1310 - شركة مجـمـوعة محـمـد الـمعـجـل (( المعجل ))

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
.
اكتتاب مجموعة محمد المعجل ( MMG ) --- معلومات عن الاكتتاب

storm_2125173117_1889479513.jpg


معلومات الشركة :
الشـــركــة : شركة مجموعة محمد المعجل
الســــــوق : سوق الأسهم السعودي
مجال عمل الشركة : أعمال المقاولات المدنية والهندسية والميكانيكية في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات وصناعة الحديد
حالة الشـــركة : قائمة
رأس مال الشـركة : 1000 مليون ريال

معلومات الاكتتاب :
عدد الأسهم المطروحة :30 مليون سهم ( 30 %) ( 9 مليون سهم للأفراد و21 مليون سهم للصناديق)
ســــعر الإصدار : 70 ريال (10 ريال قيمة اسمية + 60 ريال علاوة إصدار)
حجم الإصدار : 2100 مليون ريال
المؤهلون للاكتتاب : المواطنون السعوديون والصناديق الاستثمارية
الحـــد الأدنى :10 أسهم
الحـــد الأعلى :500 ألف سهم
تاريخ الاكتتـــاب : من 03-05-2008م إلى 12-05-2008م
سياسة التخصيص : 10 أسهم + نسبة وتناسب
موعــد التخصيص : 18-05-2008
إعادة فائض الاكتتاب : 18-05-2008

معلومات إضافية :
مدير الاكتتاب : اتش اس بي سي السعودية
بنوك الاكتتاب : جميع البنوك السعودية
المستشار المالي : اتش اس بي سي السعودية
استخدام حصيلة الاكتتاب للمساهم البائع محمد حمد المعجل بعد خصم مصاريف الاكتتاب(74 مليون ريال)

المساهمون المؤسسون :
محمد حمد المعجل 50 مليون سهم بنسبة 50 %
عادل حمد المعجل 5 مليون سهم بنسبة 5 %
شركة محمد حمد المعجل الدولية للاستثمار 5 مليون سهم بنسبة 5%
شركة المعجل المحدودة للاستثمار 5 مليون سهم بنسبة 5 %
شركة المعجل القابضة للاستثمار 5 مليون سهم بنسبة 5 %
المكتتبون 30 مليون سهم بنسبة30 %

ملاحــــــظات ـ ستخصص 70% من الأسهم المطروحة(21 مليون سهم) لصناديق الاستثمار والمؤسسات المكتتبة،
مع احتفاظ مدير الاكتتاب بحق تخفيضها إلى ما نسبته 30%(9 مليون سهم)


موقع الشركة على الانترنت :
http://www.almojilgroup.com/
.
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
حكم الاكتتاب في مجموعة المعجل

حكم الاكتتاب في شركة مجموعة محمد المعجل
د. عبدالعزيز بن فوزان الفوزان
الاربعاء 24 ربيع الثاني 1429
الموافق 30 إبريل 2008


1_2008430_2049.jpg


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. أما بعد:

فقد اطلعت على القوائم المالية ونشرة الإصدار الخاصة بـ"شركة مجموعة محمد المعجل"، التي يقوم نشاطها على إنشاء وصيانة مشاريع النفط والغاز والمنشآت البتروكيماوية، ولم يظهر لي فيها ما يمنع من جواز الاكتتاب بها، حيث إن نشاطها مباح، وقوائمها المالية خالية من القروض والاستثمارات الربوية. فيجوز الاكتتاب فيها، وإن كنت أستشكل هذه الزيادة الكبيرة في علاوة الإصدار، خصوصاً مع الانخفاض الكبير في سوق الأسهم السعودية.

والغرض من هذه الفتوى هو بيان حكم الاكتتاب في هذه الشركة من الناحية الشرعية، وليس المراد التوصية بالاكتتاب فيها أو عدمه، فهذا أمر يخص المساهم، ويستشار فيه أهل الخبرة في هذا الشأن. وفق الله الجميع لما يرضيه، والحمد لله رب العالمين.​
========================================
حكم الاكتتاب في شركة المعجل ( الشيخ يوسف الشبيلي )


ما حكم الاكتتاب في شركة المعجل؟

الجواب الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
فإن نشاط هذه الشركة في المقاولات والأشغال العامة في قطاع الطاقة والبتروكيماويات، وهذا نشاط مباح. ومن خلال قراءة نشرة الإصدار لم يظهر في قوائمها المالية معاملات محرمة، وبناء عليه فلا يظهر ما يمنع شرعاً من الاكتتاب فيها.

