شركة وربة كابيتال ( بوبيان د ق سابقاً )

sayer

عضو نشط
مشاركه قديمه بشهر 3

من 20 مليون ارباح مرحله في 2010 الى 18.8 مليون خسائر مرحله في 2016
يعني 38.8 مليون خسائر ع مدار 6 سنوات مع العلم انه لم يتم توزيع اي ارباح خلال تلك المده،
اداره مش محترمه وكبار ملاك مش محترمين
اصبحت الخسائر المرحله 18.8 مليون تمثل 62‎%‎ من راس المال
حسبي الله ونعم الوكيل

شباب لا تقصون على نفسكم وتقولون السهم زين وقيمته الدفترية عاليه وغيره وغيره

من الاخر اقولها ((وببأ عالي)) على قولة اخوانا المصريين

اذا الخرافي دخل على شركة افهم انه بداية النهاية لهذة الشركة
اشلووووون!!!!

انا اقول لكم شلون وبكل بساطه يسحب كل الكاش وكل الاستثمارات النظيفة وينقلها لشركاته الخاصة ويضع بدلا عنها اسهم تعبانه ويحمل الشركة قروض ليوم القروض وعقبها الشركة سلامتكم

اللهم هل بلغت اللهم فشهد

واقولها كلامي بحسب طبيعة عملي كمدقق حسابات سابق ومطلع على خفايا الامور المالية

وانقلوها عني في كل مكان ليعلم الجميع

Bursa2016

عضو مميز
شباب لا تقصون على نفسكم وتقولون السهم زين وقيمته الدفترية عاليه وغيره وغيره

من الاخر اقولها ((وببأ عالي)) على قولة اخوانا المصريين

اذا الخرافي دخل على شركة افهم انه بداية النهاية لهذة الشركة
اشلووووون!!!!

انا اقول لكم شلون وبكل بساطه يسحب كل الكاش وكل الاستثمارات النظيفة وينقلها لشركاته الخاصة ويضع بدلا عنها اسهم تعبانه ويحمل الشركة قروض ليوم القروض وعقبها الشركة سلامتكم

اللهم هل بلغت اللهم فشهد

واقولها كلامي بحسب طبيعة عملي كمدقق حسابات سابق ومطلع على خفايا الامور المالية

وانقلوها عني في كل مكان ليعلم الجميع

انا الحمدلله ما قصيت ع نفسي :D
اخوي ساير مساك الله بالخير
انت مقتبس مشاركتي وراد عليها كأني من الناس اللي اركز ع القيمه الدفتريه لسهم بوبيان دق:confused:
اذا ترجع لكل مشاركاتي بالسهم راح تشوف اني متوافق مع نظرتك و كنت احذر من ادارة الشركه وكبار الملاك انذاك وسميتهم الاستدمارات الوطنيه وكيف انهم فرغوا الشركه من الاستثمارات المدره الرابحه ودبسوا الشركه باستثمارات متعثره
وقلت انهم قبيل الادراج بالبورصه ب 2010 كان عندهم 20 مليون ارباح مرحله قابله للتوزيع وما وزعوا منها ولا فلس والان بعد ست سنوات خسائر مرحله 18.8 مليون دينار يعني شفطوا من الشركه 38.8 مليون دينار وبالقانون:mad:
حسبي الله ونعم الوكيل
تحياتي

jousef

عضو نشط
السلام عليكم
الله يعوض علينا وعليكم
سؤال لأهل الخبرة؟
هل يستطيع المساهمين بالشركة رفع قضية تضرر من مجلس الإدارة بسبب البيانات المالية الكارثية؟
نرجوا الرد

رابح رابح

عضو مميز
اعتقد ان مشكلة السهم الرئيسية مرتبطة بارض دار الضيافة بالسعودية

اعلنت الراي قبل 3 سنين ان الشركة تخارجت منه بمبلغ كبير جدا
وبعدها بيوم واحد نفت الشركة الخبر
وبعدها اختفى هذا الأصل المهم من البيانات المالية واختفى من ذاكرة الشركة في ظل ظروف غامضة ولم تقم الشركة بأي تصريح عنه
البعض يقول انه تم سحب الارض من الحكومة السعودية
والبعض يقول انه تم حذف تقييمها من الميزانية

المفروض الشركة تعقد مؤتمر صحفي عاجل لايضاح هذا الامر واسباب الخائر الكبيرة للمساهمين .

