๑ஐ◄▓▒--> خارطة الطريق الى تايلند(للعلاج او السياحه)<--▒▓►ஐ๑

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
محميه خوسوك في تايلند / صور روعه مع تقرير مختصر
يصفها زوارها بجنه الارض
12ah9.gif

محبي الترحال والسفر يبحثون دائماً عن مكان طبيعي ساحر لقضاء وقت ممتع بعيداً عن زحام المدينة وضجيج السيارات ، وتعتبر تايلند من أكبر الواجهات السياحية التى تتمتع بطبيعة خاصة وأماكن مميزة .

منتجع "Khao-Sok Riverside Cot tages" من أجمل المناطق السياحية الهادئة في تايلند ويقع بين فوكيت وكرابي ضمن محمية " خو سوك - Khao Sok National Park "وهو مكان جميل وساحر يجمع بين الخضرة والماء وسط غابات تايلند.

فندق المنتج عبارة عن أكواخ خشبية فاخرة مصنوعة من أخشاب الغابات بطريقة طبيعية وبسيطة وفخمة فى الوقت ذاته ، ويتميز المنتجع بأسعاره الرمزية التى تتناسب مع السائحين من جميع دول العالم ، لذا يعد من أفضل الإطلالات الساحرة على الطبيعة، ويطلق عليه زواره "جنة الأرض" .. والآن تمتعوا بسحر الطبيعة الخلابة بمحمية خو سوك۔
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
بسم الله الرحمــن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
للجميع: إداريين،مراقبين، مشرفين، أعضاء وزوار هذا الصرح الكبير أقول:
11921961664036.jpg
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
ppppppp-565x262.jpg
تايلاند بلاد الجزر الساحرة والشواطئ الخلابة

أرسلت بواسطةblog_team September 9th, 2012
الزائر لتايلاند لايمكنه إلا أن يلحظ الأعداد الكبيرة للسياح الخليجيين المتدفقين على العاصمة بانكوك وعلى جزر تايلاند الخلابة وخلال زيارتي الأخيرة إلى تايلاند والتي شملت العاصمة بانكوك وجزيرة كوساموي رأيت حضوراً خليجاً واضحاً في شوارع وأسواق تايلاند يتقدمهم السياح الإماراتيون يتجولون في أسواق ومطاعم وحدائق بانكوك ناهيك عن أن بانكوك تعتبر وجهة مهمة للغاية للخليجيين فيما يتعلق بالسياحة العلاجية، فيما تتوقع هيئة السياحة التايلاندية زيادة بنسبة 15% في تدفق السياح الخليجيين على تايلاند مع نهاية العام الحالي 2012.
trans.gif
trans.gif



اعتراف بيير بيليتيير المدير العام لفندق أماري ووتر غيت في بانكوك فقد شهد تدفق السياح الخليجيين على الفندق هذا العام زيادة بنسبة 20 % يتصدرهم السياح الإماراتيون ومن ثم السعوديون والقطريون وباقي دول المنطقة بحثاً عن الراحة والاستجمام والتسوق والعلاج.