والغرض من هذه الفتوى تبيين الحكم الشرعي للاكتتاب ولا يقصد منها التوصية بالاكتتاب من عدمه. وعلى المكتتب أن يتأكد من جدوى الاكتتاب بنفسه والله أعلم.

http://69.20.50.243/shubily/qa/ans.php?qno=134

.
 

alfanare

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
319
الإقامة
الرياض
سعر السهم : 10 +60 علاوة اصدار =70 ريال للسهم​

too much
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
"مجموعة محمد المعجل" تحقق أرباحا صافية قدرها 549 مليون ريال خلال عام 2007
بزيادة قدرها 164 % مقارنة مع عام 2006 والاكتتاب في أسهم الشركة يبدأ في مايو المقبل


أرقـام

أعلنت مجموعة محمد المعجل، الشركة التي تعمل في قطاع الإنشاءات الصناعية من خلال المشاريع الصناعية لإنشاء وصيانة منشئات النفط والغاز والبتروكيماويات ، اليوم نتائجها المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

وحققت "مجموعة محمد المعجل إيرادات سنوية قياسية وصلت إلى 1.96 مليار ريال سعودي في العام 2007، بزيادة نسبتها 119% مقارنة بعام 2006. وفي نفس الفترة ارتفع صافي دخل الشركة إلى 548.57 مليون ريال سعودي بزيادة قدرها 164% مقارنة بالعام 2006، كما ارتفع الربح الإجمالي للشركة ليبلغ 634.84 مليون ريال سعودي وبزيادة نسبتها 145% مقارنة بالعام 2006.

وكانت "مجموعة محمد المعجل" قد حصلت مؤخراً على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة للاكتتاب الأولي العام، والذي يبدأ في 3 مايو المقبل، ويستمر حتى 12 منه.

وقال المهندس عادل المعجل، نائب رئيس مجلس الإدارة في "مجموعة محمد المعجل": "ساهمت ’مجموعة محمد المعجل‘ بدور كبير في تعزيز وتطوير قطاع الطاقة المتنامي في المملكة العربية السعودية على مدى أكثر من 50 عاماً، مما جعلها واحدة من أهم الشركات السعودية المتخصصة في قطاع الإنشاءات الصناعية. وحققت الشركة نمواً كبيراً خلال العام الماضي، حيث أنها نجحت في تقديم خدماتها المتخصصة وتوفير المزيد من القيمة المضافة لقطاع الإنشاءات الصناعية الذي يشهد نموا كبيرا. ولقد كان للارتفاع الذي تشهده أسعار النفط الأثر الإيجابي على نمو عمليات الشركة وتعزيز خبراتها، الأمر الذي يعطينا مؤشرات جيدة لمستقبل نمو مجموعة محمد المعجل في العام 2008 إن شاء الله".

وأضاف: "تحرص "مجموعة محمد المعجل" على المساهمة في بناء اقتصاد سعودي متنوع يحقق نمواً متواصلاً على المدى الطويل، إلى جانب تحقيق أداء مالي قوي للمجموعة. كما نعمل على توفير المزيد من فرص العمل الجديدة، وتوفير التدريب المهني والتقني للشباب السعودي، مما يساهم بدوره في تنفيذ خططنا التطويرية والتوسعية المدروسة في المملكة".

