الحميضي يؤكد وجود فوائد كثيرة للاقتصاد الكويتي من نظام الاوفست

bo jassem

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
266
الإقامة
دولة الكويت الحبيبه
كشف وزير المالية بدر الحميضي عن تأكيد دراسة اعدتها وزارة المالية بالتعاون مع البنك الدولي للانشاء والتعمير لأهمية العودة للعمل ببرنامج العمليات المقابلة (الاوفست) لما لهذا النظام من فوائد كثيرة للعملية التنموية والاقتصاد الكويتي .

واضاف الحميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم أن "نظام (الاوفست) نظام مفيد ومجدي ولا بد من العمل فيه بدولة الكويت بعد ان توقف في حقبة التسعينات اثر عملية تقييمية" .

واوضح ان "من ايجابيات هذا النظام هي استقطاب مجموعة من الاستثمارات الخارجية الاجنبية لدولة الكويت مقابل العقود التي تبرمها الدولة مع الجهات المتعاقد معها سواء كانت هذه العقود مدنية او عسكرية" .

وقال ان من ابرز "توصيات الدراسة ايضا تجنيب برنامج (الاوفست) للروتين والبيروقراطية" مضيفا انه "لا بد من ان تملك الحكومة شركة تقوم بادارة هذا البرنامج اضافة الى التنسيق والتعاون الكامل مع الوزارات المعنية" .

وذكر الوزير الحميضي ان مجلس الوزراء كلف وزارة المالية بمباشرة الاجراءات التنفيذية لاعادة تنشيط برنامج (الاوفست) للعمل به بعد فترة التوقف التي مر بها .

واوضح ان "من اسباب التخوف التي ابديت حول نظام الاوفست ملاحظات عما اذا كان هذا النظام سيؤدي الى ارتفاع قيمة العقود والجدوى التي تحققها دولة الكويت جراء هذا النظام الامر الذي اجابت عليه الدراسة التي قدمت الى مجلس الوزارء اليوم بتفاصيل دقيقة.
 
أعلى