البنك العقاري وتحولة للاسلامي

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
مبروك لملاك العقاري واقفالة على 500 فلس
........................................................................

السهم اليوم طلب دون عرض واجمالي الطلب 4،160،000



فقط بسعر 495 فلس 470،000 سهم (طلب)



وأكثر من مليون سهم على 490 فلس



بمعني هناك تجميع ضخم على السهم مع قرب الاعلان عن الربع الثاني



وقرب تحويلة للنظام الاسلامي .. وبأذن الله السهم مستقبلة ممتاز



وبصراحة توقعاتي بأن السهم مقبل على 600 فلس قبل تحولة لاسلامي



ونتمني التوفيق والربح للجميع





وشكراااااا
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
سمعت من محلل أنه يتوقع ان يصل سعر السهم 750 وسيكون سعر عادل وليس بسبب المضاربة .. وله اسبابه الفنية في ذلك ..

وبصراحة على هالاساس اشتريت السهم ..
والكلام معقول ..
 

بوفيصل

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
22
تحياتي لكم وكما توقعت انا واخوي بخمسين قفز السهم ولامس 500

راح يلامس الدينار انشاء الله مع الربع الاخير

تحياتي لكم والله الموفق
 

بوفيصل

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
22
اخواني على المدى الطويل في بنك راح يفجر مفاجأة وهو الوطني باب الدينارين
 

المتمكن

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2005
المشاركات
271
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان السهم كسر حاجز 520 وبقوه اتجاه السهم الى المقاومه الثانيه 590 ومبروك على ملاك السهم .
 

النوط الأخضر

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
155
المتمكن قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان السهم كسر حاجز 520 وبقوه اتجاه السهم الى المقاومه الثانيه 590 ومبروك على ملاك السهم .


انا اقول مبروك حقك يالمتمكن لانك وصلت لمرحلت التحليل الفني للاسهم ومنها للاعلى انشاءالله :)
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
يستاهل كل خير أخونا المتمكن

وانشاء الله موفقين
 

المتمكن

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2005
المشاركات
271
بوخمسين قال:
يستاهل كل خير أخونا المتمكن

وانشاء الله موفقين
حبيبي بوخمسين الله يعطيك العافيه وما قصرت.
السهم الاخضر :)
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
كسر حاجز 600 واقفل على 610 فلس

بأذن الله العقاري مستقبلة واعد وخصوصا بعد اعلان الربع الثاني

مبروك لملاك العقاري
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
مثل ما قلت في محلل اثق فيه حلل سعر السهم ( فنيا واساسيا) الى 750 فلس ..

والله اعلم يوصل الى شهر اغسطس لما يكتمل تحويل البنك الى اسلامي 100% .

تحياتي

رحالي
 

سندباد

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2004
المشاركات
150
كم ربحيته !!!!!!!!!!!!

ما هي ربحية العقاري؟
 

بوفيصل

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
22
اتبع المثل اضرب واهرب فرصة ذهبية للي امتلكو السهم 420 فلس اخذ النصيب الي جالك السهم راح يواجه ضغط لانزاله ولتجميعه وماهي مشكله لو اخذته مرة ثانية وبسعر اعلا السهم راح يتراجع الى 550 ومن بعدها اتمنا انك تمسكه واتمنى للجميع الرزق الوفير السهم باذن الله من 750 فلس والروية قبل التحول اسلامي 900 وبعد التحول 1.200 مبوووووووك لكم وفرصة لا تعوض
 

الدغري

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2004
المشاركات
113
بجريدة القبس اليوم :

تقييم الـمجموعة المالية الكويتية برفع أسهم الشركات المالكة فيها

عزت مصادر استثمارية مطلعة الصعود المفاجئ الذي شهدته اسهم التجارية العقارية ومجمعات الاسواق والاستثمارات الصناعية، اضافة الى اسهم اخرى، منها البنك العقاري الكويتي، الى استفادة تلك الشركات من احدى المحافظ الضخمة التي تمتلك فيها حصصاً متفاوتة، لدى شركة المستثمر الدولي.

وأوضحت المصادر ان قيمة المحفظة زادت اخيراً نحو 100 مليون دينار تقريباً نتيجة التغير السعري لقيمة نحو 100 مليون سهم من محتوى المحفظة من أسهم شركة المجموعة المالية الكويتية والتي كانت قبل سنوات لا تتعدى الـ 250 الف دينار، وحاليا تقدر بـ 100 مليون دينار تقريباً، نتيجة التحسن الكبير في ارباح الشركة خلال البيانات المالية الحالية والتوقعات المستقبلية لها فضلا عن قرب ادراجها في سوق الاوراق المالية بعد ان فوضت الجمعية العامة مجلس الادارة في اتخاذ اللازم.

