سؤال للأستاذ

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة بريد الكتروني, بتاريخ ‏8 مايو 2002.

  1. بريد الكتروني

    بريد الكتروني عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    900
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران-السعوديه
    الأخ الأستاذ

    أنا اعرف انك من المهتمين بشركه ERTS .... اليوم أعلنت شركه ATVI نتائجها وكانت جيده و ERTS ستعلن نتائجها يوم الخميس .... انا لا اتابع الشركتين ولكن من مراجعه سريعه يبدو لي أن سعري الشركتين مناسب للشراء يوم الاربعاء وحبيت اتأكد اذا كان عندك معلومات افضل .... انا على العموم سأحاول قبل السوق ان اطلع على مزيد من المعلومات لكن رغبت في الاستماع الى رائك ولك جزيل الشكر ....

    ERTS ..... 53.98

    ATVI ...... 30.65
     
  2. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الكريم بريد الكتروني


    المثل يقول لايفتى ومالك بالمدينة فانت ماشاء الله عليك مدرسة باختيار الشركة الجيدة ومع ذلك هذه معلوماتي المتواضعة عن الشركة.

    ERTS

    سبق اني قلت عن هذه الشركة بانها منجم ذهب من لكثرة المرات التي قمت بشرائها وبيعها بمكسب يزيد عن 10% في كل عملية على الاقل.

    والذي يقرأ p/e و peg وبمعزل عن البيانات الاخرى للشركة وكذلك متابعة اخبارها يعتقد ان سعر الشركة فوق قيمتها الحقيقة بينما انا اعتقد ان سعر الشركة بين 50-55 دولار باقل من سعرها الحقيقي ومغرية للشراء بصورة كبيرة .

    ومن المعلوم ان الشركة تقوم بتسويق برامج الالعاب التي تصلح الى

    (PlayStation 2, Game Cube, and Xbox) ووقامت الشركة بتطوير 100 برنامج للالعاب لغاية الان وتقوم بتسويقها بالاضافة الى 25 برنامج اخر تقوم بتسويقها .

    وضع الشركة المالي ممتاز فليس هناك ديون على الشركة بالاضافة الى امتلاكها الى سيولة عالية .

    وتعتبر الشركة من افضل خمس شركات في هذا المجال وفي الفترة الاخيرة وقعت اتفاقية مع امريكا امن لاين لتسويها برامج العابها في شبكتها .

    من المتوقع ان يكون نسبة النمو لسنه 2003 ( 30% .) وهذه نسبة ممتازة جدا

    مشكلة الشركة الوحيدة ان مبيعاتها موسمية وتغير رغبة المستهلك .

    بالنسبة للشركة الثانية ليس لدي اي معلومات عنها وياليتك تفيدنا عنها اذا كان لديك وقت كافي
     
  3. www

    www مستثمر

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2002
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    jeddah
    والذي يقرأ p/e و peg وبمعزل عن البيانات الاخرى للشركة وكذلك متابعة اخبارها يعتقد ان سعر الشركة فوق قيمتها الحقيقة بينما انا اعتقد ان سعر الشركة بين 50-55 دولار باقل من سعرها الحقيقي ومغرية للشراء بصورة كبيرة

    dear abu omar i didn't understand
     
  4. www

    www مستثمر

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2002
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    jeddah
    يا بو عمر ظنيت انك تقصد انه ممكن يطلع السهم 50دولار زياده
    المعذرة لأ ني مانمت مثل الناس

    باراك الله فيك ورزقك من حيث لا تحتسب
    انت و بو بدر ومن يعز عليكم اجمعين


    ومن علمني حرفا صرت له عبدا