مدينة شمال غرب الصليبيخات

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
منقول معالي الوزير / محمد النومس الموقر / وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون الإسكان


بان يتكرم بالموافقة على تحويل البيوت الحكومية في منطقة شمال غرب الصليبيخات إلى قسائم وذلك للاسباب التالية :

- المنطقة صغيرة وليست مدينة كامله لكي يتم توفير بيوت حكومية فيها .

- الشباب ممن هم على الدور يرغبون في القسائم الحكومية اكثر من البيوت الحكومية نظرا لكونهم انتظروا فترة طويلة للحصول على السكن الملائم لإحتياج كل منهم ولا يرغبون في البيوت الجاهزة التي قد لا تخدم اسرهم الكبيرة ، ويمكن قياس رغبات هؤلاء من خلال احصائية صغيرة بالراغبين في القسائم لطلبات عامي 1993 و1994 من المؤسسة العامة للرعاية السكنية والتي ستثبت ان الراغبين في القسايم اكثر بكثير من الراغبين في البيوت الحكومية .

- مجموع البيوت الحكومية بمنطقة شمال غرب الصليبيخات تحتوي على 396 بيت حكومي وهو عدد قليل ، ويمكن للراغبين في البيوت الحكومية الاستفادة من البيوت التي سيتم توفيرها في منطقة جابر في القطاع n2 حيث يحتوي هذا القطاع على 1430 بيت حكومي يفي برغبات الكثير ممن يرغبون في البيوت الحومية وهذا القطاع لايبعد عن شمال غرب الصليبيخات الذي يفصل عنها سوى شارع واحد .

وعليه ارجو من معاليك النظر لاقتراح الغاء البيوت الحكومية في شمال غرب الصليبيخات بعنايتكم الكريمة لأهميته لشريحة كبيرة من أبنائك بعد إلغاء مشروع غرب هديه.


مع خالص شكرنا وتقديرنا لجهودكم المتواصلة والمخلصة لحل المشكلة الاسكانية
حفظم الله ورعاكم


_ احتمال موافقة السكنيه على هذا الاقتراح ولكن ما موقف من اخذ في قطعه لايرغبها او اجبر على السد حيث لا توجد قطع الا البيوت ؟
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
رفع بدل الايجار الى 200 دينار

| كتب فرحان الفحيمان |

تحسبا لأي «طارئ» قد يعيق تشكيل اللجان البرلمانية الموقتة، عمدت اللجنة الاسكانية الى الانتهاء من كل القوانين التي بحوزتها تمهيدا لرفعها الى مجلس الأمة قبل بدء دور الانعقاد في الـ25 الجاري.
وقال مصدر برلماني لـ«الراي» ان اللجنة ستصوّت اليوم على قوانين في غاية الاهمية، ومن ثم ترفعها الى الأمانة العامة لإدراجها على جدول أعمال المجلس.
وذكر أن اللجنة وافقت على تثمين بيوت التركيب في المناطق كافة، مع إعطاء أصحابها قسائم لتكون بديلة عن بيوتهم، وان القانون يشمل بيوت التركيب الموجودة في الصليبخات والجهراء وخيطان والأحمدي والدوحة.
وأفاد المصدر أن اللجنة وافقت أيضا على رفع سقف بدل الإيجار من 150 دينارا الى 200 دينار لكل مواطن لديه طلب في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لاسيما وان الايجارات ارتفعت بشكل كبير ولم يطرأ أي تغيير على بدل الإيجار.
وزف المصدر البشرى للأرامل المتزوجات من غير كويتيين والقاطنات في بيوت حكومية بصفة الإيجار، حيث انتهت اللجنة من إعداد قانون يسمح للأرامل بتملك البيوت، ناهيك عن موافقة اللجنة على شراء المنتج في شركات المدن الإسكانية.
وأكد المصدر أن «الإسكانية» ستنتهي اليوم من إعداد التقارير المتعلقة بالموضوعات آنفة الذكر لإحالتها الى المجلس.



مبرووووك يا شباب
 

نوط بوالف

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2011
المشاركات
429
إعداد محمود عبدالرزاق:
قالت مجلة ميد ان الهيئة العامة للرعاية السكنية تلقت عروضا من شركات المقاولات المعنية بمناقصة بناء 310 بيوت في منطقة شمالي الصليبيخات.
واضافت ان 7 شركات قدمت عروضا لمجموعة اعمال الانشاء الرئيسية، وكانت شركة كنار للتجارة والمقاولات- كويتية صاحبة العرض الادنى بواقع 34.6 مليون دينار، وتلتها شركة رحمان واولاده للتجارة والمقاولات بقيمة 34.9 مليون دينار، وجاءت في المركز الثالث شركة المجموعة المشتركة الكويتية التي بلغت قيمة عرضها 38 مليون دينار، في حين احتلت المركز الرابع شركة المقاولون العرب الكويتية بالتحالف مع شركة انظمة الكويت للتجارة العامة والمقاولات بعرضها البالغة قيمته 38.9 مليون دينار.
واضافت ميد ان المشروع يعتبر جانبا من جهود الكويت لبناء المزيد من الوحدات السكنية لمواجهة الطلب المتصاعد بسبب الزيادة السكانية السريعة، حيث يتوقع ان يصل تعداد السكان الى 5.4 ملايين نسمة بحلول عام 2030 مقارنة مع 3.4 ملايين نسمة في الوقت الحاضر.
 
أعلى