أسرار البورصة ( الرأي العام )

Abo_Yousef

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2005
المشاركات
255
أسرار البورصة


* قام احد المستثمرين بعمليات بيع كبيرة على سهم شركة الدار للاستثمار من أجل تخفيف ما بحوزته وقامت اطراف مقربة من ملاك الشركة بعمليات شراء قوية على السهم ذاته.

* دخل مستثمر كبير على سهم الاستثمارات الوطنية بهدف تجميع السهم بالاسعار الحالية خاصة مع قرب اعلان الشركة عن ارباحها خلال النصف الاول والتي من المتوقع ان تفوق 87 فلسا للسهم الواحد.

* علمت «الرأي العام» ان ادراج اسمنت الفجيرة في سوق ابوظبي سوف يكون خلال الشهر الحالي.

* قالت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان شركة الصناعات الوطنية سوف تحقق ما يفوق الـ 60 فلسا خلال النصف الاول ,,, ومازالت احدى الشركات الكبرى التي تملكت نسبة كبيرة من السهم اخيرا تقوم بعمليات شراء عليه توقعا ببلوغه مستوى يقارب الـ 900 فلس.

* توقعت مصادر مالية ان تعلن شركة الدار للاستثمار عن ارباح قياسية في الربع الثاني تتجاوز الـ 22 مليون دينار.

* علمت «الرأي العام» ان سهم المشاريع شهد الاسبوع الماضي دخول مجموعة خليجية حيث تمت عمليات شراء مدروسة عبر جروب «كامكو».

* رصدت شركة استثمارية غير مدرجة بالتعاون مع احدى المحافظ الاستثمارية مبلغا يقارب الـ 100 مليون دينار لشراء سهم الوطنية للاتصالات عند مستويات سعرية محددة.
ويذكر ان هذا التحالف قام ببيع اسهم اخرى تصل قيمتها الاجمالية الى 20 مليون دينار والتي ستوجه الى سهم الوطنية للاتصالات.

* حصلت شركة الرابطة للنقل على رخصة لتشغيل شركة للنقل العام وتضمنت الرخصة انشاء 40 محطة في مناطق متفرقة من الكويت.
ومن جانب اخر، توقعت مصادر ان تحقق الرابطة ربحية تفوق الـ 70 فلسا خلال النصف الاول في اشارة الى ان المضارب ب ـ ش يقوم بعمليات شراء قوية على السهم.

* توقعت مصادر مطلعة ان تحمل النتائج المالية لبيت التمويل الكويتي في الربع الثاني مفاجأة كبيرة من حيث نمو الارباح التي تأثرت ايجابا بالنتائج القوية للشركات التابعة ونمو الايرادات التشغيلية وبيع بعض الاصول.

--------------------------------------------------------------------------------


أخوكم أبويوسف
 

Abo_Yousef

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2005
المشاركات
255
أسرار البورصة ( الرأي العام )

أسرار البورصة


* رفع الملاك الرئيسيون لشركة مشاريع الكويت القابضة حصتهم فيها عبر شركة الفتوح، وذلك للمرة الأولى منذ وقت طويل, وكشفت المصادر عن عمليات شراء محمومة من الشركات التابعة، لا سيما بنك برقان وبنك الخليج المتحد، مما ساهم في ارتفاع السهم الى 315 فلسا.
وفسرت الأوساط متابعة عمليات الشراء هذه بالقول ان «أهل مكة أدرى بشعابها»، مشيرة في ذلك الى الأرباح المرتقبة للمجموعة، وعملية ادراج «شوتايم»، وغيرها من المحطات التي ينتظر ان يكون لها دور حاسم في رفع السهم.
وأوضحت المصادر ان عمليات الشراء الكثيفة هذه ستقلل المعروض في السوق، مما قد يساهم في ارتفاع السهم في المرحلة المقبلة.

* تعتزم شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ادراج الشركة التي تمتلكها مع شركاء بارزين في السعودية، والتي تدير ميناء جدة، في البورصة السعودية، ويجري الاعداد لها الآن عن طريق بنك الرياض.
وعلمت«الرأي العام» ان «الرابطة» كانت تقوم خلال الاسبوع الماضي بشراء مكثف لأسهم خزينة، مما يؤشر الى ترقب أرباح لافتة للنصف الأول.

* علمت «الرأي العام» ان شركة الاولى للاستثمار سوف تكشف عن ربحية خلال النصف الاول تقارب الـ 26 فلسا علما ان مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع قريبا لاعتماد البيانات المالية.

* قامت مجاميع استثمارية منها عائلية واخرى مقربة من ملاك «المخازن العمومية» بعمليات بيع مكثفة على السهم بهدف تجميعها بمستويات سعرية اقل.
ومن جانب اخر، استهدفت شركة الاستثمارات الوطنية مع اطراف مقربة من الشركة بعمليات شراء محمومة وذلك لاهداف استثمارية وتوقعا باعلان الشركة عن ارباح جيدة.

* هناك احتمالات ان توقع شركة «المخازن العمومية» عقدا مع شركة البترول الوطنية تتراوح قيمته ما بين 20 الى 30 مليون دينار عن قريب.

* تقوم شركة المجموعة الدولية بطرح نسبة من اسهم شركتها التابعة لـ «المشروعات الكبرى» المتخصصة في شؤون العقار للاكتتاب الخاص استعدادا لادراجها في البورصة الكويتية خلال الشهر الجاري.

* بدأت احدى المجاميع الاستثمارية الشهيرة بالتوجه نحو سهم الوطنية للاتصالات لتجميعه عند الاسعار الحالية ايمانا منها بانطلاق السهم عن قريب.
ومن ناحية اخرى، اكدت مصادر ان نفس المجموعة تقوم بشراء اسهمها لاهداف خفية.

* اجمعت مصادر مالية وفعاليات اقتصادية على ان وتيرة التداول هذا الاسبوع ستكون نشطة اسوة بالاسواق الخليجية الاخرى.

* شهد سهم شركة الاتصالات الوطنية تداولا مكثفا خلال الاسبوع الماضي، وأظهر كشف المساهمين ارتفاع حصة كل من شركة الاستثمارات الوطنية وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية في الشركة.
وذكرت مصادر مطلعة ان مجموعة المشاريع تنوي زيادة حصتها في الشركة بنسبة لافتة خلال الأيام المقبلة.

* استغربت أوساط استثمارية من استمرار وجود ممثلين لجهات في مجالس ادارة شركات تم بيع كامل حصصها المملوكة لديها.

----------------------------------------------------------------------------------

أخوكم أبويوسف
 
أعلى