الشركة الكويتية للأغذية ش.م.ك ( اغذية ) .

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3856339.jpg

"أمريكانا مصر" توصي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين
٢٤-فبراير-٢٠١٥ ٠٩:١٣ ص مباشر
كشفت قائمة توزيع الأرباح للشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا مصر" عن توزيع أرباح للمساهمين عن السنة المالية 2014 بقيمة اجمالية 166.72 مليون جنيه.

وأظهرت قائمة التوزيعات المقترحة عن توزيع كوبون نقدي بواقع 2.85 جنيه للسهم يوزع على قسطين.

وكانت الشركة قد أعلنت عن عزمها عقد الجمعية العمومية في يوم الأحد الموافق 15 مارس القادم لاعتماد الميزانية ومناقشة توزيع أرباح العام المالي 2014.

وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 207.5 مليون جنيه خلال 2014 بزيادة قدرها 40.1% مقارنة بصافي ربح يبلغ 148.1 مليون جنيه خلال 2013.
 

mohk333

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2015
المشاركات
19
شكرا اخى الفاضل على الخبر بين ان شركة صافولا انسحبت والدلاله على ذلك انها قررت قبل يومين انها تنوى التوسع فى مجال اعمالها فى السودان واستصلاح اراضى زراعية للزراعة عباد الشمس الذى يدخل فى صناعة الزيوت النباتية وبالتاكيد الانسحاب فى صالحها رغم عدم تاكيد ذلك من طرفى التفاوض حتى الان
 

mohk333

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2015
المشاركات
19
سبق ان صرفت شركة«بي ارف اف» البرازيلية النظرعن شراء «أمريكانا وحاليا مجموعة صافولا تصرف النظر ايضا حسبما ورد فى الخبر الذى يكتنفة الكثير من الغموض والسرية والتاكيد فيا ترى تكون الصفة لصالح اى جهة استثمارية ان تمت
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
بلومبرغ»: اتفاق محتمل لبيع «أمريكانا» مطلع مارس

«كي كي آر» تفاوض «منفردة» بعد انسحاب شريكها في الكونسرتيوم


اقتصاد · 26 فبراير 2015

| إعداد ديالا نحلي |
ذكرت وكالة «بلومبرغ» أن شركة «كي كي آر أند كو» تجري محادثات ثنائية ومنفردة للاستحواذ على الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، وذلك بعد انسحاب شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز» من المفاوضات، بحسب مصادر مطلعة.

ويعطي هذا الخبر أملاً جديداً بإتمام صفقة بيع حصة السيطرة في الشركة، بعد أن سرت إشاعات في الأشهر الماضية عن تعثر المفاوضات مع المشترين المحتملين.

ورجحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً لسرية المعلومات، إمكانية التوصل إلى اتفاقية بين الطرفين مع بداية الشهر المقبل، غير أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق رسمي حول هذا الموضوع مع احتمال انهيار المحادثات في أي وقت.

وتدرس عائلة الخرافي الخيارات المختلفة حول حصتها البالغة 67 في المئة في الشركة التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 4 مليارات دولار، والتي تدير سلسلة مطاعم «بيتزا هت» و«كنتاكي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويذكر ان شركة «صافولا» السعودية، التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 11.4 مليارات دولار قد انسحبت من المفاوضات للاستحواذ على (أمريكانا) بحسب مصدر مطلع.

من جهتها، رفضت «كي كي أر» و«سي في سي» التعليق على الخبر، بينما لم تعلق «أمريكانا» و«صافولا» على طلب الأسئلة.

وكانت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات قد أعلنت في 4 نوفمبر الماضي وجود مفاوضات أولية مع أطراف استثمارية عدة في شأن التخارج من الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا)، لكنها أشارت إلى وجود أربعة عوامل خارجية قد تؤثر في إتمام الصفقة هي: موافقة مانحي الامتيازات، وموافق سلطات مكافحة الاحتكار الأميركية، والموافقات الرقابية، والسعر.

وأشارت حينها إلى ضرورة «مراجعة مانح الامتياز (فرانشايزر) في شأن عقود حق الامتياز الممنوحة للشركة الكويتية للأغذية لاستيفاء متطلبات البند التقليدي المذكور في غالبية عقود الامتياز العالمية وهو «الإنهاء/ الإلغاء» في حالة تغيير في السيطرة على الشركة». كما أوضحت حينها أن «أمريكانا» لم تتخذ أي قرار بفتح الدفاتر ولم توقع أي اتفاقيات مع أطراف استثمارية في هذا الشأن.

