صيد من البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة falah, بتاريخ ‏30 أغسطس 2005.

  1. falah

    falah عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2005
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    إعداد: محمد الإتربي
    ـــــــــــــــــــ*
    يضم مجمعات الأسواق واللؤلؤة العقارية والمشاريع المتحدة
    تحالف عقاري خدمي لتنفيذ «مشروع التنس» بـ 40 مليون دينار
    كشف مصدر مطلع لـ«القبس» عن ان تحالفاً يضم لؤلؤة الكويت العقارية، ومجمعات الأسواق، والمشاريع المتحدة للخدمات الجوية وشركة عقارية مدرجة في السوق، انهى كل الاجراءات المتعلقة بالأرض المخصصة لمشروع مجمع التنس الدولي على طريق الدائري السادس.

    وذكرت المصادر ان هناك مكتباً استشارياً عالمياً يقوم حالياً بوضع التصميمات اللازمة للمشروع ويتوقع الانتهاء منها والبدء في التنفيذ خلال فترة أربعة اشهر تقريباً.

    وقدر المصدر حجم المشروع ما بين 35 الى 40 دينارا كويتيا، مشيراً الى ان الشركات الاربع تتوقع منه عوائد مجزية بعد تشغيله.

    ولكل شركة من الشركات حصة مقدارها 25% من حجم المشروع الذي سيحتوي على خدمات ومرافق ترفيهية من شأنها تنظيم عوائده وايراداته.

    وتؤكد المصادر ان جميع الامكانات اللازمة لتنفيذ المشروع متوافرة خصوصاً التمويل، مشيرة الى ان الشركات المالكة لمشروع مجمع التنس الدولي في انتظار التصاميم النهائية فقط.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    بنك الـخليج يسوِّق سندات أجنبية بالدولار

    اطلق بنك الخليج تسويق سندات أجنبية تسويقا عاما داخل دولة الكويت وذلك برأس مال متغير قدره خمسة عشر مليون دولار أميركي، بحد ادنى وبحد اقصى ثلاثون مليون دولار وبقيمة اسميه 1000 دولار للوحدة الواحدة وبحد ادنى للاشتراك وقدره 1000 دولار.

    وقال البنك: الهدف من تسويق هذه الاوراق المالية، ذات رأس مال مضمون، هو توفير فرص استثمارية في الاسواق العالمية للمستثمرين من عملاء وغير عملاء بنك الخليج مع ضمان رأس المال.
    ومدة الاستثمار خمس سنوات.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    واحد فوق الكايبور فائدة سندات مجموعة الأوراق

    تم في سجل شركات الاستثمار لدى بنك الكويت المركزي التعديل التالي على بيانات شركة مجموعة الاوراق المالية:

    ثم في شهر يونيو 2005 اصدار سندات بمبلغ 20 مليون دينار بسعر فائدة عائمة ومتغيرة مقدارها 1% فوق سعر كايبور تدفع كل ستة أشهر، مدة استحقاق السندات 5 سنوات من تاريخ الاصدار.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    إطلاق صندوق بوبيان المالي حتى 100 مليون دينار

    اطلق بنك بوبيان صندوق بوبيان المالي وذلك برأس مال متغير وقدره خمسة ملايين دينار كحد ادنى وبحد اقصى مائة مليون دينار بقيمة اسمية دينار كويتي واحد للوحدة الواحدة، وبحد ادنى للاشتراك الف وحدة وبحد اقصى لا يتجاوز 50% من رأس مال الصندوق.

