بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

Eng_surra

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2011
المشاركات
2,940
الإقامة
الكويت
هيئة الاستثمار تدرس ضخ مزيد من الأموال في السوق http://****/kk9Ws0zi0y
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- التدخل الحكومي من خلال المحفظة الوطنية بالأمس ساهم فعلياً وفنياً في امتصاص التراجع، وكذلك في الحد من الاستغلال «السيئ» لحدث سياسي ومحلي معروفة اثاره لدى المخضرمين.
- الحديث عن قرب توقيع تسوية مالية ضخمة و«مؤثرة» لشركة «صكوك»، قد كان السبب الرئيسي للدخول على السهم على الرغم من الاجواء السلبية لجلسة الأمس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط على السهم بالاضافة الى سهم «منشآت».
- ما زالت اسهم «ايفا» و«اكتتاب» و«المنتجعات» و«بوبيان د – ق» و«مشرف» علاوة على عدد من الاسهم العقارية الواعدة شهد عمليات تجميع ذكي ومدروس.
- النتائج الايجابية والمتوقعة لعدد من اسهم البنوك قد ساهمت بالاضافة لتدخل المحفظة في ارتفاع الاسعار وتحسن الأداء لمعظم الاسهم بالأمس.
- محافظ مالية تابعة لأكثر من جهة استغلت احداث جلسة الأمس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهم «بوبيان - د – ق»، وذلك لاسباب فنية واخرى متعلقة بصفقة ضخمة.
- مراقب مخضرم اكد لـ «الوطن» ان احداث جلسة الأمس قد اعطت السوق فرصة لالتقاط الانفاس، ولدخول مستثمرين جدد وكذلك لتغيير مراكز، وان الواعدة والجيدة هي التي ستقود السوق مستقبلاً وبقوة.
- رئيس مجلس ادارة شركة «……» اتصل بنا بالأمس غاضباً بشأن انتقادنا الدائم لبعض الملاك، مشيرا الى ان الملاك «بشر» وعليهم مسؤوليات.. ونحن بدورنا نسأله: «أين هي أموال المساهمين، واين هي ارباح العقود التي طالما اشرتم اليها… واين هي المسؤولية لتهاوي سهمكم إلى (….) فلساً؟
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- تداولات وتحركات وعمليات الامس، كانت مثيرة جدا وتجاوزت فلسفة الارتداد الفني للسوق بعد تراجعه غير المبرر بالجلستين السابقتين، ومصادر موثوقة اكدت لـ«الوطن» ان صناديق ومحافظ مالية مؤثرة، كان لها نصيب الاسد بنشاط الامس.
- التحرك الذكي والسريع للمحفظة الوطنية في جلسة امس الاول، والاجواء الايجابية الميسرة المعارضة بالامس، قد ساهما في نشاط السوق، الا ان الدخول المفاجئ والمؤثر وشبه الشمولي من قبل «الكبار»، قد كان له الاثر الرئيسي في الارتفاع الحاد للمؤشر.
- الترتيبات الخاصة بشركة ومجموعة الصفاة، والتحرك القوي بمحافظ تابعة لشركة «كبرى ورائدة»، كانت وراء نشاط اسهم المجموعة بالامس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
- ما زالت اسهم مجموعة ايفا بقيادة سهم «المنتجعات» تشهد حراكا وتجميعا فنيا مكثفا عند اسعارها الحالية، والتي يراها معظم المراقبين متدنية قياسا بشعبية تلك المجموعة.
- مضاربون نشيطون تحركوا بشكل فني محترف على اسهم «صكوك» و«الخليجي» و«منشآت» و«ابيار» بالامس، ومصادر لا تستبعد حدوث بعض عمليات التذبذب خلال التداولات المقبلة.
- مستثمرون «كبار» ما زالوا يقومون بعمليات تجميع وضغط على اسهم «الاستثمارات الوطنية»، و«الوطنية العقارية» و«الصناعات»، ومصادر تتوقع قرب انطلاقة تلك الاسهم المحورية.
