أخبار أخبار أخبار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏22 يونيو 2005.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    غلوبل
    وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بتسويق صندوق دلمون البحريني داخل الكويت براس مال متغير يتراوح ما بين 5 مليون دب إلى 100 مليون دب
    :D

    البنك التجاري
    وقع البنك التجاري اتفاق اصدار سندات بقيمة 20 مليون دك لصالح مجموعة الأوراق المالية.
    :D

    الكويتيه للإستثمار
    أوردت جريدة القبس أن الشركة الكويتية للاستثمار قد تعهدت بتسويق 50 مليون دولار أميركي من راس مال ’شركة أرخبيل البحرينية’ البالغ 216 مليون دولار أميركي. كما ستتولى الشركة الكويتية للاستثمار بيع المرحلة الأولى من ’مشروع توسيز’ العملاق في البحرين.
    :D

    بنك الخليج
    وافقت وزارة التجارة والصناعة لبنك الخليج بتسويق أوراق مالية براس مال يتراوح ما بين 15 إلى 30 مليون دولار أميركي لصالح جي بي مورغن.
    :D

    أصول
    أوردت جريدة القبس أن شركة أصول للإجارة والتمويل قد أسست شركة هرن للسيارات براس مال قدره 100 ألف دك.
    :D
     
  2. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    الاولى
    دعت الشركة الأولى للتأمين التكافلي مساهميها لاجتماع الجمعية العمومية العادية في يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2005.

    :D

    بيت الإستثمار الخليجي
    وافقت وزارة التجارة والصناعة لبيت الاستثمار الخليجي بتسويق صندوق رعاية تسويقا عاما داخل الكويت برأس مال قدره 30 مليون دولار أميركي
    :D

    شركه العقارات المتحده
    ساهمت شركة العقارات المتحدة في تأسيس الشركة المتحدة لتطوير المرافق براس مال 5 مليون دك. وتهدف الشركة الجديدة إلى تشغيل المناطق الجمركية ومنفذ العبدلي.
    :D

    هيئه الإستثمار
    أوردت جريدة القبس أن الهيئة العامة للاستثمار قد بدأت بتسييل ملكيتها في شركة اسمنت الخليج.
    :D

    شركه الدار للتمويل

    أعلنت شركة الدار للتمويل أنها تبحث عن فرص استشمارية في الإمارات وقطر، كما أنها تدرس عددا من المشاريع العقارية من أجل تطوير منتجات التمويل العقاري.
    :D
     
  3. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    الدوليه
    أعلنت بورصة الكويت أنه قد تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية.
    :D

    التجاريه العقاريه
    وقعت الشركة التجارية العقارية اتفاقية مع سوق البحرين للأوراق المالية إدراج صكوك بقيمة 100 مليون دولار أميركي في البورصة.
    :D

    بنك الوطني
    قارب ينك الكويت الوطني على الانتهاء من تأسيس ’شركة الوطني للاستثمار’ براس مال 15 مليون دك موزعة على 150 مليون سهم. ويساهم البنك بـ 135 مليون سهم منها.

    بنك الوطني
    افتتح بنك الكويت الوطني فرعه الثامن والأربعين في برج التحرير.

    :D

    أعيان+ المعدات القابضه
    أوردت جريدة الرأي العام أن تحالفا بقيادة شركة أعيان للإجارة والاستشمار يستعد لتأسيس ’شركة امداد’ لتأجير المعدات براس مال 5 مليون دك موزعة على 50 مليون سهم، وتتوزع مساهمات الشركة الجديدة كالتالي: 1- شركة أعيان للإجارة تملك 18 مليون سهم 2- شركة المعدات القابضة تملك 8 مليون سهم. 3- الشركة الأحمدية للمقاولات تملك 8 مليون سهم 4- شركة مجموعة المكائن القابضة تملك 8 مليون سهم 5- شركة وفرة للاستثمار الدولي تملك 4 مليون سهم 6- شركة البحر الأحمر التجارية تملك 4 مليون سهم.
    :D
     
  4. ChuCky

    ChuCky موقوف

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,696
    عدد الإعجابات:
    0
    الــــى الامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام :)
     
  5. النوط الأخضر

    النوط الأخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يونيو 2005
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    :) تسلم يا ديدوو ويعطيك العافية
     
  6. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0

    الصناعات الوطنيه
    أعلنت بورصة الكويت ان شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بصدد توقيع قرض جماعي بمبلغ 225 مليون دولار أميركي من 18 بنك عالمي.