وقال السيد فهد علي الرقطان، عضو مجلس الإدارة المنتدب في شركة "مجموعة محمد المعجل": "تعكس النتائج المالية لعام 2007 مستوى الأداء المالي المتميز للمجموعة، حيث عملت الشركة في العام الماضي على مشاريع قيمتها 2 مليار ريال سعودي، وحازت على عقود جديدة بقيمة 3.2 مليار ريال سعودي، وفي نفس الفترة نفذت الشركة بنجاح مشاريع قيمتها 1.9 مليار ريال سعودي. وأود أن اعبر عن سعادتي بالنتائج المتميزة التي حققناها، وأتوجه بالشكر إلى جميع شركائنا على ثقتهم الكبيرة بقدراتنا وخبراتنا لتنفيذ مشاريعهم حسب الجدول الزمني المحدد وبأعلى معايير الجودة".

وأضاف: "ارتفعت قيمة أصول الشركة ومن ضمنها معدات الإنشاءات والسفن البحرية والمرافق الأخرى في العام الماضي بنسبة 72% إلى 2.23 مليار ريال السعودي. وتتميز ’مجموعة محمد المعجل‘ بقدرتها الكبيرة على تلبية متطلبات عملاؤها، وتوفير المعدات اللازمة من الرافعات والأنابيب والشاحنات، فهي تقوم بتنفيذ المشاريع بدءاً من الرسومات والمخططات ولغاية اكتمال المشروع بفعالية وتقنية عالية".

وأضاف: "تمثل الموارد البشرية عاملاً هاماً في نجاحنا وتساهم في تميزنا عن غيرنا، حيث يبلغ عدد الموظفين المحترفين الذين يعملون في مختلف مشاريعنا أكثر من 24.000 شخص، حيث يعتبرون الركيزة الأساسية في تطور المجموعة. وعليه، فإننا نشارك كافة موظفينا وكل السعوديين نجاحنا الكبير، ومعاً سنستمر إن شاء الله في بناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً للملكة".

أنشئت مجموعة محمد المعجل قبل أكثر من 50 عاما، وحققت نمواً كبيراً لتصبح واحدة من أضخم شركات الإنشاءات الصناعية السعودية، وتعمل على أكبر المشاريع في جميع أنحاء المملكة. كما تمتلك الشركة سجلاً حافلاً واستثنائياً في مجال تسليم المشاريع حسب الجداول الزمنية المحددة، الميزانيات المرصودة والمواصفات الفنية التي يطلبها العملاء. وتقدم المجموعة خبراتها وخدماتها في مجال الإنشاءات الصناعية ما جعل منها الاختيار الأول للعديد من كبريات الشركات في المملكة بما في ذلك شركة ارامكو السعودية، الرائدة في إنتاج الطاقة عالميا. وحصلت الشركة في العام السابق على لقب "شريك العام للإنشاءات" من شركة سامسونغ الهندسية، وقامت المجموعة بتنفيذ العديد من المشاريع بلغت قيمتها أكثر من 37،5 مليار ريال سعودي.​
 

الهاوي1

عضو جديد
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
1
السلام عليكم بصراحه يا شباب ومن خبرتي القديمه ما اظن ان السهم راح يجيب راس ماله والوعد عند التداول وشكرا
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
السلام عليكم بصراحه يا شباب ومن خبرتي القديمه ما اظن ان السهم راح يجيب راس ماله والوعد عند التداول وشكرا
أشكرك على وجهة نظرك

أنا إلي معطيني أمل أن الشركة بتفتتح فوق أن الصناديق الاستثمارية مشاركة بالإكتتاب

الصناديق ستبيع بسعر أعلى من سعر الإكتتاب

ولنا في إكتتاب دار الأركان عبرة حيث أن الصناديق كانت مشاركة

سعر الإكتتاب كان عند 56 ريال

وصلت في أول يوم تداول 80 ريال

والله يوفق المكتتبين​
 

mssm33

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
171
مجهود تشكر عليه

الله يعاطيك العافية
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
.
الله يعافيك أخوي mssm33

حياك الله أخي الكريم

.
.

أسامة أسعد: عمر المجموعة وكفاءتها وأصولها ترفعها إلى مصاف الشركات المساهمة

متعهد اكتتاب "المعجل" يكشف سر تضاعف الأرباح وحقيقة تحويل متحصلات الطرح

large_84353_10462.jpg


الرياض - نضال حمادية

كشفت شركة "إتش إس بي سي" السعودية، التي تتعهد اكتتاب مجموعة المعجل النقاب عن العديد من النقاط التي جرى إثارتها مؤخرا في أوساط المهتمين بالطرح، لا سيما فيما يتعلق بتحويل متحصلات الاكتتاب، والنمو اللافت في نسب نمو الأرباح خلال العامين الماضيين تحديدا.