- النشاط المقاصي والحاد للسوق وللمؤشر بالامس، ساهم فنيا في تكثيف عمليات البيع والتخارج على عدد من الرخيصة والمضاربية بأسعار جيدة، ومصادر تتوقع استمرار تلك السياسة، بهدف التوجه لأسهم اخرى.
- كما اشرنا وتوقعنا في معظم تقاريرنا السابقة، فقد شهدت اسهم «بوبيان د.ق» و«المنتجعات» و«مشرف» و«العربية العقارية»، اهتمما وتداولا نشطا.
- الحديث عن قرب عودة «بيت الاوراق» للتداول، والتسويات الناجحة لشركة «الامان»، قد تساهم بتحريك وتنشيط «الامان» في تداولات اليومين المقبلين.
- التداولات الفنية المدروسة على اسهم «الاثمار» و«عقارات الكويت» و«هيتس تيليكوم» و«الجزيرة»، من قبل «عرابها»، قد آثارت ارتياحا وقبولا من قبل مساهميها.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- الزخم الحالي واجواء التفاؤل للسوق بالمرحلة الحالية، يجب ان تنظر اليهما المحفظة الوطنية والصناديق الحكومية بعين «الفاحص المحترف»، وليس بعين «ممرض الحقن»، فالعديد من الاسهم وفي مختلف القطاعات تستحق أن تولى اهتماما استثماريا من قبل مسؤولي الهيئة الذين يجب ان يدركوا أن السوق يحتاج في هذه المرحلة تحديدا «لانتفاضة استثنائية» حتى يستمر بتألقه ونشاطه.
- كما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد شهدت اسهم مجموعة ايفا بقيادة سهم «المنتجعات» تداولا ذكيا وتجميعا مدروسا، ومصادر تتوقع استمرار النشاط لاسيما عند الاسعار الحالية.
- تجاهل السوق لازمة «البراك» على الرغم من عدم انتهائها، انما يعكس حالة الملل والاستياء لدى المستثمرين والمتداولين من تفجر المعوقات عند كل بداية وتألق جديد للسوق، ومصادر تتوقع استمرار النشاط على الرغم من سطوة مستغلي «الازمات».
- كما اشرنا وتوقعنا في زاوية سابقة فقد ساهم التغيير الاخير بمجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية، بعودة الثقة لاسهم تلك المجموعة وكذلك في عودة «كبار المستثمرين».
- صندوق مصرفي دخل على خط عمليات الشراء لسهم «الرابطة» بالامس، ومصادر تتوقع استمرار النشاط للسهم عند اسعاره الحالية.
- مضاربون نشطون كانوا وراء عمليات الدخول على اسهم «الصلبوخ» و«الوطنية د.ق» و«حيات كوم»، ومضاربان كبيران كانا وراء عمليات التخارج من سهم «العربية العقارية» بالامس.
- المتابع لتداولات الامس، سيلاحظ ارتفاع عمليات الشراء على اسهم «ايفا» و«نور» و«الامان» و«اعيان العقارية»، وعدد من الاسهم الرخيصة، ولا تستبعد المصادر ارتفاع وتيرة النشاط على تلك الاسهم خلال اليومين المقبلين.
- من قلب الصالة:
-1 الارتفاع القياسي لسهم الجزيرة + الملكيات المشتركة لسهم الراي، سيصب لمصلحة الثاني خلال المرحلة المقبلة.
-2 الايقاف غير المبرر لسهمي «التنظيف» و«منافع»، بحجة الخلاف ما بين الهيئة والتجارة، قد اضر بمساهمي تلك الشركتين، والمطلوب اعادتهما أو اعلان فك الاستحواذ.