يشار إلى أن سهم «أميركانا» ارتفع بشكل ملحوظ في الأسابيع الماضية، إذ قفز من 2.64 دينار في 22 يناير الماضي ليتجاوز 3 دنانير مطلع الأسبوع الجاري، قبل أن يعود ويتراجع إلى 2.98 دينار أول من أمس.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
«بلومبرغ»: اتفاق محتمل لبيع «أمريكانا» مطلع مارس http://****/nDPEDGhUTU

كل الشكر للمتألق فهد 2000 على نقل الاخبار الهامة لمنتدانا
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
شكرا لمجهودك بالمنتدي اخوي فهد2000
فعلا عضومتميز ومجهودة واضح بجميع مواظيع المنتدي..

لااتوقع اطلاقا الجدية بالخبر... لو ان الخبر قوي وصحيح لرأيت اسعار المجموعة في صعود قبل تسريب الخبر...
اما خروج الخبر والمجموعة في قيعان..!!!!
 

mohk333

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2015
المشاركات
19
عملية الاستحواذ هذة غريبة واعقد منها ماشفت فى عمليات الاستحواذ التى تمت بالشرق الاوسط محاطة بسرية تامة والنفى هناء وهناك بتقول الموضوع سرقة فى بلد الخير الكويت الابية عموما تراجع سهم المجموعة رغم انها تجاوت الثلاثة دينا ر للايهام والتظليل اعتقد السهم سايواصل صعودة لكن ياترى الاستحواذ لصالح اى جهة
 

mohk333

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2015
المشاركات
19
اتوقع ان كان فية مصداقية فالصفقة قد تكون لصالح شركة (كى كى ار الامريكية) والله اعلم مالم تدخل صافولا على الخط فى اطار المزايدة رغم ان الخبر اشار انها انسحبت من التفاوض لكن لا تاكيد
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بدأت التجربة الناجحة في مصر

أمريكانا: 3 آلاف طالب استفادوا من مبادرة «اعمل وتعلم»
8daa2cf9-e012-4d66-9827-53af7c9a8735__Article_Thumb.jpg

د ب أ - أكد مسؤول في شركة أمريكانا الكويتية أن الشركة بأموال عربية %100 وكل أنشطتها في مجال التصنيع الغذائي.
وقال محمد فاروق حفيظ نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أمريكانا لشؤون الموارد البشرية والتنمية الإدارية المؤسسة الرائدة في مجال التصنيع الغذائي والمطاعم وإحدى شركات مجموعة الخرافي الكويتية: إن المجموعة يعمل بها 63 ألف موظف ينتمون إلى أكثر من 20 جنسية، ويعملون في 14 بلداً.
وأشار إلى أن الأنشطة الرئيسية لمجموعة أمريكانا هي إدارة وتشغيل المطاعم ومنافذ التغذية والمشروبات من خلال شبكة تضم ما يزيد على 1300 مطعم، بالإضافة إلى نشاط المجموعة في مجال الصناعات الغذائية.
وإذ أعلن حفيظ عن استفادة 3000 طالب من برامج «اعمل وتعلم» التي تطبقها المجموعة لتلبية متطلبات احتياجات سوق العمل في مصر والخليج العربي، فقد أشار إلى أنه تم تعيين %30 في مصر ودول الخليج العربي، والآخرون منهم من التحق بالتعليم العالي لاستكمال تعليمه، ومنهم من التحق بشركات أخرى بالسوق، لافتاً إلى استمرار الشركة في أداء رسالتها بخدمة المجتمع من خلال تنفيذ مشروعات من شأنها تطوير الشباب الذي يمثل المستقبل لهذه الأمة.
وأضاف: إن أمريكانا بدأت في إنشاء برامج للتعليم التبادلي تعتمد على ربط المسار التعليمي بالمسار الوظيفي، طبقاً للاحتياجات الفعلية لسوق العمل بدءاً بالسوق المصري.
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الرؤية الجديدة التي تتبناها مجموعة أمريكانا، خصوصاً في تفعيل دورها المجتمعي، بحيث لا يقتصر على المساهمة في التبرعات وأعمال الخير فقط بل يتعدي ذلك إلى المشاركة الفعّالة في التصدي للمشكلات الأساسية التي تواجه المجتمع وإيجاد حلول عملية لها، مشيراً إلى أن من أهم التحديات الحقيقية التي تواجه مجتمعنا العربي هي التعليم والبطالة وأثرهما السلبى على الشباب والمجتمع ككل.
ولفت إلى أن مجموعة أمريكانا قررت البدء في تنفيذ تجربتها في مصر بعد ما جاء في تقرير مؤشر التنافسية العالمية لعام 2013، حيث احتلت مصر ترتيب رقم 107 من بين 144 دولة، وجاءت جودة التعليم في مصر في الترتيب 109 من 144، فضلاً عن انتشار معدل البطالة في الفئة العمرية من 15 إلى 29 عاماً، وبالتالي ظهر واضحاً أن هناك فجوة بين مخرجات التعليم والاحتياجات الفعلية لسوق العمل.
وأوضح انه انطلاقاً من ذلك قامت مجموعة أمريكانا بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي في مصر بابتكار نموذج علمي لنظام يوجه مسار التعليم نحو تلبية احتياجات سوق العمل ويسمح للطلبة باكتساب السلوكيات والمهارات المطلوبة.
وأشار إلى أن التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في مصر بدأ في عام 2007، وأثمرت هذه الشراكة عن إنشاء خمسة برامج للتعليم التبادلي في 3 قطاعات تربط المسار التعليمي بالمسار الوظيفي، وأنه جار الآن دراسة كيفية استفادة بقية الأسواق والبلدان التي تعمل بها المجموعة من هذه التجربة.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
اسلوب الخرافي في تسويق شركاته متكرر....


