عشرة أيام حاسمة في إتجاه الأسواق العالمية

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
6 من أعضاء الحزبين الجمهوري والديموقراطي يستعرضون خطة معدلة أمام 50 من أعضاء الكونجريس
و أنباء ايجابية تقفز بالداو 126 نقطة
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
انتعشت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء مع اقبال المستثمرين على أخذ استراحة من القلق بشأن أزمة الديون في أوروبا و سقف ديون الولايات المتحدة على التركيز بدلا من ذلك على التقارير القوية للمساكن -- نيويورك (CNNMoney).

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط ​​(ايندو) 118 نقطة أو ما نسبته 1% مع إرتفاع 21 من أصل 30 عنصر مكون للمؤشر ، بعد أن ذكرت وزارة التجارة وبناء المساكن على حد سواء تقارير إيجابية عن رخص البناء فجر الثلاثاء كانت فوق توقعات وول ستريت في يونيو حزيران.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277


للمرة الأولى منذ فترة طويلة كان هناك بعض الأخبار الجيدة في هذا التقرير ،" قال باتريك نيوبورت ، الاقتصادي الأمريكي مع IHS جلوبال انسايت ، في مذكرة للمستثمرين. "إن شكل من أشكال الانتعاش السكني بدأ يتشكل."

و قد ارتفعت تطوير المشاريع السكنية Lennar (LEN) حوالي 5.5 ٪ ، ومنافسه (DHI ، فورتشن 500) ارتفعت بنسبة 4.7 ٪.

وقد ارتفع بذلك مؤشر الداو جونز 120 نقطة 1%
واضاف (S & P 500 SPX) نقطة 12 لمؤشره 0.9 ٪
ومؤشر ناسداك (شركات) إرتفعت 44 نقطة 1.6 ٪.


وجاءت المكاسب في وقت مبكر بعد ان انخفضت المخزونات بحدة الاثنين ، نتيجة المخاوف بشأن أزمة الديون في أوروبا ، وحالة عدم اليقين بشأن سقف ديون الولايات المتحدة و التي لا تزال تخيم على السوق.
وارتفعت أسعار الذهب على حد سواء
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
الداو جونز 148 +​
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
dow.png
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

وقد عقد أكثر من النصف في مجلس الشيوخ في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء و قد تخلى السناتور مارك وارنر (D-Va.) للاطلاع على خطة لخفض العجز الذي يجري التفاوض بشأنه من قبل مجموعة مكونة من خمسة أعضاء في مجلس الشيوخ من الحزبين التي كانت تعرف باسم كتلة السته "من واشنطن -- . "الكتلة كانت تضم ستة أعضاء بالبرلمان السابقون و قد تخلت عن المحادثات لتعرضها للتوبيخ من قبل السيناتور توم كوبرن (R-Okla.) لكونها غير راغبة بخفض الضمان الاجتماعي أو الرعاية الطبية.
وسيقوم أعضاء من مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الذين عملوا لشهور للتوصل إلى اتفاق لإجراء تخفيضات عميقة في الدين الاتحادي كشف النقاب عن خطة لخفض تريليونات من الدولارات من الديون التي على مدى السنوات ال 10 المقبلة.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

عرض الرئيس باراك أوباما الثلاثاء وسط ثناء كبير عن خطة لتخفيض العجز وضعت معا من قبل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين ، واصفا هذا الاجراء مزيج من زيادة الضرائب وخفض الانفاق "متناسقة على نطاق واسع" مع النهج نفسه في أزمة سقف الديون الحالية -- واشنطن (CNN) .



وقال السناتور جو مانشين في تفاؤل ، الممثل عن - فيرجينيا الغربية ، للصحفيين لدى خروجه من اجتماع في كابيتول هيل حيث اطلع أعضاء آخرون بمجلس الشيوخ على الخطة."لقد انتقلنا من كتلة من ستة إلى حشد من المجموعة"



ومن شأن هذه الخطة إنشاء البنود الثلاثة مع معدلات الضرائب في الفترة من 8 إلى 12 ٪ و 14 ٪ إلى 22 ٪ و 23 ٪ إلى 29 ٪ -- وهي جزء من بنية جديدة مصممة لتوليد 1 تريليون دولار إضافي من العائدات. يتطلب تغييرات تكلفة الرعاية الصحية للنمو بمعدل الصيغة ، فضلا عن 80 مليار دولار تخفيضات في البنتاغون.

