عشرة أيام حاسمة في إتجاه الأسواق العالمية

عاشق الجنة

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2010
المشاركات
916
الإقامة
Kuwait
لاحول ولا قوة الا بالله الله يستر بسترة
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
:(مستقبل الكويت منحصر على الطلب العالمي على البترول فقط.
 

بوشكاش

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
398
أوباما: رفع سقف الدين.. ولو كلفني الرئاسة

يستعد الرئيس الاميركي باراك اوباما والجمهوريون لمواصلة المفاوضات الشاقة الخميس لتجنب عدم تسديد ديون اغسطس، بعد تهديد وكالة موديز بتخفيض تصنيف الدين الاميركي.
وتراجع الدولار في اسيا بعد ان قالت الوكالة في بيان انها «وضعت تحت المراقبة علامة +ايه ايه ايه+ الممنوحة لسندات الدولة الفدرالية الاميركية» بسبب تضاعف احتمالات فشل القادة الاميركيين المنقسمين في التوصل الى اتفاق.
وقالت وكالة داغونغ الصينية للتصنيف انها وضعت الدين السيادي الاميركي قيد المراقبة بهدف التخفيض بسبب ضعف النمو الاميركي واحتمال بقاء عجز الميزانية مرتفعا.
وادى التململ في بكين الى ازدياد المخاوف من العواقب الاقتصادية الدولية لاحتمال فشل واشنطن في رفع سقف دينها، لان الصين هي بلا منازع الاهم بين حاملي الدين الاميركي الذي بلغ 1,153 تريليون دولار اميركي في ابريل بحسب بيانات اميركية.
وحذر رئيس البنك المركزي الاميركي (الاحتياطي الفدرالي) بن برنانكي من ان تخلف بلاده عن سداد ديونها سيدخل الاقتصاد في «ازمة كبرى» ويهدد بانكماش ثان و«ستكون له تبعات حادة على النظام المالي العالمي». وقال اوباما بحسب مسؤولين جمهوريين «بلغت الحد الاقصى لن اتراجع في هذا الملف ولو كلفني ذلك الرئاسة».
واوضح مساعد ديمقراطي ان موقف الرئيس يعني «كفى مواقف شكلية».
ووافق الجمهوريون على الضبط الضريبي بعد تسلم اوباما الحكم بعد سنوات دعموا فيها اقتطاعات كبيرة في الضرائب ورفضوا تسديد تكاليف الحروب في افغانستان والعراق واي زيادة مكلفة في برامج الرعاية الصحية السائدة.
ودعا أوباما الى محادثات يومية للتوصل الى اتفاق لرفع سقف الدين الاميركي الذي يبلغ الان 14.29 تريليون دولار امام عجز في الميزانية يتوقع ان يبلغ 1.6 تريليون دولار هذا العام.



 

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
الموسى:إن أي أزمة ديون أميركية ستكون كارثية على العالم واقتصاد الكويت سيتأثر

قال إن أي أزمة ديون أميركية ستكون كارثية على العالم واقتصاد الكويت سيتأثر
الموسى: سوق الأوراق المالية... ميّت


