الشركة الاهلية القابضة ( أهلية )

Almazaya

عضو نشط
نعم صحيح كان لي وقفه ضد تخفيض راس المال وما زلت ما لم تتضح الرؤيه
والي بيتكلم حياه الله بس اقصد خل يتكلم بدليل او ليصمت حتئ الجرايد قاعد يندفع لها من فتره لي فتره عشان يتكلم ضد الشركه لمصالح معروفه فرجاء اخوي الشركه شغاله صح ومجلس الاداره مو مقصر الي عنده غير هالكلام خل يطلع بالدليل وهذا منتدئ قاعد تتكلم انت وغيرك بدون دليل الواحد لازم يتضح منكم سبب هذا الهجوم وشنو أهدافه ؟؟ هل وراء هذا العمل مصالح انت والثاني الي توكم تشاركون
اول شي اخوي انا مو توني اشارك وقديم بالمنتدى اقدم منك ثاني شي شنو المصالح والشركه موقوفه وسهما بسوق الجت بالحضيض . اما انك تعطي دليل على انه الشركه ممتازه وطبعا هشي مخالف للواقع اما انك تبي اتسكت الناس وتبي الامور تمشي على الي تبيه . هم انا اقدر اقول انه لك مصالح . بس انا مو اخلاقي اتهم الناس .. وبعد انا والاخ الي شارك اعتقد لنه أسم مع الشكر

التعديل الأخير:

بوحسين11

موقوف
اول شي اخوي انا مو توني اشارك وقديم بالمنتدى اقدم منك ثاني شي شنو المصالح والشركه موقوفه وسهما بسوق الجت بالحضيض . اما انك تعطي دليل على انه الشركه ممتازه وطبعا هشي مخالف للواقع اما انك تبي اتسكت الناس وتبي الامور تمشي على الي تبيه . هم انا اقدر اقول انه لك مصالح . بس انا مو اخلاقي اتهم الناس .. وبعد انا والاخ الي شارك اعتقد لنه أسم مع الشكر
اي دليل تبي وانت تقولي قَص ولصق أحط لك كلام رئيس مجلس اداره بجمعيه عمومية مو عاجبك اقولك حط دليل علئ سرقه او نهب لاموال في الشركه اشاهد كلام مرسل فقط ولا يجوز الطعن بناس في مجلس الاداره شغاله لمصلحتكم تقولي المال عديل الروح اي روح ٣ ارباح المساهمين بغيبوبة ولا احد يحضر الجمعيه العموميه يتابع حلاله وله يدافع عنه وره كيبورد ؟؟ علمني اخوي اي اخلاق هذي الطعن بالناس بظهرهم والريال والله العظيم عبدالله العوضي الي يتحمل كل هذا الكلام من ناس مو شايفه بعينها المشكله مثلا الريال يقول القسائم في الخيران ما تسري عليها رسوم ليوفر ١٦ مليون دينار وفعلا ما تسري لان المطور الرئيسي صاحب لؤلؤة الخيران ما تسري عليه لان يملك اراضي استثماريه وليس قسائم سكنيه وعنده حكم اول درجه ليش يدفع ؟؟؟ موضوع الصكوك وكسب قضية رفع الرهن عن الاراضي بحكم نهائي وله كانت راح تفلس الشركه هذا يوم ويوم الي وقف تنفيذ البنك التجاري علئ اسهم اريبكو وشغال تسويات بشغلات ثانيه ان شاء الله بالطريج ان شاء الله اهو يعلن عنها مو من حقي انا الي أتكلم بشي هذا الحق ان عديت الحق ننتظر الريال شنو يقرر وان شاء الله خير .

ابو سالم

عضو نشط
انا اقول احترم نفسك وفارج عندك سوق ألجت اذا مو عاجبك
الله يسامحك بس بقولك ان الشركة عقيمة وميتة وعبدالله العوضي الي مستذبح علية خلة يحل قضاياة مع اخوة اول شي عشان يحل مشكلة الشركة اخاف اتكلم عن قلف انفست تقولي شركة ممتازة ( ابي بس افهم سر اندفاعك الغريب في تلميع صورة الشركة واعضائها في سر بالموضوع ............ شركة خسرانة من اربع سنوات ٧٥٪‏ من راس مالها والله العالم كم صار حاليا وتقولي ممتازة الله عرفناه بالعقل الشركة املها بالخروج من هالديون هو التوصل لحل مع الدائنين وبعد موافقة الدائنين تعال شوف شروطهم واذا ماتوصلت لحل خلها تلحق قلف انفست

LASTUPDATE

عضو نشط
الاهليه القابضه فيها خير انشاءالله .شركة وطنيه دق مدرجه شرت بنسبه 9% من الاهليه من سوق الجت . مو عبط اكيد في خطه موضوعه وعارفين انه لها مستقبل والخساره في الميزانيه ممكن تتحول لربح مع توزيع ارباح للمساهين لنترقب ميزانيه 2016 مافي شي مستحيل والله يعوض صبر ا المساهمين كل خير