ويقول بيليتيير ان 12- 15 % من النزلاء في الفندق سياح خليجيون في حين يبلغ معدل إقامة السائح الإماراتي في فندق أماري ووتر غيت في بانكوك ما بين 10 14 يوماً خلال الزيارة الواحدة وهي مدة طويلة لإجازة قصيرة، في حين يتخذ السياح الخليجيون من بانكوك مقراً رئيسياً لهم للانطلاق إلى جزر تايلاند الرائعة.
ويشمخ فندق أماري ووتر غيت ذو الخمسة نجوم في قلب العاصمة التايلاندية بانكوك ويتكون من نحو 600 غرفة فندقية فيما تعتلي حديقة وحوض السباحة سطح الطابق الثامن في الفندق ويمنحك فرصة فريدة لرؤية بانكوك وشوارعها المزدحمة كل صباح، وللاسترخاء وفر الفندق مركزاً للتدليك والمساج التايلاندي الشهير وعلاجات بالأعشاب للبشرة ومركزاً للرياضة.
وعند زيارتي للفندق كان يعج بنحو 1200 سائح من مختلق بلدان العالم ولا يمكنك إلا أن تلتفت لتواجد العائلات الخليجية الواضح في هذا الفندق ممن جاؤوا لزيارة تايلاند سواء للسياحة أو التسوق أو العلاج إلى جانب وجود 25 غرفة مخصصة لاجتماعات الأعمال وقاعة تتسع لنحو 1200 سائح و6 مطاعم يقودها مطعم تاي أون 4 الرائد وعليك أن لا تشعر بالمفاجأة إذا ما علمت أن كبيرة الطهاة في هذا المطعم المتميز امرأة تايلاندية تبلغ من العمر 72 عاماً كانت تعمل طاهية في مطبخ ملك وملكة تايلاند لنحو 35 عاماً وبعد تقاعدها أصبحت تتردد على المطعم مرة في الأسبوع لتتأكد من تقديمه أطباقاً تايلاندية بالطريقة التقليدية.
يصف بيليتيير الشعب التايلاندي بكونه من أكثر الشعوب الصديقة التي قابلها في آسيا إلى جانب أن تايلاند رخيصة نسبياً وبالتالي نجد أن الكثير من العائلات الخليجية التي تأتي لزيارة تايلاند نراها مجدداً تعاود الزيارة لسنوات وهو أمر جميل ورائع للغاية وان الحظ العاثر لدى البعض قد يكون حظاً موفقاً للبعض الآخر، فثورات الربيع العربي ساهمت في تدفق أكبر للسياح الخليجيين على تايلاند لعدم استقرار وجهات سياحية مرموقة في المنطقة بعد أحداث الربيع العربي.
ولا يقتصر التواجد الكبير للسياح الخليجيين وخاصة الإماراتيين على العاصمة بانكوك فقد لاحظت تواجدا كبيرا لهم في محطتي الثانية خلال زيارتي السياحية الأخيرة إلى تايلاند وهي جزيرة كوساموي أو جزيرة ساموي وربما ترجع التسمية الى نوع من الأشجار أو من الكلمات الصينية مثلا سابوي والتي تعني الملاذ الآمن، اما كلمة كوه فتعني جزيرة باللغة التايلاندية وهي ثالث أكبر جزر تايلاند وخليج تايلاند وهي تابعة لإقليم سورات ثاني أكبر المحافظات الجنوبية في تايلاند على الشاطئ الشرقي لخليج تايلاند.
وتتمتع بطبيعة خلابة وطقس معتدل وتقدم الكثير للسياح الأجانب الزائرين إليها ومن أكثر الفنادق جذبا للسياح الخليجيين في جزيرة كوساموي فندق ومنتجع أماري بالم ريف والذي يتواجد في الجزيرة منذ21 عاماً، حيث بدأ بغرف لا تتجاوز 48 غرفة ليصل تعداد الغرف فيه اليوم إلى 188 غرفة تتراوح ما بين الغرف الفخمة والغرف المخصصة لاستقبال العائلات.
هناك الكثير من العائلات الخليجية تقيم في فندقنا سنوياً وتأتي لزيارة الجزيرة منذ سنوات طويلة دون انقطاع وخاصة أن الفندق يحترم الخصوصية لدى السياح الخليجيين وعند اصطحابهم لعوائلهم هناك الكثير من الرياضات والترفيه والهوايات التي يستمتع الأطفال بالقيام بها مثل تجديف القوارب الصغيرة وصيد الأسماك والسباحة والغطس، وكما يرتب الفندق لنزلائه إذا ما رغبوا في ذلك رحلات لزيارة القرى الصغيرة المحيطة بالفندق في هذه الجزيرة الخلابة والتعرف على الحرف اليدوية للقرويين وأيضاً ركوب الفيلة التايلاندية في الأدغال وزيارة الشلالات المائية في القرى.
وأيضاً ركوب الدراجات النارية في الأدغال ومشاهدة عروض التماسيح والزواحف وأيضاً الاستمتاع بأشهى الأطباق التايلاندية ودروس تعليم الطبخ التايلاندي والحرف اليدوية من القش وصناعة الفخار اليدوية والرقصات التايلاندية ناهيك عن جلسات العناية بالبشرة والتدليك المساج التايلاندي ومدارس تعليم الغطس يتحدثون مختلف اللغات الأجنبية وبالتالي بإمكان كل فرد من أفراد العائلة أن يستمع بكل ما نقدمه من وسائل تشعر السائح بالراحة والاستجمام الكامل والرغبة مجدداً للإقامة لدينا.
ويقول بيليتيير ان السائح عندما يأتي إلى بانكوك يجد الكثير مما يمكن أن يفعله في هذه المدينة النابضة بالحياة فهناك السوق العائم أو ما يعرف بالـ فلوتينغ ماركت إلى جانب زيارة القصر الكبير أو ما يعرف بـ غراند بلاس الشهير الذي يبهر الأبصار فلا يمكن زيارة بانكوك دون زيارة هذا القصر المذهل في معماره وتفاصيله التي كساها الذهب، إلى جانب الحدائق والأسواق ومراكز التسوق التي تضم أفخر الماركات العالمية حتى استخدام وسيلة التنقل البسيطة والتي تعرف باسم توك توك أصبحت اليوم متعة لدى السياح لأنها باتت نكهة من نكهات تايلاند ناهيك عن المطاعم الكثيرة التي تعج بالمأكولات البحرية.
ومن أكثر العوامل جذباً للسياح الخليجيين هي السياحة العلاجية والتسوق في حين توفر جزيرة كوساموي كل وسائل ومقومات الراحة والاستجمام للسائح الخليجي. ويحتل الأوروبيون المرتبة الأولى في تعداد السياح المتدفقين على الجزيرة وعلى رأسهم السياح البريطانيين حيث إن60 % من ضيوف الفندق من الأوروبيين منهم 25% بريطانيون 15 % استراليو، ومن ثم المنطقة الخليجية.