كتب عماد المرزوقي |

توقع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة الأوراق المالية علي الموسى حصول تداعيات وصفها بـ «الكارثية» لأزمة الديون السيادية الأميركية على الاقتصاد العالمي، بما في ذلك الكويت والمنطقة، ان لم يتم التوصل الى رفع سقف الدين الاميركي الذي أعجز حكومة الرئيس باراك اوباما عن الإيفاء بالتزاماتها.
وقال الموسى في تصريح خاص لـ «الراي» «ليس هناك أحد يمكن ان يتوقع الأثر السلبي لانهيار قيمة الديون السيادية الأميركية إذا لم يرفع سقف الدين بحلول الثاني من أغسطس المقبل»، واضاف ان ما قد يحصل سيكون بمثابة «سيناريو لأفلام الرعب» الذي سيكتسح الأسواق العالمية بما فيها اسواق المنطقة.
وفي ما يتعلق بسوق الكويت للاوراق المالية، اكد موسى ان «السوق الكويتي مات» وبالتالي لن يكون لأزمة الديون الأميركية اي اثر حقيقي ملموس عليه، لذلك فإن الطرف المتأثر من هذه الأزمة، على حد قوله، هو اقتصاد الدولة لما ستحدثه ازمة الديون في حال حدوثها فعليا من آثار اقتصادية عالمية سلبية وخطيرة قد تكون أكبر بكثير من تداعيات الأزمة المالية في 2008.
وأوضح ان الاستثمار في الديون السيادية يمثل الملاذ الآمن لغالبية الاحتياطات المالية للدول والصناديق، وان فقدت الديون الأميركية قيمتها فستتضرر اقتصادات دول كثيرة بما فيها دول الخليج التي تستثمر بشكل فعال عبر صناديقها السيادية والاستثمارية في سوق سندات الديون الأميركية.
لكن الموسى لفت الى ان أزمة الديون الأميركية تم تسييسها خصوصا من قبل الحزب الجمهوري واصبحت ورقة شد وجذب سياسي يضغط بها على الحزب الديموقراطي، واستبعد احتمال معارضة الحزب الجمهوري في التصويت على مقترح حكومة اوباما ترفيع سقف الدين بواقع 2.4 تريليون دولار للخروج من الأزمة.
وأرجع هذه التوقعات الى ان الولايات المتحدة غير مستفيدة في الباب الاول من انهيار قيمة ديونها السيادية، كما قال ان روح المسؤولية لدى السياسيين الأميركيين ستسيطر على الشد والجذب السياسي. واضاف ان القلق السائد بخصوص عدم الوفاء بالتزامات الولايات المتحدة الأميركية بشأن ديونها هو نتيجة متوقعة للمناظرات الانتخابية التي تناولت مسألة عجز المديونية بشكل كبير وهذا الأمر ليس بغريب عن السياسة الاميركية التي تتبع حسب وصف الموسى «سياسة حافة الهاوية».
وقال مدير عام شركة العربي للوساطة ميثم الشخص ان أي احتمال لحصول تداعيات سلبية على البورصة الكويتية على خلفية المخاوف من تعثر الديون السيادية الأميركية سيبقى رهن تفاعل سوق الاوراق المالية السعودية الذي يبدأ تداولاته السبت المقبل.
وأضاف في تصريح لـ «الراي» ان المستثمرين الكويتيين سينتظرون مدى تأثر التداولات السعودية بالازمة الأميركية لاتخاذ قرارتهم البيعية والشرائية في تداولات الأحد المقبل، موضحا انه عادة ما يتفاعل السوق الكويتي في بداية تعاملاته بنبض السوق السعودي خصوصا في ما يتعلق بالتعامل مع التأثيرات الخارجية على اسواق المنطقة.
ولفت الشخص الى ان سوق الكويت لن تتأثر تداولاته كثيرا على غرار الهبوط الشديد الذي شمل جل البورصات الأوروبية والآسيوية يوم أمس. وبرر ذلك في وصول مؤشرات السوق الى مستويات متدنية بما فيه الكفاية.
وأوضح الشخص ان مشكلة الديون السيادية الأميركية هزت سوق العملة ما دفع الى انخفاض سعر الدولار امام سلة من العملات اهمها اليورو والين. وتوقع انه خلال الفترة الفاصلة عن موعد التصويت على قرار رفع سقف الدين الأميركي في 2 اغسطس المقبل سيشهد الدولار تقلبات كبيرة في اتجاه الانخفاض ما سيسبب تضخم كل السلع المرتبطة به واهمها النفط والذهب. كما اوضح انه ستشهد الفترة المقبلة اقبالا كبيرا على شراء عملة اليورو مقابل ازدياد عرض الدولار ما سيزيد من انخفاض قيمته. وراهن الشخص على قدرة الأميركيين في امتصاص الأزمة بسرعة قبل توسعها وذلك من خلال اتخاذ قرارات احترازية ووقائية تمنع حصول سيناريو انهيار الدولار.