وتقدر المصادر قيمة مجموعة من الاسهم الاخرى ضمن المحفظة ذاتها، والتي تحتوي على شركات مختلفة الانشطة، بنحو 30 مليون دينار تقريباً.

ويذكر ان قيمة حصة البنك العقاري من رأس مال المجموعة المالية تقدر بنحو 100 مليون دينار ايضشا حيث يملك نصف رأس مالها تقريباً.
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
ترى البنوك ربوية اذا كنتو ماتحاتون حلال وحرام انا عندى لكم اقتراح
دشو السوق الامريكي واى سهم مرتفع بالبري ماركت اكثر من 5% اول ثانية سوقة شورت لا بعد مارجن وبيع بعد دقيقتين بربح على الاقل نص فى المية
 

الدغري

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2004
المشاركات
113
بجريدة الوطن :

البورصة تحقق في تداولات «المخازن»
«العقاري» لن يتحول لـ «إسلامي» بنهاية الشهر وموجة بيع للأسهم من بعض الملاك


كتب جمال رمضان: اكدت مصادر مطلعة في البنك العقاري ان البنك لن يتحول الى اسلامي في الموعد الذي حددته ادارة البنك في الفترة الماضية والذي تنتهي مهلته في 31 من الشهر الجاري.
واكدت المصادر ان البنك العقاري يحتاج الى قرابة 7 اشهر حتى يتمكن من مواءمة معاملاته مع احكام الشريعة الاسلامية.
وكشفت المصادر ان البنك العقاري ارسل بتقارير عدة تتعلق بتحويل اجزاء من نشاطاته الرئيسية الى اسلامية الا ان البنك المركزي طلب المزيد من هذه المعلومات التي تتعلق بمدى تنفيذ البنك العقاري لشروط التحول.
واوضحت المصادر ان البنك المركزي طلب تقارير معينة تتعلق بأنظمة العمل وبيانات تحول المعاملات والانشطة الرئيسية المتبعة في البنوك الاسلامية وما يتبعها من ودائع وقروض.
وقالت المصادر ان هناك بعض الانشطة الرئيسية لم يتمكن البنك من ايجاد حل لها حتى الوقت الراهن وهو ما يعني عدم امكانية التحول في الوقت المحدد (نهاية الشهر الجاري) الى بنك اسلامي حسب معطيات ومتطلبات بنك الكويت المركزي.
وذكرت المصادر نظرا للاعلان عن عدم امكانية التحول الى بنك اسلامي مع نهاية الشهر الجاري يقوم عدد من كبار ملاك السهم بالتخلص منه تحسبا لتأثر سعر السهم عند الاعلان بذلك رسميا.
وعلى صعيد البورصة، تكشفت لـ«الوطن» مستجدات حول زج بلدية الكويت بنفسها في مخاطبة قيادة القوات الامريكية عبر خطاب رسمي موجه منها الى قيادة القوات عن سيطرة احدى الشركات التي كانت متقدمة في مناقصة عقد الهيفي ليفت 6 بدأت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية التحقيق فيما نشرته «الوطن» امس حول تفاصيل تجميد عقد الهيفي ليفت.
وقالت مصادر لـ«الوطن» من داخل البورصة ان الادارة طلبت كشوف المتداولين على سهم شركة المخازن العمومية منذ يوم الاحد الموافق 11 من الشهر الجاري وهو بداية التخاطب بشأن تجميد تنفيذ عقد بين المخازن العمومية وادارة الجيش الامريكي.
وأضافت ان هذا التوجه يأتي ضمن سعي البورصة للعمل تجاه تدعيم مبدأ الشفافية والايضاح الذي طالما نادت به لفترات طويلة.
وقد انعكس تجميد العقد على حجم تداولات شركة المخازن العمومية والشركات الزميلة التي تتملك بها حصصا مؤثرة ففقد سهم الشركة 100 فلس عند اقفاله مع تأثر الوطنية العقارية وتراجعها كذلك بمعدل 100 فلس للسهم الواحد.
وتأثرت بالتبعية كل من شركة بيان للاستثمار واللبنانية ليفقد كل منهما 50 فلسا من قيمة السهم ويغلقان على تراجع في ظل وجود حركة للبيع على هذه الاسهم دون وجود طلبات للشراء.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
9:20:22 ِ. وقف التداول بأسهم (العقاري) لحين ورود ايضاح حول ما نشر في احدى الصحف
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم ايقاف التداول بأسهم البنك العقاري
الكويتي ، وذلك لحين ورود إيضاح من البنك حول مانشر في إحدى الصحف ‏
المحلية .‏
 