و قد أعلن السيناتور توم كوبرن ، r - أوكلاهوما ، انه قرر الانضمام إلى المجموعة. وكان كوبيرن انسحبت مؤخرا من كتلة من ستة بسبب خلاف حول تخفيضات الاستحقاق ، ولكنها اعلنت الثلاثاء ان الخطة ، التي تضم الآن 116 مليار دولار من المدخرات استحقاق تكاليف الرعاية الصحية ، قد "تحركت بشكل ملحوظ ، و (هو) حيث يجب أن نكون ".


و قد أصدر البيت الأبيض من مكتب أوباما بيانا الاثنين واعدا باستخدام حق النقض اذا كان الحزب الجمهوري قد رفض الخطة .

واضاف "بدلا من السعي إلى بيانات سياسية فارغة وأهداف سياسية غير واقعية ، فمن الضروري تجاوز السياسة كالمعتاد وإيجاد أرضية مشتركة بين الحزبين" ، كما جاء في البيان.

ودعا السكرتير الصحفى للبيت الابيض جاي كارني إلى تأييد الاقتراح واصفاً إياه "مواقف واشنطن الكلاسيكية والمسرح الكابوكي".

وأصر رئيس مجلس النواب جون بونر ، وهو جمهوري من ولاية أوهايو ، صباح اليوم الثلاثاء ان "الرئيس قال انه يريد وضع خطة متوازنة (و) هذا ما هو عليه -- إنها خطة متوازنة" مضيفاً "من الواضح جدا" للجمهوريين ان هذه الخطة هي "الشيء الأكثر مسؤولية و هو أكثر ما يمكن أن نفعله لمعالجة مشاكلنا" ، وقال بوينر. فإنه سيتم ضمان أزمة الديون "لم ولن تحدث مرة أخرى."

كما أشاد ماكونيل بالخطة ووصفها بأنها "نوع من التشريعات الصعبة تحتاجها واشنطن والاميركيين كافة".
وعلى الرغم من خلافات الحزبين ، فإن كلا الطرفين يصر انهم ملتزمون بالتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يسمح لهم برفع سقف الديون قبل 2 أغسطس. ومن شأن الاقتراح المقدم أضاف ماكونيل أنه يعطي أوباما السلطة لرفع حد الاقتراض ما مجموعه 2.5 تريليون دولار ، ولكنها تتطلب أيضا ثلاثة أصوات في الكونغرس حول هذه القضية قبل انتخابات 2012 العامة.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

حصلت الاسهم الامريكية بعد ظهر اليوم على دفعة قوية من الرئيس أوباما يوم الثلاثاء، عندما أشار إلى أن المشرعين على وشك التوصل الى اتفاق حول رفع سقف الديون -- نيويورك (CNNMoney).

"والخبر السار هو أن اليوم مجموعة من اعضاء مجلس الشيوخ، و' كتلة الستة، 'الديمقراطيين والجمهوريين... قد طرحوا الاقتراح الذي ينسجم عموما مع النهج الذي كنت قد اقترحته" ، وقال الرئيس بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحفي ، في اشارة الى الاقتراح الذي يدرسه مجلس الشيوخ في وقت سابق من اليوم أن الأمور تسير نحو التوصل إلى إتفاق.

كما ارتفع مؤشر الداو جونز فور اعلان قرب توصل الكونجرس إلى صفقة تعمل على رفع سقف الديون


dow 1.png


مبرووووووووووووووووووووووكين
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

بدأ العد العكسي للتصويت حول زيادة سقف الديون الأمريكية مع توقع التصويت بصورة رمزية على خطة تقشف قريبا في الكونجرس من دون التوصل إلى تسوية بين الجمهوريين والديمقراطيين قبل أسبوعين من تاريخ 2 آب (أغسطس) الحاسم لتفادي التخلف عن السداد.

ورغم تحذيرات وكالات التصنيف، والضغوط التي تمارسها الصين، وتحذيرات إدارة باراك أوباما من كارثة في حال تخلف الحكومة الفيدرالية عن تسديد الديون، لم يتوصل الطرفان إلى تجاوز خلافاتهما.

وقال الرئيس باراك أوباما "إننا نحرز تقدما"، وذلك غداة محادثات الأحد في البيت الأبيض مع الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون بونر، ورئيس الأغلبية الجمهورية في المجلس إريك كانتور. وقال كيفين سميث، مسؤول الإعلام في مكتب بونر إن "خطوط الاتصالات مفتوحة. ولكن لا يوجد ما يمكن إعلانه لجهة التوصل إلى اتفاق أو تحقيق تقدم".