-3 ما زالت «بعض» شركات البيوع المستقبلية، تتبع نظام «ربع الديوانية» وتمنع الخدمة على %99 من المتداولين!.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
< كما توقعنا وأشرنا في زاوية الامس تحديدا، فقد استغل «البعض» جلسة محاكمة البراك للضغط على السوق بهدف دفع «البعض» للبيع الا ان اجواء التفاؤل وعدم انجراف «الكل» للبيع قد حالا دون ذلك.
< مستثمرون «كبار» ضغطوا بالامس على اسهم «ايفا» و«المنتجعات» و«الوطنية العقارية»، ومصادر تتوقع معاودة تلك الاسهم لنشاطها وخصوصا الاول الذي مازال متدنيا قياسا بمعظم الشركات «الزميلة».
< تباين الأداء بشأن الارتفاع المستثمر لاسهم «الساحل» و«بيان» و«المال»، ما بين التكتيك المضاربي البحت، والشراء الاستثماري، ومصادر تتوقع النهج المضاربي.
< كما اشرنا وتوقعنا بالامس، فقد استمر نشاط سهم «الرابطة» وارتفاع عمليات الشراء والتجميع على سهم «الراي» الذي مازال متدنيا قياسا برأس ماله واصوله.
< سبق واشرنا في اكثر من زاوية وتقرير لاهمية التحسب والتحفظ بالدخول على بعض الاسهم المضاربية والمتضخمة، ولعل التداولات العنيفة والمتذبذبة لسهمي «العربية العقارية» و«منشآت» خير دليل على ما اشرنا اليه.
< محافظ مالية استغلت تذبذب جلسة الامس لتقوم بعمليات «تلقيط» ذكي ومدروس على اسهم «بوبيان د – ق» و«الاستثمارات» و«صكوك» و«عقارات الكويت» و«صفاة طاقة» و«مشرف»، واخرى تخارجت نسبيا من اسهم «المعدات» و«الدانة» و«مزايا».
< مصادر تتوقع ارتفاع مستويات الشراء والنشاط على عددا من الاسهم في جلسة اليوم، واخرى ترى ان اسهم المجاميع الرخيصة والواعدة في قطاعي الخدمات وغير الكويتي هي التي ستقود السوق خلال الاسبوع الحالي.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
- الارتفاع الملحوظ للمؤشر وللسيولة بالامس، يعكس حساسيةالسوق ازاء الازمات وضعفه امام الاشاعات والضغوط المتعمدة من قبل الكبار، ومصادر تتوقع استمرار النشاط مع ارتفاع عمليات تغيير المراكز والتخارج.
- كما اشرنا وتوقعنا فقد ارتفع نشاط سهم «الاستثمارات الوطنية» الذي مازال واحدا من اهم واقوى صناع السوق، ومصادر تتوقع تحسن ارقامه الفنية خلال العام الحالي.
- للجلسة الثالثة على التوالي وعلى الرغم من التذبذب والتباين، فإن اسهم مجموعة ايفا تحديدا، ما زالت تشهد عمليات ضغط وتجميع عند مستوياتها الحالية، ومصادر تتوقع بأن تنعكس صفقة المنتجعات وتخارجات «الديرة» المتوقعة بشكل ايجابي على اسهم المجموعة.
- نجاح شركة «اكتتاب» بزيادة رأس مالها على الرغم من صعوبة وضعف الاقبال عليها بالمرحلة الحالية، تعكس قوة واقتناع المتداولين بالمجموعة ككل، لاسيما ما بعد توسعاتها الاخيرة.
- كما اشرنا في زاوية امس الاول فقد نشطت تداولات سهم الراي واغلق بالاعلى، كما تراجعت اسهم «الرابطة» و«الساحل» و«الصناعات» تحت وطأة عمليات تغيير المراكز.