وسبق لهيئة السوق السعودية أن حددت موعد طرح 30 مليون سهم من شركة مجموعة محمد المعجل للاكتتاب العام، بدءا من الـ3 من مايو 2008 وحتى الـ12 منه، وبسعر 70 ريالا للسهم، على أن يكون المتاح أمام الأفراد 9 ملايين سهم، والباقي من نصيب صناديق الاستثمار.

::::::::::::::::::::::::

تعزيز قطاع التشييد

وقال أسامة أسعد الرئيس بقسم المصرفية الاستثمارية في "إتش إس بي سي" "إن طرح مجموعة محمد المعجل سيساهم في توفير فرصة استثمارية فريدة في السوق السعودية، كونها أول شركة متخصصة في قطاع الإنشاءات الصناعية لمشاريع النفط والغاز والمنشآت البتروكيماوية تطرح أسهمها للاكتتاب في المملكة"، متوقعا أن تعزز الشركة من تأثير قطاع التشييد والبناء في السوق المالية.

وحول ما يثار عن النمو اللافت في أرباح المجموعة خلال العامين الأخيرين، أوضح أسعد أن ذلك عائد لحسن الاستفادة من النمو في قطاع الإنشاءات الصناعية في المملكة، وقيام المجموعة بالاستثمار في أصولها ومواردها الذاتية بدل توقيع مشاريع قد لا تحقق لها الربحية المطلوبة، وفي ذلك تأكيد لاستراتيجيتها القائمة على الاستخدام الأفضل لمواردها في سبيل تحقيق المردود المالي الأعلى من العقود، مبينا أن ما وصلت إليه المجموعة خلال الأعوام الماضية لا سيما بعد 2006 هو دليل على نجاح الاستراتيجية التي تمخضت عن توقيع عقود مشاريع كبيرة أدت إلى نمو ظاهر في الأرباح.

وحسب ملخص النتائج المالية الوارد في نشرة الإصدار فقد قفزت نسبة نمو أرباح مجموعة المعجل من 10.5% عام 2005، إلى 156% ثم 164% خلال عامي 2006 و2007 على التوالي.

أما القضية الأبرز في أجندة المحتجين على الاكتتاب، والتي ترى عدم أحقية تحويل متحصلات الطرح البالغة 2.1 مليار ريال إلى مالك الشركة، فرد عليها أسعد قائلا "هذا ليس تحويلا لمتحصلات الاكتتاب، فالاكتتاب -كما أعلنّا وأعلن المستشارون سابقا- يأتي كخطوة لتحويل الشركة من شركة عائلية إلى مساهمة تستطيع الاستمرار والمنافسة في قطاع التشييد والبناء".

::::::::::::::::::::::::

الحصة مرهونة بالمشاركة

وأضاف معقبا "بدأت مجموعة المعجل نشاطها منذ 50 عاما وعمل مؤسسوها على رفع كفاءتها إلى أن نمت وأصبحت إحدى الشركات الريادية في قطاعها بأصول تصل إلى حوالي 2 مليار و225 مليون ريال سعودي، وبقوي عامله يصل عددها إلى 24 ألف موظف، ولهذا تستحق المجموعة أن تكون في مصاف شركات المساهمة العامة".

كما إن الشركة بحسب أسعد لديها مصادرها التمويلية الذاتية، التي تكفي وتزيد لتمويل مشاريعها وخططها المستقبلية، وهي ليست بحاجة إلى تمويل خارجي في الوقت الجاري.

وفي سؤال عن مدى تأثر أداء المجموعة إن لم تفلح في تجديد عقودها مع عملائها الكبار مثل أرامكو وسابك، بيّن أسعد لـ"الأسواق. نت" أن التنويه إلى هذه النقطة في نشرة الإصدار فيه مراعاة حقيقية لقواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق، وهو إجراء يبرز أعلى درجات الشفافية والموضوعية في تقديم المعلومات التي تهم المستثمرين في بناء قرارهم حول الاكتتاب.

