صيد 00البورصه2

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة sadsa, بتاريخ ‏10 يونيو 2005.

  1. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    الاكتتاب في شركة العرين يبدأ اليوم والطلبات المسبقة تفوق المعروض 4.7 مرات

    علمت «القبس» ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تلقت طلبات فاقت قيمتها 74 مليون دينار للاكتتاب في شركة العرين التي ستتولى تنفيذ مشروع العرين في مملكة البحرين.

    وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«القبس» ان «الكويتية للتمويل والاستثمار» تلقت هذه الطلبات الكبيرة قبل ان يبدأ رسميا فتح باب الاكتتاب في الشركة الجديدة، مشيرة في الوقت نفسه الى ان حجم الاكتتاب المطلوب حاليا سيبلغ حوالي عشرة ملايين دينار فقط.

    واوضحت المصادر ان باب الاكتتاب في الشركة المذكورة سيبدأ اعتبارا من اليوم ولمدة اسبوع مبينة ان الطلبات التي تلقتها الشركة كانت من مؤسسات وشركات بالاضافة الى بنوك محلية.

    وذكرت المصادر ان «الكويتية للتمويل والاستثمار» ستعطي الاولوية في الاكتتاب في «العرين» لمساهميها وعملاء الشركة لافتة الى انه سيتم ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية بعد عشرة اشهر من الآن. وتوقعت ان يتم الادراج في مارس المقبل.
    ___________________________________________________________________*

    «الدولية للإجارة» تعد لعقد قيمته 5 ملايين دينار

    قالت مصادر استثمارية ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تلقت طلبا من احدى شركات النقل لاعداد عقد اجارة جديدة بقيمة خمس ملايين دينار لشراء معدات وشاحنات جديدة.

    واشارت المصادر في تصريحات لـ «القبس» ان شركة النقل التي رفضت الافصاح عن اسمها طلبت البدء في تنفيذ هذا العقد في حالة فوزها بعقد المعدات الثقيلة والسطحات الخاص بالجيش الاميركي والبالغة قيمته 48،1 مليار دولار أو لجزء من هذا العقد.

    ويذكر ان هناك ثلاث شركات كويتية رئيسية تقدمت للفوز بهذا العقد أو جزء منه، ومن المتوقع ان تتم ترسيته وتسمية الشركة الفائزة خلال الفترة المقبلة.

    ولفتت المصادر الى ان الهدف من عقد الاجارة هو شراء آليات جديدة نظراً لارتباط الآليات التي تمتلكها الشركة حاليا والتي يصل عددها الى 2000 آلية بعقود حصلت عليها الشركة من الباطن.
    ___________________________________________________________________*

    أحد البنوك الكبرى مساهم رئيسي
    «kjl للنقل» ترفع رأس مالها إلى 15 مليون دينار

    قالت مصادر استثمارية ان شركة رابطة الكويت والخليج للنقل بدأت باجراءات زيادة رأس مال شركة Kjl للنقل المؤسسة حديثاً الى 15 مليون دينار من 500 الف دينار حالياً.

    واشارت المصادر في تصريحات لـ «القبس» الى ان «الرابطة» نجحت في استقطاب ثلاثة حلفاء جدد سيشاركون في زيادة رأس مال Kjl للنقل منهم احد البنوك المحلية الكبرى، واوضحت المصادر ان «الرابطة» كانت قد انتهت من تأسيس ثلاث شركات تابعة بعد ان حولت انشطة رئيسية فيها الى شركات مستقلة اثر تزايد نشاط النقل والشحن والتخزين في الكويت.

    وبينت ان البنك المشارك معها كانت قد كلفته الشركة اجراء دراسات الهيكلة الخاصة بالشركة.
    ___________________________________________________________________*

    اتفاق تمويلي بين «التعليمية» و«المنار للإجارة»

    ذكرت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان الشركة التعليمية القابضة اتفقت وشركة المنار للإجارة والتمويل، على التعاون فيما بينهما على ان تقوم الأخيرة بتمويل الراغبين في الاستفادة من جميع خدمات التعليمية المتعلقة بالجوانب الدراسية.

    وينتظر ان تعلن التعليمية عن برنامج كامل عن هذا الاتفاق بعد اعتماده من مجلس امناء الجامعة.