    :D

    أصول
    أوردت جريدة الوطن أن شركة أصول للإجارة والتمويل قد افتتحت فرعا لها في المنطقة الحرة في الأردن.

    :D
     
  7. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    عائلة الشايع الكويتية تعرض شراء «عمر أفندي» المصرية


    القاهرة ـ هبة القدسي: ذكرت مصادر بالشركة القابضة للتجارة أن إحدى الشركات الكويتية تقدمت بعرض لشراء شركة عمر أفندي كبرى شركات التجارة الداخلية في مصر، والتي تمتلك مجموعة من المباني التاريخية النادرة. وقالت المصادر إن ممثلاً عن عائلة الشائع الكويتية عرض شراء عمر أفندي بسعر مبدئي حوالي 400 مليون جنيه، وان القابضة وجهت إليه الدعوة للحضور إلى القاهرة مطلع الشهر المقبل للتفاوض حول العرض المقدم.
    من جهة أخرى، ذكر مسؤول بوزارة الاستثمار المصرية أن سعر تقييم عمر أفندي يبلغ 600 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المسؤولين عن برنامج إدارة الأصول في مصر وضعوا سياسة مرنة في عمليات البيع حتى لا يكون سعر التقييم هو المحدد الوحيد في البيع.


    :D :p :cool:
     
  8. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    مشروع القانون يطالب بوقوف الدول المنتجة أمام المحاكم الأميركية

    الكونغرس يطالب بـ«محاسبة» أوبك بتهم التلاعب بالأسعار


    واشنطن: عماد مكي الدمام: أنيس القديحي
    وافق مجلس الشيوخ بشكل مبدئي على السماح لوزارة العدل الأميركية بمقاضاة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بتهمة التلاعب بالاسعار، وذلك كجزء يتم مناقشته في قانون أميركي جديد يهدف الى تقليل الاعتماد الأميركي على النفط العربي. ويعتبر هذا هو اول تعديل في قانون الطاقة يستهدف دولا ذات سيادة من قبل الكونغرس الأميركي الذي يقوم بالتشريع داخل الولايات المتحدة. وقال السيناتور الجمهوري مايك ديوين الذي يمثل ولاية اوهايو، والذي قدم التعديل: «ان اسعار النفط والغاز مرتفعة جدا وقد حان الوقت لفعل شيء بخصوص ذلك». واضاف: «اذا كانت أوبك مجموعة من الشركات الخاصة بدلا من حكومات اجنبية، فان اعمالها لا تمثل اكثر من خطة غير قانونية للتلاعب بالأسعار».
    «الشرق الأوسط» اطلعت على نص التعديل الذي أطلق عليه اسم «لا أوبك» او «نو اوبك» بالانجليزية، وقد تقدم برعايته 12 سيناتورا، منهم اعضاء كبار ومؤثرون مثل السيناتور تشك شومر. ويقول القانون انه من غير القانوني ان دولا مجتمعة او فروعا لها تقوم بالتالي: أولاً الحد من انتاج او توزيع النفط او الغاز الطبيعي او اي منتج نفطي آخر. ثانيا تحديد السعر او الحفاظ على سعر النفط او الغاز الطبيعي او اي منتج نفطي آخر. وثالثا اتخاذ اي موقف يحد او يقلل من تجارة النفط.

    وقال مشروع القانون «ان اي دول تقوم بذلك لن تكون في حصانة تحت بند حصانة السيادة من المساءلة أمام المحاكم الأميركية». ويأمر القانون المقتضب المحاكم الأميركية بعدم الامتناع عن النظر في القضايا المرفوعة ضد اوبك بحجة عدم أحقيتها في النظر.

