فيلا مودا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏19 يونيو 2005.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    فيلا مودا كلفت «بيان للاستثمار» كمدير إدراج
    ماجد الصباح: مهتمون بالاستثمار في البي او تي .. وتنويع إيراداتنا
    كتب رأفت توما:

    اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة فيلا مودا لايف ستايل الشيخ ماجد جابر الصباح ان الشركة بدات استعداداتها للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية مشيرا الى انه تم تكليف شركة بيان للاستثمار لان تكون مستشار الادراج للشركة.

    وذكر ماجد الصباح في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العمومية امس ان الشركة تسعى بجدية الى التوسع في تنويع انشطتها والدخول في المشاريع العقارية خصوصا مشاريع البي او تي B.O.T لتكون ذراعا ثانية للشركة في تحقيق الايرادات، مبينا ان الشركة فازت مؤخرا بعقد تنفيذ مشروع نادي البولينغ في نادي السالمية وستدخل قريبا في مشاريع اخرى وفق نظام البي او تي.

    ولفت الى ان الشركة بصدد ترتيب التمويل الخاص بمشروع البولينغ والبدء بتنفيذ المشروع الذي سيكون جاهزا في اوائل 2007 حيث سيشمل المشروع الجديد فندقا ونوادي صحية بالاضافة الى اكبر صالة بولينغ في الشرق الاوسط مشيرا في الوقت نفسه بان الشركة تفكر حاليا بالتوسع في تجارة التجزئة واستقطاب شريحة اكبر من المواطنين والمقيمين والدخول في التجارة الموجهة الى الطبقات الوسطى كذلك.

    وذكر ان الشركة ستتوسع كذلك في عدد من الدول العربية وغيرها ومنها كل من الاردن والبحرين والسعودية وسوريا وايران لافتا الى ان الشركة حصلت على موافقة للعمل في الاردن.

    قال ماجد الصباح ان عام 2004 كان نقطة تحول في الرؤية الاستراتيجية الجديدة للشركة حيث قامت الشركة باعادة هيكلة نفسها باندماج شركتين هما شركة الارز الاخضر للتجارة العامة والمقاولات وشركة الشرق الاوسط للازياء لتصبح شركة مساهمة كويتية مقفلة وتقوم بعد ذلك الشركة الجديدة فيلا مودا لايف ستايل باصدار 30 مليون سهم بسعر 160 فلسا للسهم.

    واوضح الصباح ان الشركة دشنت فكرتها الجديدة (Jeans Bar) وهي عبارة عن خليط فريد من مختلف ماركات الازياء العالمية مشيرا الى ان الشركة دشنت حق امتياز لها في دولة قطر بعد النجاح الذي حققته في دبي.

    وذكر ان الشركة قامت بمنح حق استغلال ثلاثة محلات في مبنى الشركة في الشويخ وذلك للانتفاع بفرصة الشركة كونها مقصدا للتسوق ولاكتساب ايرادات جديدة مبينا ان لدى الشركة القدرة على اكتساب ايرادات من حقوق الامتياز وذلك عن طريق عمولة على مبيعات حقوق الامتياز وعمولة المشتريات. واشار الى ان الشركة تسعى الى تحقيق مبيعات اعلى لكل متر مربع بالاضافة الى تنويع انشطتها بالدخول في مجال ادارة المشاريع العقارية مثل مشروع المدينة التعليمية في قطر.


    العمومية العادية وغير العادية

    وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة فيلا مودا على تقريري مجلس الادارة ومراقب الحسابات وصادقت على الميزانية العمومية والبيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2004 واقرت التعامل مع اطراف ذات صلة واخلت طرف اعضاء مجلس الادارة عن تصرفاتهم القانوينة عن السنة المالية الماضية ووافقت على ادراج الشركة في بورصة الكويت وعينت كذلك مكتب قيس النصف كمراقب حسابات ثان وذلك تلبية لمتطلبات الادراج في البورصة.

    اما الجمعية العمومية غير العادية فقد اقرت الموافقة على اضافة اغراض جديدة للشركة وتعديل المادة 5 من عقد التاسيس والمادة 4 من النظام الاساسي للشركة لتصبح اغراض الشركة كالاتي:

    > بيع وشراء الملابس الجاهزة الفاخرة واكسسواراتها.

    > تمثيل الشركات والدخول في المناقصات المشابهة لاغراض الشركة.

    > تملك المنقولات والعقارات اللازمة لاغراض الشركة.

    > استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

    > استيراد الملابس الجاهزة واكسسواراتها والمستلزمات اللازمة لاغراض الشركة.


    مساحات مطلوبة

    قال الشيخ ماجد الصباح: لقد خرجنا من نطاق المجمعات التجارية وعملنا مشروعنا لوحدنا وبما يفيد حاجاتنا وبعد انشاء فيلا مودا راينا ان هناك ردود فعل ايجابية جدا من شركات اخرى بعضها منافسة، ولدينا الآن طلبات كثيرة لمساحات تاجيرية.

    :D :D