شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يقال
6/6/2015 12:08:02 PM
أن مدير مكتب وساطه معروف بعلاقاته الوطيده مع الكبار أبلغ ملائه الكبار بأهمية الإستعداد للدخول علي أسهم مجموعة لها علاقه بصفقة كبري ما قبل رمضان
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مع غياب الدعم المطلوب وتراجع أداء السوق
العميري لــ «النهار»: السبع العجاف لشركات الاستثمار قد تمتد إلى 10 سنوات
564424_mouaistad_main_New.jpg

أكد رئيس مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري ان أزمة السبع سنوات العجاف التي يعانيها قطاع الاستثمار قد تمتد الى 10 سنوات في ظل غياب الدعم الحكومي المطلوب للقطاع الذي يعد العمود الفقري للاقتصاد.
وأوضح العميري في حوار خاص لــ النهار ان هناك أزمة ثقة بين المستثمرين والحكومة بسبب غياب فرص الاستثمار أو التطوير وهذا هو قدر المستثمرين، مبينا ان الأوضاع السيئة التي تعانيها بورصة الكويت وراء الأزمة الحقيقية التي تعانيها البورصة.
وبين ان ملاك الأسهم في المحافظ والصناديق باتوا يتجهون بأنظارهم الى أسواق اقليمية أخرى في المنطقة حققت مؤشراتها نجاحات ملحوظة في الكثير من المجالات، مبينا ان قطاع الاستثمار في الكويت يئن من الأوضاع بسبب عدم وجود ارتفاع في القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة، حيث تحقق الشركات عائدا ماليا تشغيليا، في الوقت الذي تتراجع في أسعار أسهم الشركة في السوق مما يدفع الى وجود مفارقة واضحة بين أرباح الشركة من الاعمال الجارية وخسارة حجم الاستثمار ما يجعل المستثمرين مضطرين للبقاء في استثماراتهم الى ان تتعدل الأوضاع. وقال ان شركات الاستثمار تسمع ضجيجا في سعي الحكومة المتواصل لتحقيق تطوير حقيقي في السوق، الا ان آليات التنفيذ غائبة، فتطوير آليات التعامل أو ادخال المستثمر الاستراتيجي في البورصة لم يحدث وغابت الأدوات الجديدة في البورصة وهو ما جعل الشركات الاستثمارية ومنها الاستثمارات الوطنية للاعتماد على نفسها للخروج من تداعيات الأزمة المالية العالمية.
ولفت الى ان التحول الى نشاط آخر أو سوق آخر أمر قد يتطلب حدوثه الى سنوات بسبب البطء الشديد في حركة البورصة، بالاضافة الى ان خلق الكاش وتحويله الى سوق أخرى سيكون صعبا في ظل بطء حركة التسييل، لافتا الى ان اشكالية التحول الى أسواق أخرى تكمن في توزيع الأرباح النقدية التي يرغب المساهمين بها بدلا من توزيع المنحة وهذه احد المعوقات التي يعيشها قطاع الاستثمار.
ووصف تضخم السيولة لدى البنوك بأنها خيبة يعيشها القطاع المصرفي بسبب زيادة حجم الودائع وتضخمها بشكل كبير لغياب الفرص الاستثمارية القادرة على استيعاب السيولة الضخمة التي يمتلكها القطاع ما يجعل المودعين يتركون أموالهم راكدة بالبنك والمستفيد من ذلك هو البنك حيث يحقق من وراء هذه الودائع عوائد جيدة بالنسبة للقطاع المصرفي، مضيفا لا توجد بالكويت فرص الاستثمار او التطوير وهذا قدرنا .
وكشف العميري لـ النهار عن اتجاه شركة الاستثمارات الوطنية لادراج شركات تابعة لتوسيع قاعدة المساهمين بالبورصة على الرغم من الأداء السيء للسوق، مبينا ان الشركة تستهدف الشركات التشغيلية ذات العوائد الجيدة في القطاعات المختلفة للعمل بها. وفيما يلي التفاصيل:

