السعيد: المستوى العادل لمؤشر بورصة الكويت 19600 نقطة والبائع خسران والشاري ربحان

anaconda

عضو نشط
السعيد: المستوى العادل لمؤشر بورصة الكويت 19600 نقطة وأقولها صراحة... البائع خسران والشاري ربحان

كتب أحمد عبدالرزاق: رأى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عبدالرحمن السعيد اننا لو قارنا سوق الكويت للأوراق المالية بأسواق الخليج الأخرى لوجدنا ان المستوى العادل لمؤشر بورصة الكويت هو 19600 نقطة.
وأضاف السعيد في تصريح خاص لـ «الرأي العام» انه بمقارنة أرباح ونتائج وتوزيعات الشركات الكويتية وفرص النمو التي تنتظرها، بالاضافة إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية القوية التي تتمتع بها الكويت، مع أوضاع الشركات المدرجة في أسواق الخليج الأخرى ومستويات أسعار هذه الشركات، لوجدنا أن المستوى الذي يجب أن يكون عليه مؤشر بورصة الكويت ليس أقل من 19600 نقطة.
وتابع السعيد نحن لا نتحدث عن أمور افتراضية وإنما نتحدث عن واقع موجود وأسعار يتم التداول بها قياسا إلى الأرباح والتوزيعات، مشيرا إلى أنه قياسا إلى هذه العوامل فإن بورصة الكويت تعتبر الأرخص بين أسواق المنطقة.
وأضاف اننا هنا لا نتكلم عن أرخص بـ 100 أو 200 أو حتى 1000 نقطة وإنما عن بون شاسع يتعدى ضعف المستويات الحالية.
وذهب السعيد في نظرته التفاؤلية تجاه سوق الكويت للأوراق المالية بقوله: «أقولها بصراحة إن البائع خسران والشاري ربحان»، مؤكدا انه لا داعي للخوف في حال شهد السوق عمليات تغيير مراكز، ومشددا في الوقت نفسه على التركيز على مجمل الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تنعم بها الكويت والتي تجعل سوقها من أفضل أسواق المنطقة.
وأضاف ان المؤشرات كلها تقول إن سوقنا سيصعد، مدللا على المستويات القياسية التي سجلتها أسعار النفط أخيرا بالاضافة إلى الأرباح المتوقعة عن الربع الثاني من العام.
وتوقع السعيد أن تكون أرباح الربع الثاني فوق الممتازة لكثير من الشركات في ضوء التوسع الكبير لأنشطة كثير من الشركات سواء محليا أو خارجياً، لافتا إلى ان الشركات الكويتية خرجت عن نطاق المحلية واستقطبت أنظار العالم بالعقود الضخمة التي وقعتها خلال الفترة الماضية.
ولفت إلى انه في غضون أسابيع قليلة تعدى حجم عقود وصفقات الشـركات الكويتية الـ 28 مليار دولار، وهذا الوضع غير موجود في أي بورصة خليجية.
وتابع: إذا قارنا بورصة الكويت بباقي بورصات الخليج فلا نجد أي بورصة استحوذت شركاتها على هذا الكم من العقود وحققت هذه الطفرة في التوسع الخارجي، مشيرا إلى انه من هذا المنطلق نجد ان سوق الكويت يعتبر الأفضل.
وكشف السعيد عن ان المستثمرين الخليجيين يدركون هذه الميزة التي تتمتع بها بورصة الكويت حيث هناك من عمد إلى تسييل أسهمه في بورصة بلده واتجه إلى سوق الكويت، مؤكدا ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار لاحظت في الأيام الماضية ارتفاع وتيرة المستثمرين الخليجيين الراغبين بفتح محافظ استثمارية لدى الشركة.
تجدر الاشارة إلى ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تعتبر من الشركات النشطة في سوق الكويت للأوراق المالية وقد شهدت تحسناً ملحوظاً في حجم الأموال المدارة لديها والتي وصلت أخيراً إلى 2,8 مليار دولار.

صندوق الوسم يباشر نشاطه هذا الأسبوع

علمت «الرأي العام» ان صندوق الوسم الذي تديره الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار سيباشر نشاطه في سوق الكويت للأوراق المالية هذا الأسبوع.
وأوضحت مصادر مطلعة ان عملية الاكتتاب في الصندوق انتهت إلى نجاح ملحوظ حيث تعدى حجم الاكتتاب فيه الـ 20 مليون دينار على رغم عدم مساهمة الهيئة العامة للاستثمار في الصندوق.

http://www.alraialaam.com/18-06-2005/ie5/economics.htm

CHART TRADER

عضو نشط
anaconda قال:
السعيد: المستوى العادل لمؤشر بورصة الكويت 19600 نقطة وأقولها صراحة... البائع خسران والشاري ربحان

كتب أحمد عبدالرزاق: رأى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار عبدالرحمن السعيد اننا لو قارنا سوق الكويت للأوراق المالية بأسواق الخليج الأخرى لوجدنا ان المستوى العادل لمؤشر بورصة الكويت هو 19600 نقطة.

http://www.alraialaam.com/18-06-2005/ie5/economics.htm

هذاا الكلام نعرفه جيدا ..............

لماذا لا يقول ما هو السبب في رخص الاسهم بالسوق الكويتي

طبعا السبب من ملاك الأسهم طيب لماذا لا يريدون صعود

الاسهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النوط الأخضر

عضو نشط
الحربى 2004 قال:
هذاا الكلام نعرفه جيدا ..............

