تجربتي مع شركة الألمنيوم للفائدة

bofaisal38

عضو نشط
السلام عليكم

كنت حريص على اختيار شركة المنيوم لها سمعتها واسمها في السوق.... وبعد عناء وجهد طويل اخترت شركه من اشهر شركات الالمنيوم بالكويت واقدمها وشفت شغلهم في بعض القسائم واعجبني جدا.. وبعد اخذ القياسات للابواب والشبابيك وقعنا العقد بمبلغ وقدره ودفعنا 50% مقدم وكان محدد وقت التركيب بالعقد 60 يوم من جاهزية الموقع واكدت عليهم بالموعد شفهيا وقالولي قسيمتك جاهزه ويمكن بعد 45 يوم نركب عندك كان هالكلام في 9/2/2011 وبعد شهرين راجعتهم وكانت الصدمه ان الالمنيوم ليلحين ماوصلهم من الشركة اللي تورد لهم وكل مره يعطوني وعد اسبوع ويمر الاسبوع وماكو شي ووصلت لأصحاب الحلال الكويتيين شرحتلهم الموضوع وقالولي بعد اسبوع راكب وطاف الاسبوع وماكو شي والحين صارلي تقريبا ثلاث شهور على هالحال والاسبوع اللي فات لقيت زبون عندهم قالي انا طاف على موعد التركيب 6 شهور وليلحين يماطلون بالتركيب وقلتلهم خلاص كنسلوا العقد وعطوني الفلوس اشوف شركة ثانية موراضين والمشكله ان لازم يركب الالمنيوم علشان اقدر اخلص باجي القسيمة من ابواب خشب وشفاطات مركزية وتركيب المطابخ والكهربائيات.. الخ .
والكهرباء توها وصلت منطقتنا جابر الاحمد وموبعيده بأي لحظه يوقف بدل الايجار ويبلش قسط التسليف وانا حاليا ساكن بإيجار .

وبعض جيراني وقعوا العقد بعدي مع شركات مالهم اسم بالسوق... والحين راكب الالمنيوم عندهم .

واصحاب الشركة ناس في قمة الأخلاق والاسلوب الراقي يعني لما تروحلهم وانت معصب وطفران ماتدري شنو اللي يصير يسمعونك كلام واعذار وتطلع منهم وانت متيقن ان خلاص هالاسبوع راح يركبون
.

شنو تنصحوني فيه.. هل اروح حماية المستهلك واجبرهم على فسخ العقد وادورلي شركة ثانية او انطر عليهم .. والله اني تعبت نفسيا من التفكير وانا موقادر اخلص شي بقسيمتي الا بعد مايخلص الالمنيوم .

ونصيحة للي يبنون لاتأجلون موضوع الالمنيوم للمراحل الاخيره .

zidantheking

عضو نشط
روح حماية المستهلك , هلاشكال ما تمشي الا جذي

طارق55

عضو نشط
شنو اسم الشركه علشان مانتوهق معاها

لو بالخاص

بــوعبدالله

عضو نشط
ياخوي روح ارفع عليهم قضية وبعدها روح حماية المستهلك
لاتسكت عن هالأشكال

الــو ا ر د

عضو نشط
يا بوفيصل اكتب شكواك وانقلها الى قسم الاستشارات القانونيه هني بالمنتدى يجاوبونك عليها المحامين (رحالي) وازملاءه ترى ما يقصرون استشارات قانونيه ببلاش!!!!!

شناطر

القيروني

عضو نشط
الله يحل مشكلتك بس محد استفاد من تجربتك للاسف لانك ماحطيت اسم الشركه علشان الاخوان ينتبهون لهذه الشركه