    يهدف الصندوق الى تحقيق عوائد منافسة للادوات المالية التقليدية القصيرة والمتوسطة الاجل في السوق الكويتي ولتحقيق ذلك تستثمر اموال الصندوق في كافة الادوات المالية المتاحة داخل وخارج الكويت وتشمل صكوك المضاربة الشرعية الحكومية وتلك الصادرة عن المؤسسات والبنوك سواء بالدينار الكويتي او بعملة اجنبية اخرى وادوات السوق النقدي والمشاركة في الاصدارات العامة والخاصة على الا يترتب قيام الصندوق بمنح الائتمان بأي شكل من الاشكال وذلك وفق الضوابط الشرعية التي تعتمدها هيئة الفتوى والرقابة الشرعية والتي يقدر مدير الصندوق ملاءمتها لتحقيق اهداف الصندوق من سيولة وعائد نسب للمشتركين بما في ذلك المساهمة بصناديق استثمارية اخرى متشابهة في غرضها مع هذا الصندوق.
    ومدة الصندوق 10 سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة بموافقة 50% من حملة الوحدات.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    تأسيس الزهرة للنفط والغاز بأغراض التنقيب والمتاجرة

    تأسست شركة جديدة باسم الزهرة للنفط والغاز رأسمالها مليون دينار وأغراضها هي:

    1- الدراسات الخاصة بالصناعة النفطية والغاز الطبيعي.

    2- التنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي خارج الكويت بعد الحصول على التراخيص اللازمة بعد الحصول على موافقة وزارة الطاقة.

    3- المتاجرة بالبترول ومشتقاته خلال استيراد وتصدير النفط ومشتقاته من والى الكويت بموافقة وزارة الطاقة ومؤسسة البترول الكويتية.

    4- المساهمة في تأسيس وملكية الشركات التي تمارس النشاط نفسه.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    تشكيل لجنة تأديب المحاسبين المخالفين

    شكل وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل لجنة التأديب الاستئنافية الخاصة بمراقبي الحسابات المخالفين لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1981 في شأن مزاولة مهنة مراقبة الحسابات والمنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 3/1986، لمدة سنة قابلة للتجديد اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار على النحو التالي:

    1- عادل احمد محمد الدوسري رئيسا.

    2- د. سعد سليمان البلوشي عضوا.

    3- اياد عبدالله الرشيد عضوا.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    لـجنة مشتركة بين «العقاري» و«المركزي» لمراجعة ومتابعة اجراءات التحول


    علمت «القبس» من مصادر مصرفية ان اجتماعاً عقد بين البنك المركزي والبنك العقاري لمناقشة عملية تحول «العقاري» الى مصرف يعمل حسب احكام الشريعة الاسلامية.

    وذكر المصدر انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لمتابعة الاستحقاقات المطلوب من «العقاري» تطبيقها، وكذلك مراجعة جميع الاجراءات التي تم اتخاذها.

    واضاف المصدر انه ستتم مراجعة تطورات عمل تلك اللجنة منتصف سبتمبر المقبل، وعلى ضوئها قد يتبلور موقف لدى «المركزي» على ضوء معطيات التقييم ومراجعة الاجراءات التي انتهى اليها البنك.

    من جهة اخرى، لفت المصدر الى ان اللجنة. ستستمر في عملها حتى آخر السنة الحالية، والى ان تتم موافقة «المركزي» نهائياً على تحويل العقاري الى اسلامي.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    عمومية الشركة شكلت مجلس إدارة جديداً
    «الري لوجستيكا» تسعى لتشييد مخزن حديث على 15 ألف متر

    تشكل امس مجلس ادارة شركة«الري لوجستيكا» المملوكة لـ«شركة المثنى» احدى شركات بيت التمويل الكويتي وشركة المباني بواقع 60% للأولى و40% للثانية.

    وضم المجلس الجديد خالد فهد الوقيان رئيساً وعبدالعزيز المرزوق وفهد السميط وطارق الكندري، وناجي العبدالهادي، ونواف العصيمي، وعبدالمحسن المخيزيم.. اعضاء، وعقب الجمعية العمومية التي عقدت امس اشار الوقيان الى ان «الري لوجستيكا» تسعى لتنفيذ استراتيجية طموحة تهدف بها الى التوسع الاقليمي (في منطقة الخليج) وذلك بالتحالف مع شريك عالمي. وأعلن الوقيان ان الشركة لديها أنشطة واعمال جيدة حالياً، وتسعى لتأسيس كفاءات تقود الشركة، قادرة على تنفيذ خططها.