- تلقينا بالامس «سيلاً» من الاتصالات لمستثمرين ومتداولين تطالبنا بكشف أسماء الشركات والاسهم التي يتلاعب بها بعض المضاربين وبالتنسيق مع الملاك، ونحن واذ نثمن هذه الثقة الا اننا نؤكد أن المشكلة ليست بالمضاربين بل بضعف مراقبة هيئة الاسواق واساليب بعض الملاك.
- محافظ مالية نشطة كانت وراء عمليات التنشيط المضاربي «البحت» على اسهم «آدنك» و«منازل» و«دبي»، ومستثمر معروف مازال يقوم بعمليات تجميع «ناعمة» على سهم «رمال».
- مازال ضعف حركة اسهم مجموعتي «التمدين» و«المشاريع»، يمثل علامة استفهام، وخصوصا على الاولى التي كانت من انشط المجاميع بالسابق.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
-1 الزخم الحالي للسوق، وان كان ليس لكم اية «بصمة» فيه، الا انكم مطالبون بالحفاظ عليه ورعايته ومراقبته.
-2 المضاربون.. كانوا وما زالوا «همّ» ملح السوق، بل يحسب لهم انهم كانوا اول من اشعل فتيل «النشاط والارتفاع»، الا ان المضاربات المحمومة على عدد من الاسهم قد تجاوزت المعقول، وذلك قياسا بأسعارها الحالية وما قبل ثلاثة اشهر تحديدا.
-3 ادارة البورصة وهيئة اسواق المال مطالبتان، بالمتابعة والتدقيق على هذه التداولات، وعدم الاكتفاء بالردود المعلبة من الشركات «بعدم حدوث تطورات من شأنها حدوث نشاط غير اعتباري».
-4 حدوث عمليات بيع وتخارج من بعض الاسهم، ستحدث نوعا من الهزة الكبيرة بالسوق ويستأثر معظم الاسهم الاخرى وخصوصا الجيدة، وهي حالة غير صحية بالسوق الكويتي.
-5 لا نقصد الاساءة أو التقليل من قدر واهمية هؤلاء المضاربين والمستثمرين، الا اننا نحرص وبالدرجة الاولى، على عدم تضرر الصغار وعلى عدم احداث «ازمة» تعرقل هذا الزخم والتفاؤل.
-6 وهي النقطة الاهم.. ما هي التطورات الاستثنائية والقياسية، التي طرأت على تلك الاسهم المحمومة وفي مقدمتها «منشآت – صكوك – العربية – المعدات – المال – بتروجلف – وطنية د.ق – التجارة – التعمير – منيا…… الخ»، حتى ترتفع اسعارها بهذا الشكل الجنوني وخلال مدة قصيرة جدا، وهل يدرك ملاك هذه الشركات ان الضرر سيقع على سمعة ومكانة شركاتهم في حالة تخارج هؤلاء المضاربين منها، وهي حقيقة لا تحتاج الى جدل أو عناد؟!!
-7 اشارتنا لتلك النقاط «غير الشعبية.. تأتي انطلاقا من اهمية المسؤولية الجسيمة» التي يحملنا اياها العديد من القرار وهذه الاشارة لم ولن تمنع ابدا من دعمنا للسوق ورغبتنا باستمراره بالنشاط لكن «بالمعقول»!!
-8 هل يقدر مسؤولو الهيئة وادارة السوق المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ام لهم رأي آخر؟!!
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

- من قلب «الصالة»:
1- ارتفاع مستوى السيولة «وبدون تبادلات مليونية».. على اسهم الاستثمار والعقار قد اعطى اشارة واضحة وحدد مسار «خارطة» السوق خلال المرحلة المقبلة.
2- المعلومات بشأن تحقيق اسهم مجموعة ايفا الارباح خلال الربع الاول + تدني اسعارها قياسا ببقية الاسهم الزميلة، قد كان وراء عملية «بداية النشاط بالامس»، وكنا قد أشرنا الى ذلك في زوايا سابقة.