أبو فلسين

عضو نشط
السلام عليكم
الله يعوض علينا وعليكم
سؤال لأهل الخبرة؟
هل يستطيع المساهمين بالشركة رفع قضية تضرر من مجلس الإدارة بسبب البيانات المالية الكارثية؟
نرجوا الرد
تقدر اخوى تحضر الجمعيه العموميه ... موجود ممثل وزارة التجاره وتطلب عدم ابراء ذمه واذا يكون معاك مجموعه من الناس بيكون احلى وحلوين واهم راح يعرفون وقبل نعقاد الجمعيه بيرفعون السهم عشان تسكتون ويكون هذا علاجكم وعلاجهم وهو التهديد والوعيد بالجمعيه العموميه

sayer

عضو نشط
انا الحمدلله ما قصيت ع نفسي :D
اخوي ساير مساك الله بالخير
انت مقتبس مشاركتي وراد عليها كأني من الناس اللي اركز ع القيمه الدفتريه لسهم بوبيان دق:confused:
اذا ترجع لكل مشاركاتي بالسهم راح تشوف اني متوافق مع نظرتك و كنت احذر من ادارة الشركه وكبار الملاك انذاك وسميتهم الاستدمارات الوطنيه وكيف انهم فرغوا الشركه من الاستثمارات المدره الرابحه ودبسوا الشركه باستثمارات متعثره
وقلت انهم قبيل الادراج بالبورصه ب 2010 كان عندهم 20 مليون ارباح مرحله قابله للتوزيع وما وزعوا منها ولا فلس والان بعد ست سنوات خسائر مرحله 18.8 مليون دينار يعني شفطوا من الشركه 38.8 مليون دينار وبالقانون:mad:
حسبي الله ونعم الوكيل
تحياتي

ههههههه

لا اخوي الغالي ما اقصد الرد عليك بالعكس اقتبست مشاركتك لانها اعجبتني وقصدي اكمل عليها

وما شاء الله عنك كلامك الي فوق بالصمييييييم يفرغون الشركات من كافة الاستثمارات النظيفة ويبدلونها باستثمارات سيئة وللاسف كل اجهزة الرقابة متواطئة من مدققي الحسابات للبورصة للتجارة للهيئة

كلهم للاسف عمك اصمخ وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم يسرقووووون وما يشبعون

وازيدكم من الشعر بيت للعلم فقط من جديد دشو على الاولى للاستثمار وشركة اركان العقارية والحين اكيد شغالين نقل النظيف وابداله بالسيء وغدا تشوفون الشركات تنهار فلا حول ولا قوة الا بالله

sayer

عضو نشط
السلام عليكم
الله يعوض علينا وعليكم
سؤال لأهل الخبرة؟
نرجوا الرد

كل شيء ممكن لكن تبي تثبت عليهم ذلك

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يعوضكم خيرا وتشوفونه فوق السبعين وتردون افلوسكم وفوقها ارباح

الراقي

بوعبدالله
الشركة تعلن خسارة كبيرة وبنفس الوقت في بياع حد ادنى يومين بعد الاعلان
يعني رايحين لسعر اللي يبونه ومافي مجال العناد لانهم الطرف الاقوى
الوقت الحالي فقط الانتظار هو التصرف السليم حتى تنتهي الحفلة

justice

بو فيصل
السلام عليكم
الله يعوض علينا وعليكم
سؤال لأهل الخبرة؟
نرجوا الرد

أنا ما عندي خبرة ..عندي موضوع عن النظم البورصوية

تفضل

أدناه جزء يتعلق بموضوعك على شكل حوار ..و هذا رابط الموضوع

http://www.indexsignal.com/community/threads/363699/page-3

==============================

أبي أعرف ليش ما يحاسبون الشركات اللي تتلاعب ..ليش ..ها .. ليش ؟
قاعدين يلعبون بحلالنا .. و لا أحد قادر يحاسبهم ..
كم مرة يخفضون راس المال لاطفاء الخسائر و يردون يزيدونه .. يخفضونه و يردون يزيدونه ..و تعال يا مساهم أدفع ... بربسه و لعب

:mad::mad::mad:

نقاشات حامية و تشره و عتب و قلق و غضب .. حول أن مافي أحد قادر يعرف شقاعد يصير بالشركات و لا أحد قادر يحاسبهم ..

