعلون مني باقي الأخوة الأعضاء ..

أي شخص يظن بأن اللبنانية شركة ممتازه (كشركة) ..و بالتبعية سهمها ممتاز ..

أدعوه لدراسة أساسيات إقتصاد الشركات .. أو سؤال أصحاب العلم و الخبرة .. و تقصي المعلومة الصحيحه ..

و بإذن الله الله يوفقك عن طريق المضاربة عليه ..و يعوضك بسهم ينومك و انت مرتاح ..

أخوك بو فارس ..

الملفات المرفقه:

الحجم: 21.7 KB   المشاهدات: 311

bo fahad

عضو نشط
جزاك الله خير على التحليل وانشالله ان يكون عملك هذا فى ميزان اعمالك وان تكون تحاليلك فائده لاخوانك فى هذا المنتدى المتميز وشكرا...............

بو سليمان

عضو مميز
اتمني صدق تحليل نزول سهم اللبنانية حتي استطيع الحصول علية و لكن اللبنانية راح تحلق فوق فسعرها العادل عند مستوي الدينار
عزيزي السعر العادل هو مجموع الأرباح مضروب 14
و لذلك هالسهم مظلوم بسبب مشكلة المخازن رغم الربحة الجيدة

عزيزي المهذب معادلك غبر صحيحة و قد يكون قصدك 12 صحيح و لكن ليس .12.
لان يكون سعرها حسب معادلتك لا يتجاوز حتي 20 فلس ارخص من اي سلعة في العالم

Wise

عضو محترف
بو فارس الله يجزاك خير

بخصوص أساسيات إقتصاد الشركات ... طيب اخوي بو فارس سؤال رايك بالمركز المالي واللبنانيه دام السالفه فيها اقتصاد ؟ سؤال اتمنى انك اتجاوبني عليه .. :)

زين

واللي شاري 50 الف سهم فى اللبنانيه على سعر 520 فلس ومربحته لحد الان 180 فلس فى ظرف اسبوع ؟ ... انت فى سوق ودام الشركه اتربحك اللعب معاهم .. مثل الربع عندنا ماسكين غلط على المركز المالي وكل شوي يسولفون المركز المالي والمركز المالي والمركز رايح دينار واللبنانيه رايحه 400 واللبنانيه مضاربه واللبنانيه مضاربه ... انا اقول اللي يتداول فى السوق يشوف الشي اللي يربحه انا ليش اتعب نفسي واقعد احسب واكسر ياخي سهم يعطيني 200 فلس خلال اسبوع وسهم يعطيني 200 فلس خلال 3 شهور ابي من وجهة نظرك شنو اللي افضل ؟ اشتري اللبنانيه وتعطيني 200 خلال اسبوع ولا اشتري المركز ويعطني 200 فلس ممكن بعد 3 شهور.

تقبلي تحياتي ووجهة نظري .

ابو فهد

فيرسون

محلل محترف
عالمكشوف قال:
بو فارس الله يجزاك خير

بخصوص أساسيات إقتصاد الشركات ... طيب اخوي بو فارس سؤال رايك بالمركز المالي واللبنانيه دام السالفه فيها اقتصاد ؟ سؤال اتمنى انك اتجاوبني عليه .. :)

زين

واللي شاري 50 الف سهم فى اللبنانيه على سعر 520 فلس ومربحته لحد الان 180 فلس فى ظرف اسبوع ؟ ... انت فى سوق ودام الشركه اتربحك اللعب معاهم .. مثل الربع عندنا ماسكين غلط على المركز المالي وكل شوي يسولفون المركز المالي والمركز المالي والمركز رايح دينار واللبنانيه رايحه 400 واللبنانيه مضاربه واللبنانيه مضاربه ... انا اقول اللي يتداول فى السوق يشوف الشي اللي يربحه انا ليش اتعب نفسي واقعد احسب واكسر ياخي سهم يعطيني 200 فلس خلال اسبوع وسهم يعطيني 200 فلس خلال 3 شهور ابي من وجهة نظرك شنو اللي افضل ؟ اشتري اللبنانيه وتعطيني 200 خلال اسبوع ولا اشتري المركز ويعطني 200 فلس ممكن بعد 3 شهور.

ابو فهد

أخي العزيز بو فهد ..

أرجوك .. حاول تفهم مقصدي ...

أقسم بالذي رفع السماوات بغير عمد .. اني أحاول جاهد توصيل مقصدي بأسهل طريقة و كتابة ممكنه ..مع استخدام أفضل و أسهل الأمثله الموجوده .. لكن أحس من غير فائده ..

لا يوجد كتاب واحد متخصص في التحليل الفني/النفسي لأي سوق ..الا و فيه فصل كامل عن نفسية المتداول ..و العراقيل التي تسببها العاطفه ..و الأمنيات ..