بداية، هل ترى في خطة التنمية أملا للقطاع الاستثماري؟
بالتأكيد، فتنفيذ المشاريع المدرجة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تقدر بحوالي 30 مليار دينار على مدى 5 سنوات أمر جيد ليس للقطاع الاستثماري ولكن للاقتصاد ككل، الا ان أفضل طريقة لادخال أكبر شريحة في المجتمع في خطة التنمية هي ادخال الشركات المساهمة المدرجة للعمل بمشاريع الدولة المستهدف تحقيقها وهو ما يحول خطط التنمية الى خطط مجتمعية . وهنا أشير الى ان أسواق المال في دول العالم كانت، ولا تزال، الأساس الحقيقي لاقتصاديات الكثير من دول العالم، وأكبر مثال على ذلك شركات أبل وجنرال موتورز جميعها شركات مدرجة انتهى فيهما مفهوم الملكية الفردية.
ولكن البعض يرى ان تلك الخطط عديمة الجدوى؟
هذه الخطط تكون عديمة الجدوى بالفعل ان لم يواكبها دعم حقيقي للشركات العاملة في الاقتصاد سواء كانت مدرجة أو غير مدرجة. وهنا أوضح أنه لتشجيع المجتمع بجميع فئاته على الشراء في الاسهم يجب دعم البورصات وهو ما حدث بالفعل في الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الأوروبي واليابان وغيرها من الدول الكبرى الحريصة على اقتصادها.
خطط التنمية
هل تتفق ان الكويت لا توجد بها خطط تنمية حقيقية؟
للأسف ماكو خطط تنمية في الكويت لدرجة ان المستثمرين يطالبون الحكومة بالتدخل، الا ان رد الفعل الحكومي تجاه مطالب المستثمرين هي أنهم يرغبون في تحقيق منافع شخصية لهم وهو تفكير غير صحيح بالمرة.
هل السوق المصري ضمن خياراتكم الاستثمارية ؟
مجموعة الخرافي من أكبر المستثمرين في السوق المصري والشركة الكويتية المصرية القابضة هي قناتنا للاستثمار في مصر، وتلك الاستثمارات في مصر واعدة وهناك اهتمام كبير من أعلى سلطة هناك لتشجيع الاستثمار داخل السوق المصري.
تأجيل الضريبة
هل كان لتأجيل نسبة الضريبة أثر كبير على الشركات؟
السوق هو ما عبر عن ذلك عبر ارتفاعات قياسية شهدتها البورصة عندما تم تأجيل فرض الضريبة والتي كانت ستؤثر سلبا على المستثمرين، وأرى ان هذا التوجه من الحلول الممتازة لتنشيط أداء الشركات مما يعود على الاقتصاد بانعكاسات ايجابية تتمثل في تعيين الخريجين وتحقيق قيمة مضافة حقيقية للقطاع الخاص بشكل يفوق استفادة الدولة من ارتفاع الحصيلة الضريبية وهي اهتمامات الدولة الأساسية، وأؤكد هنا ان العكس صحيح من خلال فرض الرسوم والاشتراكات والضرائب على الشركات تقلل من ربحيات الشركات مما يدفعها لتقليل تكاليفها والاستغناء عن جزء من العمالة وبالتالي مزيدا من البطالة وبالتالي تقل مستويات المعيشة وتضطر الدولة الى زيادة مصاريف دعم السلع وتدور الدائرة وفي اعتقادي ان البورصة المصرية اختارت الطريق الصحيح وحافظت على قدراتها في الاستمرار بجذب المستثمرين.
رؤوس الأموال
هل ترى ان قرارات خفض رؤوس أموال الشركات أمر جيد؟
قرارات التجارة بخفض رؤوس اموال الشركات عند التأسيس لها انعكاس ايجابي وجيد على السوق لن تظهر آثاره حاليا الا أنها ستظهر في المستقبل، وأرى ان قرارات وزارة التجارة بخفض رؤوس أموال الشركات أمر جيد ويعزز في النهاية الى تشجيع صغار المستثمرين للعمل دون الحاجة للانتظار لتجميع رؤوس الأموال، قائلا ان الأغراض والهدف من التأسيس هو من يحدد حجم رأس المال بشكل تلقائي.
هل تنوي الاستثمارات الوطنية تأسيس شركات جديدة؟
أستبعد تأسيس شركة في الوقت الراهن، فالشركة لديها ملكيات في العديد من الشركات التشغيلية في مجالات مختلفة ومتنوعة في الصناعة والغذاء والتعليم وأعتقد ان مردود تلك الاستثمارات سيكون جيدا خلال الفترة المقبلة، في ظل غياب المحفزات الحقيقية للاستثمار في البورصة التي تعاني تراجعا كبيرا في الأداء خلال الفترة الماضية مقارنة بوضع الأسواق الخليجية التي انتعشت بشكل كبير وتعافت من تداعيات الأزمة المالية، وهنا من المناسب ذكره ان بورصة الكويت تراجعت من 77 مليار دولار في 2007 الى مستوى 20 مليارا بنهاية 2014 وهو الأمر الذي يثير استياء المستثمرين ويجعلهم يفكرون الف مرة للبقاء في البورصة.
إدراج الشركات
هل تتجه الشركة لادراج شركات تابعة لها؟
نعم، الشركة لديها اهتمامات حالية بادراج الشركات التابعة على الرغم من سوء أداء البورصة وتراجع الفرص الاستثمارية بها، الا ان ادارة الشركة ترى ان الادراج له مميزات اخرى، حيث تستهدف الشركة ان تكون لها قاعدة مساهمين كبيرة في البورصة وهو ما يعطي مردودا ايجابيا للشركة على المدى البعيد. ويحقق طفرات ايجابية لها ويعزز من مكانة المساهمين لديها.
هل تعتقدون ان الوقت مناسب لادارج الشركات؟