لأ ... مو صحيح ..في أحد يقدر يعرف شقاعد يصير في الشركات
و
في أحد يقدر يحاسبهم
و
أي واحد مساهم في الشركة يقدر يحاسب مجلس الإدارة و يحملهم المسؤولية بسبب الأخطاء التي تنشأ عنها أضرار للشركة

الصحيح .. أن محد قاعد يقرى في القوانين

تفضل :

للشركة أن ترفع .. " دعوى المسئولية " على أعضاء مجلس الإدارة
بسبب
الأخطاء التي تنشأ عنها أضرار للشركة ،

بيييه تبي الشركة ترفع دعوى ..إقبض من دبش ... اذا مجلس الإدارة اهو اللي يديرها .. شلون يرفع دعوى؟؟؟؟ :confused:..يرفع دعوى على نفسه :eek:

يواش ..يواش .. بعدي ما خلصت تفضل :

لكل مساهم أن يرفع دعوى المسؤولية منفردا ... كل مساهم ..كل مساهم ...له أن يرفع دعوى المسؤولية منفردا ...أكرر منفردا ... نيابة عن الشركة
في
حالة عدم قيام الشركة برفعها ، في حالة شنو إذا عيت ترفع دعوى على معازيبها :)

و.... في هذه حالة يجب اختصام الشركة ليحكم لها بالتعويض إن كان له مقتض .

لا و بعد
ويجوز للمساهم رفع دعواه الشخصية بالتعويض إذا كان الخطأ ألحق به ضرراً ،

لا و بعد ريضين

ويقع باطلا كل شرط في عقد الشركة يقضي بغير ذلك

يعني القانون واقف وياك لى النهاية .. بهدف توفير الفرصة لك لحماية حقوقك

شتبي بعد ...

تمنى يا عنتر :)

دقائق معدودة متكررة في قراءة قانون كافية لكي تحصل على إجابات على تساؤلاتك و إرشادك للوسيلة التي تمكنك من فحص أعمال الشركة ..
أو
تحصيل حقوقك ..
أو
غيرها من أمور كثيرة مهمة ..

فإقرأ في القانون ما إستطعت ..

=======

المصدر : مادة (234) .. و مادة (235) من قانون الشركات

اعتقد ان مشكلة السهم الرئيسية مرتبطة بارض دار الضيافة بالسعودية

اعلنت الراي قبل 3 سنين ان الشركة تخارجت منه بمبلغ كبير جدا
وبعدها بيوم واحد نفت الشركة الخبر
وبعدها اختفى هذا الأصل المهم من البيانات المالية واختفى من ذاكرة الشركة في ظل ظروف غامضة ولم تقم الشركة بأي تصريح عنه
البعض يقول انه تم سحب الارض من الحكومة السعودية
والبعض يقول انه تم حذف تقييمها من الميزانية

المفروض الشركة تعقد مؤتمر صحفي عاجل لايضاح هذا الامر واسباب الخائر الكبيرة للمساهمين .

اخي الكريم بالنسبة ارض در الضيافة بالسعودية

طبعا الشركة اللي مساهمين فيها بوبيان د ق اسمها "شركة الضيافة الاهلية العقارية" وهي تملك الارض اللي ذكرت بالسعودية وكان الخبر من 2014 انهم خالصين على سعر يعادل ضعف سعر التكلفة وانهم بصدد انهاء اجراءات البيع.

فعليا الى الان ما تم شي وانا مساهم في "شركة الضيافة الاهلية العقارية" معاهم والى الان ما وزعوا شي.

اذا تمت البيعة ووزعوا اثارها راح تكون ممتازة عليهم

رابح رابح

عضو مميز
اخي الكريم بالنسبة ارض در الضيافة بالسعودية

طبعا الشركة اللي مساهمين فيها بوبيان د ق اسمها "شركة الضيافة الاهلية العقارية" وهي تملك الارض اللي ذكرت بالسعودية وكان الخبر من 2014 انهم خالصين على سعر يعادل ضعف سعر التكلفة وانهم بصدد انهاء اجراءات البيع.

فعليا الى الان ما تم شي وانا مساهم في "شركة الضيافة الاهلية العقارية" معاهم والى الان ما وزعوا شي.

اذا تمت البيعة ووزعوا اثارها راح تكون ممتازة عليهم
شكرا اخي الكريم على تكرمك بالإفادة
ملكية الشركة في شركة الضيافة كانت موثقة بالميزانية قبل عدة سنوات .. ولكن من الواضح ماليا ان تقييم ملكية الضيافة الكبير غير موجود اثره المالي بالبيانات المالية بالربع الثالث من خلال حجم حقوق المساهمين المنخفض وتفسيره :

- إما ان تكون الشركة تخارجت من هذه الملكية بصفقة تم التعتيم عليها كما اعلنت جريدة الراي .