يتكون المجمع من 7 طوابق ويتميز هذا المجمع باحتوائة على العديد ومختلف السلع والخدمات وتجد بة الملابس و الهدايا التزكارية ومختلف انواع المطاعم وصالة عرض سينمائية ومختلف انواع الالكترونيات والموبايلات, يقع هذا المجمع بمنطقة سيام وهى لاتبعد كثيرا من الحى العربى وتتراوح اجرة التاكسى الى هناك بين 70 او 85 بات فى حالة انة قام بتشغيل العداد.
وهو مجمع خاص بكل ما يخص الكمبيوترات وقطع الغيار الاصلية والمقلدة و يتكون المجمع من خمسه طوابق وبه الكثير جدا من المحلات والشركات الخاصه ببيع الكمبيوتر وملحقاته واجهزة الايباد والجالكسى,و البرامج الاصليه والمقلده, افلام الدي في دي والفيديو سي دي, العاب الكمبيوتر والبلاي ستيشن الاصليه والمقلده, اكسسوارات الكمبيوتر والاجهزة الالكترونيه باختصار مملكه الكمبيوتر , السوق قريب جدا من اسواق الباتونام ويمكن الوصول اليه مشيا اثناء التسوق على الارصفه تجد جسرا معلقا اذا صعدته تجد نفسك امام بانتيب بلازا.
هذه الاسواق هي وسط البلد في مدينه بانكوك وهي تتألف من مجمع تجاري ضخم تحت فندق اماري وتر جيت والقارمينت سنتر بالإضافة لسوق ومحلات خارجية اسفل المباني المحيطه تشكل مملكه اخرى من التسوق وجميع المحلات تبيع بالجملة والمفرق ويوجد بعض المطاعم العربية في نفس المنطقه لمن يشعرون بالجوع سريعا وهي منطقه واسعة جدا تتألف من شوارع وطرقات ضيقه وهي تشمل جميع البضائع والأصناف والحاجات والكماليات وكافه الاسعار.
هذا السوق عبارة عن ساحات مفتوحه تتجمع فيها المحلات يوم الاحد وبعضها يفتح ايام السبت. يحتوي السوق على العديد من اصناف الحاجات الشخصيه ولاحذيه والملابس والاكسسوارات والهدايا اليدوية الشعبيه. وتوجد محلات لبيع الحيوانات الاليفه مثل الكلاب والطيور والقطط,ملاحظة قبل شراء الحيوانات والطيور واخراجها خارج تايلند تتطلب رخصه استيراد من البلد الاصلي ويلزم فحص الحيوانات طبيا قبل نقلها للخارج.
هذا هو افضل مكان يقصده المواطنون فى راتشابورى – Ratchaburi فى تايلاند Thailand حيث يجتمعون للتسوق والتبضع السوق العائم او كما يسمونه The Floating Market يقع على بعد حوالى 400 متر من مركز شرطة مقاطعة Damonen Saduak و يعمل هذا السوق كل صباح و ينتهى عند الظهر , ويمكنك استئجار قارب لتتمكن من التجول فى السوق او يمكنك النزول بالقارب الخاص بك اذا كنت من سكان المدينة و امامك خيارين حينها اما ان تستخدم قاربك للتسوق , اما ان تعرضه للايجار للسكان الراغبين او للسائحون و الزوار فى السوق العائم يمكنك بكل سهولة استئجار قارب للذهاب إلى القناة المتواجد فيها السوق , و لكن الاسعار ليست ثابتة , هى تتراوح من 300 الى 400 باهت او baht لكل زورق , وهناك الكثير من البضائع التى تُباع على متن هذه القوارب او فى المحلات على جوانب القناة مثل الطعام و الفواكه و الخضروات و الهدايا التذكارية و التُحف و العرائس القفازية و الاشياء الأخرى و التى فى الغالب تكون من صناعة اهل القرية.
القسم الأكبر من زوار هذا السوق هم من السياح و يأتون فى وقت مبكر من صباح اليوم و القسم الأصغر هم من الشعب التايلاندى , يمكنك السير عبر القناة بكل سهولة و يمكنك ان تسأل راكبى الزوارق الآخرى عن مكان ما تريد ان تشترى منه شيئاً ما و الامر سهل جداً عليه بالتوقف عن التجذيف لشراء الاشياء التى تحتاجها.
سوق المأكولات البحرية sea food market
يمكنك زيارتها في حي العرب نانا وهو يقع في شارع سكوموفيت مثل مطعم الحسين ,بترا,شهرازاد ,نفرتيتي .
  • بانكوك
  • بوكيت
  • كرابي
  • فوكيت
  • هوا هين
  • شنغماي
  • كوساموي
  • جزيرة بوكيت

