بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
اتوقع شركة جيمبال القابضه تخلصت من بعض الاصول واحتفظت ب شركة ارزان وشركة مزايا يفترض ان تستحوذ على حصص مؤثرة في هذه الشركتين ليكون لها ذراع استثماري قوي مثل ارزان وذراع عقاري قوي مثل مزايا لتحقق نقله نوعيه ممتازه في قوة شركة جيمبال القابضه التابعه لجلوبل ودائني جلوبل كأستثمار ناجح كخطوه جديده والايام تبين خطتهم
ما اعتقد عندهم هالتفكير ..
لوكان عندهم هالتفكير كان ماخسروا أموال طائلة في السنوات السابقة
 

KSE-Kuwait

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2014
المشاركات
579
ربحية جلوبل ٣.١ مليون
ربحية السهم ٠٠١٧٨. يعني فوق فلس و نص
راس المال ١٧٤ مليون تقريبا

اذا صح حسبتي .. نقول بسم الله .. و نشوفه قريبا بشاشات التداول
:)
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

never4get

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2006
المشاركات
56
الله كريم ، ويعوض صبرنا بالخير ان شاء الله
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
http://www.globalinv.net/pdfs/AnnualReport/2013 Annual Report Arabic.pdf

upload_2014-8-15_19-5-43.png
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
14 سبتمبر.. عمومية "جلوبل" تناقش عدم توزيع أرباح لعام

3239200.jpg






أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" أن موعد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة سيكون يوم الأحد الموافق 14/9/2014م، في تمام الساعة 11:00 صباحاً في مقر الشركة برج جلوبال – دولة الكويت .

وقالت الشركة، في بيان نشر على موقع بورصة البحرين إن الجمعية العمومية سوف تناقش خلال الاجتماع البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013، كما تناقش الجمعية عدم توزيع أرباح لتلك الفترة.

وأضافت الشركة أنه من المقرر أن تناقش الجمعية طلب إدراج أسهم الشركة بسوق الكويت للأوراق المالية أو أية أسواق أخرى، إلى جانب مناقشة شراء الشركة لجزء من أسهمها، بالإضافة لإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وأية موضوعات أخرى مدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت جلوبل في وقت سابق عن تحقيق صناديق الأسهم المدارة من قبل فريق إدارة الأصول الخليجية في الكويت أداء متميزاً منذ بداية العام ولغاية 31 مايو 2014، حيث حققت جميعها أداء فاق أداء مؤشرات القياس.

فعلى صعيد الصناديق الخليجية، حقق صندوق جلوبل للشركات الخليجية الرائدة أداء بلغ 18.9 في المائة متفوقاّ على أداء مؤشر S&P الخليجي الذي بلغ 16.5 في المائة. كما حقق صندوق جلوبل الإسلامي للأسهم الخليجية خلال نفس الفترة أداء بلغ 21.7 في المائة مقابل 19.5 في المائة لمؤشر القياس.

أما الصناديق التي تستثمر في السوق الكويتي، فقد حقق صندوق جلوبل المأمون، والذي صنف كأفضل صناديق الأسهم الكويتية لثلاثة أعوام على التوالي من قبل مجلة مينا فند مانجر، أداء بلغ 7.9 في المائة مقابل 5.6 في المائة لمؤشر القياس.

كما حقق صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات والذي يستثمر بأكبر عشر شركات مدرجة في السوقق الكويتي من حيث القيمة الرأسمالية أداء بلغ 11.6 في المائة مقابل أداء للمؤشر بلغ 9.1 في المائة، وحقق صندوق الدرة الإسلامي، 8.0 في المائة متفوقاً أيضاً على أداء المؤشر الذي حقق 2.7 في المائة.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
"جلوبل" تحقق 4.1 مليون دينار ارباحا للنصف الاول

