شركة الامتياز للاستثمار ...( الامتياز ) .

الحالة
موضوع مغلق
اللي يقهرني ان شركة مثلا في نفس القطاع اسمها (الاولى للاستثمار) هذي الشركة حصل معها تعثر مع الدائنين والحين تعمل على تأجيل مهلة البعض منهم وقامت بعمل تخارجات من استثماراتها ومنها مثلا تخارجاتها بالتدريج من سهم بنك البلاد (مدرج في السوق السعودي) وطالعوا سعرها السوقي كم ... والامتياز المحترمة اللي كل شوي طالعين احنا واحنا مامثلنا احد واحنا ندلع مساهمينا واحنا نسدد الدائنين قبل الاستحقاق شوي ويقولون احنا مو بشر احنا ملائكة ( استغفر الله)
لكن اذا ابو الشباب (الزبيد) مساهم في الشركة ويصرح ان احنا ماندخل في سعر السهم السوقي (ايه لانه يتقضى راتب خيالي وبونص سنوي ) يعوض سعر السهم السوقي .. الله يسامحه ولا نحلله اذا يلعب على المساهمين او يسوي حاجات لمصلحته ومصلحة ربعه ... لا تلوموني

st.tropez

عضو نشط
ما نلومك اخوي كلنا نتحلطم ..لكن هل من جواب على اسئلتي؟ لأن بقى يومين تداول بعدها السعر "بيتفسخ" ..تتوقعون راح يرد هالمستويات و اكثر..بعد التفسيخ اظن ينزل عشر فلوس زيادة..

اي سهم لايتفاعل صعوداً في حالة وجود اخبار ايجابية بصورة عامة .. او في حالة توزيع ارباح نقدية ... وذلك قبل موعد الجمعية العمومية ... لا تنتظر ولا حتى ترتجي منه شي ... للأسف ...

st.tropez

عضو نشط
اي سهم لايتفاعل صعوداً في حالة وجود اخبار ايجابية بصورة عامة .. او في حالة توزيع ارباح نقدية ... وذلك قبل موعد الجمعية العمومية ... لا تنتظر ولا حتى ترتجي منه شي ... للأسف ...
هههه ..و الله اضحك لان شر البلية ما يضحك..
متى بالظبط اي يوم يتفسخ سعر الشركة؟ التوزيعة الثلاثاء 10-4 صحيح؟مو متأكد... ف بنفس اليوم يتفسخ او قبلها ؟؟ بالضبط ابي اذا سمحتوا

al7boob_77

عضو نشط
النسبة / طريقة المساهمة بيانات الافصاح عن ملكية كبار المساهمين
مباشرة / -- شركة بروه العقارية 24.40%‏
غير مباشرة / -- المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 6.39%‏
مباشرة / --
خالد سلطان بن عيسى 5.11%

التامينات زادت نسبتها بشكل ملحوظ بالسابق كانت 6.1 % تقريبا

st.tropez

عضو نشط
اذا كانت الجمعية يوم الثلاثاء 10 -4 ؟صحيح عندي بس يومبن تداول قبلها الاحد اليوم و باجر الاثنين صح؟ و الا تتفسخ ثاني يوم من الجمعية يعني الاربعاء؟ سؤال مهم

kndor

عضو نشط
السهم يتفسخ بعد الاجتماع يعني اذا الاجتماع الظهر راح يتفسخ السهم يوم الاربعاء ويتداول بدون ارباح

st.tropez

عضو نشط
السهم يتفسخ بعد الاجتماع يعني اذا الاجتماع الظهر راح يتفسخ السهم يوم الاربعاء ويتداول بدون ارباح
شلون اعرف متى وقته و اذا كان الصبح يتفسخ نفس اليوم؟ اول مرة مع الموضوع فاحتاج تأكيدات..يعني عندي باجر الاثنين و نفس يوم الاجتماع الثلاثاء ..بهاليومين يكون بسعره العادي؟؟ و الاربعاء يتفسخ اكيد ..سؤال جدا مهم

meftah1211

عضو نشط
نعم اكيد الف بالمية التفسخ اليوم التالي بعد الجمعية اذا أقروا التوزيعات .

