توفير طاقه المحمول ( اللابتوب ))

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة نوكيا, بتاريخ ‏24 يونيو 2005.

  1. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
    [​IMG]

    الحاسبات المحموله تتشابه مع الحاسبات الشخصيه في امور كثيره فهي تستخدم نفس نظم التشغيل وتتعامل مع نفس التطبيقات. لكن الحاسبات المحموله تختلف ايضا في بعض الامور الهامه مثل الطاقه التي تستخدم في تشغيل الحاسب. فالحاسبات المحموله يمكنها ان تعمل بالتيار الكهربائي العادي ويمكنها ان تعمل بالبطاريه وكلما زادت الفتره التي يمكن ان يعمل بها الحاسب بالبطاريه كلما كان افضل. خاصيه توفير الشاشه Screen Saver يمكنها ان تلعب دورا كبيرا في توفير طاقه البطاريه عن طريق ترشيد استخدام الشاشه مما يجعل الخاصيه اكثر اهميه في الحاسبات المحموله عن الحاسبات الشخصيه.

    قم بالضغط بالمفتاح الايمن للفاره علي اي مكان خالي بشاشه سطح المكتب ثم اختر التعامل مع الخصائص Properties وعندما تفتح شاشه خصائص الشاشه اضغط علي خاصيه Screen Saver وتحت عنوان Monitor Power اضغط علي مفتاح Power للتحكم في طريقه عمل الشاشه ووحده التخزين بالحاسب المحمول.

    ستفتح لك نافذه بها طريقه التعامل عند استخدام الطاقه الكهربائيه وعند استخدام البطاريه. يمكنك ان تحدد المده الزمنيه التي تطفئ بعدها الحاسب اذا ترك الحاسب بدون عمل وذلك في الحالتين البطاريه والكهرباء. كلما جعلت المده الزمنيه اقل عند التعامل مع البطاريه كلما كان ذلك افضل لاطاله عمر بطاريه الحاسب. راجع الخصائص التي توجد في هذه الشاشه لكي تناسب طريقه استخدامك للحاسب ولكي تحافظ علي البطاريه بتوفير طاقه الشاشه ووحده التخزين. الحاسبات المحموله الحديثه بها شاشات كبيره قد يزيد قطرها عن 15 بوصه وهي بالطبع تحتاج الي طاقه اكبر لتشغيلها مما يجعل عمليه ضبط خصائص توفير الطاقه اكثر اهميه لهذه الحاسبات.
     
  2. نوكيا

    نوكيا عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    3,275
    عدد الإعجابات:
    138
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لمزيد من الاستفاده