مهندس وافتخر

عضو نشط
الله يعينك

السلام عليكم اخوب بوفيصل .. نصيحتي لك كالتالي :-
اولا :- مثل ما قالوا الشباب تروح حماية المستهلك وتقدم شكوى وهالحل ميزته انه حل سريع يعني يا انهم فعلا يخافون من حماية المستهلك ويردون فلوسك او انهم يستمرون بالمماطلة وهني تبدا الخطوة ثانيا .
ثانيا :- وهذه خطوة طوييييييييله :) بس مضمونه المهم ترفع قضية مستعجلة ( اثبات حالة ) تروح مجمع المحاكم بالرقعي اللي عالدائري الرابع مقابل الجيوان مبنىa الدور التاسع مكتب رقم 900 تييب معاك صورة بطاقتك المدنية وصورة العقد وتقول حق ضابطة الدعاوي ( الموظفة اللي تعد صحيفة الدعوى ) انك تبي تثبت اخلال الشركة بالتزامها بتنفيذ الاعمال بموعدها وراح يطبعولك الصحيفة وتدفع بالدور الارضي غرفة 13 الرسوم ( 3 دنانير ) ويحطولك بغرفة 14 موعد الجلسة وعادة يكون بعد 20 يوم .
تروح بموعد جلستك الصبح 8 ونص تقريبا نفس المكان الدور التاسع قاعه المحكمة وتطلب من القاضي تحويل القضية لخبير هندسي لاثبات ان الاعمال لم تنفذ والقاضي راح يحكم بتحويلها لخبير هندسي ويحدد القاضي بالحكم موعد جلستك مع الخبير ( عادة بعد 10 ايام ) وتدفع رسوم تحويلها للخبير تقريبا 50 دينار تزيد او تنقص حسب قيمة عقدك .
تروح للخبير بالموعد المحدد بالحكم الساعه 8ونص الصبح ( الخبراء بنفس المبنى الدور 5 ) وجلسة الخبير الساعه 9 الصبح بس انت روح قبلها عشان تعرف اسم الخبير اللي تحولت عنده وهذا تعرفه من الاستعلامات بالدور الارضي تعطيهم رقم القضية ويعطونك اسم الخبير .
تقول للخبير القصة وراح يحدد موعد يطلع فيه بيتكم ( عادة اسبوعين بالكثير ) ولما يروح بيتكم راح يثبت انه ماكو شي راكب ويدز تقرير بهالشي للقاضي ( راح توصل للقاضي بعد 3 اسابيع من طلعه الخبير تقريبا) .
القاضي راح يحكم بانتهاء الدعوى على ضوء تقرير الخبير وميزة هالحكم ان حتى لو كمل الشغل مقاولك تكون انت اثبت انه كان متاخر وترجع عليه بالتعويض بعدين .
كما انك تقدر تتعاقد مع واحد بديل لان المقاول البديل لو اشتغل قبل اثبات الحالة راح تكون مشكلة لان الخبير شعرفه منو اللي اشتغل ببيتكم !!
بهالطريقة انت اثبت اخلال المقاول وتقدر تتعاقد مع واحد ثاني يسويلك الشغل ومقاولك ترفع عليه قضية ثانية يسمونها دعوى موضوعية لاسترداد المبالغ المسددة له والتعويض عن التاخير والتعويض عن رسوم المحكمة وهالدعو ترفع بقصر العدل ويبيلها 9 اشهر الى سنة عشان يصدر لك حكم بالتعويض .
اسف عالاطالة .. بس بوفيصل اذا الشركة اللي تقصدها هي ( ت . ر ) فهي زبون دائم بالمحاكم وقد لايكون بسبب عيوب شغلها لكن الظاهر توقع عقود وايد وتوهق العالم بالتاخير وشكرا

عديل الروح

عضو نشط
السلام عليكم

كنت حريص على اختيار شركة المنيوم لها سمعتها واسمها في السوق.... وبعد عناء وجهد طويل اخترت شركه من اشهر شركات الالمنيوم بالكويت واقدمها وشفت شغلهم في بعض القسائم واعجبني جدا...

عزيزي كلامك هذا في غاية الأهمية

يقولون العيار اللي ما يصيب يدوش ....

يا سلاااام يسووون عقود ويا الناس ويأخرونهم شهور بحجة ما لها معنى .....