يحاول خلق جو عام ان هناك مجموعة من الشركات التي ترغب بالاستحواذ على شركته...
تكثر التصريحات الصحفية (المسربة من مجموعة الخرافي) بوجود أكثر من مشتري وأكثر من عرض...للضغط على المشتري المحتمل...

يصاحب هذه الاخبار رفع مفتعل لسعر السهم...

تكرر هذا الكلام في شركة زين
وتكرر في شركة الخرافي انترناشونال
والان يتكرر في امريكانا



نستنتج من هذا الكلام:
1- الخرافي مضطر لبيع احد اصوله الرئيسية للحصول على السيولة لمواجه الديون الكبيرة للبنوك
2- الخرافي لا يريد ان يبيع بسعر السوق (يريد ان يبيع بسعر أعلى من سعر السوق)ولذلك كل محاولاته السابقة تعثرت
3- لو لم تتم الصفقة سيستفيد الخرافي ان سعر السهم ارتفع بتكلفة قليلة (وبالتالي يكون تجنب مطالبات البنوك الدائنة بتوفير ضمانات ورهونات اخرى على القروض)
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
معلومة اضافية
او بالاحرى توقع...


اتوقع ان يوصي مجلس الادارة بتوزيع نقدي محترم هذا العام
علشان مجموعة الخير (الخرافي) تستطيع الاستفادة من الكاش الموجود في شركة امريكانا لسداد جزء من ديون مجموعة الخير

والله اعلم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر بأمريكانا ( للكويت الاقتصادية ) ... لم نتلقي طلباً رسمياً والصفقة لازالت "مفتوحة"
1be18916-c3d0-406a-87af-757fa5924de5.jpg
2/28/2015 7:32:00 AM
بالوقت الذي أكد فيه مصدراً مقرب من مجلس إدارة الشركة الكويتية للأغذية "امريكانا" بأن خيار بيع الشركة لازال مفتوحاً ومتاحاً ولم يغلق بعد ،إلا أنه أشار إليالشفافية تتطلب بأن نكون دقيقين ومهنيين بهذه المسالة ولن نصرح أو نعلن أي شئ طالما أنه ليس رسمي بعد. هذا وقد تردد بالآونة الأخيرة بأن شركات عده تدرس شراء حصة مؤثرة من الشركة ومن خلال صفقة ملياريه.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
خيار بيع الشركة لازال مفتوحاً ومتاحاً ولم يغلق بعد
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,931
اعلانات السوق

12:49:43 مجلس ادارة (اغذية) يجتمع غدا لمناقشة بيانات 31-12-2014
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الكويتية للاغذية (اغذية) افادت بان مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 02-03-2015 في تمام الساعة 01:00 ظهرا، لمناقشة البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية فى 31-12-2014 .
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,931
كم التوزيعة ؟؟؟

١٢٠ فلس ---- طيبين

١٥٠ فلس ---- كرماء

١٨٠ فلس ---- حاتميين

كل ما زادت التوزيعة كل ما إستفاد كبار الملاك :)

** كل ماسبق مجرد تحليل وتوقع فقط لاغير

مع التحية للجميع
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
معلومة اضافية
او بالاحرى توقع...


اتوقع ان يوصي مجلس الادارة بتوزيع نقدي محترم هذا العام
علشان مجموعة الخير (الخرافي) تستطيع الاستفادة من الكاش الموجود في شركة امريكانا لسداد جزء من ديون مجموعة الخير

والله اعلم

..

إذا صح توقعك ...فربما لن تتم أية صفقة بالوقت الحالي!

البايع لازم يحتفظ باكبر قدر من الكاش في خزينة الشركه المراد بيعها (أو بالأحرى الإستحواذ عليها). لإغراء المشتري بدفع أعلى سعر ممكن.

كلما إنخفض مخزون الكاش في الشركه ...كلما قل سعر الإستحواذ. شيء بديهي.

إذن ننتظر و نترقب رقم التوزيعه. كلما كبر الرقم... كلما تلاشت إحتمالات حدوث صفقه!
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
قدرة الشركة على التوزيع الكريم عامل ايجابى و يؤخذ فى اعتبارات التقييم السعرى للشركة
 
أعلى