منقول
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
فاي فاي من اجمل جزر تايلند
-----------------------
فاي فاي في تايلند وهي من اجمل جزرها


وتعتبر جزيره صغيره بمساحتها لكن يرتادها سواح كُثر


فهم يعتبرونها جنة الارض من جمالها وسحر طبيعتها


وهذا موقعها على الخريطه



b6f6b0e789c42f71135c24e13fa448be.gif


والان اترككم مع صور سحر الطبيعه فيها

60760df4f99e52197daf1693f7816ec5.jpg




6ac20d16ce6da02439716391a49c36a8.jpg




2d988be297d733da49001411bcdba066.jpg




0fe0fc80824150e888c0076d684b0e61.jpg


51017477cdb83b95a19f6b652b84fe9d.jpg


50a5b4957b4c4cfe18bf1c28db77ed4d.jpg



b4848132d8978fa1f659fd9dc8c081ee.jpg



de10f4dbac585c4a5d2859bcadf352e4.jpg


8cf60299108cb79f64cb8c960f2b410f.jpg



4f3da712c35fec1c0fb17820c32c662f.jpg


a8f9399364c93e6b35b5a3f6ba2b94e6.jpg


cffff93b31493b93a119d59e7c5196d1.jpg



b5f3d89fd4c8038c89d7421ae33f8423.jpg



a9cebe6d5c0f4e4d7f17a25f96c0cdc5.jpg


b146252500af42ba76ec02cfc804350d.jpg


ef1524824e09c4b197749b0e85bb8146.jpg



2922ce1f2e6f4788bb558d3c7239c64f.jpg



e6d3034204af7048ed93870362d90030.jpg
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
سبحان الله في خلقه ....
جزيرة في تايلند على شكل
...سلحفاة ....
وسميت جزيرة السلحفاة .......
اترككم مـــــــــع الصور .........
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
منتجع مدينة هواهين Hua Hin وتعني باللغة المحلية رئيس


الحجارة او رأس الصخرة منتجع ساحلي جميل يقع بالقرب من


مدينة بانكوك وتعتبر مدينة صغيره جدا



map-6376b7aa8a1e.jpg



شاطئ هوا هين



شاطئ هواهن يعتبر من الشواطئ المميزة ويحتوي علي الكثير


من الصخر وتتميز بامتداد عريض من السواحل الرائعة التي


تمتد على مسافة 5 كيلومتر برمالها البيضاء الناصعه ومياه


البحر النقية. وتنتشر فيه الفنادق بجميع المستويات وتنتشر


المطاعم البحرية و التايلاندية علي طول الشاطئ .



