طيران الجزيرة الكويتية توقع صفقة تمويل بقيمة 150 مليون دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏1 يونيو 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    طيران الجزيرة الكويتية توقع صفقة تمويل بقيمة 150 مليون دولار

    Wed June 1, 2005 10:30 PM GMT+03:00
    الكويت (رويترز) :- قالت شركة طيران الجزيرة الكويتية يوم الاربعاء انها وقعت صفقة قيمتها 150 مليون دولار مع ثلاثة مصارف للمساعدة في تمويل شراء اربع طائرات ايرباص 320 قبل بدء عملها في اكتوبر تشرين الاول.

    ووقعت الشركة الاتفاق مع بنك دي.في.بي الالماني وناتيكس بنك بوبيلير الفرنسي وبيت التمويل الكويتي.

    وقال ايان ماي نائب رئيس شركة الجزيرة للشؤون المالية لرويترز "هناك ثلاث عناصر للقرض. انه سيغطي 70 في المئة من تمويل الدفع المقدم لشراء الطائرات قبل تسلمها و 80 في المئة من قيمة شراء الطائرات الاربع و80 في المئة من قيمة شراء محرك اضافي."

    وقال انه من المقرر أن تكون أول رحلة للشركة في 28 من اكتوبر تشرين الاول عام 2005. وكانت الشركة قد قالت سابقا انها تخطط لبدء عملياتها في فبراير شباط.

    وقال ماي "تعاقدنا مع شركة ايرباص لشراء اربع طائرات سعة كل واحدة منها 165 مقعدا. احداها ستصل في اكتوبر تشرين الاول واخرى في نوفمبر تشرين الثاني. وسيتم تسليم الطائرتين الاخريين في مايو ايار ويوليو تموز القادم على التوالي."

    ويبلغ راس مال الشركة نحو عشرة ملايين دينار (34 مليون دولار) 70 في المئة منها اسهم اشتراها افراد خلال اكتتاب عام والباقي تمتلكه شركة تتخذ من الكويت مقرا لها ومستثمرون من القطاع الخاص. وستتضمن خدمات الشركة اسعار تذاكر منخفضة 50 في المئة عن الاسعار العادية الموجودة في السوق.

    وقال ماي ان الشركة التي ستكون أيضا أول منافس محلي للخطوط الجوية الكويتية المملوكة للدولة والمثقلة بالديون لديها ايضا خيارات لشراء اربع طائرات ايرباص اخرى.

    وتخطط الشركة للقيام برحلات اقليمية منخفضة الكلفة الى دبي والبحرين وعمان ودمشق والقاهرة والاسكندرية والاقصر وجدة.