بلا شك هناك عواقب وخيمة للادراج، الا ان التفكير في المزايا التي يحققها الادراج قد يكون أكثر من سلبياته، فالادراج له عواقب غير جيدة هذه الأيام، فالشركات تحقق عوائد تشغيلية ايجابية وقيمتها الدفترية جيدة في وقت تتراجع في أسعار أسهمها في السوق فيتراجع اجمالي قيمة الاستثمار وهو ما يعطي مؤشرا غير طيب مما جعل بعض الشركات تفكر وبشكل جيد على الانسحاب من البورصة، وهنا أشير الى ان وجود قاعدة كبيرة للمساهمين يدفع لأن يكون السوق صحيا وجيدا على المدى البعيد ويعزز من صلابة السوق في مواجهة غياب الشركات عن التداول وبالتالي مزيدا من الفتور وغياب الأداء.
أصول مدارة
لماذا تراجع حجم أصولكم المدارة من 1.7 مليار الى 1.5 مليار؟
نحن نسعى لبناء قاعدة عملاء واسعة من العملاء وتقديم أفضل الخدمات بشكل مهني يتفق وتطلعات المستثمرين في بناء المحافظ والقطاعات، الا ان غياب الثقة في البورصة وراء تفضيل البعض بالخروج منها والبحث عن أسواق أخرى في الأسواق الاقليمية الأخرى التي حققت طفرات كبيرة خلال الفترة الماضية. وأشير هنا الى ان البورصة الكويتية تواجه حالات عزوف عن الاستثمار ونية للتخارج من المستثمرين أفرادا وشركات.
تقصد ان الفرص تتحول الى تخارجات؟
نعم والأكثر من ذلك وما نشاهده في اتجاهات العملاء ان السيولة تتحول الى أسواق أخرى، الأمر الذي جعل شركة الاستثمارات تقدم هذه الخدمة حيث نوفر لعملائنا صناديق تستثمر في أسواق خليجية أخرى كالسوق السعودي والقطري والاماراتي وهي اسواق تتمتع بنسب نمو أكبر بكثير من السوق الكويتي رغم الحجم الكبير للسوق الكويتي مقارنة بهذه الأسواق الا ان تحركات الأموال تكشف البورصة لصالح هذه الأسواق.
هل تعتقد ان تلك الأسواق تفوقت في ادارة المحافظ؟
بلا شك، وللأسف بدلا من ان تكون الكويت سباقة في مجال ادارة المحافظ والصناديق تمكنت أسواق المال الأخرى من ان تحتل المقدمة بدلا من الكويت حيث كان مديرو الاستثمار في هذه الأسواق يأتون للتعلم من كيفية ادارة تلك المحافظ والصناديق.
انتعاش الأسهم
هل تعتقد بانتعاشة كبيرة للأسهم الفترة المقبلة ؟
مستقبل أسعار الأسهم مرتبط وبشكل كبير بأحجام التداول وبالتالي اذا استمرت سيولة السوق عند أوضاعها المتدنية، فستستمر الأسهم في تراجعاتها وتتراجع معه قيم المحافظ والصناديق بشكل سريع والدليل على ذلك ان السوق السعودي نمت احجام التداولات من 330 مليارا الى 500 مليار دولار بنهاية 2014، أما الكويت فتراجعت أحجام التداول بها خلال الفترة نفسها من من 77 مليارا الى 20 مليار دولار وهذا مؤشر خطير.
انعكاسات خطورة هذا المؤشر على الثقة في البورصة؟
كما نرى، خرجت الكثير من الشركات من بورصة الكويت لتحقيق نمو في أداء استثماراتها وكذلك انسحبت لأسواق أخرى وهو ما ضاعف من أزمة الثقة في البورصة وأتوقع انسحابات أكثر من السوق في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه.
باعتقادكم ان هناك ضرورة لاعادة صياغة الأداء الاقتصادي؟
نحن بحاجة الى بناء ثقة حقيقي بين رجال الأعمال والمستثمرين والحكومة، فليس من الحكمة ان تصبح الكويت طاردة للاستثمارات المحلية وعاجزة عن جذب استثمارات أجنبية سواء في البورصة وغيرها ومن هنا في اعتقادي ان مسؤولي الحكومة والقائمين على تنشيط البورصة والاقتصاد عليهم دراسة تلك الأوضاع والتعرف على العوامل التي تساعد أسواق الخليج على التطور والأسباب الحقيقية على خمول البورصة.
تضخم البورصة
هل تعتقد ان تضخم بورصة الكويت قبل الأزمة وراء استمرار تأثرها بها؟
لو نظرنا الى وضع بورصة الكويت قبل الأزمة، فسنجد ان اسواق الخليج كانت تحقق مكاسب أكبر بكثير مما حققته نظيرتها الكويتية ومع ذلك تمكنت من التعافي بسرعة أكبر منها، الا ان الكويت كانت الأكثر سقوطا في الأزمة ولا تزال تعاني من تداعياتها على الرغم من تعافي الكثير من دول المنطقة بشكل كبير.
هل تعتقد ان الصناعة ستكون أكثر تفضيلا لدى المستثمرين عن البورصة؟
لا يمكن الاستغناء عن البورصة والعمل فيها، الا ان الصناعة بالتأكيد ذات عوائد تشغيلية عالية والاستثمارات الوطنية تستهدف العمل بها داخل وخارج الكويت ومن المفروض ان يكون لمشاريع التنمية التي تخطط الحكومة لتنفيذها مردود ايجابي عليها خاصة صناعات المواد الانشائية الاسمنت الحديد وغيرها من الصناعات من المتوقع ان تستفيد من هذه المشاريع الأمر الذي يعتمد على أسلوب استثمار مشاريع البنية التحتية بالكويت.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تصريح خطير وسلبي جدا للسهم والمجموعة
العميري لــ «النهار»:
السبع العجاف لشركات الاستثمار قد تمتد إلى 10 سنوات