المستكشف

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2004
المشاركات
186
أرباح العقاري تفوق 7 ملايين دينار

في النصف الأول والايرادات زادت 7.1 %


ابدى رئيس مجلس ادارة البنك العقاري الكويتي عبد الوهاب الوزان رضاه للارباح التي حققها البنك للنصف الأول من العام الجاري والبالغة 7.058 مليون دينار بزيادة 4.3 في المئة عن ذات الفترة من عام 2004, وما واكبها من ارتفاع في إيرادات التشغيل التي بلغت قرابة 13.294 مليون دينار كويتي وبزيادة 7.12 في المئة مقارنة بالايرادات التشغيلية لذات الفترة من عام 2004 .
ووصف الوزان النتائج بالطيبة اذا ما أخذ بعين الاعتبار الزيادة الاستثنائية في مصاريف البنك لمواجهة متطلبات ومستلزمات عملية التحول الى مصرف اسلامي .. وما ترتب عن ذلك من توظيف للخبرات والكفاءات والاستعانة بالمستشارين المؤهلين .. وشراء الاجهزة والمعدات المرتبطة بالعمل ناهيك عن عدم تضمين نتائج اعمال البنك أرباح الشركات الزميلة.

نتائج افضل
واعرب الوزان عن تفاؤله في نجاح العقاري في تحقيق نتائج أفضل للفترة المتبقية من العام بعد حصوله على موافقة »المركزي« النهائية للتحول لمصرف اسلامي شامل مما سيفتح له آفاق جديدة من العمل المصرفي في قطاع صناعة المال الاسلامية التي باتت تستأثر بحصة سوقية لا يستهان بها محليا واقليميا وعالميا, مؤكدا على الهدف الذي يضعه القائمون على البنك العقاري نصب اعينهم وهو التميز في تقديم الخدمة والابتكار في طرح الادوات والمنتجات المصرفية والمالية والاسلامية لبلوغ مكانة ريادية في هذا القطاع في ظل تزايد اعداد الشركات والمؤسسات العاملة وانتعاش اسواق صناعية المال الاسلامية بصورة عامة .. مشيرا الى وجود 26 شركة مالية اسلامية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ينص نظامها الاساسي على العمل وفق احكام الشريعة الاسلامية مقابل وجود قرابة 58 شركة تقليدية يمكنها الاستثمار في السوق الكويتي حسب احكام الشريعة الاسلامية.

مستقبل واعد
واكد الوزان على المستقبل الواعد الذي ينتظر البنك في ظل ستراتيجيته المستقبلية الرامية الى المزاوجة بين تقديم الخدمات المالية الاسلامية الشاملة باعتباره بنك اسلامي .. وبين التميز في تقديم الخدمات العقارية لاستثمار خبرته في هذا المجال لأكثر من 25 سنة , وتزامن ذلك مع خطة انتشار واسعة تؤمن تواجده في جميع مناطق الكويت من خلال عزمه على افتتاح قرابة 15 فرعا لتقديم خدماته الشمولية المختلفة والتواصل مع قاعدة عملائه العريضة اينما كانوا مشيرا الى حصولهم على الموافقات المبدئية لعدد 9 مواقع لفروعهم الجديدة تلك .. وانتهائهم من اعتماد التصاميم الداخلية والخارجية لمبانيه التي تعكس هويته الجديدة كبنك اسلامي شامل وشعاره الجديد واسمه الجديد(بنك الكويت الدولي وذلك وفقا لاحدث المواصفات العالمية.

إجراءات لاحقة
وجدد الوزان ثقته بالخطوات التي قطعها العاملون بالبنك في مسيرة التحول لمصرف اسلامي, وبالتزامهم بالموعد المحدد لانهاء عملية التحول مع نهاية 31 يوليو 2005 الجاري للحصول على الموافقات المطلوبة والمحددة من قبل البنك المركزي واعتبر ان الانتهاء من هذه الخطوة بمثابة »جواز مرور»للبنك لاعتاب مرحلة أخرى جديدة تتطلب حصولهم على الموافقات الاخرى ومنهاما هو خاص بصدور المرسوم الاميري الخاص بالتحول, وشطب اسم البنك من قائمة البنوك التقليدية واضافته الى قائمة البنوك الاسلامية , والدعوة لجمعية عمومية وغيرها من تلك الاجراءات التي لايمكن الشروع بها إلا بعد موافقة البنك المركزي على تحول البنك العقاري الى مصرف اسلامي , متمنيا لكل القائمين على البنك وعلى عملية التحول الرائدة التوفيق من الله والنجاح بمسعاهم بإذن الله.


مبروووووووووك
 
أعلى