ورأى أن ذكر عوامل المخاطرة في نشرة الإصدار يأتي في هذا السياق، لكن هذا لا يعني توقع انخفاض أو عدم استمرار المجموعة في عقودها، مستدركا "من الممكن أن يمتد التأثير السلبي على الشركة إذا حدثت تقلبات سلبية في أسعار النفط مستقبلا أو حدث تغيير سلبي في البيئة التنافسية".

واعتبر أسعد في ختام حديثه أن زيادة حصة الأفراد من الاكتتاب تعتمد على نتائج مشاركتهم فيه، وعليه فإن من السابق لأوانه الحديث عن تبديل بين نصيب الأفراد والصناديق.

وتواترت معلومات تفيد أن مجموعة المعجل قد تلجأ بالاتفاق مع هيئة السوق لرفع حصة الأفراد من الاكتتاب إلى 21 مليون سهم، مقابل خفض حصة الصناديق إلى 9 ملايين سهم، رابطة هذا التغيير بتجاوز عدد المكتتبين الأفراد حاجز 900 ألف.

::::::::::::::::::::::::

نحو ضبط أكبر

من جانبه، فضل الخبير الاقتصادي محمد العمران تناول القضية ضمن إطارها الواسع الذي لا يمس نموذجا بعينه، بقدر ما يرسم خطوطا عامة، مشددا على أن آلية تحديد علاوة الإصدار عبر بناء الأوامر هي بالطبع أفضل وأكثر عدالة من الطريقة السابقة، وإن كانت بعض شركات الاستثمار قد أساءت استغلالها، حتى إن إحداها حصلت على 25% من أرباحها السنوية لعام 2007 من صفقة بناء أوامر واحدة.

أما الدعوة لضبط أداء الصناديق عبر منعها من بيع ما اشترته من أسهم لمدة تقارب 6 أشهر أسوة بالمؤسسين، فوصفها العمران بأنها صعبة التطبيق، لا سيما أن هناك صناديق تكتتب بأسماء أفراد، لكنه قال "إن بالإمكان ضبط معايير الاكتتابات أكثر، وهو ما شرعت فيه هيئة السوق فعليا؛ حيث باتت تحدد لمدير الاكتتاب حجم الصناديق المفترض دعوتها للمشاركة".

ونفى عضو جمعية الاقتصاد السعودية ما يردد عن أن آلية بناء الأوامر ألغت احتمالية نزول السهم بأقل من قيمته عند طرحه للتداول، بعكس ما حصل في تجارب سابقة، معتبرا أن استبعاد خيار الهبوط يبقى مرجحا، استنادا إلى حرص الصناديق الكبيرة على دعم السهم الذي اشترته.

وعلى وجه العموم، قال العمران "إن تحويل متحصلات أي اكتتاب لغير حساب الشركة، هو أمر لا يصب في مصلحتها"، مطالبا هيئة السوق بعدم السماح لأية شركة تطرح للاكتتاب بأن تضخ سيولة من جيوب ملاكها بهدف رفع رأس مالها، فالطروحات الأولية يجب أن تكون في خدمة الاقتصاد الوطني، وهي باب من أبواب رفع رأس المال وليس التخارج، فإن كان لا بد من الخيار الأخير فليكن بالوضع الراهن ودون ضخ سيولة من الملاك.

وتمنى العمران أن تتواصل عملية تطوير الأنظمة، حتى تستطيع تغطية كل الحالات ومن ضمنها قضية متحصلات الاكتتاب والجهة الأولى بها.

::::::::::::::::::::::::

ضغط عبر الرسائل

وقبل ساعات قليلة من طرحه بلغ الجدل حول اكتتاب مجموعة المعجل ذروته، بين المرغبين فيه من جهة، والداعين إلى مقاطعته متذرعين بعدة أسباب.