مع كل الاحترام لما نشر ويتكرر بالتصريحات السلبية الغريبة الغير مفهومة .. وانهيار سعر السهم بالرغم من استلام الشركة لمبالغ نقدية كبيرة وقيامها بتوزيعات متواضعة جدا والانخفاض السعري لسهم استثمارات الى مايقارب القيمة الاسمية في شركة استثمارية عريقة وقوية ماليا وتؤثر مباشرة في حركة مؤشرات السوق وتداولاته.

حاليا الاقتصاد العالمي يعيش في طفرة اقتصادية هائلة والشركات العالمية حققت ارباح وتوزيعات قياسية والاسواق الخليجة والعالمية في جميع دول العالم ارتفعت الى مايقارب مستويات 2008 او الى مستويات قياسية جديدة واسعار جميع الموجودات العقارية وايراداتها ارتفعت اضعاف .

نتمنى ان نفهم ..لماذا لم تربح شركات الاستثمار المحلية من نمو قيمة استثماراتها وعقاراتها ؟؟؟
نحن نعيش عصر الانترنت والمد الثقافي ونرجو احترام وفكر صغار المساهمين وثقتهم بالملاك .. علما بأن الانطباع الموجود لدى جميع المساهمين هو ان اسهم الشركات تتعرض لضغط وانهيار متواصل ومفتعل عند مستويات كارثية غير مبررة بالرغم من جميع الايجابيات منذ عدة سنين.
 