عزيزي اذا اكتمل النصاب القانوني يوم اجتماع الجمعية (المقرر الثلاثاء القادم) اي مساهم يمتلك السهم حتى اقفال السوق يحق له التوزيعة (المحترمة) 10 فلوس ...
ومن بكرا (يعني الأربعاء) يتداول السهم بدون الأحقية ...
مثال..
لو قفل السهم يوم الثلاثاء على سعر (128) فلس ...
فإنه يفتتح يوم الأربعاء بسعر (118) فلس ..
تحياتي

al7boob_77

عضو نشط
عزيزي اذا اكتمل النصاب القانوني يوم اجتماع الجمعية (المقرر الثلاثاء القادم) اي مساهم يمتلك السهم حتى اقفال السوق يحق له التوزيعة (المحترمة) 10 فلوس ...
ومن بكرا (يعني الأربعاء) يتداول السهم بدون الأحقية ...
مثال..
لو قفل السهم يوم الثلاثاء على سعر (128) فلس ...
فإنه يفتتح يوم الأربعاء بسعر (118) فلس ..
تحياتي

كلام اخوي صحيح ميه بالميه بالاضافه انه يوم الثلاثاء لا يتم ايقاف السهم عن التداول ... ( يعني يتم التداول طبيعي ) وان شاء الله وضحت الفكره عندك والسهم ان شاء الله ما منه خوف خصوصا انه في ناس قاعده تشتري واللى قاعد يصير هاليومين اهو لعب المحافظ

st.tropez

عضو نشط
وضحت الفكرة ..عندي يومين اقرر ..شاكرين لكم اجوبتكم
الله يكتب اللي فيه الخير لي و لكم

اعجب كل العجب من اناس تنادي بأن الشركة الفلانية او الشركة العلانية ممتازة وادارتها نزيهه وتوزع ارباح ... ولكن في المقابل سعرها السوقي مكانك سر او في نزول ... مثال على ذلك الشركة المحترمة النزيهه الممتازة الللللللل (الامتياز للاستثمار الفاشل)
اعانني الله واعانكم ياملاك هذه الشركة .. قسم بالله لوعت كبد (وانتم بكرامه)
وعلى فكرة تغيير مسماها الى (مجموعة الامتياز للاستثمار)هذا سر فشلها في المستقبل لانها راح تعتمد على شركاتها الفاشلة التابعة لها .. لا ولي زاد الطين بله ان 80% من استثماراتهم تحولت إلى دولة الكويت (من زين الطبايع بعد) ... وان استمر الوضع على ماهو عليه (وتصريحات الادارة (المحترمة) ان احنا ما لنا في سعرها السوقي وان الطلب والعرض هو اللي يحدد (كلامهم عدل لما يكون السوق محترم ويفهم) لكن مو على سوقنا والله ثم والله لاشتري السهم بأقل من 100 فلس ... الله يستر بس

لم احلف عبث ...

st.tropez

عضو نشط
لم احلف عبث ...
صحيح كلامك..لكن اللي شرا قبل اعلان الارباح :الهائلة: بالنسبة لسعر السهم..شيسوي؟ انا قلت على الاقل هاليومين ترتفع اقلل شوي من خسارتي يصير جذي..شرايك قوللي رايك..تتوقع باجر اخر يوم قبل التفسيخة يرتفع و الا لأ..انا الحين و خسارتي كبيرة

اقرا تعليقاتي الثلاثة في آخر صفحة 44 وأول صفحة 45 وتلاقي الجواب الكافي الشافي لسؤالك ...

st.tropez

عضو نشط
عارفهم و قاريهم..انت شبتسوي؟ انا طالعين علي 138 ..و بعد التفسيخة اذا على هالاسعار يصير تقريبا 112
قاعد افكر

اللي يصير بالسهم مهزلة ما بعدها مهزلة .... لما يطلع السوق ... السهم مايطلع ... ولما ينزل السوق .. يكون اول النازلين .. عجيب والله ...
حبيبنا قول .. حسبي الله ونعم الوكيل ... حسبي الله ونعم الوكيل .... لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...
اخوي .. مالك الا الصبر سعر شراءك بعيد شوي عن السعر السوقي الحالي .. صعبه اقولك تبيع ...
راح ترجع راس مالك بإذن الله قريباً ... املنا بالله قوي .. والعشم في ارباح الربع الأول 2012 .. إذا طلعت ممتازة ...

st.tropez

عضو نشط
متأخرة ..بعت ..شوف ردي بصفحة التداول
حسبي الله و نعم الوكيل على وايد امور..عاد اللي فيني مكفيني هالايام ..
ليتني طعت من قاللي اشتر الصالحية على 112 ..او اصبر على لوجستك..الاولى صاروخ ما شاء الله و الثانية ثابتة ..تصعد تكتين تنزل تكتين ترد تصعد ..و كنت شاريها على 280 و بعتها براس مالها و اليوم جنها وصلت 310
شيبت و انا بالعشرينات ..من وايد امور ..
الله كريم ..

الحالة
موضوع مغلق
أعلى