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تحقيقه أرباحا صافية بلغت 4.1 مليون دينار كويتي في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بخسائر بلغت 11.9 مليون دينار خلال النصف الأول من 2013.
وقالت رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة مها الغنيم في تصريح صحافي اليوم ان اجمالي الايرادات نمت بواقع 74 في المئة لتبلغ 10.6 مليون دينار كويتي نتيجة التحسن في أداء جميع أنشطة الشركة الأساسية المدرة للرسوم.
واضافت الغنيم ان اعمال الشركة الأساسية تتضمن ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية واجمالي ايرادات بلغت 7.5 مليون دينار كما نمت ايرادات الرسوم والعمولات بنسبة 28 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من 2013 لتصل الى 6.6 مليون دينار.
وذكرت ان الأصول المدارة لصالح العملاء بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي من خلال المحافظ والصناديق الإستثمارية مبينة ان جلوبل تدير حاليا 24 صندوقا باستراتيجيات مختلفة حققت العديد منها أداء فاق أداء مؤشرات القياس والصناديق المماثلة.
وعن الوساطة المالية اشارت الى انها ركزت جهودها على تقديم خدماتها للعملاء المؤسساتيين مستفيدة من تواجدها في عدد من أسواق المنطقة وتوفيرها للبحوث والتقارير مع انضمام وحدة البحوث مؤخرا لادارة الوساطة المالية.
وبينت الغنيم ان فريق الاستثمارات المصرفية أنهى بنجاح صفقة اندماج واستحواذ لشركة كويتية في القطاع المالي وتم خلال الفترة التوقيع مع عدد من الشركات في المنطقة لتوفير خدمات الاستشارات المالية.
واوضحت ان الايرادات الأخرى التي حققتها الشركة بلغت 1.5 مليون دينار متضمنة ايرادات غير مكررة بلغت نحو مليون دينار نتيجة التخارج من أسهم حصلت عليها الشركة بعد تسوية لدين قديم مستحق.
وافادت بأن جلوبل تتمتع اليوم بهيكل رأس مالي جيد وخالي من الديون وحقوق مساهمين خاصة بمساهمي الشركة الأم تبلغ 84.4 مليون دينار كويتي مبينة ان رأس مال الشركة يستخدم بتحفظ في أصول سائلة وتشغيلية.
وقالت الغنيم ان استراتيجية الشركة اثمرت التركيز على الأعمال المدرة للرسوم في تحقيق الأرباح للربع الثاني على التوالي "فقد شهدنا منذ بداية العام تحسنا ملحوظا في حجم الأنشطة من خلال الأعمال الأساسية المدرة للرسوم والأفرع الخارجية وبفضل ثقة عملائنا في الشركة".
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
رئيس جلوبل الكويتية: نسعى لإعادة الإدراج في بورصة الكويت

الكويت (رويترز) - قالت مها الغنيم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الكويتية يوم الثلاثاء إن الشركة تسعى لإعادة الإدراج مرة أخرى في بورصة الكويت بعد أن انسحبت اختياريا العام الماضي للتمكن من تنفيذ خطة إعادة الهيكلة.

وقالت الغنيم في مقابلة مع رويترز إن الشركة الآن أصبحت "خالية من الديون" بعد أن انتهت العام الماضي من تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة التي أبرمت مع الجهات الدائنة.

وأوضحت أن بند العودة لبورصة الكويت مدرج في جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية للشركة المقرر انعقاده الأحد المقبل وفي حال موافقة المساهمين على ذلك فسوف يباشر مجلس الإدارة "بإجراء اللازم" مع هيئة أسواق المال من أجل تحقيق هذه الرغبة.

وأضافت "عملية الإدراج تعتمد أولا وأخيرا على رغبة المساهمين.. وليس هناك شيء يمنع جلوبل الآن من العودة إلى الإدراج" في حال كانت هذه هي رغبة المساهمين.

وجلوبل واحدة من شركات استثمار عديدة تضررت في الكويت بسبب الأزمة المالية العالمية نتيجة استثمار قروض قصيرة الأجل في سوقي العقارات والأسهم المحليتين.

ورفضت الغنيم تحديد مدى زمني لعودة الشركة للإدراج قائلة إن "الأمر كله خاضع لموافقة هيئة أسواق المال الكويتية" وما ستحدده الهيئة من إجراءات طبقا للشروط الجديدة للإدراج وقانون الشركات الجديد والتي تعتقد الغنيم أن الشركة متفقة معها.

وقالت "هناك شروط إدراج معينة.. الآن حسب التغيرات الجديدة التي حدثت في قانون الشركات.. جلوبل تعتبر شركة مساهمة عامة ما يعني أنها قادرة على الإدراج الفوري."

وطبقا لبيان لجلوبل العام الماضي فإن خطة إعادة الهيكلة شملت الفصل بين الأعمال الرئيسية المدرة للرسوم ومحفظة الاستثمارات غير الأساسية بالإضافة إلى نقل التزامات وديون الشركة بالكامل حيث "تم تحويل معظم الاستثمارات غير الأساسية والأصول العقارية بالإضافة إلى ديون وفوائد/مرابحات مستحقة بمبلغ 1.28 مليار دولار إلى شركة ذات أغراض خاصة تحت إسم إن ايه سي فنتشرز."