عموما ..

انت بدأت سؤالك و كانك تريد تقييم شركتين ..و تحاول المقارنة بينهم من حيث الجوده ..

بعدين تغير مسار كلامك لجهة ثانية .. أي الشركتين تربحني أكثر .. ؟؟

المركز المالي أفضل ..كونه يحقق ربح ..و لديه نمو تصاعدي ..و هم متخصصين بالأعمال الي يقومون بها ..(الإستثمار بأسواق المال و إدارة المحافظ و الصناديق).. ولديهم أفضل المدراء لهذه الأمور .. يعتبر أفضل بكثير من اللبنانية .. الشركة العقاريه التي لا تملك أي عقار .. و لا استثمار في العقار .. كل ما لديها هو كم محفظة أسهم .. أي أن ربحها من نشاط ثانوي أولا.. و دفتري/غير محقق ثانيا..و أسأل أهل الإقتصاد مدى سوء هاتان الجزئيتان

هل المركز يسوى سعره الحالي ؟؟ (يا دوبك) ..

هل ممكن يسوى دينار؟ (لاحظ أنا أقول يسوى ..مو يوصل..في فرق)

إذا أرباحه آخر السنه 140 فلس .. ليش لأ ..؟؟

لكن نبه ربعك الي بالديوانية ان المركز قفز من من ربع دينار ..لقريب من ال 600 فلس .. يعني السهم أساسا سعره كان تحت .. و الشركة طول عمرها ربحانه ..لكن يظل نشاطها عالي المخاطر (تجارة الأسهم)

أخي العزيز بو فهد .. و باقي الزملاء ..

قاعده مهمة : مو كل شركة تربحك (شركة جيده) .. و لا كل شركة تخسرك (شركة سيئه)

و لا اذا نقيم الشركات على أساس الخسارة و الربح من خلال المضاربة .... عيل أسوء الشركات البنوك .. و أفضل الشركات إيفا ..و اللبنانية ..و عقارات الكويت!!

لي صديق يدير محفظه خاصة قوامها مليون دينار .. أوصاني بشراء الدواجن ..شهر نوفمبر الماضي .. و قالي خلال 10 أيام تطلع 25%..

و بما اني (متفلع) من هالسهم من قبل .. و لاني شايف أي بوادر طيبه .. خاصة ان الشركة خسرانه ..قلتله .. يعطيك العافية و ماقصرت على التوصيه .. لكن السهم هذا لا يحوشك ..

سبحان الله .. كم يوم و يعلنون خسارة .. و تعلن البلدية ان دجاج المتحده مصاب بالسالمونيلا .. و لا يصلح للإستهلاك الآدمي ..

أنا قلت صاحبنا راح من كيس أهله .. يفتح السوق السبت .. حد أعلى لغاية آخر الأسبوع .. باع الرجل على 260/255 ..و كان شاري بال 202 .. حقق ربح أكثر من 25% .. و سحب فلوسه من السوق .. لأن البيتا الي محددها لمحفظته قليله ..و عامل الخطورة متدني ..

عيزت منه ياخذ سلطان .. قالي سلامتك .. ان الي أبيه خلال السنه 25% ربح ..و طلعته خلال اسبوعين .. و لا ني مستعد أخاطر زود ..

إنتهى ..

هل يقدر صاحبنا يقول ان الدواجن يعتبر سهم 2004 ؟؟؟

أنا خلال الأسبوع الماضي .. ربحت من اللبنانية .. و أعيان .. و خسرت من بوبيان ..

هل تتوقع اني أقيم اللبنانية و أعيان تقييم أفضل من بوبيان ؟

أنا العام الماضي ..تضاعف رأس مالي 100% .. من سهم جيزان .. و من اليوم الي شريت فيه لغاية اليوم الي بعت فيه .. و لغاية يومنا الحالي .. أقول انها شركة فالصو .. لأن هذا موضوع تدخل فيه الحقائق .. و لا علاقة للرأي الشخصي فيه ..

و أنا ختاما أحييك على نظرتك المضاربية للسهم .. و الي عادة تصلح في التعامل مع اللبنانية و الشركات المشابهه لها ..و عادة تدر المربح على صاحبها ...

لأن الربح من المضاربة ممكن تطلعه من أي شركة حتى لو كان إسمها :

الشركة الكويتيه العالمية للعيارة و تحقيق الخسارة (ش.م.ك)

و بالتوفيق ..

بو فارس ..