3- كما اشرنا وتوقعنا فقد نشطت التداولات على اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية»، التي اثبتت بأنها ما زالت المجموعة «الاهم» بالسوق الكويتي.
4- محافظ مالية اسلامية كانت وراء عمليات الدعم والشراء لاسهم «انجازات» و«الانماء» و«الاولى» و«مزايا» بالامس.
5- معلومات غير رسمية بشأن ارباح جيدة + ترتيبات معينة، كانتا وراء عمليات الشراء والتجميع على سهم «المستثمرون» بالامس.
6- على الرغم من انتقادنا لحركة تداولات سهم «العربية العقارية» خلال الاسبوع الماضي، الا ان الارقام الفنية والقيمة الدفترية للسهم ما زالت «لصالحه».
7- نشاط السوق وانتقائيته بالامس، كان سببا رئيسا لتراجع وتغيير المراكز على العديد من الاسهم الجيدة، ومصادر تتوقع استمرار التراجع بهدف اللحاق بالاسهم المستهدفة، خصوصا بقطاعي الاستثمار والعقار.
8- الاجواء التفاؤلية للسوق، لا تمنع ابدا من التحوط والتحفظ، ومراقبون يؤكدون ان الاسهم الآمنة والمتدرجة بالصعود ما زالت هي الخيار الافضل حاليا.
9- المعلومات بشأن تحقيق بعض شركات الاسمنت الاماراتية لارباح جيدة خلال الربع الاول، وعدم تحريكها وتنشيطها منذ فترة، كانت من اهم اسباب نشاطها بالامس.
10- كسر السوق لحواجز جديدة وارتفاع مستوى الزخم والتفاؤل، اجبر العديد من المستثمرين والمتداولين، على معاودة شراء اسهمهم بأسعار عالية وبكميات «اكبر»، خصوصا لاسهم مجموعتي «زين» و«ايفا».
11- التربيطات والتنسيق البعيد عن الاصول المهنية ما بين مستثمر كبير، ومسؤول بمكتب وساطة، قد بدأت تفوح رائحته وسيكشف عن «مفاجأة».
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
بدر الطيب
عسي ربي يعطيك الصحه والعافيه
علي ماتقوم به اخي الحبيب .
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
بدر الطيب
عسي ربي يعطيك الصحه والعافيه
علي ماتقوم به اخي الحبيب .
والله لك وحشه بوسعود
عييييييييد...............عييييييييد
طمنى عنك
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
والله لك وحشه بوسعود
عييييييييد...............عييييييييد
طمنى عنك
عساك ما تشوف يوم وحش ان شاء الله
يابوعزوز الطيب
منور اخى الحبيب :)
هلا بوسعود الغالي ... طمنا عنك ووين هالغيبه ؟؟
والله مافى غالى وحبيب على قلبى الا انت يابوبدر الطيب
تذكر توصيتك القديمه فى سهمين اليوم طبيت رواسى على واحد منهم :p:D
والله يستر .
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
عساك ما تشوف يوم وحش ان شاء الله
يابوعزوز الطيب
منور اخى الحبيب :)

والله مافى غالى وحبيب على قلبى الا انت يابوبدر الطيب
تذكر توصيتك القديمه فى سهمين اليوم طبيت رواسى على واحد منهم :p:D
والله يستر .