واضاف البيان أن جلوبل رفعت رأسمالها المصرح به والمدفوع بمبلغ 122.2 مليون دينار (429.2 مليون دولار) ليصبح 174.620 مليون دينار من خلال إصدار 1.22 مليار سهم جديد بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وتم الإكتتاب بكامل زيادة رأس المال من قبل شركة إن سي اتش فنتشرز.

وذكر البيان في حينها أن شركتي إن سي اتش فنتشرز وإن ايه سي فنتشرز غير مملوكتين من قبل جلوبل ولا تحت سيطرتها أو سيطرة أي من مساهميها الحاليين وبالتالي لا يوجد أي تأثير من هاتين الشركتين على الأداء المالي لجلوبل مستقبلا.

وأكدت الغنيم يوم الثلاثاء أن الشركة "تركز حاليا على نشاطها التشغيلي" المتمثل في إدارة أموال الغير والاستثمارات البنكية والوساطة المالية مبينة أن حجم ما تديره الشركة من أصول يبلغ حاليا 4.2 بليون دولار وهي تسعى لاستقطاب المزيد.

وذكرت أن الشركة تمكنت خلال هذا العام من استقطاب 100 مليون دولار كأصول جديدة تديرها وأن تركيز الشركة ينصب حاليا على الكويت ومنطقة الخليج حيث يوجد لديها مكاتب في السعودية وسلطنة عمان والبحرين ودبي إضافة لمصر.

وأوضحت أن الشركة تسعى للعب دور "في ربط رغبات مساهميها وعملائها داخل المنطقة.. فإذا كان عندنا عميل من السعودية ويرغب أن يتوسع نشاطه في مصر نحن نقدر نلعب دورا (في مساعدته لتحقيق ذلك) .. وإذا كنت أنت في الإمارات وعندك رغبة أن تستثمر في عمان .. فنحن ممكن نلعب هذا الدور."

وقالت إن هذا الدور "حساس ومهم جدا. والحمدلله بدأنا نجني ثمار هذه الاستراتيجية. اليوم نحن ندير تفويض نشاط بنك استثمار (??????investment banking mandate??????) سواء في (سلطنة) عمان أو أبوظبي أو الكويت.. هذه الاستراتيجية بدأت تخدم المساهمين الآن."

وربحت الشركة 4.1 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بخسارة بلغت 11.9 مليون دينار قبل عام.

واكتفت الغنيم بالقول إنها "متفائلة" بنتائج الشركة لعام 2014 رافضة الخوض في التفاصيل بسبب خضوعها لرقابة هيئة أسواق المال.

واضافت أن "جلوبل بعد الأزمة المالية العالمية التي مرت ركزت على الأرباح التشغيلية.. قد يكون من وقت إلى آخر هناك بعض الأرباح غير التشغيلية لكن التركيز الآن على النمو عن طريق الأرباح التشغيلية."

وأوضحت أن شركات الاستثمار الكويتية التي واجهت محنة عاصفة بسبب الأزمة المالية العالمية التي اندلعت قبل نحو ست سنوات والتي كانت تعتمد اعتمادا كليا على الاقتراض ستظل تواجه صعوبات "لأن البنوك التجارية لا تزال غير راغبة في تمويل أي من شركات الاستثمار."

وقالت إن "نموذج عمل جلوبل كان متمكنا وقويا وهذا أحد الاسباب التي ساعدت الشركة على النهوض من الأزمة العالمية.. هناك نشاط حقيقي قوي داخل الشركة بأناس مؤهلين للقيام بمهمتهم."

وأكدت أن "اسلوب العمل تغير في القطاع المالي ولابد أن نكون واقعيين في توقعاتنا للأرباح وتوقعات النمو."

وأعربت عن اعتقادها بأن الأزمة العالمية قامت بعملية غربلة لشركات الاستثمار وقالت إن الأزمة كانت بمثابة "درس جعل من بيت الاستثمار العالمي شركة أقوى وأكفأ وبحوكمة أفضل."
 

never4get

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2006
المشاركات
56
ان شاء الله ترجع للتداول وابيع اللي عندي وافتك منهم
 
أعلى