Iraqna1_1322562592_784.gif




Iraqna1_1322562584_262.jpg




هوا هين تتميز بسواحلها الرائعة المنفصلة من طرف واحد عن


قرية صيد الأسماك ـ التي لازالت تتسم بالنشاط ـ بأرض رأسية


صخرية ومنحنيات تمتد بسلاسل لمسافة 3 كيلومترات تقريباً إلى


النقطة الجنوبية حيث توجد المعابد البوذية الملتصقة بالمنحدرات


الصخرية. وما وراءها يقع ساحل رملي منعزل.
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
وتشتهر هوا هين إضافة لذلك بأنها أقدم منتجع ساحلي في تايلاند


أخذ في الرواج في عام 1920م كملاذ الصفوة من مجتمع


بانكوك مكان تعزز عندما اختار الملك راما السابع الموقع لقصره


الصيفي الذي اسماه ( كلاى كانفووت ) بعيداً عن حياة الصخب


والإزعاج ، بالإضافة لوجود فندق جميل وملعب الغولف الأول


في تايلاند الذي يحتوي على 18 حفرة وهذا كله موجود مما


أضاف لسمعة هوا هين الكثير .




Iraqna1_1322562584_633.jpg



كما تشتهر هوا هين بمنتجعاتها الصحية العالية الجودة على


مستوى العالم. وهذا احدى المنتجعات الصحية الفخمة في هوا هين





Iraqna1_1322562595_366.jpg



وما يعيبه سوى غلائه الفاحش ولكن كل ما فيه اقل ما يقال رائع




ولقد حافظت هوا هين على شخصيتها التايلندية المتميزة , وهكذا


فهي تمنح إحساساً دافئاً بالمكان وهي مثالية للعطلات العائلية ،


كما أن الأمر الأكثر جذباً في المنتجع هو الإحساس بالسلام


والاسترخاء على السواحل الرملية التي تتميز بشمسها الاستوائية


المتسالمه إلي الروح والجسد والتي تعطيه نوع من الإحساس المرهف.


Iraqna1_1322562587_104.jpg

اماكن تستحق الزيارة في هواهين
يوجد العديد من الانشطة والتي من شأنها أن تحافظ على أفراد
عائلتك مستمتعون و مشغولون ما بين الرياضات المائية المختلفة و الجولف.
كما يتواجد بها العديد من الأماكن الجديرة بالإكتشاف مثل
المتنزهات الرائعة, وقمم المرتفعات, الكهوف, و الشلالات المائية.
Iraqna1_1322562590_931.jpg
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
Iraqna1_1322562584_102.jpg
واحدا من ضمن الأماكن العديدة التي تستحق الزيارة أثناء إقامتك
في هواهين هي المتنزه الوطني خاو سام روي يوت. والذي
يغطي مساحة 90 كيلومتراً مربعاً. والتي تعتبر حرما ومأوىً
للطيور والحيوانات.
Iraqna1_1322562584_929.jpg

Iraqna1_1322562587_100.gif



Iraqna1_1322562584_394.jpg

Iraqna1_1322562584_275.jpg

Iraqna1_1322562594_147.jpg
مكان آخر وهو سد كاينج كراشين والمتنزه الوطني. حيث يقع
على بعد 40 كيلومتراً غرب بيتشبوري. ويعتبر أكبر متنزه
وطني في تايلند حيث يغطي مساحة قدرها 3000 كيلومتراً
مربعاً. كما يحتوي السد نفسه على جزر خشبية تحتوي على
كهوف – أنهار – غابات – جبال - شلالات. حيث بإمكانك
اكتشاف ذلك من خلال زيارة المتنزه.
Iraqna1_1322562585_478.jpg
Iraqna1_1322562586_149.jpg

Iraqna1_1322562584_927.jpg

Iraqna1_1322562587_652.jpg
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
حفلة اكتمال القمر – الفول مون بارتي Full Moon Party​

