هل يتكرر السيناريو؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bo jassem, بتاريخ ‏31 مايو 2005.

  1. bo jassem

    bo jassem عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    266
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت الحبيبه
    مساكم الله بالخير,,,

    قبل البدأ في موضوعي المتواضع, أتمنى من الجميع أن لا تفهم قصدي خطأ" و للعلم هذه دعوه للتفاؤل وليست للتشاؤم و لكن لا يلدغ المرء مرتين,,,

    من فتره ليست ببعيده صرح رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد (أطال الله في عمره) ان سوق الكويت للاوراق الماليه بخير, اليوم التالي نهض السوق من السبات العميق الذي دام عدة اسابيع و لكن (يا فرحه ما تمت) ارتفع السوق لمدة يومين و من ثم بدأ بالنزول الى يوم أمس حتى صرح الشيخ صباح الاحمد بالنظره التفائليه للسوق و تبعه وزير الماليه بدر الحميضي بنفس وتيره التصريح,,,

    و يبقى السؤال
    هل يتكرر السيناريو؟
     
  2. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    الهيئة العامة للاستثمار تدعم السوق عن طريق المساهمة في الصناديق وزير المالية: لا قلق أو خوف من وضع البورصة
    وما يجري حركة تصحيحية ستنتهي سريعا
    أكد وزير المالية بدر مشاري الحميضي ان ما يجري الان في سوق الكويت للاوراق المالية هو مرحلة تصحيح لا تدعو للقلق او الخوف بل هو امر صحي من شأنه دفع المستثمرين الى مراجعة حساباتهم كل في مجاله.
    وذكر الحميضي في تصريح للصحافيين عقب افتتاح مؤتمر التحول الى الخدمات المالية الاسلامية ان الهيئة العامة للاستثمار موجودة في سوق الكويت للاوراق المالية، ولن تنسحب منها عبر سحب اموالها من الصناديق التي تستثمر فيها، حيث ان دور الهيئة يتركز في المساهمة في صناديق بعينها دون اتخاذ قرار فيها بالشراء او الامتناع عن الشراء او البيع لاية اسهم فهذه الصناديق لها مديروها الذين يديرونها وهم وحدهم اصحاب القرار.
    وقال ان الهيئة العامة للاستثمار دائما تسعى لدعم السوق وهي متواجدة من خلال اموالها في الصناديق الاستثمارية لهذا الهدف.
    واوضح الحميضي ان الهبوط او التراجع الذي نراه الان في سوق الكويت للاوراق المالية هو امر طبيعي فالبورصة منذ فترة طويلة ومؤشرها اخذ في الصعود وبالتالي كان عليه ان يصحح هذا الارتفاع فلا يعقل ان يبقى المؤشر مرتفعا بشكل مستمر كما لا يمكن له ان يتراجع بشكل دائم. وما يجري لا يتعدى كونه حركة تصحيحية سرعان ما ستنتهي.
    واكد الحميضي ان انخفاض مؤشر السوق بما يعادل 150 نقطة او حتى200 نقطة على مدى يومين فهدا لا يمكن مقارنته بما بلغه في يوم ما حينما كاد يصل الى حاجز الـ9000 نقطة.
    وقال الحميضي انه ليس متخوفا مما يجري في البورصة معتبرا السوق جيدا لما يتمتع به من نظم واحكام وقواعد جيدة تمكنه من الصمود ولن تؤدي الى هزات غير متوقعة.
    وقال ان كل اسواق العالم تتعرض لارتفاع او انخفاض وليس هناك ما يدعو للقلق وقال ان تراجع السوق حتى وان بلغ 5% لا يعتبر تراجعا.
    وحول امكانية خروج الهيئة العامة للاستثمار في وقت ما من السوق وما يمكن ان تلعبه وزارة المالية من دور وقتها قال الحميضي لا بد ان نؤكد اولا على ان الهيئة العامة للاستثمار لا تستثمر اموالها بشكل مباشر في السوق وانما تتواجد من خلال صناديق ومحافظ لا تتدخل الهيئة في قراراتها فهناك قواعد وضوابط تضمها الدولة وكل جهاتها المتخصصة التي تستثمر في البورصة، الجميع يلتزم بها وليس اكثر من ذلك او اقل.


    لازم يتوقع عقد الـ 8 مليار و إلا فلا

    .
     
  3. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    الثلاثاء 23 ربيع الآخر 1426 هـ ـ 31 مايو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11486 ـ الكويت


    رئيس الوزراء: بورصة الكويت الأفضل ولا داعي للقلق
    ردا على سؤال حول الهبوط الذي تشهده اسعار الاسهم في البورصة قال الشيخ صباح اثناء لقائه وفد جمعية الصحافيين: «ان هذا امر طبيعي تشهده جميع البورصات في العالم، واذا ما قارنا بورصة الكويت بأسواق الاسهم في الخليج والمنطقة فسنجد ان بورصة الكويت هي الافضل والاكثر استقراراً، علاوة على ان الاسهم اسعارها منخفضة مقارنة ببورصات دول المنطقة».

    واضاف: «ان الشركات المدرجة في بورصة الكويت توزع ارباحا مجزية على ملاك الاسهم سنويا، الامر الذي يدعو للاطمئنان، ولا داعي للقلق».

    من جهته قلل وزير المالية بدر مشاري الحميضي من خطورة تداعيات البورصة المتمثلة باستمرار التراجع، وقال: ما يجري هو تراجع طبيعي، داعيا المستثمرين إلى مراجعة حساباتهم.


    كافة حقوق النشر محفوظه لشركة دار القبس للصحافة والطباعة والنشر

    .
     
  4. نقوشي

    نقوشي موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2004
    المشاركات:
    888
    عدد الإعجابات:
    0
    تكرر السيناريو ... الأخضر

    ويارب مانشوف الأحمر يوم السبت ... ونرد لأيام الغوص :(
     
  5. حريص

    حريص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2004
    المشاركات:
    429
    عدد الإعجابات:
    0
    مساء الخير

    ما يعدل السوق الا خير عن عقد وانشاء الله وايد شركات بالبورصه لها عقود بس متى تعلن عنها هذا بعلم الغيب
    وانشاء الله يكون خضر يوم السبت
    ودربكم خضر يا رب