سلفادور

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
1,300
يبون دعم والحكومه قانون ماتبي تعدله
:) والله زين تسوي الحكومه فيهم حاشرين نفسهم بالازمه العالميه غصب
والحكومه عارفه ان لا تاثير للازمه العالميه عليهم
ولاكن فرصه كانت لهم لنهب الشركات تحت مضلت الازمه العالميه ويطلبون دعم
كل اصولهم مرتفعه عدا الاسهم اللي في بورصة الكويت واهم اللي منزلينها وضاقطين السوق عند هالقيعان وطايحين تجميع وهم يبون دعم صادو المواطن ويبون يصيدون الحكومه لاكن معصي الحكومه صاكه الجام ومالها شغل فيهم وفي بورصتهم ومصيرهم بيردون وبيرفعون السوق ودام كثرة تصاريحهم وشرح ضروفهم بدا ينفذ صبرهم علي الحكومه وراح يحركون سوقهم طبعا بعد غسيل ايدهم من الحكومه
كفو ياحكومه لا للدعم
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم كلهم
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
تصريحات سلبيه متتاليه من الأسبوع الماضى :cool:
فى البدايه: لانود الاستثمار بالبورصه أو سنقلل استثمارتنا فيها وسنتجه للسوق العقارى اى الاستثمار بالعقار أفضل بكثير ، وبالمقابل صعود للسهم واستقراره
واليوم تصرح سلبى آخر: وبالنسبه لشركات الاستثمار قد تمتد أزمتهم من سبع الى عشر سنوات نظرا لانعدام الدعم المطلوب من الحكومه وتراجع مؤشرات وأداءالسوق ..
لاأعلم إن كانت هذه التصريحات فى هذا الوقت بالذات هدفها تشتيت الأنظار عن الصفقه المرتقبه ولتجميع أكبر كميه من الأسهم من الصغار ، وخصوصا الاقتصاد العالمى فى نمو سريع ويعيش فى طفره اقتصاديه وحتى الاسواق الاقليميه كذلك ...:mad::cool::mad:
 

الخفجي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2015
المشاركات
1,626
تصريحات سلبيه متتاليه من الأسبوع الماضى :cool:
فى البدايه: لانود الاستثمار بالبورصه أو سنقلل استثمارتنا فيها وسنتجه للسوق العقارى اى الاستثمار بالعقار أفضل بكثير ، وبالمقابل صعود للسهم واستقراره
واليوم تصرح سلبى آخر: وبالنسبه لشركات الاستثمار قد تمتد أزمتهم من سبع الى عشر سنوات نظرا لانعدام الدعم المطلوب من الحكومه وتراجع مؤشرات وأداءالسوق ..
لاأعلم إن كانت هذه التصريحات فى هذا الوقت بالذات هدفها تشتيت الأنظار عن الصفقه المرتقبه ولتجميع أكبر كميه من الأسهم من الصغار ، وخصوصا الاقتصاد العالمى فى نمو سريع ويعيش فى طفره اقتصاديه وحتى الاسواق الاقليميه كذلك ...:mad::cool::mad:
صدقت يا خوي هم لا ذمة ولا ضمير هم ليسوا تجارة هم حفنة من اللصوص
 

الخفجي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2015
المشاركات
1,626
كل هل تعميم على الصفقة وكل هل مراوغات ، أسهم الخرا في بعد الصفقة إلي وين ؟؟؟؟
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
طرارة علنية من الحكومة
ودي اعرف ليش الحكومة تدعمكم
هل الاقتصاد الكويتي مبني عليكم وعلى شركاتكم
هل القطاع الخاص يوظف الكويتين بنسبة كبيرة
هل تم محاسبة من اضاع اموال الناس في الشركات
هل تم تغير مجالس الادارت اللي تسببت بتضيع اموال الناس
نفس الوجيه :mad:
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
* العميري لــ «النهار»: السبع العجاف لشركات الاستثمار قد تمتد إلى 10 سنوات *


توه يدري ؟

و إن كان يدري عن هذا الوضع من زمان، ليش ما صرح به من زمان !

يا مانبهنا و حذرنا من إستمرار الحال على ما هو عليه في بورصة الكويت، لفتره تمتد لعشر سنوات و أكثر.

و الحكومة و المجلس التعس، و لا بالبال.

يبه ذيله (حكومه، مجلس) ما ينفع معاهم فكر و لا تفكر، ما لهم إلا الإستعانه بصديق!