لماذا لا يقول ما هو السبب في رخص الاسهم بالسوق الكويتي

طبعا السبب من ملاك الأسهم طيب لماذا لا يريدون صعود

الاسهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

افا يالحربي لي الحين ماعرفت ليش ماترتفع الاسم السبب واضح وبسيط اقوله ولا اتعرفة ابنفسك احسن :cool:

نفطي

عضو نشط
19600....بالمشمش...

سوق مثل سوقنا المهزلة...اللي غرقان بالحسد والنذالة....
5000 نقطة تخب عليه...والقيمة الحالية هي مجرد سراب...

شوفوا بورصات الخليج الثانية وقارنوها مع بورصتنا وبعدين تعال وقول المؤشر راح يوصل 19600.....طل ..ولابعد 100 سنة...

السوق راح يرتفع لما تصفى النفوس والنيات..والاخ يحب الخير حق اخوه...

لكن هالاشياء مو موجودة عندنا..والامور سايبة ولا حسيب ولا رقيب...

وانا لله وانا له راجعون...

دابس

عضو نشط
نفطي قال:

شوفوا بورصات الخليج الثانية وقارنوها مع بورصتنا وبعدين تعال وقول المؤشر راح يوصل 19600.....طل ..ولابعد 100 سنة...

اي والله بالمشمش دام اناكوندا حاط هالخبر كدينا خير

Small_Stock

عضو نشط
مع كل احترامي لل اكاوندوا بس بقوله معلومه ترى انت قاعد تقرا واحد عليه شبهات واذا ماعليه شي انتبه تراه اهو مدير محافظ ويعني لازم يطبل ويرفع ويقول شي موصحيح علشان يخدعنا ويغعمض عيونا وشفت شنو صار اليوم قال هالحجي الصبح قبل السوق والسوق صكر طايح وبيطيح شكله باجر وعقبه

anaconda

عضو نشط
دابس قال:
اي والله بالمشمش دام اناكوندا حاط هالخبر كدينا خير

اخوي انت شتبي بالضبط
تعرفني اعرفك كل ما كتبت شي تحلطمت علية
اخوي انت صاحي ؟ :eek:
اذا مو عاجبك كتاباتي فك روحك لاتدش وتقرا تري المنتدي متروس كتابات

والله يا عالم مادري شيبي هلحبيب
كل شوي متنقزلي
اذا عندك شي حبيبي قوله وفك روحك
لان اسلوب التنغز والتحرش من تحت لي تحت هذا اسلوب ......

الله يعينك ويصبرك علي ما انت فيه

anaconda

عضو نشط
Small_Stock قال:
مع كل احترامي لل اكاوندوا بس بقوله معلومه ترى انت قاعد تقرا واحد عليه شبهات واذا ماعليه شي انتبه تراه اهو مدير محافظ ويعني لازم يطبل ويرفع ويقول شي موصحيح علشان يخدعنا ويغعمض عيونا وشفت شنو صار اليوم قال هالحجي الصبح قبل السوق والسوق صكر طايح وبيطيح شكله باجر وعقبه

هههههه
انا مدير محافظ
يالله علي ايدك الله يسمع منك :D
والله جان زين يا معود اصير مدير محفظة وحدة مو مدير محافظ نفس ما تقول :)

اما باقي كلامك للاسف ما فهمتة لان مو واضح او بالاصح مو مكون جمله مفيده
كلش دابس وبلو ستوك مو نفس الشخص :)
خو تكلم باسم واحد اريحلك من كل شوي مغيرلك الاسم

الاوربي

موقوف
احلااا تحيه الى السعيد

موضوع يستاهل

للرفع

ناصر الخالدى

عضو نشط

اذكر الله وقل لااله الاالله والناس وانا اخوك فيها خير

الاوربي

موقوف
اذكر الله وقل لااله الاالله والناس وانا اخوك فيها خير

حبيب يالخالدي ترا المشاركه الى انت راد عليهااا سنه2005

هههههههههههههههه

الموضوع قديم

baselko

عضو نشط
هههههه
انا مدير محافظ
يالله علي ايدك الله يسمع منك :D
والله جان زين يا معود اصير مدير محفظة وحدة مو مدير محافظ نفس ما تقول :)

اما باقي كلامك للاسف ما فهمتة لان مو واضح او بالاصح مو مكون جمله مفيده
كلش دابس وبلو ستوك مو نفس الشخص :)
خو تكلم باسم واحد اريحلك من كل شوي مغيرلك الاسم

اخوي اناكوندا انا ما احب اتدخل يس ترى فهمت الاخ ستوك غلط ترى اهو مايقصدك بل كان يقصد عبدالرحمن السعيد انه صاحب محافظ :)

baselko

عضو نشط
اوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووهه حتى انا طحت فيها سوري ياجماعه :d:d:d

ناصر الخالدى

عضو نشط
حبيب يالخالدي ترا المشاركه الى انت راد عليهااا سنه2005

هههههههههههههههه

الموضوع قديم

هههههههههههههههههههه
طلعت قليل افتهام انا هههههههه:d

الاوربي

موقوف
اوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووهه حتى انا طحت فيها سوري ياجماعه :d:d:d

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صورتك الكاميره

ناصر الخالدى

عضو نشط

kwk

عضو نشط
جزاك الله الف خير ياعبدالرحمن السعيد على هل الكلام

baselko

عضو نشط
جزاك الله الف خير ياعبدالرحمن السعيد على هل الكلام

جكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه :D

أعلى