ضعف الدولار وسط توقعات بمزيد من التيسير الكمي

لندن - رويترز - انخفض الدولار الى مستوى قياسي أمام الفرنك السويسري وسجل أدنى مستوى في أربعة أشهر امس وسط توقعات بان مجلس الاحتياطي الفيديرالي سيتخذ المزيد من اجراءات التيسير الكمي وتحذير مؤسسة موديز من احتمال خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.
وأصدرت «موديز» التحذير بعد ساعات من انخفاض الدولار اثر تصريحات رئيس مجلس الاحتياط بن برنانكي التي اقترح فيها على الكونغرس المزيد من اجراءات التحفيز في حال عانى الاقتصاد من المزيد من التباطؤ.
وصعد اليورو 4. 0 الى 4232. 1 دولار بدعم من مشتريات مطردة من صناديق سيادية بالرغم من استمرار المخاوف حيال امتداد أزمة الديون اليونانية الى ايطاليا أحد أهم الاقتصادات في منطقة اليورو.
واستقر الدولار أمام الين عند 79 ينا بعد أن انخفض الى 45. 78 يناً. وكان قد ارتفع نحو ين خلال التعاملات الاسيوية بعد تكهنات بان السلطات اليابانية قد تتدخل في السوق بالرغم من أن المتعاملين تحدثوا عن عمليات شراء كبيرة من بنك أميركي.
وسجل الفرنك السويسري أعلى مستوى امام الدولار عند 8080. 0 فرنك للدولار كما سجل 1494. 1 فرنك لليورو فيما يتحوط المستثمرون من مخاوف الدين الاميركي وأزمة ديون منطقة اليورو.
 

دولار2009

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
147
الإقامة
الكويت
صراحة أحترم موضوعك

وأحترم الأخ علي الموسى

لكن تصريح إستاذنا على الموسى عن الأزمة كلها توقع

ونقول إنشاءالله مافيه أزمة

والكويت بخير
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اخوي عاشق الجنه الله يجعلك من اهل الجنه
من تصريحات بن برنانكي اشوف ان الوضع شديد الخطوره والبقاء بالسوق مثل الجلوس على النار وانا اليوم صفيت المحفظه وخاصة بعد تحذيرات دبدوب
وضيف الى ذلك مشاكل دول الاتحاد الاوربي مؤشراتهم سيئه جدا (ايرلندا واسبانيا واليونان وايطاليا) واللي زاد الطين بله انهم اخذو يتبادلون توجيه اللوم والاتهامات لبعضهم البعض مما يدل على اختلاف الراي وتدهور الاوضاع

لكن الغريب جدا ربعنا بالكويت معزمين يستمرون بالتداول كانهم بره الخريطه وكأن الاوضاع ممتازه الله يرزقهم
ولكن انصحهم بمتابعة الاوضاع تحت المجهر لانه اذا تبين للكبار وجود خطر انهيار قادم سيقومون بتداول وهمي لرفع الاسعار والتصريف 000الحذر الحذر من تكرار المأساة
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

تصريح بن برناني
قال رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي "بن برنانكي" اليوم في شهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أن الوقت المناسب لبدء جولة ثالثة من التحفيز الكمي للإقتصاد ليس الآن.
"نحن لسنا مستعدين في هذه المرحلة من أجل إتخاذ مزيد من الإجراءات" على حد قول "برناكي" الذي يدلى بشهادته لليوم الثاني أمام الكونجرس بعد شهادته يوم أمس في مجلس النواب.

وقال أيضا: إن البنك يدرس بعض الأدوات التي لم تختبر لتحفيز الإقتصاد إذا حدث مزيد من التدهور، بجانب المزيد من شراء الأصول، في الوقت الذي إعترف فيه بأن شراء المزيد من تلك الأصول قد لا يكون فعالا.