وفي حين أظهر استطلاع للرأي استياء الجمهور الأمريكي من طريقة معالجة السياسيين للأزمة، قال وزير المالية تيموثي جايتنر الإثنين إنه سيتم التوقيع على اتفاق سياسي قبل الثاني من آب (أغسطس) وتجنب التخلف عن السداد. وقال "على الرغم مما تسمعونه.. إنهم يتقدمون معا باتجاه التوصل إلى اتفاق". وأضاف لقناة "سي أن بي سي" الاقتصادية "لن يرتكب أحد حماقة" يكون لها وقع الكارثة على البلاد.
وأثنى جايتنر على خطة يعدها بعيدا عن الأضواء رئيس الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد، ورئيس الأقلية الجمهورية في المجلس ميتش ماكونيل، ستعطي أوباما صلاحيات لزيادة سقف الديون. ويفترض أن تتيح هذه الخطة التي كانت لا تزال الأسبوع الماضي مبهمة، لأوباما رفع سقف الديون بفضل أصوات الديمقراطيين، في حين سيعارض الجمهوريون الخطوة معبرين عن موقف سياسي ليست له تبعات كبيرة على الأرض.

وستدعو الخطة إلى اقتطاع 1.5 تريليون دولار من النفقات على عشر سنوات، وتشكيل لجنة خاصة من المشرعين لديها صلاحية اقتراح المزيد من تقليص النفقات. وأقر جايتنر أن الخطة ستترك لأوباما تحمل مسؤولية أي زيادة في سقف الديون لا تحظى بتأييد شعبي. فزيادة سقف الديون 2.5 تريليون دولار قد تحصل على ثلاث دفعات في العام المقبل من دون تأييد الجمهوريين، وسيواجه أوباما بسببها الإدانة.
ودان الجمهوريون في "حزب الشاي" المتشدد الخطة لكن يبدو أنهم غير قادرين على اعتراضها حتى وإن أرغموا مجلس النواب الثلاثاء على التصويت على خطة تربط زيادة سقف الديون بتخفيض كبير في النفقات.

إذ يتوقع أن يقدم الجمهوريون خطة في مطلع الأسبوع لتخفيض العجز وتقليص الإنفاق الفيدرالي، وتعديل الدستور للمطالبة بميزانية متوازنة في حين ستتضمن بندا لزيادة سقف الدين. والخطة المعروفة باسم "تخفيض، تغطية وتوازن"، قد يقرها مجلس النواب لكن من المؤكد أن الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ستفشلها. ولوح مكتب الميزانية في البيت الأبيض بالفيتو، داعيا الجمهوريين إلى التخلي عن "البيانات السياسية الفارغة والأهداف غير الواقعية" من أجل العمل على "تجاوز المماحكات السياسية، والتوصل إلى اتفاق بين الحزبين". واعتبر الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون بونر، تحذير البيت الأبيض بأنه مخيب للآمال وحذر بدوره أن على البيت الأبيض "أن يظهر المزيد من الشجاعة إذا كنا سنزيد سقف الديون ونتفادى التخلف عن السداد". وبلغت الديون الأمريكية السقف المحدد وهو 14.29 ترليون دولار يوم 16 أيار (مايو). ولجأت الإدارة الأمريكية إلى كل الإجراءات التي تتيح لها تسديد فواتيرها، لكنها غير قادرة على الاستمرار في ذلك بعد 2 آب (أغسطس).

وحذر كبار رجال الأعمال والخبراء الماليين من أن عدم رفع سقف الديون سيحدث هزة في الاقتصاد العالمي الذي لا يزال يتعافى من الانهيار الذي شهده في 2008، في حين توقع أوباما "نهاية العالم".
ولكن المستثمرين لم يبدوا كبير اهتمام بالمعركة الحاصلة، وقاموا بشراء سندات خزانة جديدة قصيرة الأجل بقيمة 51 مليار دولار الإثنين بفوائد أقل من تلك التي عرضت قبل أسابيع. ولكن المحللين يقولون إن المستثمرين في السندات الأمريكية يمكن أن يشعروا بالضغوط في الأيام الأخيرة لتموز (يوليو) الجاري.

وأعلن رئيس الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد أن مجلس الشيوخ سيجتمع كل يوم حتى في نهايات الأسبوع حتى تمرير قانون رفع سقف الديون. وحقق أوباما - الذي يعتبر أداؤه الاقتصادي حاسما في مسألة إعادة انتخابه في 2012 - نقاطا في التأييد الشعبي لطريقة معالجته للأزمة بحصوله على 43 في المائة من الآراء المؤيدة. ولكن لا يزال 48 في المائة يعارضونها، وفق استطلاع أجراه تلفزيون "سي بي أس".