روح طال عمرك اول ما تسوي ارفع عليهم قضية ولا تنازل أبد .. وطالبهم بتعويض مدني (مادي ومعنوي وأدبي) وفوق هذا وعلى تأخيرهم طالبهم بدفع آجارات شقتك او بيتك اذا كنت مستأجر لأن تم تأخيرك اشهر وانت رجال تبي تسكن وشغلك كله معطل من سبتهم .... خلهم يعرفون إن الله حق .. وخل تفيدهم سمعتهم لما تروح المحاكم ...
وإذا في حالة فكرت أو اضغطوا عليك انك تنازل عن قضيتك قولهم اطالبكم بخصم 50 بالمية من قيمة العقد ... تحياتي لك

ليث متواضع

عضو نشط
أرفع قضيه وأستفسر من محامي وراجع حماية المستهلك لا يضيع حق وراه مطالب

haddaq8

عضو نشط
أي الشركة؟؟؟ قول اسمها علشان نستفيد ، تبي تحميهم عقب كل هذا؟

delly

عضو نشط
قضية او حماية المستهلك .... اسمحلي لا يقص عليك راعي الحلال بكلمتين ... الحق حق و هذه فلوس و خسارة عليك قعدة الاجار !

الحين مالك الشركة الكويتي يفسفس بالفلوس بعطلة الصيف و انت ناطر على نار !

الله يصبرك و يعينك على هالمشكلة

الدينار

عضو نشط
السلام عليكم

كنت حريص على اختيار شركة المنيوم لها سمعتها واسمها في السوق.... وبعد عناء وجهد طويل اخترت شركه من اشهر شركات الالمنيوم بالكويت واقدمها وشفت شغلهم في بعض القسائم واعجبني جدا.. وبعد اخذ القياسات للابواب والشبابيك وقعنا العقد بمبلغ وقدره ودفعنا 50% مقدم وكان محدد وقت التركيب بالعقد 60 يوم من جاهزية الموقع واكدت عليهم بالموعد شفهيا وقالولي قسيمتك جاهزه ويمكن بعد 45 يوم نركب عندك كان هالكلام في 9/2/2011 وبعد شهرين راجعتهم وكانت الصدمه ان الالمنيوم ليلحين ماوصلهم من الشركة اللي تورد لهم وكل مره يعطوني وعد اسبوع ويمر الاسبوع وماكو شي ووصلت لأصحاب الحلال الكويتيين شرحتلهم الموضوع وقالولي بعد اسبوع راكب وطاف الاسبوع وماكو شي والحين صارلي تقريبا ثلاث شهور على هالحال والاسبوع اللي فات لقيت زبون عندهم قالي انا طاف على موعد التركيب 6 شهور وليلحين يماطلون بالتركيب وقلتلهم خلاص كنسلوا العقد وعطوني الفلوس اشوف شركة ثانية موراضين والمشكله ان لازم يركب الالمنيوم علشان اقدر اخلص باجي القسيمة من ابواب خشب وشفاطات مركزية وتركيب المطابخ والكهربائيات.. الخ .
والكهرباء توها وصلت منطقتنا جابر الاحمد وموبعيده بأي لحظه يوقف بدل الايجار ويبلش قسط التسليف وانا حاليا ساكن بإيجار .

وبعض جيراني وقعوا العقد بعدي مع شركات مالهم اسم بالسوق... والحين راكب الالمنيوم عندهم .

واصحاب الشركة ناس في قمة الأخلاق والاسلوب الراقي يعني لما تروحلهم وانت معصب وطفران ماتدري شنو اللي يصير يسمعونك كلام واعذار وتطلع منهم وانت متيقن ان خلاص هالاسبوع راح يركبون
.

شنو تنصحوني فيه.. هل اروح حماية المستهلك واجبرهم على فسخ العقد وادورلي شركة ثانية او انطر عليهم .. والله اني تعبت نفسيا من التفكير وانا موقادر اخلص شي بقسيمتي الا بعد مايخلص الالمنيوم .

ونصيحة للي يبنون لاتأجلون موضوع الالمنيوم للمراحل الاخيره .