ملاحظة : حفلة اكتمال القمر الفولمون بارتي لاتصلح للعادات والتقاليد الاسلامية المحافظة كونها خاصة بالأجانب الاوربيون لذا يرجى الانتباه وعدم الذهاب لهذه الرحلة ولكن يمكنك زيارة الجزيرة للاستمتاع بطبيعتها الجميلة
جزيرة كوه بانجان koh pangan​

تقع جزيرة كوه بانجان على مسافة حوالى 19 كيلو متر تقريبا شمال جزيرة كوه ساموى وهى أكبر الجزر الواقعه فى خليج تايلاند وتمثل مساحة 82.33 كيلو متر مربع تقريبا أى ثلث مساحة الجزيره الأم كوه ساموى ويمكنك الذهاب إليها بواسطة الفيرى الجماعى من كوه ساموى أو اللانش السريع speed boat ولكن من الأفضل الذهاب بالفيرى من كوه ساموى إلى كوه بانجان.​
وتشتهر تلك الجزيره أولا بإقامة إحتفال شهيرة تسمى (الفولمون بارتى ) تجد جميع السائحين على شواطئ الجزيرة ساهرين حتى الصباح كل ليله 14 من الشهر الميلادى حيث تميز هذه الجزيرة بالطبيعة والشواطئ الجميله والرمال البيضاء الناعمة كل هذا تراه فى وقت الغروب تكامل جمالى يواليه ظهور القمر ليلا بشكل أجمل وهذا ما يسمونه (الفولمون بارتى) أو إحتفالية إكتمال القمر.​
وتعتبر جزيرة كوه بانجان تكامل لشتى أنواع الطبيعه الجميله من الأشجار الإستوائيه والجبال الخضراء والحيوانات البريه وخاصة القرود وتكتمل بالشواطئ الرمليه وأشهرها شاطئ يسمى (لايم هات ريين )وهو المكان الذى يحتفل فيه ويوجد به جميع مقومات الحياه من مطاعم غربيه ومطاعم تايلانديه ومحلات تجاريه كبيره .وهذه صور لأهم شواطئ كوه بانجان.​
ونجد بعد كل هذه الكماليات الطبيعيه إلا أن هذه الجزيره تفتقر إلى العديد من الطرق الجيده والمنتجعات الجميله التى تساعد على الجذب السياحى .وبناءا على ذلك فإن كوه بانجان تعد فقط كجزيره للشباب وليست للعائلات حيث تمكن الشباب من رحلات سفارى الصعبه والصعود إلى أعلى الجبال والتجول بالدباب على تلك الطرق الوعره داخل الجزيره والتعرف على أماكنها .​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
كوه فانغان
koh-samui-beach1_thumb%5B2%5D.jpg
تم وضع ساموى أصلاً على خريطة السفر بواسطة المسافرين الباحثين عن ملذات ساحلية طبيعية , واليوم بما أن ساموى قد أصبحت أكثر تطوراً ومواكبة فان جزيرة كو فانغان المجاورة قد هيمنت باعتبارها البقعة المفضلة للمسافرين الشباب .
وتقع بحوالي 20كيلو متراً إلي الشمال ,فان كو فانغان تصل لحوالي ثلثا حجم ساموى وتفتقر إلى الأماكن الساحلية الاعرض في الجزيرة وبخلاف ذلك فهي مزيج مماثل من التجويفات الرملية والأماكن الداخلية الغابية الوعرة . وبسبب انعدام الطرق الجيدة إلي حد كبير فان الجزيرة ليست متطورة لأجل السياحة وبالتالي لجذب السياح . والمكان المشهور خصيصاً هو لايم هات رين , وهو ارض راسية بسواحل رملية على كلا الجانبين حيث تمتلئ أثناء الحفلات المقامة عند اكتمال القمر التي أصبحت تقليداً عصرياً .
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