"إن الرسالة التي أود أن أنقلها اليوم هي أن الوضع خطير، وينطوى على خسارة كبيرة في الطاقات البشرية والإقتصادية، ونحن نريد أن نتأكد من إمتلاك خياراتنا من أجل تفعيلها عندما يكون الأمر ضروريا".

وقد حث "برنانكي" المشرعين على التوصل إلى اتفاق بشأن الدين والعجز، حيث لا يزال الإنتعاش الإقتصادي في مرحلة دقيقة، مع مراعاة أن أى خفض "حاد" في العجز سيضر هذا الإنتعاش.

يذكر أن "برنانكي" أشار في شهادته أمام مجلس النواب أمس إلى إستعداد البنك الفيدرالي للتدخل من أجل تحفيز الإقتصاد إذا لزم الأمر.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بس اللي يطمن ان هيئة سوق المال قاعده تتمرن بادارة البورصه على الهوشات
وهذا خوش تدريب على النزاع وادارة الازمات
علشان يكون عندهم لياقه اذا حدثت ازمه جديده وصارت هوشه مع الشركات والاعلام
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
خوش ازمة بأمريكا ومؤشرهم واصل 12437.12
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
على أعضاء الكونجريس الجمهوريين أن يعوا بأن الصراعات والمواقف السياسية لا يمكن أن تكون على حساب المراهنه على سمعة الولايات المتحدة الإئتمانية واقتصاد العالم أجمع
و أن الوضع الإقتصادي العالمي لا يحتمل المزيد من الهزات
وأن شعوب العالم سئمت تصدير المأاسي والمشكلات الأمريكية لها
و أن على الولايات المتحدة تحمل مسؤولياتها تجاه أكبر أزمة إقتصادية عالمية تسببت هي بها
و أن على الديموقراطيين أيضاً التخلي عن جزء من طموحاتهم و تطلعاتهم والتي قد تنهار في حال عدم التوصل إلى إتفاق

قد يقبل الرئيس الأمريكي التمديد المؤقت لرفع سقف الدين العام لثلاثة شهور لحين إقناع الجمهوريين بخطة معدلة لخفض الإنفاق العام
قبل أن يلجأ الرئيس لاتخاذ قرار رئاسي منفرد لحماية سمعة الولايات المتحدة الإئتمانية في حال عدم التوصل لحل حتى الثاني من أغسطس القادم
 

الزاجل@2

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
529
:(مستقبل الكويت منحصر على الطلب العالمي على البترول فقط.

ومستقبل النفط منحصر في النمو العالمي وعدم دخول الاقتصاد العالمي الى كساد اخر
النفط في 7/2008 كان تقريبا 146 دولال وفي 3/2009 اصبح 38 دولار
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
ستاندرد أند بورز تضع تصنيف الولايات المتحدة على قائمة المراجعة مع نظرة سلبية

قالت وكالة التصنيف الإئتماني "ستاندرد أند بورز" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أنها وضعت التصنيف الإئتماني لديون الولايات المتحدة على المدى الطويل عند 'AAA' وعلى المدى القصير عند 'A-1+' على قائمة المراجعة مع وجود نظرة سلبية تجاهه.

وأشارت وكالة التصنيف إلى أنها قد تخفض هذا التصنيف درجة أو أكثر إلى فئة 'AA' خلال الشهور الثلاثة القادمة إذا لم تتوصل إدارة "أوباما" مع الكونجرس إلى حل "موثوق به" لرفع سقف الدين الأمريكي ، والذي من غير المرجح التوصل إليه في المنظور القريب.

"ونظرا لديناميكة النقاش السياسي القائم حاليا، فإن هناك إحتمال من اثنين أن تقوم الوكالة بخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة في غضون 90 يوما".

يأتي تحذير "ستاندرد أند بورز" بعد يوم واحد فقط من تحذير سابق لوكالة "موديز" أطلقته مساء الأربعاء الماضي بعد وضع التصنيف السيادي الأمريكي على قائمة المراجعة لخفض محتمل.