أخوى بو فيصل يا ليتك تذكر لنا شنو الشركه لأنى راح أتفق مع شركه لها سمعتها ومعروفين بالسوق شركةالروابط ويمدحون شغلهم وشفت كذا عرض من توب روك وأنا شاك برد أخونا المهندس

صاحب

عضو نشط
بدون تفكير على طول اثبت الحاله وسو مقايسه بالمحكمه واثبت حقك وارفع قضيه الشركات ألي مثل هذي الشركه الي تعاقدة معاها لالالالالالالالالالالالالالازم تنفضحححححححححححححححححححححح
والمطلوب منك ذكر اسمههههههههههههههه علشان لاتسير شريك معاهم في ظلم شخص ثاني ::verymad::::verymad::::verymad::

اعتقد توب روك او الدوسري

bofaisal38

عضو نشط
السلام عليكم ...

الله يعطيكم العافية على الردود والتفاعل مع الموضوع ... وابشركم اليوم كنت عند مصنع الشركة ولقيت70% من الشغل خالص وبكره انشاءالله التركيب وشغالين بالباجي .

ومشكورين ردودكم ونصايحكم كان لها اثر طيب بنفسي خصوصا الردود اللي بينت لي شنو الإجراءات القانونية اللي كان ممكن اتبعها لو ان التأخير استمر اكثر .

ولما كتبت الموضوع كنت فعلا بلحظة يأس ان التركيب يتم قريبا... وابي ابين غلطتي اني ركزت على الجودة بالشغل وما سألت اصحاب القسايم اللي شفتهم مركبين المنيوم من نفس الشركة عن دقة مواعيدهم .

وانصح بالتركيز على وجود شرط جزائي بالعقد بحساب غرامة يومية على التأخير .

واعتذر عن ذكر اسم الشركة على العام لان مو هدفي التشهير بأسم الشركة... واعتقد ان عذرهم بان الشركة اللي تورد لهم الالمنيوم هي سبب التأخير كان صحيح .

وصراحة جودة الشغل اللي شفته اليوم بالمصنع خفف كثير من الغضب اللي كان فيني عليهم .

وادعوا لنا الله يتمم الموضوع على خير..

والله يجزاكم خير .

أناسة

عضو نشط
الحمدالله انهم قربوا يخلصونك وعساه منزل مبارك والحياه تجارب ودروس والمفترض منك بأي اتفاق مع اي شركه لشراء أي ماده من المواد وتسليمها بالاجل يشترط ان يكون هناك شرط جزائي بالعقد لضمان حق اي طرف ولو انه الحق عليك كان طلعوه منك اضعاف مضاعفه انصح جميع الاخوه عدم التهاون بهذه الامور وشكرا

oussamaevans

عضو نشط
شركة المنيوم الكويت هي إحدى الشركات البارزة في مجال تصنيع وتوريد المواد والمنتجات الألومنيومية في دولة الكويت. تأسست الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي للألومنيوم ومشتقاته، وهي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في هذا القطاع في الكويت.

تتميز شركة المنيوم بالكويت بخبرتها الطويلة في صناعة الألومنيوم وتقديم منتجات ذات جودة عالية وموثوقية. تقوم الشركة بتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات الألومنيومية، بما في ذلك النوافذ والأبواب الألومنيومية، والواجهات الزجاجية، والمظلات، وأنظمة السقف الزجاجي، والتجهيزات الداخلية والخارجية الأخرى.

تعتبر شركة ابواب المنيوم من الشركات الملتزمة بتقديم خدمات ممتازة لعملائها وتلبية احتياجاتهم بشكل فعال. كما تسعى الشركة دائمًا للابتكار واستخدام أحدث التقنيات في عمليات التصنيع لتقديم منتجات عالية الجودة وتلبية متطلبات السوق المتغيرة.

بفضل تاريخها الحافل وسمعتها الجيدة في صناعة الألومنيوم، تعتبر شركة المنيوم بالكويت اسمًا موثوقًا به في قطاع البناء والتشييد والهندسة المعمارية في الكويت والمنطقة الخليجية.

أعلى