بوحسين11

موقوف
الله يسامحك بس بقولك ان الشركة عقيمة وميتة وعبدالله العوضي الي مستذبح علية خلة يحل قضاياة مع اخوة اول شي عشان يحل مشكلة الشركة اخاف اتكلم عن قلف انفست تقولي شركة ممتازة ( ابي بس افهم سر اندفاعك الغريب في تلميع صورة الشركة واعضائها في سر بالموضوع ............ شركة خسرانة من اربع سنوات ٧٥٪‏ من راس مالها والله العالم كم صار حاليا وتقولي ممتازة الله عرفناه بالعقل الشركة املها بالخروج من هالديون هو التوصل لحل مع الدائنين وبعد موافقة الدائنين تعال شوف شروطهم واذا ماتوصلت لحل خلها تلحق قلف انفست
حبيبي انا مستعد ارد بالذات علئ غلف انفست اوضح الاختلاف بينها وبين الاهليه وسبب التخلي عنها.
اعطيك مثال شركة رأس مالها ٥٠ مليون دينار واقترض مثلا ٥٠ مليون دينار الي ١٠٠ مليون دينار اسهم قيمة الاسهم صارت ما تسوئ مليون دينار بسبب تسييل البنوك لعدد كبير من الاسهم مقابل الديون وما زالت مطلوبه اكثر من رأس مالها حاول عقد كذا جمعيه عمومية غير عاديه لزيادة رأس المال ١٥ مليون دينار ولم يحضر احد الجمعي
ه الغير عاديه فتعذر إنقاذ الشركه
غلف انفست شركة استثماريه بحته. والبنوك هي من قامت لإفلاسها تختلف عن الاهليه القابضه تضم اصول عقار وتم فك الرهن عنها وجاري التسويات ان شاء الله

بوحسين11

موقوف
الاهليه القابضه فيها خير انشاءالله .شركة وطنيه دق مدرجه شرت بنسبه 9% من الاهليه من سوق الجت . مو عبط اكيد في خطه موضوعه وعارفين انه لها مستقبل والخساره في الميزانيه ممكن تتحول لربح مع توزيع ارباح للمساهين لنترقب ميزانيه 2016 مافي شي مستحيل والله يعوض صبر ا المساهمين كل خير

BANDAR BANDAR

عضو نشط
طايحه بطن وطنية د ق تملكت في شركة اخذتها بسعر التراب
اذا اصول الاهلية كما سمعت تفوق 190مليون دينار
اشهد بالله ان الوطنية د ق
شغالين صح

التعديل الأخير:

BANDAR BANDAR

عضو نشط
اتوقع راح تبين ارباحهم من الاهلية القابضة

في الربع الثاني

ha101061

عضو نشط
ما في أي خبر يدل على أن الاهلية مازالت على قيد الحياة ؟!

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
اداره ممتازه وشركة ممتازه ولا يوجد تلاعب وسوق ألجت عندك يا تبيع او تشتري شي راجع لك اخوي
مساك الله بالخير بو حسين

يبدو انك متابع امور الشركه

كم خسايرها المرحله وكم ديونها اللي تعثرت فيهم

طولت سالفتها والمفروض تتعدل امورها بعد فك الرهن لقسايم الخيران وايضاً تشغيل المحفظه العقارية من جديد

عندك خبر هل عادت الشركه للارباح او قرر ملاكها تصفيتها

مو معقوله شركة وطنية د ق تمتلك ٩٪‏ بقيمة مليون دينار بس

ali-22

عضو نشط
مو معقوله شركة وطنية د ق تمتلك ٩٪‏ بقيمة مليون دينار بس
معناته تكلفة السهم عليهم السهم بحدود 13.4 فلس تقريبا
يعني قريب من سعر اقفاله
828,158,394 سهم ( عدد الاسهم المصدرة ) * 9% = 74534255 ( عدد اسهم وطنية د ق )
تكلفة السهم = 1000000 دينار / 74534255 = 13.4 فلس

التعديل الأخير:

ali-22

عضو نشط
منقول من موقع اسواق نت
مشاركة العضو التحالف
تحالف بقيادة «الوطنية الدولية» استحوذ على «الأهلية القابضة»تحالف بقيادة «الوطنية الدولية» استحوذ على «الأهلية القابضة»

الاثنين 11 أبريل 2016 - الساعة 00:00مفاوضات مع ملاك الشركات المتعثرة والمشطوبة من البورصة