وفي رد فعل على إعلان "ستاندرد أند بورز" قال وكيل وزارة الخزانة "جيفرى جولدشتاين" :إن ما قامت به "ستاندرد أند بورز" اليوم يؤكد ماقالته إدارة "أوباما" لبعض الوقت "أن الكونجرس يجب أن يتصرف بسرعة لتجنيب البلاد التخلف عن سداد إلتزاماتها، وإقرار مصداقية خطة خفض العجز التي يجب أن تحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

الرابط:http://www.kuwaitnews.com/دولية/130...المتحدة-على-قائمة-المراجعة-مع-نظرة-سلبية.html
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
ستاندرد أند بورز تضع تصنيف الولايات المتحدة على قائمة المراجعة مع نظرة سلبية

قالت وكالة التصنيف الإئتماني "ستاندرد أند بورز" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس أنها وضعت التصنيف الإئتماني لديون الولايات المتحدة على المدى الطويل عند 'aaa' وعلى المدى القصير عند 'a-1+' على قائمة المراجعة مع وجود نظرة سلبية تجاهه.

وأشارت وكالة التصنيف إلى أنها قد تخفض هذا التصنيف درجة أو أكثر إلى فئة 'aa' خلال الشهور الثلاثة القادمة إذا لم تتوصل إدارة "أوباما" مع الكونجرس إلى حل "موثوق به" لرفع سقف الدين الأمريكي ، والذي من غير المرجح التوصل إليه في المنظور القريب.

"ونظرا لديناميكة النقاش السياسي القائم حاليا، فإن هناك إحتمال من اثنين أن تقوم الوكالة بخفض التصنيف الإئتماني للولايات المتحدة في غضون 90 يوما".

يأتي تحذير "ستاندرد أند بورز" بعد يوم واحد فقط من تحذير سابق لوكالة "موديز" أطلقته مساء الأربعاء الماضي بعد وضع التصنيف السيادي الأمريكي على قائمة المراجعة لخفض محتمل.

وفي رد فعل على إعلان "ستاندرد أند بورز" قال وكيل وزارة الخزانة "جيفرى جولدشتاين" :إن ما قامت به "ستاندرد أند بورز" اليوم يؤكد ماقالته إدارة "أوباما" لبعض الوقت "أن الكونجرس يجب أن يتصرف بسرعة لتجنيب البلاد التخلف عن سداد إلتزاماتها، وإقرار مصداقية خطة خفض العجز التي يجب أن تحظى بتأييد الحزبين الجمهوري والديمقراطي.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
امحق تاريخ
تسلم بو محمود على المتابعه والنقل
كويتي 2010 أضحك الله سنك ( حلوة )

الله يسلمك يالغالي
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
أزمة الديون الأمريكية أزمة مالية عالمية جديدة

مراقبون يتوقعون أن تلقي أزمة الديون الأمريكية بظلال سلبية على أداء البورصة

هل استعدت الكويت لمواجهة تداعيات أزمة مالية عالمية محتملة؟

فهد الشريعان: بورصة الكويت تبحث عن مؤشرات سلبية
ميثم الشخص: ما يحدث في أمريكا يؤثر بشكل غير مباشر على الأسواق الخليجية