    وقال مصدر في الكونغرس، على صلة بأحد رجال مجلس الشيوخ الذين مرروا مشروع القانون، انه اذ تم تمريره بشكل نهائي «فانه اذا لم تتراجع اسعار النفط فانه يمكن اتخاذ اجراءات عقابية ضد اصول بعض تلك الدول في الولايات المتحدة لتلاعبها بالأسعار وانتهاكها التشريع الأميركي». ويأتي التعديل الحالي ايضا بعد تقديم مشروع قانون اسمه «مشروع محاسبة اوبك» في ابريل، ولكنه لم يتقدم للأمام نتيجة عدم وجود عدد كاف من الأعضاء لرعايته.

    يذكر ان التعديل الذي تم يوم الثلاثاء لابد ان يتفق مع قانون مشابه مرره مجلس النواب، الذي يمثل الغرفة الأدنى في الكونغرس قبل ان يصبح قانونا ساري المفعول.

    لكن القانون الصادر عن مجلس النواب لم يشمل بنودا عقابية لأوبك، وانما سعى فقط. كما ينتظر ان يلاقي التعديل معارضة من بعض اعضاء الكونغرس، اذ قال السيناتور بيت دومينشي ان القرار «ليس أقل من قرار مجنون». وذكر السيناتور ان اعضاء اوبك هم دول ذات سيادة.

    ويأتي هذا التعديل ضمن عدد من التعديلات والقوانين الأميركية ضد دول خارجية; منها الصين والاتحاد الاوروبي والآن مجموعة اوبك. وقدم اعضاء في الكونغرس مشروع قانون يوم الثلاثاء يسمح بعقاب الصين نتيجة ربط عملتها القومية (اليوان) بالدولار الأميركي، مما يجعل صادرات الصين الى أميركا رخيصة، وهو ما اكتسح الاسواق الأميركية وضرب بعض المنتجات الأميركية المحلية. وفي الأسبوع الماضي، قدم عضو في الكونغرس أيضا مشروع قانون يلزم شركة صناعة الطائرات «ايرباص» الاوروبية ان تركب نظاما مضادا للصواريخ باهظ التكاليف في طائراتها التي تحمل اكثر من 800 راكب، مما أثار ردودا ساخرة من الاتحاد الاوروبي على هذا الطلب الذي قد يرفع كلفة الانتاج الاوروبي ليخسر امام شركة «بوينغ» الأميركية.

    من جانب آخر، في وقت أكدت مصادر مطلعة أن اوبك لن تتخذ أي رد تجاه موافقة مجلس الشيوخ الاميركي بالسماح للحكومة الاميركية بمقاضاة المنظمة بناء على قوانين مكافحة الاحتكار في احتجاج على ارتفاع أسعار النفط الخام لمستويات قاربت حاجز الـ 60 دولارا للبرميل وأن هذه الخطوة لا تتطلب أي خطوة من اوبك او من دولها الإحدى عشرة التي تربطها جميعا علاقات تصدير للنفط الخام مع اميركا فقد قلل خبراء اقتصاديون وقانونيون من أهمية هذه الخطوة التي تلي إقرار مجلس النواب لهذا المشروع في ابريل (نيسان) الماضي حيث سيتم التوفيق بين مشروعي القانونين اللذين اقرهما المجلسان. ويمنح هذا الإجراء الذي أضيف الى تشريع شامل لقطاع الطاقة وزارة الطاقة أو لجنة التجارة الاتحادية مقاضاة الاوبك معتبرين أن العامل السياسي المحلي الاميركي هو الذي دفع المشرعين في مجلس النواب والكونجرس لاتخاذ لإقرار هذه الخطوة. وفي هذا السياق قال الدكتور سعيد الشيخ, كبير الاقتصاديين في البنك الأهلي التجاري, أن هناك العديد من التساؤلات الخاصة بهذا التشريع فمثلا أين سيتم التقاضي, وما هي نوعية التهم وما هي الفترة التي تغطيها الدعوى القضائية. كما أن من المهم النظر بعين الاعتبار الى أن الوضع يثبت أن أوبك ليست مسؤولة عن الارتفاع الحالي للأسعار, فدولها تنتج بكامل طاقتها الإنتاجية عدا بعض الدول كما ان اوبك وضعت لمدة ثلاث سنوات نطاقا سعريا مستهدفا ما بين 22ـ28 دولار للبرميل أي متوسط سعر 25 دولار للبرميل ووضعت آلية لحماية السعر في هذا النطاق ما يعني أن اوبك تعمل على استقرار اسعار النفط, كما ان السوق متأثرة بشدة بعوامل خارجة عن سيطرة اوبك. وقال الدكتور عبد العزيز العويشق, الخبير الاقتصادي السعودي حيث قال ان الادارة الاميركية ليست بحاجة لتفويض جديد لرفع دعاوى ضمن نطاق مكافحة الاحتكار والسؤال هو هل ستقوم الادارة بالعمل وفقا للتخويل الذي يمنحه لها هذا التشريع الذي أصدره مجلس الشيوخ, فمن المعروف ان الكثير من التفويضات التي يعطيها المجلس للإدارة لا تعني بالضرورة قيام الادارة بالعمل بما فوضه إياها مجلس الشيوخ وتبقى الخطوة رهن لتقدير الادارة.