يحتاجون أثنين: مؤسسة ماليه عالميه عريقه لها باع في دراسة أسواق المال، و مؤسسة قانونيه دوليه أيضا لها خبره في فك الإرتباط و التشابك عند تحديد المسؤليه عن ما آلت إليه أوضاع السوق، و الإشاره بالإصبع على المسؤلين عن فقدان المواطنين مدخراتهم.

* و لو إنه في نظري المتواضع ، لا حاجه للخبرات العالميه الغربيه الفذه ! في هذا المجال. كل المطلوب هو تطوع مراكز إقتصاديه مثل الجمان، و الشال لتشريح و شرح القضيه و تحديد المسؤلين عنها، و البدء في تعويض "المواطنين".

** ذكرنا في السابق الكيفيه المطلوبه في تحديد الفئات الواجب تعويضها، من عدمه. لكن هيهات و التطبيق !

إنا لله و إنا إليه راجعون
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هل هناك صفقه ؟
احنا تعلمنا على احتمال حدوث صفعة
وان شاء الله هالمره يكون في صفقة

حاليا السوق كله مايحتاج صفقة بداية يحتاج انصاف وامانة من مجالس ادارات الشركات أن تحفظ حقوق المساهمين بوضع الاسهم قرب قيمتها العادلة وليس الضغط عليها الى مستويات تنخفض عن 70% من قيمتها العادلة لتحقيق اهداف اخرى على حساب تدمير صغار المساهمين .
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
صدقت يا خوي هم لا ذمة ولا ضمير هم ليسوا تجارة هم حفنة من اللصوص
كل هل تعميم على الصفقة وكل هل مراوغات ، أسهم الخرا في بعد الصفقة إلي وين ؟؟؟؟
الله يسلمك أخوى سهم ساقط
ومن الواضح بأن هناك تشتيت أو تكتيم على الصفقه ربما وصرف الأنظار عنها ..والفرصه قد تكون سانحه للتجميع عالأسهم ككل والتابعه للمجموعه الماسيه ..:p

والله أعلى وأعلم،،
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ريحة الصفقة
6/7/2015 11:57:55 AM
بالرغم من عدم حسمنا علي ربط نشاط اسهم الخرافي وصفقة أمريكانا التي لا زالت تطبخ حسب رأي بعض المقربين ، إلا أن نشاطها بجلسة اليوم قد أثار بعض التساؤلات
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الواقع المرير بالسوق بعد وفاة المرحوم ناصر الخرافي والكبار بالسوق والذي كان يجب ان نقتنع فيه منذ 17-4-2011 هو :
ان شموخ السوق والشركات انهار والوضع والفكر القيادي بالسوق تغير .

الله واكبر يالدنيا سهم استثمارات اللي كان يهز السوق وكنا انراهن على ارتفاعه وسعره عند قاع 220 فلس
حاليا المساهمين ينتظرون صفقة علشان السهم يرتفع من 130 فلس وآخرتها ((عشر سنين عجاف))

... الله يكتب الخير وان شاء لله ينصلح الحال
 
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

متداول s

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2015
المشاركات
189
أسهم الخرافي ما أرتفعت كما يجب في حاله وجود صفقه لهم ولاكن لاتزال هي ملح السوق رغم الركود
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
اقبل علينا رمضان شهر الغفران والخير والبركات

اللهم اني عفوت عمن ظلمني
اللهم اني عفوت عمن أساء الي
اللهم اني سامحت من اغتابني
اللهم اني سامحت جميع المسلمين


" وسامحــــــــوني "
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصدر مقرب ... صفقة أمريكان "جديه" وترتيباتها تختلف عن السابقة
d299affe-2ad8-4877-8b3b-92594c8a9a77.jpg
6/13/2015 8:09:58 AM
كشفت مصادر خاصه ( للكويت الاقتصادية ) بان مجلس إدارة شركة أمريكانا يعكف حالياً وبشكل جدي علي دراسة العديد من العروض المقدمة لشراء حصة مؤثره من الشركة مشيرا إلي أن الترتيبات الحالية للإعلان عن الصفقة تختلف تماماً عن السابقة وأن الأمور بدت حالياً أكثر وضوحاً وجديه ، هذا وإشارات مصادر أخري ( للكويت الاقتصادية ) بان الصفقة بحالة إقرارها ستغير من "وجه" السوق وستساهم بعودته للحيوية والنشاط بقيادة أسهم مجموعة الخرافي التي تشهد هذه الأيام عمليات تجميع محترف وذكي عند أسعارها الحالية
 
أعلى