شركة مشرف للتجارة والمقاولات ش.م.ك ( مشرف ) ....2

xoxo2009

عضو نشط
انا اتوقع راح ايي شخص معروف و ياخذ كل الاكتتاب الي اهو 200مليون سهم طقه وحده و يصير اهو رئيس مجلس الاداره و بعد فتره يحركون هالسهم ؟؟؟؟
انا بس ودي عرف منو هذا القوي الي قاعد ينزلون السهم حقه خلال الايام اليايه يبين كل شي

تويجر 29

عضو نشط
سوال محيرني
هل اذا خذا المساهم الاستراتيجي نسبة اكبر من ٣٠ بالمية راح يقدم عرض استحواذ الزامي حسب شروط الهيئة
و هل معقوله بيقدمون حصة السيطره علا الشركة لمساهم جديد و يتغير مجلس الادارة

العقيله

عضو نشط
السلام عليكم
اعتقد يجب ان يتحرك صغار المساهمين
لان موضوع المساهم الاستراتيجي لعبه اغلب الشركات
عن نفسي مستعد وأملك 600 الف سهم
واعتقد سوف يستمرون بالضغط وتنزيل السهم تحت سعر الاكتتاب
حتي لا يتكلم احد من ملاك السهم وهم يملكون أغلبية الأسهم تقربيا 70 بالميه
يجب ان يتم التنسيق

تويجر 29

عضو نشط
وعليكم السلام

شنو برايكم نقدر نسوي دام نسبة الملاك بحدود ٧٠ بالمية

في طريقه ان مجلس الاداره يغير قراره و يخلي الزياده بامية فلس مع علاوة اصدار ٢٠ او ٣٠ فلس للجدد
او يخليها للمساهمين الحاليين ب ١٠٠ فلس

hamad99

عضو نشط
السلام عليكم...
سؤال للمختصين وأرجو الإجابة لو تكرمتم...أنا أملك بالسهم وطالع علي ب 112 فلس وأنا شخص مستثمر ولكن...
بعد إعلان الشركة زيادة رأس المال هل الأفضل بيعه بالأسعار الحالية وإسترداده من 100 فلس ونازل...

مع الشكر الجزيل مقدماً ونأمل بتعليقكم...

تويجر 29

عضو نشط
و عليكم السلام

يا خوي طالع المشاركات السابقه و فيها توضيح بوضع الشركة المالي و العقود و غيرها الي ممكن يساعدك علا اتخاذ قرار البيع من عدمه
اما موضوع زياده راس المال فهو بالوضع الحالي غير مفيد للمساهمين الحاليين لكن و هم لكن ممكن يكون فيه قرار من مجلس الاداره يغير توصيته و قد تكون لصالح من يمتلك السهم

و الله يوفقك بقرارك

hamad99

عضو نشط
و عليكم السلام

يا خوي طالع المشاركات السابقه و فيها توضيح بوضع الشركة المالي و العقود و غيرها الي ممكن يساعدك علا اتخاذ قرار البيع من عدمه
اما موضوع زياده راس المال فهو بالوضع الحالي غير مفيد للمساهمين الحاليين لكن و هم لكن ممكن يكون فيه قرار من مجلس الاداره يغير توصيته و قد تكون لصالح من يمتلك السهم

و الله يوفقك بقرارك

شكراً على الرد ....

الأسد11

عضو نشط
شلون زيادة راس المال غير مفيده للمساهمين الحاليين الشركة محتاجة سيوله للمشاريع الحالية والقادمة وزيادة راس المال ستوفر هذه السيوله وهي افضل من القروض وفوائدها واما بخصوص المساهمين ف 70 % من راس المال لدي كبار الملاك
وقد لا تتوفر السيوله الكافية للاكتتاب والتالي دخول مستثمر جديد افضل من اخذ قرض بفوائده والسعر الحالي للسهم مقارب
لسعر الاكتتاب 108 تقسيم 2 = 104 هذا سعر السهم بعد التفصيخ اتوقع سعر عادل للمستثمر الجديد والمساهم الحالي
والعلم عند الله

تويجر 29

عضو نشط
يا خوي انا معاك ان زيادة راس المال مفيده للشركة من عدة نواحي
لكن انا قلت انها غير مفيده للمساهمين ملاك الاسهم ( صغار المتداولين ) بغض النظر عن سعر التكلفه لان بكل بساطة ربحك السنوي علا سبيل المال ١٠ فلوس لسنة ٢٠١٣ راح يشاركك فيه مساهم بنسبة ٥٠ بالمية
يعني راح يكون ربحك ٥ فلوس و قيس علا باجي السنوات القادمة

لهذا السبب انا افضل اما الغاء زيادة راس المال و تضل ربحية السهم في نمو للسنوات القادمة و الي راح يكون دافع لسعر سوقي يتناسب مع الربحية

او تكون للمساهمين الحاليين بسعر ١٠٠ فلس او يتم ادخال مساهمين جدد لكن بسعر القيمه الدفتريه ١٥٠ و ليس ١٠٠ فلس

و اسمحولي علا الاطالة

الأسد11

عضو نشط
كلام غريب عجيب ليش اهي العشرين مليون ليش ماخذينها علشان يحطونها في الادراج وطالعونها هذا مبلغ كبير
وسيساهم في تعزيز الربحية يعني ربح الشركة راح يزيد بفضل هذا المبلغ والمساهم القديم والجديد يستفيد بصراحه
تفكير سليم من ادارة الشركة ومنصفه للكل وفيها خير للجميع

تويجر 29

عضو نشط
مساكم الله بالخير

هل ممكن تستفيد الشركة من العقود المليارية الاخيرة

تويجر 29

عضو نشط
منقول

وكان الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري قد أكد في وقت سابق أن 20 في المئة من أعمال مشروعي الوقود البيئي والمصفاة الجديدة والتي تقارب الاستثمارات فيهما نحو 30 مليار دولار أميركي ستسند الى السوق المحلية، ما يعني أن أعمالا بقيمة 6 مليارات دولار تقريباً سيتم إسنادها إلى قطاع المقاولات المحلي، وهذا بحد ذاته كفيل بتحقيق طفرة في نشاط القطاع الخاص تمتد إلى قطاعات أخرى.

الصيااااااد

إلغاء نهائي
8:36:50 تداول سهم (مشرف) بدون زيادة راس المال اعتباراً من يوم غد

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ، عطفاً على اعلانه السابق بتاريخ 07-11-2012 بشأن موافقة الجمعية العامة لشركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف) على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح عدد 200,000,000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار وعلى دفعات، فقد حدد مجلس الادارة فترة الاستدعاء الاولى لتلك الزيادة لتكون بنسبة 53.5% من رأس المال المدفوع عن طريق طرح 107,000,000 سهم خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 18-03-2014 الى يوم الثلاثاء الموافق 08-04-2014 وذلك لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم بالاكتتاب بتلك الزيادة.
وعليه سيتم تداول سهم الشركة (بدون زيادة راس المال) اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18-03-2014

hamad99

عضو نشط
شنهو معنى اللي بالأحمر....

وعليه سيتم تداول سهم الشركة (بدون زيادة راس المال) اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18-03-2014

أعلى