بسرعه الدوليه للاجاره لا تكسر ...

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
45 فلس ل 9 أشهر

بزيادة نسبتها 95%
الدولية للإجارة والاستثمار تحقق ربحاً بواقع 45 فلساً للسهم في 9 أشهر
أعلنت الشركة الدولية للإجارة والاستثمار نتائجها المالية لفترة تسعة أشهر من عام 2005 محققة ربحاً صافياً قدره 5.28 مليون دولار أميركي ما يعادل (ثمانية ملايين وثلاثمائة وثلاثين ألف دينار) بزيادة مقدارها 95% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وبواقع 45 فلساً للسهم الوحد في حين لم تتجاوز الأرباح غير المحققة لفترة التسعة أشهر مبلغ 46.2 مليون دولار أي ما يعادل 720 ألف دينار كويتي. في حين بلغت الزيادة في إجمالي إيرادات الشركة 86%. وعليه فقد ترتب على ذلك زيادة في حقوق الملكية بلغت 35% عن الفترة المماثلة من العام الماضي بإجمالي 100 مليون دولار.

وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة قال د. خالد الهاجري رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة استمرت في أدائها المتميز خلال الربع الثالث من العام مستفيدة من التحسن العام في أوضاع الاقتصاد المحلي والعالمي، محققة مزيداً من العمليات المميزة من جانب ومستفيدة من محفظة متميزة من الاستثمارات المباشرة، حيث استمرت مجموعة الشركات التي تسهم فيها الدولية للإجارة في تحقيق النتائج المتميزة علاوة على نتائج الشركة على صعيد عملياتها التمويلية.

وقال د. الهاجري إن نسبة لا بأس بها من عمليات الشركة الاستثمارية التي تمثل مساهماتها في بعض المشروعات الاستراتيجية والشركات الوطنية للإجارة التي عملت الشركة على تأسيسها في أسواق البنك الإسلامي للتنمية قد شاركت في تحقيق هذا التطور المتميز الذي حققته الشركة وفي مقدمتها شركة الخليج للإجارة في تركيا، التي بدأت عملياتها في وقت مبكر من هذا العام، وقامت بإعادة هيكلتها لتعمل طبقاً لقواعد الشريعة الإسلامية، وزيادة رأسمالها، وأضاف د. الهاجري: ان الشركة الوطنية للإجارة في السودان بدورها قد بدأت طور التشغيل، حيث تنتظرها آفاق هائلة على ضوء النهوض المتوقع في السوق السوداني واحتياجاته الهائلة.

وأضاف د. الهاجري: ان استثمار الشركة المباشر في حقوق ملكية الشركات لم يقتصر على شركات الإجارة، وإنما تعدى ذلك إلى الإسهام في قطاعات أخرى أبرزها قطاع الخدمات اللوجستية، حيث قامت الشركة بشراء حصة مقدارها 45% من حقوق الملكية في إحدى الشركات الرائدة في قطاع النقل، واتخاذ الإجراءات لإعادة هيكلة الشركات كشركة مساهمة مقفلة، تأهيلاً لها للقيام بالعمليات الكبرى التي تنتظرها في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا فضلاص عن عملياتها في الكويت ومنطقة الخليج.

وأضاف د. الهاجري: ان الشركة تعتزم طرح جزء من أسهمها في شركة النقل للاكتتاب الخاص تمهيداً لإدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في النصف الأول من العام القادم مما يتوقع تحقيق أرباح مجزية تضاف إلى إنجازاتها على هذا الصعيد.

وعلى رأس الاستثمارات المباشرة للشركة، قال د. الهاجري: تأتي ملكية الشركة لحصة تبلغ 50% في شركة منشآت التي أسهمت إيرادات الشركة منها في نتائج الفترة حيث تتوالى الإنجازات على صعيد برج زمزم بمكة المكرمة الذي أوشك الاستثمار فيه على تحقيق نتائجه، فيما شركت الشركة في مشروع مماثل في المدينة المنورة متوقع أن يطرح للاستثمار في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

أما على صعيد عمليات التمويل فقد أكد د. الهاجري ان الشركة تدخل ضمن اختصاصاتها الاستراتيجية عمليات التمويل بالإجارة حيث حققت الشركة تطوراً كبيراً على هذا الصعيد بتنفيذها عمليات متوسطة عدة وكبيرة الحجم في الربع الثالث بلغت في مجملها 18 عملية بحجم إجمالي تعدى 105 ملايين دولار أميركي.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
........ 670 .........





















الحربي





















انت


















غير



:D






:d
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
انا ملاحظ ان الحربى يعلق بعد ان يكون السهم صاعد او ان يكون ايجابيا ..واذا نازل لاشيىء من التعليقات ؟


يقولون بالانجليزى : after war every body is general



طريقة التحليل بنظام retrospective way _ اخى الحربى الكل يجيدها .. والعبرة لمن يحلل الشىء قبل وقوعه ..

وارجو ان يتسع صدرك لنقدى .. ولا تزعل منى .. والتوفيق للجميع
 

CHART TRADER

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2004
المشاركات
1,043
الإقامة
الكويت
ابوعثمان قال:
أنا معاك ;) والله يوفقك في الدنيا والآخرة

بس متى البيع :confused:





جزاك الله كل خير يا أبو عثمان ..


والبيع أنشاء الله على الهدف أو قبله حسب قناعتك بالربح



بالتوفيق أن شاء الله ...
 

ابوعثمان

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
227
الله يجزاك كل خير
وأسأل الله أن يرزقك على قدر نيتك
ومنها للأعلى يالحربي والله يحفظك:)
 

bujwsq8

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2005
المشاركات
385
الإقامة
kuwait
بالعافيه عليكم صعود السهم
واعتقد انه فيه بعد صعود
وانا كان لي علم فيه بس حزتها كان ما عندي كاش من ثلاث اسابيع
والله يوفقكم انشاء الله
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
jazzak.jpg


.

شكثر شفت تحاليل فنية ؛ يشهد ربي مثلك و مثل تحاليك ماشفت و شكلي ما راح أشوف!

.


jazzak.jpg

.
 
أعلى