خليج بان ناه يمتد ل400 كيلومتر في بحر أندامان بين جزيرة فوكيت و شبه جزيرة مالاي بينسولا في جنوب تايلاند , و تشغل منذ سنة 1981 الحديقة الوطنية لفانه بانغ جزءا كبيرا من مساحة مقاطعة بان ناه . الحجر الجيري يوجد بكثرة في الكهوف التي توجد بالخليج ويبلغ عمرها أكثر من 10 آلاف سنة , حين كان مستوى البحر منخفضا .الجزيرة تحتوي على 42 جزيرة صغيرة , تضم لك منها غابات كثيرة و أراضي ضحلة , كما تحتوي على 28 نوعا على الأقل من أشجار المانغروف , إضافة لأحواض أعشاب بحرية و شعاب مرجانية , إضافة إلى 88 نوع من الطيور , منهم من مهدد بالإنقراض كالزقزاق الماليزي , الدتشر الآسيوي , ويمكن العثور أيضا على 82 نوعا من الأسماك , 18 نوع من الزواحف , 3 من البرمائات و 17 نوع من الثدييات تشمل الأطوم ( من الحيوانات المهددة بالإنقراض ) , الغيبون و خنزير البحر الأسود. و يمارس سكان هذه المنطقة العديد من النشاطات المختلفة كالصيد و الحصاد و العناية بالنخيل . و توجد في اخليج مناطق ذات طراز عالمي إضافة لأهم شيء وهو المناظر الطبيعية الخلابة .أهم جزيرة في الخليج هي جزيرة جيمس بوند المشهورة بصخورها الجلدية الكثيرة المرتبطة بالبحر , كما ظهرت في فيلم من سلسلة أفلام جيمس بوند و بالظبط فيلم الرجل ذو المسدس الذهبي , كما سبق لخليج بان ناه أن ظهر في فيلم آخر من سلسلة جيمس بوند وهو فيلم غدا لا يموت .
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
تايلاند لديها المئات من الجزر ، سواء في خليج سيام وفي بحر اندامان. جميع الجزر في تايلاند هي من الجزر الساحلية . المنطقة الوسطى من خليج سيام هو خال من الجزر ، بحيث لا يوجد لديه تايلاند الجزر الواقعة في البحر بعيدا عن الساحل. سابقا معظم الجزر في تايلاند كانت غير مأهولة ، ولكن في مرات كثيرة في الآونة الأخيرة وضعت في المنتجعات السياحية. ومن كثر الجزر فسنضع بعضا منها وليس جميعها . للعلم كلمة kho او ko تعني باللغة التايلاندية جزيرة , للعلم فقد تم تخصيص قسم لجزيرة بوكيت وقسم لجزيرة كوساموي
  1. Ko Chang
  2. Ko Kut
  3. Ko Lanta Yai
  4. Ko Mak
  5. Ko Pha Ngan
  6. Ko Phi Phi Lee
  7. Ko Phi Phi Don
  8. Ko Rang
  9. Ko Samet
  10. Ko Samui
  11. Ko Tao
  12. Ko Tapu
  13. Phuket
  14. Ko Tarutao
  15. Similan Islands
  16. Ko Sichang
  17. Ko Kham Yai
  18. Ko Kham Noi
  19. Ko Ram Dok Mai
  20. Ko Khang Khao
  21. Ko Prong
  22. Ko Yai Thao
  23. Ko Thaai Tamuen
  24. Ko Nok
  25. Ko Chun
  26. Ko Larn
  27. Ko Sak
  28. Ko Krok
  29. Ko Luam
  30. Ko Luam Noi
  31. Ko Phai
  32. Ko Hu Chang
  33. Ko Klung Badan
  34. Ko Man Wichai
  35. Ko Rin
  36. Ko Hin Khao
  37. Hin Ton Mai
  38. Ko Kram
  39. Ko Kram Noi
  40. Ko Era
  41. Ko Kram (UID)
  42. Ko Samaesan
  43. Ko Kham (Chonburi)
  44. Ko Raet
  45. Ko Chang Kluea
  46. Ko Chuang
  47. Ko Chan
  48. Ko Rong Nang
  49. Ko Rong Khon
  50. Ko Samet
  51. Ko Platin
  52. Ko Kraui
