وين قاع السوق المتوقع؟!!!!!

SAMSUNG

مميز
بارك الله فيك بو محمد ومثل ماقلت هي فكرة نراقب ونشوف مصداقيتها على المؤشر العام ومن بعدها
تبين قوة التحليل من عدمه إستفدت كثير من مداخلاتك
ومشاركاتك القيمة الله يزيد من فضله ويبارك لك فيه

SAMSUNG

مميز

بو محمد سهم مركز سلطان تم الحساب من اعلى قمة 490 وذلك بعد تفصيخ السهم
السهم يتداول بين منطقتين 90 و128 فلس كما هو موضح بالشارت اعلاه

Mr. Eng.

عضو مميز
بارك الله فيك بو محمد ومثل ماقلت هي فكرة نراقب ونشوف مصداقيتها على المؤشر العام ومن بعدها
تبين قوة التحليل من عدمه إستفدت كثير من مداخلاتك
ومشاركاتك القيمة الله يزيد من فضله ويبارك لك فيه
و يبارك فيك يا رب يا بو سعود
بالضبط مثل ما تفضلت مراقبة السوق و تجربة اداة جديده في التحليل الفني و نشوف هل ممكن تمشي مع سوقنا ام لا و بنفس الوقت نقيم اخطاؤنا من خلالها فوارد جدا ان يكون الخلل في استخدامي الخاطيء لهالطريقه

Mr. Eng.

عضو مميز

بو محمد سهم مركز سلطان تم الحساب من اعلى قمة 490 وذلك بعد تفصيخ السهم
السهم يتداول بين منطقتين 90 و128 فلس كما هو موضح بالشارت اعلاه
من التشارت حاليا الوضع جدا مناسب للدخول عليه بكميه قليله لو كان الهدف الاستثمار فقط في هذا السهم و ممكن جدا يسحب تحت بعد الله اعلم

رابح رابح

عضو مميز

التلاعب بالسوق.png

Mr. Eng.

عضو مميز
لغاية الحين التصحيح طبيعي و ما دخل في التلاعب
كم نسبة التصحيح من ترند الصعود من قاع يمكن ٥٦٠٠ الى قمه ٨٤٠٠؟
الصعود كان بمقدار ٢٨٠٠ نقطه
حاليا المؤشر ٦٩٥٠ كحسبه تقديريه
يعني نزل من ٨٤٠٠ الى ٦٩٥٠ بمقدار ١٤٥٠ نقطه

طيب من الصعود ٢٨٠٠ نقطه صحح ١٤٥٠ تقريبا نسبة التصحيح ٥٠٪ و لغاية الحين هذي نسبة تصحيح طبيعيه لاي سهم

يوسف_007

عضو نشط

أنا مايهمني المؤشر السعري كثيرا الناس اللي بالبورصه الأن جايه تهدم عمدا

وراح أكمل الحين بوضع الشارتات لتوضيح أكثر وأكثر

يوسف_007

عضو نشط

Mr. Eng.

عضو مميز

أنا مايهمني المؤشر السعري كثيرا الناس اللي بالبورصه الأن جايه تهدم عمدا

وراح أكمل الحين بوضع الشارتات لتوضيح أكثر وأكثر
قبل لا تكمل بالتشارتات
لو كنا حاليا بموجه تصحيحيه هابطه راح تفتح قاع جديد هل تعرف شنو يعني هالموجه و شنو خصايصها؟

يوسف_007

عضو نشط

يوسف_007

عضو نشط
بالتحليل الفني ما يهمنا القوائم الماليه و الربح الخساره

شلون مايهمك ممكن توضح لو سحمت

وأنا راح اعطيك أمثله إن القوائم الماليه تنتشل السهم من قاع إلى قمه

Mr. Eng.

عضو مميز
شلون مايهمك ممكن توضح لو سحمت

وأنا راح اعطيك أمثله إن القوائم الماليه تنتشل السهم من قاع إلى قمه
بالتحليل الفني ننظر للتشارت فقط صاعد نازل نحدد منه المسارات المستقبليه المتوقعه و نرتب اولوياتها المرجحه اللي تتكلم عنه هو تحليل او تحليل مالي يعتمد على الميزايات و القوائم الماليه و الاثنين يختلفون تماما عن بعض

يوسف_007

عضو نشط

يوسف_007

عضو نشط
اخوي أبو محمد لك مني كل الأحترام والتقدير وأنت إستاذ ويمكن أنا كنت حاد شوي بالنقاش ولكن لست المقصود

المقصود هو اللعب الحاصل بالسوق بحجج واهيه أن كنا نقول أزمة أمريكا والرهن العقاري صاحبة الأزمه نفسها إجتازة الأزمه وحققت إرتفاعات عاليها

والخليج كذلك

وبالنسبه ماتفضلت فيه بخصوص المالي والفني أعلم الفرق تماتا وأعرف ماتقصده ولكن ثقه تماما الفني دائما يرواغ وفجأه يتررك لدفاع عن نفسك وحيدا

إذا ماكان معاه مالي صدقني راح تخسر والدليل على كلامي كثير من الشركات مثل أدنك والخليجي وغيرهم الناس توقعت إنها تدفن فقرها من الأسهم هذي

وكانت شارتاتهم في منتهى الروعه واي محلل فني كان يراهم ممتازين فنيا وأنا إنخدعت في واحد منهم وبعدها تبين لي ووقف التحليل عليه وإعتذرت

وشوف الأن السهمين ماذا فعلو بالناس

Mr. Eng.