    وقال براد بورلاند، كبير الاقتصاديين في مجموعة سامبا المالية ان الخطوة التي قام بها الكونجرس الاميركي لا تكتسب أي أهمية فهي بمثابة رسالة سياسية للداخل الاميركي بأن المشرعين قاموا بخطوة ما لحمايتهم من ارتفاع الاسعار وأيضا هي رسالة لأوبك لبذل مجهود أكثر لتهدئة السوق ولكن فان القناعة لدى الادارة الاميركية وأيضا لدى المراقبين بأن اوبك تنتج بكامل طاقتها وأنها تقوم بما يجب لضمان امدادات كافية من النفط.
     
  9. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    التمديد للمستثمر الدولي بشراء ما لا يتجاوز 10% من اسهمها لمدة ستة اشهر اخرى

    الكويت : قال مدير ادارة الرقابة المكتبية ببنك الكويت المركزي باسل احمد الهارون انه تم تمديد الموافقة لشركة المستثمر الدولي باستخدام حقها في شراء ما لا يتجاوز 10% من اسهمها المصدرة لمدة ستة اشهر اخرى اعتبارا من السابع من شهر يوليو المقبل.
    نقلت وكالة الانباء الكويتية ان رصيد مصادر التمويل المتاحة للشركة كما في 31 ديسمبر 2004 والتي يمكن استخدامها في عمليات شراء اسهمها في حدود النسبة المقررة قانونا نحو 976ر37 مليون دينار.
    وبين ان مصادر التمويل وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي في هذا الشان تتمثل في كل من علاوة الاصدار والاحتياطيات المكونة من صافي الربح والارباح المرحلة.
    وتجدر الاشارة الى ان رصيد اسهم الشركة المشتراه قد بلغ نحو 187ر5 الف سهم وبما يمثل نحو 3ر1 % من مجموع الاسهم المصدرة والمدفوعة بالكامل.
     
  10. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    الكويت تشارك في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثامن
    برلين : اعلنت السفارة الكويتية في العاصمة الالمانية اليوم ان الكويت ستشارك في فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي الالماني الثامن والذي سيعقد يوم غد الخميس.
    وقال متحدث صحافي باسم السفارة :ان رئيس غرفة التجارة والصناعة الكويتية علي ثنيان الغانم سيمثل الكويت في هذا الملتقى والذي سيشارك في فعاليات المناقشة الخاصة بامكانيات الاستثمار والخصخصة ومناطق التجارة الحرة التي ستجري مساء غد.
    ومن المقرر ان يحضر الافتتاح عدد كبير من ممثلي القطاعات الاقتصادية والتجارية على المستويين العربي والالماني اضافة الى مسؤولين رفيعي المستوى ومن بينهم امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الاقتصاد الالماني وولفغانغ كليمينت ووزير التجارة الخارجية والصناعة المصري رشيد محمد رشيد .
    وسيشارك كذلك رؤساء الغرف التجارية والصناعية العربية والالمانية وسفراء الدول العربية في المانيا ومن بينهم سفير دولة الكويت عبدالحميد العوضي وسفراء المانيا لدى الدول العربية.
    وسيتناول الملتقى مواضيع تخص اليات دفع تطوير التجارة والاستثمار في مختلف القطاعات وخاصة في مجال التقنيات ونقل المعلومات والنقل والطاقة والمياه والبيئة في ضوء فرص الاستثمار التي تتيحها عملية توسيع الاتحاد الاوروبي واقامة منطقة التجارة العربية الحرة .