ولكن نتيجته أفضل من الجمهوريين الذين عارضهم 71 في المائة، وأيدهم 21 في المائة، على دورهم في الأزمة السياسية وفق الاستطلاع. والأمر الوحيد المؤكد أن أوباما لن يتمكن في نهاية المطاف من فرض زيادة الضرائب على الأكثر ثراء والشركات الكبرى، لكي يحصد شعبية قوية من أجل انتخابات 2012. ويحتج الجمهوريون على ذلك باعتبار أن زيادة الضرائب ستخنق الاستثمارات التي تضمن زيادة فرص العمل في حين يعاني الاقتصاد الأمريكي ارتفاع نسبة البطالة إلى 9.2 في المائة.



خطة طارئة.png
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الله ياجرك متدرب اصيل
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
سبحان الله

و الله ان افلوسي بالسوق الامريكي و اكثر من 90% في اسهم ويوم الاثنين بشتري بالباقي كل الكاش

لا و باخذ سيوله عندي و بحطها بالمحفطه و بشتري فيها هالاسبوع بكل السيوله و السيوله الاضافيه لا تقل عن 100 الف دولار


تدرون ليش

عندي يقين بعمل صفقه و انها الازمه و انتعاش الاسواق ( الاسواق العالميه ) السوق الامريكي

و

انا اشتري اسهم محترمه جدا جدا مهما حدث سيكون الوضع جيد بالمستقبل ان شاء الله

ووضعت اثنين من قبل

ابل و ماكدونالدز


انا اشوف معطين الموضوع اكبر من حجمه بكثير

وضع السوق الامريكي ممتاز و الاستثمار فيه جيد

هذي و جهة نظري و الله اعلم



ما اشبه اليوم بالامس

سبحانه الله

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=124027

واعود و اقول وكلي ثقه و لكن انا اعلم لن يسمعلي احد

و الله كنت بحد موضوع بهذا الخصوص ولكن مع الاسف الشديد

مسح مواضيعي بالاونه الاخيره و اصرخ واقول فرصه

مرات اقول ليش انا محارب من قبل المشرفين

اتوقع ان في هويه بسيطه بشهر 8 بس ان شاء الله المستقبل افضل

شكرا
 

كش ملك

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2007
المشاركات
214
أنا عندي شعور إن القضية كبيرة جدا خرجت عن سيطرة أمريكا ، وأمريكا الآن تستعمل الأبر المخدرة لتغطية الألم مؤقة ،

ومما يؤيد شكي في في أن الأزمة عملاقة هو تكالب الدول الكبرى على شراء الذهب وهو علامة واضحة جدا أنهم على علم تام بأن هناك مصيبة تلوح بالأفق ، الدول ليست غبية لتشتري الذهب بهذه الأسعار المضاعفة ، لا ننسى ان العملات الورقية وخصوصا الدولار سيتحطم بسبب انفصاله عن الذهب وانهياره و انهيار وزعزعة للعالم كله بسبب التداخل الكبير والمعقد في اقتصاديات العالم وارتباطه بأمريكا ،

تحذير لأصحاب الكاش ، على الكثير سنة ويبدأ الطوفان ، لا توجب أي بوادر لتحسن الإقتصاد ، الواحد مو ملزوم يغامر في الهاوية ، *
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
أوباما يدعو الديمقراطيين لبحث مسألة العجز



أوباما يدعو الديمقراطيين لبحث مسألة العجز
واشنطن: دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس كبار النواب الديمقراطيين للعودة إلى البيت الأبيض لاستئناف المفاوضات حول تجنب عجز محتمل قد يؤدي إلى تعثر الحكومة عن السداد حيث انصب الاهتمام على خطة جديدة للموازنة التي وضعها الحزبان الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس أوباما أبدى استعداده لتوقيع زيادة في سقف الدين على المدى القصير وهو أمر كان يعارضه حتى وقت قريب إذا كانت هذه الخطوة وسيلة لإتاحة الوقت لوضع خطة أوسع نطاقاً موضع التنفيذ وهو من المحتمل ألا ينتهي بحلول الموعد النهائي المحدد في 2 أغسطس لزيادة سقف الاقتراض للحكومة، حسبما ذكرت وكالة الانباء السعودية "واس".