  53. Ko Kudi
  54. Ko Khangkhao
  55. Ko Kham
  56. Ko Yangklao
  57. Ko Thalu
  58. Ko Man Nai
  59. Ko Man Khlang
  60. Ko Man Nok
  61. Ko Sai
  62. Ko Sadao
  63. Ko Khi Nok
  64. Ko Kolam
  65. Ko Kolam Sao
  66. Ko Sattakut
  67. Ko Rom Thale
  68. Ko Sing
  69. Ko Talu
  70. Ko Kra
  71. Ko Ran Gai
  72. Ko Ran Bod
  73. Ko Ngam Yai
  74. Ko Ngam Noi
  75. Ko Samet
  76. Ko Matra
  77. Ko Mapow
  78. Ko Lawa
  79. Ko Thalu
  80. Ko Kalok
  81. Ko Rangkajiw
  82. Ko Samui
  83. Ko Pha Ngan
  84. Ko Nangyuna
  85. Ko Tao
  86. Ko Phaluai
  87. Ko Tu
  88. Ko Khluai
  89. Ko Lak
  90. Ko Mu Dang
  91. Ko Tao Pun
  92. Ko Kang Tak
  93. Ko Pai Luek
  94. Ko Wua Te
  95. Ko Chae
  96. Ko Wua Talah
  97. Ko Phi
  98. Ko Mae Koh
  99. Ko Hin Tak
  100. Ko Sam Sao
Ko Ao Rad
Ko Pae Yat
Ko Pra
Ko Wua Kantang
Ko Chang Trom
Ko Sano Ban
Ko Lae
Ko Wa Noi
Ko Wa Yai
Ko Hin Dap
Ko Nai Put
Ko Ka
Ko Rod
Ko Ngam
Ko Tai Plao
Ko Chang (Ranong)
Ko Sin Hai
Ko Dom
Ko Plai
Ko Talu (Rayong)
Ko Phayam
Ko Kang Khao
Mu Ko Kom
Ko Kam
Ko Kam Tok
Ko Kam Yai
Ko Kam Nui
Koh Surin Nua
Koh Surin Tai
Koh Ri
Koh Kai
Koh Klang
Ko Similan
Ko Bangu
Ko Miang
Ko Huyang
Ko Tachai
Ko Born
Ko Ra
Ko Kad
Ko Ko Khao
Ko Nom Sao
Ko Raya Ring
Ko Ping Kan
Ko Mak
Ko Na Khae
Ko Tapu
Ko Hong
Ko Yai
Ko Batang
Ko Rai
Ko Boi Noi
Ko Boi Yai
Ko Dang
Ko Kudu Yai
Ko Nui
Ko Sup
Ko Panyi
Ko Panak
Ko Yao Yai
Ko Yao Noi
Ko Rung Nok
Mu Ko Phi Phi
Ko Phi Phi Don
Ko Phi Phi Leh
Ko Bida Nok
Ko Bida Noi
Ko Mai Phai
Ko Phai
Ko Yoong
Ko Chong Lat
Ko Phudu Yai
Ko Pak Bia
Ko Hong (Krabi)
Ko Ngang
Ko Pu
Ko Kai
Ko Poda
Ko Lanta Yai
Ko Lanta Noi
Ko Bu Bu
Ko Po
Ko Klang (Krabi)
Ko Ma
Ko Ha
Ko Lon
Ko Maphrao
Ko Ngam (Phuket)
Ko Naka Yai
Ko Naka Noi
Ko Raet
Ko Siray
Ko Rang Yai
Ko Rang Noi
Ko Tapao
Ko Kaeo Yai
Ko Kaeo
Ko Bon
Ko Hae
Ko Aeo
Ko Hin Muang
Ko Hin Daeng
Ko Rok Nok
Ko Rok Nai
Ko Ngai
Ko Kradan
Ko Muk
Ko Racha Yai
Ko Sukhon
Ko Talibong
Ko Tarutao
Ko Klang (Satun)
Ko Lek
Ko Adang
Ko Rawi
Ko Lipe
Ko Dong
Ko Lamphu
Ko Lamphu Rai
Ko Lim
Ko Mun
Ko Pli
Ko Rom
Ko Rayang Nai
Ko Rayang Nok
Ko Salak
Ko Suwan
Ko Yuak
Ko Tasai
Ko Payang
Ko Racha Yai
Ko Kra
Ko Lek
Ko Losin
Ko Phra Thong
Ko Nan
Ko Thong
Ko Nakaya
Ko Nakae
Ko Kapang
Ko Yi
Ko Kaya
Ko Si boya
Ko Lapu Le
Ko A Dang
Koh Bulon​
 

plus q8

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2010
المشاركات
2,043
Saikaew Beach Resort

إخترت لكم ااحد المنتجعات على شاطئ الالماس الا وهو منتجع Saikaew Beach Resort لتميزه وروعته ووهذه خريطه لموقعه في الجزيرة
 
أعلى