نفط الكويت تطلب من «تكفن» التركية التعاقد مع الأنابيب والكابلات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Austad, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2005.

  1. Austad

    Austad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    ســـــــــلام

    «نفط الكويت» تطلب من «تكفن» التركية التعاقد مع «الأنابيب» و«الكابلات»

    كتب حسين كمال: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة «نفط الكويت» تقدمت بطلب من الشركة التركية «تكفن» الفائزة بمشروع بناء 8 مجمعات للنفط في جنوب الكويت، بأن تتعاقد مع الشركات المحلية الكويتية لتنفيذ المشاريع وذلك لتعزيز المنتج الوطني الكويتي.

    وأشار المصدر الى ان الشركة ستتعاقد مع شركتي محليتين وهما «الأنابيب» و«الكابلات»، لافتا ان هذا العقد سيساهم بشكل كبير في دفع المنتج الوطني الكويتي ان ينافس المنتجات الأجنبية.

    وبين المصدر ان «نفط الكويت» لديها نية كبيرة بأن توصي الشركات العالمية التي ستفوز بمناقصاتها بأن تتعامل مع المنتج الوطني وذلك خلال المناقصات المقبلة.

    ويذكر ان كلفة المشروع التي فازت به شركة «تكفن» التركية يبلغ أكثر من 220 مليون دولار أميركي، وان «نفط الكويت» لديها أكثر من 200 منافسة ستقوم بطرحها خلال العامين المقبلين.

    ومن الملاحظ ان شركة «نفط الكويت» تعتني كثيرا في الوقت الراهن بمشاركة الشركات المحلية في تنفيذ مناقصاتها ومشاريعها، حيث يأتي هذا الالتزام مع شركة تكفن، بعد ان تلقت الشركة التزاما من شركة هيونداي العالمية بالاعتماد على شركات محلية وأبرزها شركتي «الأنابيب» و«الكابلات» في مرافئ التصدير.