    :D
     
  11. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    العريبة للإستثمار توقع اتفاقية مع بنك السودان بمبلغ 100 مليون دولار
    الكويت : أعلنت الشركة العربية للاستثمار أنها وقعت اتفاقية مع بنك السودان لإنشاء صندوق لتمويل استيراد وسائط النقل البري في السودان بمبلغ 100 مليون دولار.
    نقلت وكالة الانباء الكويتيه عن الشركة قولها في بيان أن الاتفاقية وقعها عن جانب الشركة مدير عام الوحدة المصرفية في البحرين فيصل العلوان فيما وقعها عن الجانب السوداني النائب الأول لمحافظ بنك السودان الدكتور عبدالمنعم القوصي.
    وقالت أن الشركة ستقوم بموجب الاتفاقية بإدارة الصندوق الذي سيبدأ نشاطه مطلع يوليو المقبل عبر وحدتها المصرفية في البحرين لتعزيز وتمويل الاعتمادات المستندية المفتوحة من البنوك التجارية السودانية لتمويل استيراد وسائط النقل البري.
    وأوضحت ان الصندوق سيوفر الاحتياجات الخاصة بعمليات تمويل استيراد وسائط النقل كالشاحنات وتوابعها ومستلزماتها من قطع الغيار والورش المساندة لسد النقص الموجود حاليا في قطاع النقل بالسودان وضمان انسياب تدفق السلع إلى مختلف الأسواق السودانية وخفض تكلفة نقل المواد الداعمة لحركة البناء والتنمية في السودان.
     
  12. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    الخليج للاستثمار تستكمل برنامج سندات بمليار دولار

    الرزوقي: البرنامج يحظى بدعم أوروبي وأسيوي قوي، وقاعدة المستثمرين في توسع مستمر.

    ميدل ايست اونلاين
    الكويت - استكملت مؤسسة الخليج للاستثمار بنجاح برنامج سندات يورو متوسطة الأجل بقيمة مليار دولار أميركي بطرحها الجزء الثاني من السندات بعملات وآجال مختلفة.

    وكان طرح الجزء الأول من السندات الذي تم في نوفمبر 2004 بقيمة 500 مليون دولار، يعد من أكبر الإصدارات من مؤسسة مالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

    وصرح هشام عبد الرازق الرزوقي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار، في مؤتمر صحفي أن "الاستكمال الناجح لعمليتي الإصدار الأولى والثانية من برنامج سندات يورو متوسطة الأجل يعكس اهتمام المستثمرين الدوليين المتزايد وثقتهم العالية في مؤسسة الخليج للاستثمار بشكل خاص ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام".

    وأوضح الرزوقي أنه بفضل هذا البرنامج، انضم 60 مستثمراً جديدا للقاعدة المتزايدة من المستثمرين في مؤسسة الخليج للاستثمار.

    وأضاف أن البرنامج حقق الأهداف المرجوة منه وهي تنويع القاعدة التمويلية للمؤسسة وتنسيق جدولة المديونيات لتتناسب مع نوعية الأصول التي تستثمر، مما يمنحها قاعدة تمويلية قوية تستطيع على أساسها أن تواصل تنمية أصولها.

    وأضاف الرزوقي أنه في الجزء الثاني من إصدار السندات بعملات وآجال مختلفة كان أكثر من نصف المستثمرين وبنسبة 51 بالمائة من أوروبا وبنسبة 25 بالمئة من آسيا و بنسبة 24 بالمائة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وقد أشرف على برنامج سندات يورو متوسطة الأجل بنك باركليز كابيتال وبنك بي.ان.بي باريباس.