- أو تم استبعادها تقييمها وانخفاض حقوق المساهمين لتجميع الأسهم بأقل الأسعار ومفاجئة المساهمين مستقبلا بالتخارج ورفع سعر السهم الى مستويات قياسية .

- أو ان السهم تحول الى كبش فداء واتمنى ان لايتحقق هذا الاحتمال الخطير .

وهنا يأتي دور هيئة سوق المال في حماية صغار المساهمين وضبط حركة الملكيات بالشركات ومراقبة التلاعب في حركة الموجودات وحمايتها من الاستغلال .. ومنع توظيف المعلومة سلبا لإثارة هلع صغار المساهمين والتجميع باقل الاسعار.

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
من الغريب جدا اختفاء ملكية بهذا الحجم فجأة ....

«صناعات بوبيان القابضة» تتخارج من استثمار

الراي 7-4-2013
http://m.alraimedia.com/ar/article/economics/2013/04/07/401354/nr/nc

| كتب محمد الجاموس |
علمت «الراي» ان شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة ستعلن قريبا عن اتمام عملية تخارج من احد استثماراتها، وتحقيق صافي ربح نحو 15 فلسا.
وأوضح مصدر مقرب ان الشركة تملك حصة تبلغ نسبتها نحو 20 في المئة في شركة ضيافة وهذه الاخيرة كانت اشترت ارضا في السعودية وتلقت عرضا لشراء تلك الارض بسعر يفوق قيمتها الحقيقية بأكثر من ضعف سعرها عند الشراء،
ويتوقع ان تعلن شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة عن تحقيقها صافي ربح من هذا التخارج ما بين 13 و15 فلساً للسهم سينعكس في بيانات الشركة المالية في الربع الثالث، علما بان السنة المالية للشركة تنتهي في 31 يوليو المقبل.
واشار المصدر الى ان عملية التخارج المشار اليها ستنقل الشركة من الخسارة الى الربح، وتوقع ان يعمد مجلس ادارة الشركة الى توزيع ارباح نقدية ما بين 5 - 7 فلوس للسهم، خصوصا اذا نجحت الشركة في تحسين محفظتها المالية، واسترداد جزء من المخصصات التي كانت اخذتها مقابل خسائرها المشار اليها.
وكانت الشركة اعلنت انها منيت بخسائر بلغت 9.7 مليون دينار تعادل نحو 32 فلسا للسهم وعزا رئيس مجلس الادارة محمد الرشيد تلك الخسارة الى إعادة التقييم العادل للموجودات المتاحة للبيع، وأخذ مخصصات خسائر بقيمة 7.4 مليون دينار، وخسائر أخرى عن حصة تملكها الشركة في شركة زميلة، وكشف ان الشركة تعمل على التخارج من شركة الضيافة في السعودية، وإطفاء الديون البالغة 4.5 مليون دينار.

نوماس 1972

عضو نشط
المنصب الاسم ملاحظات
رئيس مجلس الإدارة عبداللطيف مبارك عبدالله الدبوس منتخب
نائب الرئيس معن محمد احمد الرشيد منتخب
عضو إياد جاسم محمد الخرافي منتخب
عضو خالد عبدالرزاق ناصر العيسى منتخب
عضو حمد سعود حمد الحميدي منتخب
مراقب الحسابات مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم (إرنست ويونغ)
مراقب الحسابات مكتب الفرج لتدقيق الحسابات

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اداره غير محترمه عساكم ماتتوفقون

مليون دينار

عضو مميز
تم بيع كمية كبيره بالحد الادني = 7 مليون سهم ومعروض 2 مليون ونص بالحد الادني

اللى صار اليوم دخول مضاربي ولكن البياع ما عطي اي فرصة للمضاربين بالربح حت لو نص فلس

السهم دخل خانة تحت 25 فلس مع المستثمرون والتعمير واموال وابيار ومينا والعقارية والمال

مانبي تحليل نبي تحقيق وين راحت الارباح من ادرجت الشركه ولا وزعت ارباح كلها سنين عجاف الله لايوفقهم ويلقونها باعيالهم
يالغال ادع عليهم باللي يستحقونه بس عيالهم مالهم ذنب ممكن الدعوة ترجع عكسية

مليون دينار

عضو مميز
الكمية المتداولة اليوم 17,833,164 مليون سهم

فوق 5% من اسهم الشركة

أعلى