ولمست "الأسواق. نت" تكثيفا واضحا لما اعتبره البعض "وسائل ضغط"، اتخذت شكل رسائل جوال قصيرة وأخرى إلكترونية، عرض متداولون ومراقبون على موقعنا صيغا متعددة منها، كانت تحمل في معظمها دعوات صريحة للامتناع عن المشاركة بالاكتتاب، مستندة في غالبها إلى نقاط تتعلق بـ"الارتفاع غير المبرر" في علاوة الإصدار، إضافة إلى قضية تحويل متحصلات الاكتتاب، والزيادة "المفاجئة" في رأس المال.

ولم يخفِ البعض تشكيكه بأهداف ما سماه "حملة المقاطعة"، قائلين إنها تندرج في إطار تقليل حجم المكتتبين حتى يتمكن المستفيدون من الاستحواذ لاحقا على مزيد من الأسهم عند التخصيص، نظرا لقلة المعروض أمام الأفراد، مشيرين من جهة أخرى إلى أن التغطية في نظرهم أمر محسوم لن تؤثر فيه تلك الدعوات كثيرا.

وتنشط مجموعة محمد المعجل التي تم تأسيسها عام 1953 في مجالات المقاولات المدنية والميكانيكية الخاصة بقطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه.

وحسب بيان صادر عنها، فقد حققت المجموعة إيرادات وصفتها بالقياسية؛ إذ بلغت 1.96 مليار ريال عن السنة الفائتة 2007، كما فازت مؤخرا بعقد قيمته 1.5 مليار ريال مع شركة "كيان"، يشمل عددا من الأعمال الإنشائية المتعلقة بتشييد مصانع للشركة.​
 

حلال2006

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2008
المشاركات
592
الــلــه يــعــطــيــك الــعــافــيــه
 

alfanare

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
319
الإقامة
الرياض
هل تنصحون بالاكتتاب ؟؟؟



ساد الهدوء على عملية الاكتتاب في مجموعة محمد المعجل امس في اليوم الاول لانطلاق الطرح الاولي، اذ لم تلاحظ حركة غير اعتيادية على اجهزة الصرف الآلي او صالات الفروع

وتوقعت المصادر ان يشكل الاكتتاب بالحد الادنى السمة الابرز في الاكتتاب الحالي، خصوصا ان قيمة السهم تعتبر مرتفعة بالنسبة لشريحة كبيرة من المواطنين، وبالتالي فإن الاكتتاب بأكثر من الحد الادنى يمثل مخاطرة كبيرة، لاسيما ان البعض يتخوف من "سقوط" مدوٍّ للسهم في اليوم الاول للادراج.
وقال حسين الخاطر -محلل مالي- ان سعر سهم المعجل يعتبر متوازنا وليس مبالغا فيه، خصوصا ان عملية التقييم مرت بقنوات ذات خبرة كبيرة في عملية دراسة وضع الشركة وكذلك الآمال المتوقعة مستقبلا، وبالتالي فإن تلك المؤسسات الاستثمارية لم تضع السعر دون النظر لجميع الجوانب الاخرى، متوقعا ان يحقق السهم خلال اليوم الاول للادراج مكاسب "مقبولة" بحيث لا تتجاوز حاجز 30%، مؤكدا ان زمن تحقيق المكاسب الخيالية ذهب بدون رجعة، وبالتالي فإن السهم سيصل الى حدود 100 ريال في الغالب، مشيرا الى ان الاسهم المطروحة ستتم تغطيتها بحدود 1- 2 مرة في الغالب، مما يعني ان الحصول على الحد الادنى للاكتتاب يبقى قائما، لاسيما ان الشركة ستعمد لرفع نسبة التخصيص لتتجاوز النسبة الحالية والبالغة 30%.
وقال الرئيس في قسم المصرفية الاستثمارية في «HSBC» أسامة أسعد ان شركة مجموعة المعجل تتمتع بسجل حافل بالنجاحات، تم أخذه بعين الاعتبار من قبلنا ومن قبل المؤسسات والصناديق الاستثمارية التي شاركت في عملية بناء سجل الأوامر التي حددت سعر الاكتتاب. كما شهدت الشركة معدلات نمو قوية في أدائها المالي، حيث استطاعت أن تحقق نسبة نمو سنوية في الأرباح الصافية بلغت 95%، مصدرها بالكامل من نشاط الشركة الرئيسي في قطاع الإنشاءات الصناعية. وأضاف: نفذت الشركة وما زالت العديد من المشاريع العملاقة لشركات البتروكيماويات والنفط والغاز والهندسة السعودية والعالمية. وتحظى “مجموعة المعجل” بسجل خدمة ممتاز لدى هذه الشركات، حيث أنها تواصل تنفيذ المشاريع منذ تأسيسها، من دون وقوع أي إصابات عمل أو خسارة أي ساعات عمل أو أخطاء فنية، كما حصدت الشركة العديد من الجوائز تقديرا لجهودها سواء من الشركات السعودية أو الأجنبية.​