    من جهة اخرى لفتت المصادر الى ان التعليمية استغلت نحو 30 الف متر من اجمالي المساحة التي حصلت عليها في منطقة مشرف لاقامة جامعة عليها، وتتطلع لاستثمار الـ 70 الف الاخرى في مشروعات تعليمية مختلفة لتستكمل بها منظموتها المتكاملة في الجانب التعليمي.
    ___________________________________________________________________*

    تأسيس الشركة الـخليجية المغاربية

    جاءنا من شركة التعمير الخليجي العقارية ما يلي: بخصوص الخبر المنشور في جريدتكم الموقرة عدد 11494 يوم الاربعاء الموافق 8/6/2005، الخاص بقيام بيت التمويل الخليجي بتأسيس الشركة الخليجية المغاربية.

    نود ان نلفت انتباهكم الى ان شركة التعمير الخليجي العقارية هي في طور تأسيس الشركة واطلقت عليها اسم الشركة الخليجية المغاربية القابضة، وان من ابرز المستثمرين الاستراتيجيين في الشركة القابضة هو بيت التمويل الخليجي وغيرها من الشركات داخل وخارج دولة الكويت، هذا وسنوافيكم بتفاصيل عن الشركة في اقرب وقت ممكن.
    ___________________________________________________________________*

    التجارية العقارية تستثمر في القطاعين الصحي والتعليمي

    كشفت مصادر عقارية متابعة ان الشركة التجارية العقارية وبعد ان حصلت على وكالة مستشفى الماني.

    تتجه الى استغلال مساحة ارض شاسعة في حدود الـ 50 الف متر مربع لانشاء مستشفى دولي، قد تكون اقرب الى المدينة الصحية المتكاملة، الى ذلك كشفت المصادر عن ان «التجارية» وفي اطار خطتها الرامية للاستثمار في قطاعي الصحة والتعليم، فإن هناك تعاوناً في مشروع مشترك ضخم سيجمعها مع شركات عدة اخرى.

    وبينت المصادر ان المشروع عبارة عن انشاء الكلية الاسترالية، مشيرة الى ان الشال، ستكون احدى الشركات التي سيتم التعاون معها في ذلك المشروع بالاضافة الى الاستثمارات الصناعية والمالية الى جانب دار الاستثمار وشركاتها التابعة المالك الاكبر في المشروع.
    ___________________________________________________________________*

    «العقاري» ينجز 90% من خطوات التحول إلى مصرف إسلامي

    ذكر مصدر مصرفي ان اللجنة التنفيذية في البنك العقاري عقدت اجتماعا الاسبوع الماضي لمناقشة سير خطوات التحول الى مصرف اسلامي، وبحسب ما ذكرت المصادر فإنه تم انجاز نحو 90% من المشوار ومن المؤكد ان يتم الانجاز النهائي في غضون المدة التي حددها البنك المركزي مؤخرا، وهي مطلع اغسطس.

    على صعيد متصل ذكرت المصادر ان اللجنة ناقشت بعض الطلبات التي كانت لدى البنك والمتعلقة بالحصول على تسهيلات وتمويلات عقارية وقروض، ووافقت على اغلبية الطلبات التي كانت مطلوبة من البنك.
    ___________________________________________________________________*

    ملكيات جديدة لمؤسسة الـخليج للاستثمار

    ذكرت مصادر مطلعة ان مؤسسة الخليج للاستثمار تتابع سياستها الاستراتيجية الاستثمارية بتملك حصص جديدة في بعض الشركات الخليجية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي.

    واشارت المصادر في تصريحات لـ «القبس» الى ان المساهمات الجديدة جاءت في كل من شركة التسهيلات التجارية البحرينية (04،4%) والشركة العقارية القطرية (27،3%) وشركة المواشي القطرية (17،3%) وشركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة (5،3%).

    وبينت ان الاستثمارات الجديدة شملت شركات بحرينية وقطرية وسعودية لافتة الى ان المؤسسة تدرس فرصا استثمارية اخرى جديدة في دول مجلس التعاون الخليجي.
    ___________________________________________________________________*

    استدراج عروض لدرس إمكان زيادة رأسمال «سدافكو»

    علمت «القبس» ان شركة الاسماك الكويتية المالك الاكبر في رأسمال «سدافكو» السعودية، طلبت من عدد من البنوك والشركات الاستثمارية المحترفة في السوق السعودية عروضاً للدخول معها في اتفاقية استشارية تتعلق بدرس جدوى وامكانية زيادة رأسمال «سدافكو» وبأي نسبة مثلى.

    يأتي ذلك التوجه في ضوء الاقبال الكبير وغير المسبوق في جانب المستثمرين على الاكتتاب في الحصة التي كانت مطروحة اضافة الى الشراء المركز على سهم الشركة
     
  2. دابس

    دابس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2005
    المشاركات:
    278
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافية اخوي
     
  3. AMH63070

    AMH63070 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2004
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا على المتابعة