    وقال فيليب أرويو الرئيس التنفيذي لبنك بي.ان.بي باريباس في الكويت "إن البنك يفخر بمساهمته في هذا النجاح الجديد لمؤسسة الخليج للاستثمار خاصة في الوقت الذي بدأ فيه البنك نشاطاته كمصرف محلي في دولة الكويت".

    وقد شارك في إدارة إصدار الجزء الثاني من السندات البنك العربي وبنك الخليج الدولي وبنك المشرق وبنك ميزوهو وبنك الكويت الوطني ومؤسسة آر.زي.بي فاينانس.

    وتعد مؤسسة الخليج للاستثمار إحدى أكبر المؤسسات المالية في المنطقة وفي الخليج العربي. وقد تأسست عام 1983 برعاية دول مجلس التعاون الخليجي وتملكها بالتساوي حكومات المجلس الست وهي البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

    ويعتبر بنك بي.ان.بي باريباس أول بنك أجنبي يحصل على ترخيص للعمل في دولة الكويت ومن المقرر إدراجه في سجل البنوك في البنك المركزي الكويتي. وسيقدم البنك كافة الخدمات التي تسمح بها القوانين المحلية، حيث سيقدم تسهيلات عالية المستوى للشركات والأفراد والمؤسسات
     
  13. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    أصول
    اصول تنفي اجتماع مسؤوليها مع المخازن للترتيب لاتفاق
    نفت شركة اصول للاجارة والتمويل ما نشر بشأن وجود اجتماعات ثنائية يعقدها مسؤولو الشركة مع مسؤولين في شركة المخازن العمومية.
    وقال مساعد مدير الرقابة والتسويق في الشركة مشاري احمد السميطي في بيان صحافي تلقت «الوطن» نسخة منه ان الشركة لاتقوم باجتماعات مع شركة المخازن قد تسفر عن اتفاقات لاتمام تأجير عدد من المركبات والمعدات اللازمة التي تحتاجها شركة المخازن بعقدها الاخير

    :D

    الدوليه للتمويل
    الدولية للتمويل تحصل على قرض بقيمة
    60 مليون دولار بفائدة ثابتة 1.7%
    كتب جمال رمضان: حصلت الشركة الدولية للتمويل على قرض من أحد البنوك الاجنبية بقيمة 60 مليون دولار بغرض توفير السيولة لدى الشركة لاستخدامها في المضي قدما في مسيرتها التمويلية للشركات والافراد في الكويت.
    وقالت مصادر «الوطن» التي حضرت التوقيع على اتفاقية القرض بين الشركة وأحد البنوك البريطانية في يوم الخميس الماضي ان الفائدة على القرض بلغت 1.7%..
    واعتبرت المصادر ان القرض الذي سيتم تسديده على فترات متباعدة تصل في اجماليها الى خمس سنوات تقريبا يعتبر ذا فائدة معقولة تساعد الشركة على هيكلة بعض اوضاعها المالية من خلال سياسة التقاط الانفاس والعمل مع مؤسسات مالية عالمية وبأسعار فائدة محدودة وثابتة.
    واضافت المصادر ان الشركة الدولية للتمويل سعت للحصول على هذا القرض بعد توقيعها لاصدار سندات مع شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل في بداية الشهر الجاري بقيمة 15 مليون دينار بفائدة متغيرة وثابتة ومقسمة على جزءين 10 ملايين دينار و5 ملايين دينار.
    واوضحت المصادر ان المرحلة المقبلة لدى الشركة التي تشتمل على العديد من استراتيجية التمويل للشركة للعديد من الافراد والشركات تتطلب توفر السيولة اللازمة حتى يتسنى للشركة القيام بمهامها التمويلية على أكمل وجه.
     
  14. خير الكلام

    خير الكلام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    1
    السلام عليكم

    مشكور اخي ديد دبل زيرو دبل ناين على المعلومات .
     