اخوي رشاد انصحك بالقراءة المتمعنه واتخاذ قرارك بنفسك ,,انا عن نفسي لن اكتتب الا في حالة واحدة ان كان المؤشر متعافي وفوق العشرة الاف في اخر اياااااااااااااااام االاكتتاب بس حبا للمغامرة وليس ثقة في الشركةولا في قوائمها المالية المفبركة ,,,,,وانصح من لدية سيولة ضعيفة بعدم الاكتتاب ,,,
 

alfanare

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
319
الإقامة
الرياض
HSBC»​




هو متعهد التغطية​
 

mssm33

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
171
اخوي رشاد انصحك بالقراءة المتمعنه واتخاذ قرارك بنفسك ,,انا عن نفسي لن اكتتب الا في حالة واحدة ان كان المؤشر متعافي وفوق العشرة الاف في اخر اياااااااااااااااام االاكتتاب بس حبا للمغامرة وليس ثقة في الشركةولا في قوائمها المالية المفبركة ,,,,,وانصح من لدية سيولة ضعيفة بعدم الاكتتاب ,,,

نصيحة : اتفق معك اخر يوم وبالحد الادنى للمغامرة فقط
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
نتائج اليوم الأول لاكتتاب مجموعة المعجل

.
نتائج اليوم الأول لاكتتاب مجموعة المعجل:

عدد المكتتبين أكثر من 196 ألف مكتتب ..
والأموال المجمعة تتجاوز 214 مليون ريال ..
والتغطية 34% من الأسهم المخصصة للأفراد


storm_2125173117_1889479513.jpg


أرقام 04/05/2008

أعلن بنك "HSBC"، المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة "مجموعة محمد المعجل"، اليوم أن حصيلة اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة قد تجاوزت 214 مليون ريال سعودي خلال اليوم الأول من افتتاحه.

وتمت تغطية الحصة المخصصة للأفراد بنسبة 34 % في نهاية اليوم الأول من الطرح الأولي، حيث تم استلام طلبات الاكتتاب من أكثر من 196 ألف مكتتب. وبإضافة الاكتتاب الذي تم من قبل المؤسسات الاستثمارية والذي غطى 70% من قيمة الطرح الأولي العام، تكون نسبة تغطية مجمل الطرح قد بلغت 80 %.

نتائج اكتتاب اليوم الأول لـ "مجموعة المعجل" – المخصص للأفراد :
عدد المكتتبين : 196 ألف مكتتب
الأموال المجمعة : 214 مليون ريال
نسبة التغطية : 34 %


وكانت الشركة قد طرحت 30 مليون سهم بقيمة أسمية 10.0 ريالات مضافاً إليها علاوة إصدار بقيمة 60.0 ريال بهدف جميع 2.1 مليار ريال.
ويستمر الاكتتاب حتى يوم الاثنين بعد القادم الموافق 12 مايو.​
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
.
.
أخواني رشااد - حلال 2006 - alfanare

بارك الله فيكم وألف شكر على تواجدكم
.
.
بالنسبة لسعر الاكتتاب 70 ريال ::: كلنا عندنا تحفظ عليه لأنه مرتفع
عن نفسي أنا اكتتب ,, لماذا ؟
لأن الصناديق مشاركة بالإكتتاب ,, لاحظوا أي اكتتاب تشارك في الصناديق لابد أن يفتتح أعلى من سعر الاكتتاب ولو بـ 30 %
عندك بترو رابغ ودار الأركان كانت الصناديق مشاركة والحمد لله بعنا بمكسب طيب
كل واحد يفكر قبل الدخول بالاكتتاب
لو بعناها بـ 90 - 100 ريال والله خير وبركة ,, وين ألاقي مشروع يكسبني 30% - 20% في وقت وجيز
.
.
هذه وجهة نظري وألف شكر لكم​
 

al-mohand

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
356
ماشاء الله متابعه مميزه

بارك الله فيك
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
ماشاء الله متابعه مميزه

بارك الله فيك
لله يبارك في عمرك أخوي al-mohand

.
.