عضو مميز

Mr. Eng.

عضو مميز
اخوي أبو محمد لك مني كل الأحترام والتقدير وأنت إستاذ ويمكن أنا كنت حاد شوي بالنقاش ولكن لست المقصود

المقصود هو اللعب الحاصل بالسوق بحجج واهيه أن كنا نقول أزمة أمريكا والرهن العقاري صاحبة الأزمه نفسها إجتازة الأزمه وحققت إرتفاعات عاليها

والخليج كذلك

وبالنسبه ماتفضلت فيه بخصوص المالي والفني أعلم الفرق تماتا وأعرف ماتقصده ولكن ثقه تماما الفني دائما يرواغ وفجأه يتررك لدفاع عن نفسك وحيدا

إذا ماكان معاه مالي صدقني راح تخسر والدليل على كلامي كثير من الشركات مثل أدنك والخليجي وغيرهم الناس توقعت إنها تدفن فقرها من الأسهم هذي

وكانت شارتاتهم في منتهى الروعه واي محلل فني كان يراهم ممتازين فنيا وأنا إنخدعت في واحد منهم وبعدها تبين لي ووقف التحليل عليه وإعتذرت

اخوي يوسف التحليل الفني سابق للتوقع من التحليل المالي
احيانا سبب الخساره يكون ان التحليل الفني مبني على ترند فرعي و بيانات قليله بالتالي تحدث المصايب للمتداول

الاخبار احيانا محفز لسرعة الوصول للهدف

اللي قاعد يحصل بالسوق من ٢٠٠٨ اكبر من تدخل الحكومه و صناديقها و كل اللي ممكن يسوونه انهم يأخرون الهدف و يحرقون فلوسهم بالسوق

Mr. Eng.

عضو مميز

والخليج كذلك

و على فكره في كل الاسواق في اسهم تمشي عكس اتجاه المؤشر فهذا شي عادي

رابح رابح

عضو مميز
سهم السلام
مطلوباته منخفضه ومهم للملاك ولكن اسهم المجموعة فيها مشاكل وعجز عن السداد لمطاوباته الكبيرة في سهم المدينه وتم ادخاله تحت مظلة ااتستقرار المالي

بعد ظهور
د طارق السويدان كنائب رئيس مجلس الاداره وارتفع سهم السلام في نهاية ٢٠١١ ارتفاع متواصل خلال ٥ شهور من ٣٠ فلس الى ٢٧٠ فلس ارتفاع غير مبرر لم يتبعه اي ارباح او تخارجات مميزه ولم تحقق بياناته الماليه اية قفزات ايجابيه مهمه توازي ارتفاعه خلال سنتين

واعتقد ان سبب ارتفاعه مرتبط بمصالح اخرى ليست متعلقة بالربحية
خاصة ان الارتفاع الغريب الذي حدث في سهم السلام تزامن في قاع انهيار السوق وانخفاض قياسي في اسعار اسهم مميزه تفوقه بالاداء وتقل عنه بكثير بالقيمة السعرية وخاصة خلال ٢٠١٢
وحافظ السهم على سعره حتى مايو ٢٠١٣ بداية انهيار السوق الذي تزامن مع مرحلة فشل الربيع العربي بالكويت وانهار بعدها الى قاعه الحالي

Mr. Eng.

عضو مميز
سهم السلام
مطلوباته منخفضه ومهم للملاك ولكن اسهم المجموعة فيها مشاكل وعجز عن السداد لمطاوباته الكبيرة في سهم المدينه وتم ادخاله تحت مظلة ااتستقرار المالي

بعد ظهور
د طارق السويدان كنائب رئيس مجلس الاداره وارتفع سهم السلام في نهاية ٢٠١١ ارتفاع متواصل خلال ٥ شهور من ٣٠ فلس الى ٢٧٠ فلس ارتفاع غير مبرر لم يتبعه اي ارباح او تخارجات مميزه ولم تحقق بياناته الماليه اية قفزات ايجابيه مهمه توازي ارتفاعه خلال سنتين

واعتقد ان سبب ارتفاعه مرتبط بمصالح اخرى ليست متعلقة بالربحية
خاصة ان الارتفاع الغريب الذي حدث في سهم السلام تزامن في قاع انهيار السوق وانخفاض قياسي في اسعار اسهم مميزه تفوقه بالاداء وتقل عنه بكثير بالقيمة السعرية وخاصة خلال ٢٠١٢
وحافظ السهم على سعره حتى مايو ٢٠١٣ بداية انهيار السوق الذي تزامن مع مرحلة فشل الربيع العربي بالكويت وانهار بعدها الى قاعه الحالي
قريبا راح تشوف اسهم قياديه راح تفقد ٥٠٪ من اسعارها بعد كل هالنزول فتخيل اللي راح يصير بالمؤشر

حطيت عينة اسهم في موضوع جديد اسمه تشارتات نقوه :D

أعلى