هلا بوسعود وين هدفتها ؟؟؟؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
هلا بوسعود وين هدفتها ؟؟؟؟
يامرحبا بوناصر الهدف اللى سعره غالى
يعنى اللى اغلى من اخوه :confused:
عرفت ولا لأ
ههههههههههههههههههههههههههههههههيا
شكله راح يفلها بعد التداول والفليوم القوى اللى صاير عليه هاليومين :)
ومشكور على التوصيه يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الاقتصاد A A A A Aالسعري يواصل التحليق ويكسب 65.3 نقطة.. والسيولة تقفز إلى 120 مليون دينارالنشاط يلف البورصة.. والتداولات تتجاوز 1.3 مليار سهم2013/04/29 07:46 مالتقيمالتقيم الحالي 5/0كتب ناصر الخالدي:اقترب المؤشر السعري للسوق الكويتي من كسر حاجز الـ 7500 نقطة، وبات قريباً منه بعد ارتفاعه في جلسة الأمس بمقدار 65.3 نقطة، كما تحسن أداء مؤشر «كويت 15» وارتفع هو الآخر بواقع 6.1 نقاط نتيجة لبعض الارتفاعات الفنية لبعض الاسهم التشغيلية، وكما اشرنا وعنونا في «المانشيت» الرئيسي لتقرير الامس فقد استمر نشاط الاسهم الاستثمارية والعقارية وارتفعت معظم اسعارها بنسب جيدة.ويرى المراقبون ان تنوع التحركات وتغيير المراكز قد ساهم فنيا في استمرار التألق وذلك على الرغم من بعض عمليات البيع التي لوحظت على عدد من الاسهم المتضخمة والمرتفعة سعرياً بالأمس.هذا وقد ارتفعت المؤشرات الفنية لمعظم قطاعات السوق بقيادة السيولة النقدية المتداولة التي بلغت 120 مليون دينار، من خلال تداولات بلغت 1.3 مليار سهم.عزوف وتماسك في «التشغيلي»الارتفاع الفني لمؤشر «كويت 15» بالأمس والذي جاء من خلال تداولات محدودة جداً لعدد من الأسهم الدينارية كـ «الاتصالات» و«الاغذية»، لم يمنع من ملاحظة استمرار العزوف والتماسك على هذه الاسهم المحورية التي يبدو انها تنتظر انتهاء هذا الزخم الفني والمضاربي على الاسهم الرخيصة، وتركزت حركة الامس على اسهم «الوطني» و«الصناعات» و«زين» و«الخليج»، بينما تراجعت حركة وتداولات سهم «بيتك» واعلق عند مستواه السابق.تغيير مراكز في «الاستثمار والعقار»ما زالت الاسهم الاستثمارية والعقارية وخصوصاً تلك التابعة لمجموعتي «الاستثمارات» و«ايفا» تشهد زخماً واهتماماً على الرغم بعض عمليات البيع وتغيير المراكز، كما شمل النشاط بالأمس كل من اسهم «اكتتاب» و«الامان» و«المستثمرون» و«عقارات الكويت» و«المنتجعات»، علاوة على اسهم «صكوك» و«منشآت» و«العربية العقارية» و«تجارة» و«ابيار» الذي اغلق مطلوباً بالأعلى، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «بيان» و«نور» و«السلام» و«نور» و«السلام» و«مزايا» و«منازل» و«رمال».تباين ومضاربات في «الخدمات والصناعة»المتابع لتداولات اسهم القطاعين الصناعي والخدماتي بالأمس سيلاحظ ان التحركات النشطة والفنية ما زالت مركزة على اسهم «الصناعات» و«السفن» والصلبوخ» كما لوحظ تحرك بعض الاسهم التشغيلية كـ «القرين» و«بوبيان ب» و«بتروجلف»، كما شمل النشاط بالأمس كل من اسهم «هيتس تيليكوم»، و«ميادين» و«مشرف» و«حيات كوم» و«أنوفست» و«الاثمار» الذي اغلق مطلوباً بالأعلى.مابين السطورمن قلب الصالة:-1 كما توقعنا وأشرنا فقد قفزت السيولة النقدية، واستمر النشاط مركزاً على عدد من الاسهم الاستثمارية والعقارية بقيادة مجموعتي «ايفا» و«الاستثمارات الوطنية».