  15. قنوع

    قنوع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2004
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على الأخبار

    بس سؤال

    وايد وايد تضحك ... شسبب ؟؟
    :d
     
  16. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    جلوبل

    "جلوبل" و " الإمارات المالية " تطرحان محفظة استثمارية
    أبوظبي : تحالفت أمس في دبي شركتا «الإمارات للخدمات المالية» أول بيت استثماري محلي في الدولة، وبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» لطرح محفظة استثمارية محلية في أسواق الإمارات لبيع «صندوق الخليج العقاري» الذي أطلقته «جلوبل» في البحرين وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.
    وسيغلق الصندوق في العاشر من الشهر المقبل عند 30 مليون دولار (100,110 ملايين درهم) ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار فيه 175 ألف دولار» ويستهدف عائداً سنوياً صافياً قدره 10- 12%. ويسعى لتوزيع أرباح سنوية نقدية تقدر بنحو 6- 8%، يتم دفعها فصلياً. وستعمل شركة الأرجان العقارية الدولية مستشاراً استثمارياً للصندوق.
    وقال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للخدمات المالية لـ «البيان»، «أن الصندوق موجه لشريحة الشباب الذين يشكلون 50% من عدد مواطني دول مجلس التعاون» مؤكدا» أن ميزة الصندوق تكمن في عدم تعرضه للمخاطر المحتملة كونه غير محصور في دولة واحدة ويستثمر رأسماله في قطاع العقار منخفض التكلفة على عكس باقي الصناديق التي تستثمر في السكن الفاخر.
    وأشار إلى أن صندوق الخليج العقاري، الذي يبلغ الحد الأدنى للاستثمار فيه 175 ألف دولار» يوفر آلية جديدة تتيح للمستثمرين تنويع محافظهم.
     
  17. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    "عارف" الكويتية تبيع 45% من أسهم "التنمية القابضة"
    الكويت :قامت شركة مجموعة "عارف" الاستثمارية ببيع 45 % من أسهم شركة التنمية القابضة بمبلغ قدره 10 ملايين دينار كويتي تقريبا محققة بذلك ربحا قدره 8ر2 مليون دينار.
    ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن نشرة سوق الكويت للاوراق المالية اليوم ان الشركة لازالت تمتلك 45 % من رأسمال شركة التنمية القابضة البالغ 15 مليون دينار.
    واضافت النشرة ان الارباح المحققة من هذه العملية سوف تظهر ضمن البيانات المالية المرحلية للشركة للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2005.
    وحققت شركة مجموعة عارف الاستثمارية ارباحا عن عام 2004 بلغت 24 ر15 مليون دينار (ربحية السهم 44 فلسا) مقارنة ب75 ر7 ملايين دينار (ربحية السهم 24 فلسا) لعام 2003.
    يذكر ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية تاسست عام 1975 براس مال قدره 40 مليون دينار كويتي تقريبا وتم ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية عام 1998.


    كامكو
    الكويت: "كامكو" تطرح 200 مليون سهم لشركة "منافع" للاستثمار
    الرياض : أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو" عن طرح اكتتاب خاص في عدد 200 مليون سهم في شركة منافع للاستثمار وهي شركة مساهمة كويتية مقفلة "تحت التأسيس". ويبلغ رأسمال شركة منافع 20 مليون دينار كويتي (68.5 مليون دولار أميركي)، وستعمل الشركة تحت إشراف ورقابة بنك الكويت المركزي وستكون أنشطتها خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء.
    وستسعى شركة منافع لكي تكون إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات المالية الإسلامية وذلك من خلال طرحها أدوات استثمارية مبتكرة. وستتركز أنشطة شركة منافع للاستثمار على خدمات إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، والاستثمار والتمويل العقاري، والخدمات التمويلية، والخدمات الاستشارية، وتمويل الشركات. وسوف تخضع جميع أنشطة الشركة لهيئة الرقابة الشرعية. وستقوم شركة منافع بتعيين فريق عمل من الخبراء في مجال الاستثمار والتمويل الإسلامي وذلك بانتقاء الخبرات المهنية أو العالمية بهدف تعجيل انطلاقة الشركة.
     
  18. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    اللون الأحمر كسر عيوني وأشوفه دايما فال شين لأنه يذكرني ايام ما كنت طالب بالهندسة شلون الدكتور يشخط على ورقة الامتحان بكلام يعور القلب..من وقته واللون الأحمر يسويلي زغللة بعيوني..

    وهاك ضحكة
    :D