الراقي

بوعبدالله
صراحة يافيرسون الي اعطاك لقب محلل محترف ماأخطأ الله يزيدك علم وارباح من واسع فضله انت والأخوان جميعآ

Wise

عضو محترف
هههههههههههههههههههههههه

تقبل تحياتي ابو فارس وانت وصلت للي انا ابيه .. وانا يوم طرحت الشركتين بس عشان كلمتك يوم اتقول اللبنانيه سهم مضاربي .. مضاربي يربحني ياحلوه ويازينه :) ....... هذا كل ما فى الموضوع .

ومثل ما قال المثل دام تمشي مشها !

الزعيم1

عضو نشط
عالمكشوف قال:
بو فارس الله يجزاك خير

زين

ابو فهد

أخوى عالمكشوف مقارنتك هذه تسمى مقارنة مضاربه بحته لماذا لأن أنت تتكلم عن فرق بالسعر خلال أيام ......................

يااخى ناس كثير وأنا منهم كنا نضارب بالبنانيه وكنا نجى أرباح ممتازه توصل فى بعضاالأحيان الى 300فلس خلال أيام ماذا كانت النتيجه السهم غدر فينا بعد عقد الجامبو ب3أيام ونزل الى المستوى اللى أنت شريت فيه وكان محللين كبار يقولون اللينانيه الى 1300 ولافى محافظ معانا كلوها وماأدرى للحينهم بالسهم ولاطلعوا السهم اللى مايحافظ على المكاسب اللى جناها من صعوده مافيه خير والنظره اليه يجب أن تكون قمه فى الحذر وعدم الأطمئنان.......................

انا سوف أضارب فيه ومتى ماحسيت أنه بدأ ينهار أشوته وأشوف سهم غيره مادام حاط المضاربه هدف لى اخذ رزقتى اللى الله قسمها لى واتوكل على الله وأشوف سهم لى رزقه فيه.....................

الديحاني

عضو نشط
الـخرافي لـ القبس : بعد نجاح مشروع الأشرفية شراء ارض
جديدة ومشروع آخر في لبنان

اعلن رئىس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية اللبنانية للانماء العقاري حسين علي الخرافي ان الشركة تمكنت مؤخرا من تملك قطعة ارض في منطقة حيوية جدا في لبنان، بهدف اقامة مشروع عقاري عليها بعد ان نجحت في مشروع الاشرفية (في لبنان ايضا).

واضاف الخرافي في رده على سؤال يتعلق بحجم البيع في مشروع الاشرفية فأفاد انه تم بيع 80% منه حاليا في حين ان جميع العقار التجاري تم بيعه في وقت قياسي. ولفت الخرافي الى مشروع آخر سيتم تنفيذه مع احدى الشركات العقارية المتخصصة التي اقامت «اللبنانية» معها شراكة.

جدير بالذكر ان اللبنانية كانت حققت نموا في ارباح النصف الاول من العام الحالي بارتفاع نسبته 1100% عن العام الماضي حيث بلغت 388.7 ملايين دينار بواقع 79 فلسا للسهم الواحد

راكان 77

موقوف
الديحاني قال:
الـخرافي لـ القبس : بعد نجاح مشروع الأشرفية شراء ارض
جديدة ومشروع آخر في لبنان

اعلن رئىس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية اللبنانية للانماء العقاري حسين علي الخرافي ان الشركة تمكنت مؤخرا من تملك قطعة ارض في منطقة حيوية جدا في لبنان، بهدف اقامة مشروع عقاري عليها بعد ان نجحت في مشروع الاشرفية (في لبنان ايضا).

واضاف الخرافي في رده على سؤال يتعلق بحجم البيع في مشروع الاشرفية فأفاد انه تم بيع 80% منه حاليا في حين ان جميع العقار التجاري تم بيعه في وقت قياسي. ولفت الخرافي الى مشروع آخر سيتم تنفيذه مع احدى الشركات العقارية المتخصصة التي اقامت «اللبنانية» معها شراكة.

جدير بالذكر ان اللبنانية كانت حققت نموا في ارباح النصف الاول من العام الحالي بارتفاع نسبته 1100% عن العام الماضي حيث بلغت 388.7 ملايين دينار بواقع 79 فلسا للسهم الواحد
اخوي فيرسون ابوفارس
اولا اسلم عليك واتمني لك الصحه والعافيه والربح الوفير بإذن الله

ثانيا :علي فكره انا من تناقش معك عن اللبنانيه وعصبت علي وما الومك
لان النفسيات كانت تعبانه في نزول السوق وانا تطرقت لمسأله شخصيه تهمك
والمفروض اني ما اقولها وانت كنت متعصب حيل لرأيك ومتشائم والصراحه خوفتني
من السهم واحبطتني وتري هذا يدل علي اني اهتم لرأيك واعرف انك شخص ذكي
ومحلل ممتاز ولذالك صار نقاشي معك جاف وحاد وانا حبيت اوضحلك الصوره اعتقد
عرفتني