-2 محافظ مالية استغلت «خمول» اسهم «مجموعة المدينة»، لتقوم بتحريكها وتنشيطها لاسيما مع ورود معلومات ايجابية لنتائج الربع الأول + قرب عودة «المدينة» للتداول.-3 عمليات البيع الفني لاسهم «المنتجعات» و«المستثمرون» و«بترو جلف» و«الدولية للتمويل»، ما قبل الاغلاق قد اعطى اشارة ايجابية وفنية لتلك الاسهم خلال تداولات اليوم.-4 دخول محافظ وصناديق ومستثمرين جدد في تداولات اليومين الماضيين تحديداً، قد اضاف للسوق بعداً ايجابياً، والبعض يقلق من أن تقابل ذلك الدخول «عمليات جني أرباح».-5 الانخفاض النفي وغير المبرر لعدد من الاسهم الواعدة والمحملة بالارباح كـ «رمال» و«الخصوصية»، والموعودة كـ «بوبيان د –ق» و«الرابطة»، «ونور»، بحجة تغيير المراكز، قد آثار استياء معظم المراقبين الذين يراهنون على عودتها للنشاط والتألق.-6 الكل يتساءل عن اتجاه السوق خلال المرحلة المقبلة، وهل سيتجاوز الـ 7500، أو ينكسر ما دونه، وهل تستمر هذه الارتفاعات لبعض الشركات.. وهل تحسنت ارقام وبيانات تلك الشركات حتى تستحق هذا الارتفاع.. اسئلة عديدة لكن أجوبتها بالوقت الحالي اصبحت بعلم «الغيب» والتوقع!!.-7 معلومات غير رسمية تتحدث بشأن استمرار النشاط على عدد من الاسهم الرخيصة «جدا»، واخرى تتوقع استمرار موجة الزخم مع حدوث بعض عمليات التخارج الذكي.-8 معلومات غير رسمية تتحدث عن عقود استثنائية ستوقعها شركتا «المشتركة» و«معامل» قريبا، مما سينعكس على السهمين وخصوصاً الثاني الذي لازال محملاً بالارباح.-9 كما توقعتا في تقارير سابقة فقد شهد سهما «عقارات الكويت» و«الدولية للتمويل» عمليات شراء استراتيجية، وذلك استناداً لأهمية وتدني سعريهما.-10 مصادر تتوقع أن تشهد اسهم «السلام» و«المركز» و«الصناعات» و«الأنظمة» و«ألافكو» عمليات شراء ونشاط خلال التداولات المقبلة.-11 لازلنا نحذر وبشدة من عدم الانجراف والدخول على الأسهم المتضخمة او التي تدار من «لاعب» واحد، والتركيز على الاسهم الآمنة والتي لم تشهد نشاطاً وهي معروفة لدى معظم المتداولين.-12 مسؤول كبير بادارة السوق اتصل بنا بالأمس متمنياً أن نزوده باسم المسؤول المالي والمستثمر.. «صج ادارة دمها خفيف».
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
سبقتني بو سعود ودائما سباق بالطيب والله يوفقك ويرزقك...

وإذا فيه شي جديد ابشر بسعدك.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الله يسلمك يابوناصر
ومشكور علي كل حال يالحبيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- جلسة الأمس لم تكن استثنائية فحسب، بل جاءت لتكسر العديد من الحواجز، وتغير العديد من المفاهيم، حيث اعطت جلسة الامس، اشارة ايجابية للسوق خلال المرحلة المقبلة.
- التداولات التكتيكية والفنية لسهم «الاستثمارات الوطنية» وبعض من اسهمه التابعة، كانت الحدث الابرز لدى «النخبة»، والتي ألمحت الى ان اسهم المجموعة قد تعلن عن ترتيبات مفاجئة ومرتبطة بسهم «محوري» خلال الاسابيع القليلة المقبلة؟؟.
- التداولات المكثفة وعمليات الشراء القوية، والضخ المالي الكبير في اسهم «صكوك» و«منشآت» و«العربية العقارية»، بالامس، قد تجاوزت مرحلة المضاربات التي طالما انتقدناها بالسابق، ومصادر تتحدث عن تسويات وترتيبات ايجابية لتلك الاسهم، بغض النظر عن ماهية «التكتيكات المضاربية».