    واضاف نستطلع لبناء مخزن جديد على مساحة 15 ألف متر مربع، مشيراً الى ان «المخزن» الحالي المملوك للشركة في الري مؤجر بالكامل.

    من جهة اخرى اكد الوقيان تركيز الادارة على التوسع في الخدمات اللوجستية وتأجير المخازن.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ*

    الكويتية للاستثمار: 5 .7 ملايين دينار
    لصندوق يستثمر في المشاريع الـجريئة

    سمحت وزارة التجارة للشركة الكويتية للاستثمار بانشاء صندوق انجاز الاستثماري وذلك برأس مال ثابت وقدره سبعة ملايين وخمسمائة الف دينار كويتي، وبقيمة اسمية دينار كويتي للوحدة الواحدة مضافا اليها 2% علاوة بيع.

    يهدف الصندوق الى استثمار اموال الصندوق في مفهوم المشاريع الجريئة ذات الافكار غير المسبوقة والفرص الواعدة، وذلك عن طريق تبني او شراء براءات الاختراع او المساهمة في شركات او مؤسسات غير مدرجة ذات طابع خاص في تقديم الخدمة او الصناعة في القطاعات المختلفة المذكورة لاحقا، والمقصود بالخاص بأغراض ونشاطات الشركة او المؤسسة بان تكون جديدة على السوق او عدم تواجد منافسين عدة، وتملك حصة مؤثرة او جزئية فيها سواء قائمة او تحت الدراسة والتطوير، وذلك بغرض جني عوائد وارباح من تلك الفرصة الاستثمارية والقيام بادراج الشركات بسوق الكويت للاوراق المالية. ويتولى مدير الصندوق الاشراف على نشاطات الشركات او المؤسسات التي يتولى تملكها بالكامل او جزئيا ويكون مراقبا لنشاطاتها وادائها، ويوافق المدير على الفرص الاستثمارية بعد دراسة شاملة ووافية لمدى نجاح المشروع عن طريق دراسات جدوى من طرف ثالث معتمد، ويستثمر الصندوق في المشاريع الجريئة وغير المسبوقة والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات الخدمات، التكنولوجيا، الصناعة، الطبية، الاتصالات، النقل والتخزين، والطاقة، وتكون جميع تلك الاعمال والاستثمارات متفقة مع احكام الشريعة الاسلامية.
     
  2. فؤاد

    فؤاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2004
    المشاركات:
    912
    عدد الإعجابات:
    16
    حلوة المشاريع الجريئة

    ذكرتني بأغنية عبدالحليم حافظ " ابو عيون جريئة"...يا جماعة رأس المال جبان ولازم دراسة جدوى وغيرها ...مو حنا شركةالمشاريع الصغيرة بنشرت والمستثمر كان يحط 25% وممنوع يشتغل الا في المشروع ..وجنهم بيسكرونها .....يالله خوش كلام والفلوس وايدة اذا يبون عندي فكرة تربية واستنساخ اشياء واشياء

    وينك بوفواز يادكتور ماعندك فكرة جريئة مثل الجراقي فوق..فوق

    عموما الله يحفظ ويرزق ديرتنا واخوانا المسلمين

    .
    .
    ملاحظة : اعجبتني مسألة الالتزام بالشريعة الاسلامية من قبل شركة استثمارية ربوية ...ياريت الkicتتحول الى شركة تلتزم بالشريعة وتندمج مع بيت التمويل الكويتي ...على كل حال ما لايدرك كله لايترك جله.....بس يمكن صعبة الشركة تجد لها مستثمرين ملتزمين بالشريعة.......