ثالثا: في مداخلتك السابقه ذكرت ان اللبنانيه لاتملك اي قطعة ارض او عقار وهذا
تصريح الخرافي يا اخوي فيرسون اعتقد واضح ومايحتاج تعليق

رابعا:ارجوا منك مناقشتي في هذي النقطه لانها الصراحه محيرتني وهي
يقولون الخرافي خلي الشركه وباع حصته والخ
وانا اشوف ان التصريحات الاخيره للخرافي ايجابيه بخصوص الشركه واخبارها
ليش يصرح هالتصريحات هل هو ملزوم بذالك ولو انه تخلي عن الشركه كان
سكت وخلي السهم ينزل من مصلحته عشان يلم السهم بأسعار رخيصه احسنله
هل فيه اسباب ما انعرفها اتخليه يصرح هالتصريحات ؟
ملاحظه:تري يوم قلت السهم راح يوصل 400فلس كان يتداول علي سعر700 و720
مو800 واشوي كما ذكرت
وتحياتي لك اخوي فيرسون مع تمنياتي لك ولجميع الاخوان بالتوفيق بإذن الله

wafrawi

عضو جديد
اللبنانية جنها مستحية اليوم عسى ما شر!!!! :eek: :D :eek:

Wise

عضو محترف
اللبنانيه اعطت كل ما لديها والان اطالع المخازن بنظره حزينه :)

بو سليمان

عضو مميز
:d اللي يحب الزين ياخذ اللبنانية الا الاقل مزيونة

السعر العادل دينار

و الا هي تسوى عندي اكثر

عالمكشوف قال:
اللبنانيه اعطت كل ما لديها والان اطالع المخازن بنظره حزينه :)
اسمحلى (عالمكشوف ) انا اخالفك الراى اللبنانية فيها خير وانطر عليه بداية الموسم والدليل ذلك ارتباطها بالمجموعة الماسية ( اخضر واحمر ) والدعوة للخروج منها والدخول بالمخازن ...... مثل القول
(طلقها وخذ اختها ...... قال الله يلعنها ويلعن اختها ) :cool:

wafrawi

عضو جديد
اللبنانية الى ألاعلى

في خضم التداول و المراقبة عن كثب فاني ارى ان اللبنانية سوف تستعيد مكانتها و ذلك من خلال الارتفاع الثقيل ان صح القول والله يبارك في تجارتنا :)

بو سليمان

عضو مميز
يبدو ان المخازن راح تنطلق بعد عقد ندوتها مع المحافظ و الصناديق نرى في جعبة المخازن الكثير و هي بحاجة لدعم لانطلاق نحو العالمية
و سوف نرى تاثيرها الايجابي علي مجموعتها
وعندي سؤال عن اللبنانية لماذا هي لا تتاثر بالهواتف رغم ان يوجد لها محفظة بالهواتف

قريبا سنرى سعر اللبنانية دينار :) :)

bmw735i

عضو نشط
بو سليمان قال:
يبدو ان المخازن راح تنطلق بعد عقد ندوتها مع المحافظ و الصناديق نرى في جعبة المخازن الكثير و هي بحاجة لدعم لانطلاق نحو العالمية
و سوف نرى تاثيرها الايجابي علي مجموعتها
وعندي سؤال عن اللبنانية لماذا هي لا تتاثر بالهواتف رغم ان يوجد لها محفظة بالهواتف

قريبا سنرى سعر اللبنانية دينار :) :)[/quote

الله يسمع منك وتصير اللبنانيه دينار

يوسف غضنفري

محلل محترف
9:18:2 ِ. اعضاء مجلس إدارة الشركة الكويتية اللبنانية للإنماء العقاري
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن تشكيل مجلس إدارة الشركة ‏
الكويتية اللبنانية للانماء العقاري أصبح على النحو التالي :-‏
ِ1- السيد/ حسين علي الخرافي..................... رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
ِ2- السيد/ محمد عبد الله الجلاهمة................. نائب رئيس مجلس الإدارة
ِ3-السيد/ جواد أحمد بو خمسين.................. عضو
ِ4- السيد/ عبد الرحمن ناصر المليفي............ عضو
ِ5- السيد/ طلال جاسم الخرافي................... عضو
ِ6- السيد/ عبد المحسن جاسم الخرافي.......... عضو
ِ7- السيد/ عادل مساعد خليفة الخرافي......... عضو

سؤال...

ما هو التغيير الذي حدث في التشكيلة حتى يتم الاعلان عنها ؟؟؟؟ مو جنه عيال الخرافي كثروا ولا انا غلطان؟؟؟

أعلى