- محافظ مالية متمكنة وذات افق استثماري وفني، كانت وراء عمليات الضغط والتجميع على اسهم «الساحل» و«المال» و«الدولية للتمويل» و«الديرة» بالامس.
- المعلومات بشأن ايقاف تنفيذ اجراءات التحفظ على «محفظة اكتتاب»، وتدني اسهم المجموعة، وقرب اعلان شركة السلام عن عقد «خدماتي» جديد، قد ساهمت في تماسك اسهم المجموعة بالامس.
- كما اشرنا وتوقعنا فقد شهدت اسهم «بوبيان د.ق». و«انجازات» و«السفن» و«المعامل»، و«نور»، عمليات دعم وشراء وتجميع عند اسعارها الحالية، مع عدم استبعاد استمرار النشاط.
- مصادر تتوقع ان تنعكس ارباح صفقة شركة تابعة لسهم «صفاة طاقة»، بشكل ايجابي على السهم، لاسيما انه يعتبر من الاسهم المظلومة والمتدنية سعريا، قياسا على فورة السوق الحالية.
- «مراقب مخضرم» اكد لـ«الوطن» ان ارتفاع مستوى الزخم والتفاؤل والدخول في جلسة الامس، وان كان مفاجئا، الا انه سيستمر وبقوة لاسيما مع استمرار الاستقرار السياسي.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
-1 كسر السوق لحواجز ومفاهيم جديدة، واستمراره بالزخم والنشاط على الرغم من عمليات جني الارباح والتخارج «غير المرئية».. وبشكل يومي، انما يعكس ويؤكد قوته ورغبته في الاستمرار بالنشاط.
-2 تأكيدا لما اشرنا اليه في زاوية الخميس الماضي، فقد استمرت التداولات الاستثنائية على اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية» (الساحل + المال).. على الرغم من الضغط والتذبذب.
-3 التداولات المكثفة والفنية لجميع اسهم مجموعة «ايفا»، بجلسة الامس، انما تعكس اهمية وشعبية تلك المجموعة «المظلومة».. وسبق ان اشرنا الى نشاطها المتوقع منذ منتصف الشهر الماضي.
-4 الدخول القوي على سهم «هيتس تيليكوم» من قبل «مضارب معروف»، والمؤشرات الايجابية لأسهم المجموعة، كانا من ضمن العوامل التي ساهمت في تحركها ونشاطها بالامس.
-5 محافظ مالية «عريقة» ما زالت تقوم بعمليات شراء مدروس على سهمي «الرابطة» و«بوبيان د.ق»، وذلك لاعتبارات فنية من جهة وترقب الصفقة من جهة اخرى.
-6 التداولات «غير الفنية» لاسهم مجموعة الزمردة، وان كانت قد اثارت ارتياح معظم المساهمين القدامى، الا انها قد اثارت العديد من علامات الاستفهام.
-7 عدم تفاعل اسهم («المركز» - «التمدين» - «نور» - «الوطنية» - «المعامل» - «بتروجلف»).. وفورة السوق، وان كانا قد اثارا استياء العديد من المراقبين، الا انهم لا يستبعدون حدوث جولة نشطة لها خلال التداولات المقبلة.
-8 مضارب معروف كان وراء دعم سهم استثماري شعبي، وآخر دخل على سهم عقاري نشط، وثالث تخارج من سهم غذائي ودعم سهمين احدهما خدماتي والثاني غير كويتي.
-9 مراقب يتوقع بأن تشهد اسهم المقاولات والمواد التشغيلية، عمليات شراء استثمارية مدروسة خلال الشهر الحالي.
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
كثر الله خيرك وماقصرت للنقل اخ بدر 7
 
أعلى