 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
Senate rejects GOP debt plan as talks drag on

رفض مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون اليوم الجمعة خطة الحزب الجمهوري المسمى "cut, cap, and balance و الداعية لخفض العجز بواقع 64 من إجمالي 51 صوتاً مما يمهد الطريق لاجراء مزيد من المحادثات بشأن ما يجب عمله مقابل إصرار الديمقراطيين على أن تكون تخفيضات الانفاق مقابل ارتفاع الضرائب على الأغنياء.
CNN News
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
من اللقاء الصحفي للمتحدث باسم البيت الأبيض جون بوينر ردا على سؤال الصحفي شيبارد ناثانييل

اذا الكونغرس لم يوافق على رفع سقف الدين القومي بحلول الموعد النهائي في 2 أغسطس ، وتخلفت الولايات المتحدة عن التزاماتها المالية في الداخل والخارج ، هل يمكن توضيح هل هي مصيبة أم زوبعة في فنجان؟

أجاب

اعتبارا من بداية الشهر ، بلغ مجموع الديون غير المسددة في البلاد 14460000000000 دولار ، أي نحو 98.6 في المئة من السنة التقويمية 2010 في الناتج المحلي الاجمالي السنوي لل14660000000000 $. و قد صنف صندوق النقد الدولي دين الولايات المتحدة بوصفها أعلى 12TH مقارنة مع الدول الأخرى. فإن سقف الدين الحالي البالغ 14.3 تريليون دولار والتي ستطرح من أجل دفع الدائنين في أغسطس هو الأعلى بتاريخ الولايات المتحدة.

الديمقراطيون ، الذين تدعمهم بعض الاقتصاديين يقولون بأن عدم رفع سقف الديون من شأنه أن يخلق كارثة ذات أبعاد أسطورية ، تلك الأزمة التي من شأنها أن تجعل أزمة الائتمان 2008 تبدو وكأنها حفلة شاي.

"اذا كان هذا البلد الولايات المتحدة تخلفت عن التزاماتها سيكون أسوأ بكثير من فترة الكساد الكبير وذلك من شأنه أن الأزمة المالية الضخمة لعام 2008 تبدو معتدلة"

وقال وزير الخزانة تيم Geitner ، وهو ديمقراطي.

"اولئك الذين يقولون ان هذه الازمة ستكون عابرة هم بالتأكيد مخطئون" ، وقال زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ هاري ريد ، وهو ديمقراطي أيضا. "لن يكون هناك في رد الضربة - مشيراً إلى رفض الديموقراطيين رفع سقف الدين في عهد بوش - التي من شأنها أن تطارد أمتنا لسنوات قادمة. سيكون لدينا إعادة تقييم الائتمان والذي سيستغرق سنوات لاعادة البناء. فإن البلاد لن تكون هي نفسها ".
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
تتلخص خطة الحزب الجمهوري والمسماه" cut, cap, and balance" قطع تحجيم و توازن CCB
وهي الخطة المرفوعة من الجمهوريين في مجلس النواب للكونغرس للموافقة عليها على ثلاثة أمور :
1) خفض الإنفاق التقديري 111 مليار دولار في العام المقبل
2) تحجيم الإنفاق في السنوات المقبلة إلى نسبة معينة من الناتج المحلي الإجمالي
3) تمرير ميزانية متوازنة لتعديل الدستور.​
 

VipqiV

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2009
المشاركات
146
ما اشبه اليوم بالامس

سبحانه الله

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?t=124027

واعود و اقول وكلي ثقه و لكن انا اعلم لن يسمعلي احد

و الله كنت بحد موضوع بهذا الخصوص ولكن مع الاسف الشديد

مسح مواضيعي بالاونه الاخيره و اصرخ واقول فرصه

مرات اقول ليش انا محارب من قبل المشرفين

اتوقع ان في هويه بسيطه بشهر 8 بس ان شاء الله المستقبل افضل

شكرا

جزاك الله خير يا ابن عطا

متابعك من بعيد وكلامك يؤخذ بالحسبان والله وفقك سابقا وان شاء الله يوفقك دائما

وكذلك على تحذيرات اخوي متدرب أصيل وخوفه من القادم بلاشك انكم تحاولون لفعل الخير وشكرا لكم جميعا
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
يا جماعه لو ندز محترفين من مجلس الأمه الكويتي ل مجلس الشيوخ الامريكي مثل سلوى الجسار و رولا دشتي و فيصل الدويسان والامثله كثير صدقوني راح تكون انفراجه للأزمه

طبعا ب يكونون حكوميين و مع أوباما
 
أعلى