رويترز: قال محللون ان مسار بورصة الكويت سيتحدد خلال الفترة المقبلة حسب نتائج الاعمال الفصلية للشركات والهدوء التقليدي في الصيف وتطورات الوضع الائتماني للولايات المتحدة.
وتوقع المحللون ان تشهد بورصة الكويت تراجعا أو هدوءا نسبيا في ظل تأثير هذه العوامل الثلاثة التي يعززها ما تشهده السوق منذ فترة من ضعف في قيم التداولات بعد تطبيق قانون هيئة أسواق المال بما يفرضه من قيود من شأنها ان تعزز الشفافية وتقضي على الممارسات غير القانونية.
وفقد مؤشر بورصة الكويت 44.1 نقطة أو %0.7 خلال الاسبوع المنصرم ليغلق عند 6168.8 نقطة.
وقال فهد الشريعان مدير شركة الاتحاد للوساطة المالية ان المؤشر قد يواصل التراجع مؤكدا ان المؤشر الحقيقي في هذه الفترة على قوة أو ضعف البورصة يكمن في قيم التداولات التي باتت تحت سقف العشرين مليون دينار يوميا مقارنة مع اكثر من 100 مليون دينار يوميا في السابق.
وقال الشريعان ان بورصة الكويت يمكن ان تدخل في فترة من الهدوء لا يكون البيع فيها مغريا ولا تتوافر للمشتري القدرة على الشراء.
وتوقع ميثم الشخص مدير شركة العربي للوساطة المالية ان تشهد الفترة المقبلة هدوءا في بورصة الكويت ولا يكون هناك تغير لاسيما في حجم وقيم التداول التي باتت عند أدنى مستوياتها منذ سنوات.
وأضاف الشخص ان السوق سوف تشهد «استمرارية لحالة الترقب» وانتظار البيانات المالية التي ستعلن عنها الشركات خلال الايام المقبلة بالاضافة الى اقتراب شهر رمضان الذي تقل فيه التداولات عادة.
وأشار الشخص الى ان هناك عوامل تؤثر على السوق أكبر من اعلانات الشركات وأهمها القيود الرقابية التي فرضها قانون هيئة أسواق المال وما يحدث في الولايات المتحدة من تطورات ات تتعلق بتصنيفها الائتماني.
وتوقع الشخص ان تلقي التطورات المتعلقة بديون الولايات المتحدة بظلال سلبية على بورصة الكويت خلال الفترة المقبلة.
وحذرت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني اول أمس من ان الولايات المتحدة ربما تفقد تصنيفها الائتماني عند أعلى الدرجات في الاسابيع القليلة القادمة اذا فشل المشرعون في زيادة سقف الدين الحكومي الامر الذي سيجبر الحكومة على التخلف عن سداد مدفوعات.
وقالت موديز في بيان انها ترى «احتمالا متزايدا بأن سقف الدين القانوني لن يتم رفعه في وقت مناسب مما سيؤدي الى تخلف عن سداد التزامات دين على الخزانة الامريكية».
وقال الشريعان تعليقا على تأثير هذه التطورات الامريكية ان بورصة الكويت «تبحث عن مؤشرات سلبية» في ظل ما تعانيه من عراقيل محلية.
وانتقد الشريعان عدم اتخاذ ما يلزم من اجراءات في الكويت تحسبا لحدوث أي أزمة عالمية مرة أخرى مشيرا الى ان الاسواق العالمية والاقليمية لاسيما في السعودية وقطر تجاوزت آثار الازمة المالية العالمية في 2008 بينما مازالت السوق الكويتية تعاني آثارها حتى اللحظة.
وتساءل الشريعان عن الحلول التي وضعتها الكويت لمواجهة أي أزمة قد تتفجر في الولايات المتحدة.
وقال الشخص ان ما يحدث في الولايات المتحدة له تأثير غير مباشر ينتقل عبر العامل النفسي لاسواق الخليج ومنها لسوق الكويت مثلما حدث في عام 2008.
وأضاف الشخص ان اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي «حساسة» تجاه ما يحدث في الاقتصاد الامريكي نظرا لان النفط مقوم بالدولار.



برنانكي: تعافي الاقتصاد الأمريكي.. متواضع

واشنطن - د ب أ: قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بن برنانكي اليوم ان المجلس مستعد لتقديم حزم انقاذ جديدة للاقتصاد في أعقاب المؤشرات التي اظهرت معدل نمو اقتصادي «متواضع».
وذكر بن برنانكي أمام الكونجرس أنه «مازال هناك احتمال قائم ان ضعف النمو الاقتصادي في الفترة الماضية ربما يتواصل لفترة أكثر من المتوقع وأن مخاطر الانكماش ربما تظهر مجددا مما يدعو الى تقديم دعم سياسي اضافي».
 
أعلى