الأفراد ضخوا نحو 480 مليون ريال في يومين
نسبة تغطية شريحة الأسهم المعروضة للأفراد حوالي 76%


large_78053_15714.jpg


دبي- الأسواق.نت

غطى المواطنون السعوديون والمؤسسات المالية نحو 93% من الأسهم المطروحة حاليا للاكتتاب العام من رأسمال مجموعة محمد المعجل السعودية، وذلك حتى نهاية اليوم الثاني للطرح أمس الأحد 4-5-2008.

وسجلت نسبة تغطية شريحة الأسهم المعروضة للأفراد حوالي 76%، حيث ضخ المكتتبون في هذه الشريحة نحو 480 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات) في يومين، بحسب ما أذاعته قناة "العربية" اليوم الإثنين 5-5-2008.

أما شريحة الأسهم المخصصة للمؤسسات المالية فقد تم تغطيتها بالكامل، ليصل بذلك معدل تغطية إجمالي الطرح (الشريحتان) نحو 93%، على أن يتم غلق باب الاكتتاب في أسهم مجموعة المعجل يوم الإثنين المقبل.

وتمَّ تحديد سعر السهم وفق ما جاء في عملية بناء سجل الأوامر بقيمة 70 ريالا (الدولار يعادل 3.75 ريالات) للسهم الواحد، شاملا 10 ريالات كقيمة اسمية، و60 ريالا كعلاوة إصدار، وبقيمةٍ إجمالية للأسهم المطروحة تبلغ 2.1 مليار ريال، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 30 مليون سهم، تمثل 30% من رأس مال الشركة.

وتمَّ تخصيص 30% من الاكتتاب العام للمواطنين السعوديين، في حين تم تخصيص الـ70% المتبقية للمؤسسات الاستثمارية التي تم تأهيلها بالتشاور مع هيئة السوق المالية.​
 

عالم المال

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2008
المشاركات
254
الإقامة
السعودية
نتائج اليوم الثاني لاكتتاب مجموعة المعجل:
عدد المكتتبين 414 ألف مكتتب، والأموال المجمعة تتجاوز 480 مليون ريال والتغطية 76% من الأسهم المخصصة للأفراد


storm_2125173117_1889479513.jpg


أرقام 05/05/2008

أعلن بنك "hsbc"، المستشار المالي ومدير الاكتتاب لشركة "مجموعة محمد المعجل"، اليوم ان عدد المكتتبين في أسهم المجموعة بانتهاء اليوم الثاني للاكتتاب بلغ 414 الف مكتتب دفعوا أكثر من 480 مليون ريال وبنسبة تغطية تجاوزت 76 %

نتائج اكتتاب اليوم الثاني لـ "مجموعة المعجل"– المخصص للأفراد
عدد المكتتبين : 414.0 الف مكتتب
الأموال المجمعة : 480.6 مليون ريال
نسبة التغطية ( للافراد) : 76 %


وبإضافة الاكتتاب الذي تم من قبل المؤسسات الاستثمارية والذي غطى 70% من قيمة الطرح الأولي العام، تكون نسبة تغطية مجمل الطرح قد بلغت 92.88%.

وكانت الشركة قد طرحت 30 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات مضافاً إليها علاوة إصدار بقيمة 60 ريال بهدف جميع 2.1 مليار ريال.
ويستمر الاكتتاب حتى يوم الاثنين القادم الموافق 12 مايو.​
 

alfanare

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2008
المشاركات
319
الإقامة
الرياض
شكرا على كل جهودك يا عالم المال​
 
أعلى