كتب الخبر:
محمد الإتربيكشفت مصادر في سوق الكويت للأوراق المالية أن تحالفاً تقوده الشركة الوطنية الدولية القابضة، نجح خلال الأسابيع الماضية في حسم عملية سيطرة على إحدى الشركات المتعثرة المشطوبة من البورصة، وهي «الأهلية القابضة».وقالت المصادر، إن عملية الاستحواذ تعد ناجحة بالمقاييس كافة بالنسبة للشركة الوطنية الدولية القابضة، لأنها تملكت شركة تحت مظلتها عدد من الأصول الناجحة، أبرزها شركة الأهلية للكيماويات البترولية، وشركات أخرى متخصصة في أنشطة عديدة، إضافة إلى أراض وعقارات في مدينة الخيران.وبحسب المصادر، شكّل التحالف الجديد مجلس إدارة وعيّن رئيساً تابعاً لـ «القروب» المسيطر على الأهلية القابضة، ووضع خطة لإعادة هيكلة الشركة والتفاوض مع الدائنين.وقالت مصادر مسؤولة في التحالف، إنه سيقوم ببذل أقصى جهد لإعادة الشركة إلى المسار الصحيح والمحافظة على حقوق المساهمين واستعادة الكيان مكانته.وأضافت أن هناك فريق عمل يتولى وضع الخطط، التي سيتم التحرك عليها، وتبدأ من التفاوض مع الدائنين لتخفيف الأعباء على الشركة ومنحها فرصة العودة من جديد، ومن غير المستبعد إعادة إدراجها في السوق من جديد، بعد إزالة الأسباب، التي أدت إلى شطبها.وبحسب المصادر، فإن التحالف، الذي سيطر على الأهلية القابضة بدأ فعلياً في خفض النفقات والمصاريف بنسب كبيرة.ويُنتظر أن يتم الإفصاح في البورصة، في حال كانت ملكية الوطنية الدولية القابضة مباشرة، لكن إذا كان عبر كيانات أخرى فلن يتم الإفصاح.في سياق متصل، كشفت مصادر أخرى أن مستثمرين في شركة «غلف انفست»، وهي إحدى الشركات، التي تنتمي إلى عائلة مجموعة الأهلية، تعتزم تقديم شكاوى لوزارة التجارة والصناعة، وهيئة أسواق المال ضد مجلس إدارة الشركة السابق، الذي باع الشركة بأبخس الأثمان لمصلحة مستثمرين جدد، وهدر حقوق صغار المستثمرين في الشركة.وذكرت المصادر، أن صغار المستثمرين، هم من دفعوا ثمن تعثر الشركة وتركها لسنوات طويلة، من دون بيانات مالية أو جمعية عمومية حتى تذوب مع الزمن، ومن دون ملاحقات قانونية عما ارتكبه مجلس الإدارة في حق المساهمين، وعلى مدار سنوات عدة لم تنعقد الجمعية في ممارسة تهدف إلى «تنفير» المساهمين.وتشير المصادر إلى أن هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي، كجهات رقابية، مستعدة للتعاون حيال أي شكاوى تردها من المساهمين.وذكر مصدر قانوني، أنه يتم ترتيب بعض الأوراق تمهيداً للمضي قدماً في مقاضاة المجلس السابق، ومن تولى بيع الشركة وتسليمها لمستثمرين جدد، من دون مراعاة حقوق صغار المساهمين في الشركة.وتتساءل مصادر استثمارية: «متى ستكون هناك حماية لأموال صغار المساهمين من العبث؟ وأين حقوق الأقليات في الشركات المتعثرة ؟ أو التي تم شطبها وخرجت، ويتم العبث فيها بعيداً عن أعين السوق والجهات الرقابية؟.إلى ذلك، أعربت مصادر صناديق ومحافظ استثمارية مالكة في غلف إنفست عن رغبتها بشراء حصص الأقليات.إلى ذلك، تنشط في البورصة استفسارات عديدة عن عمليات نقل الأصول والملكيات المشطوبة والمتعثرة، حيث رصدت مجاميع مبالغ للسيطرة على تلك الشركات وتصفيتها، حيث يتم تملك السهم بقيمة 25 فلساً، وبعد التصفية وبيع الأصول، يصل العائد إلى 85 فلساً، وهو إجراء يجب أن يراعي حقوق الأقليات وصغار المساهمين.يذكر أن مرونة بعض المصارف في التفاوض على الديون، التي تخص الشركات المشطوبة والمتعثرة شجعت على المضي قدماً في إتمام عمليات السيطرة، حيث ستستفيد البنوك من استعادة مبالغ مشطوبة ومقابلها مخصصات.

Water

عضو نشط
يعني الوطنيه الدوليه ربحانه تقريبا 9 فلوس للسهم الان البيعة تمت في حدود 21 فلس للسهم
لكن الشاري عنده حسبه اخرى اكيد.
ويمكن الشاري يملك كميات اسهم اخرى بالاهليه

tariq9999

عضو نشط
تم بيعها اليوم ..... منو الشاري؟
مشاهدة المرفق 255562

الشربيني .....اعتقد نفس الشخص اللي كان في المجموعة الدولية ايام المرحوم سامي البدر ...والان في المدينة للاستثمار ؟؟؟ والا تشابه اسماء؟ لانه اعتقد الشربيني حسب ما كنت اسمع ايام المجموعة الدولية هو كان من بين مجموعة تعمل علي رفع اسعار الاسهم بشكل قوي ...اذا كان هو نفسه ... اذا تفاؤلو خير باذن الله ...

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
للعلم

تمت مبادلة اسهم الاهلية للبتروكيماويات بأسهم

يعني باعو الاهليه للوطنية د ق بورق

أعلى