الاسمنتات الخليجيه

بدر 25

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
99
Hslkj.png

أسمنت خليج كسر أترند هابط

والحين السهم محقق نموذجين فنيين تأمل فيهم الخير غير الترند الهابط الذي تم كسره هما مثلث محايد من بعد الأرتفاع وأنشاالله أنه خير بحال كسره أرتفاعا أو علم يعتبر أستراحة قصيرة للسهم ومن ثم معاودة الأرتفاع لتحقيق أهداف كسر الترند الهابط
علما بأن المتوسط المتحرك البسيط 25 لم يعطي أشارة خروج

ليست دعوا للبيع أو الشراء وأحتمالية الخطء قبل الصواب
والله ولي التوفيق
 

محمد الشريكه

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2011
المشاركات
166
الإقامة
اللهم احفظ الكويت
مشاهدة المرفق 203371

أسمنت خليج كسر أترند هابط

والحين السهم محقق نموذجين فنيين تأمل فيهم الخير غير الترند الهابط الذي تم كسره هما مثلث محايد من بعد الأرتفاع وأنشاالله أنه خير بحال كسره أرتفاعا أو علم يعتبر أستراحة قصيرة للسهم ومن ثم معاودة الأرتفاع لتحقيق أهداف كسر الترند الهابط
علما بأن المتوسط المتحرك البسيط 25 لم يعطي أشارة خروج

ليست دعوا للبيع أو الشراء وأحتمالية الخطء قبل الصواب
والله ولي التوفيق
عضو بسنه 2005 للحين مسجلينك عضو جديد
بدر25 لازم يعطونك عضو استشارى وفنى
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ضغط على الاسمنتات
اللعبه احلوت
مضبووووووووووووط
 

سفير الود

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2011
المشاركات
521
ياليت احد الأخوان يفيدنا عن الفجيره نازل ١٠ فلوس ومطلوب ٦٠٠ الف
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السعوديه تسمح باستيراد الاسمنت بدون ضريبة او ترخيص


علمت ( الكويت الاقتصادية ) بان وزارة التجاره السعوديه قد اصدرت بالأمس قرارا وزاريا يسمح بموجبه استيراد مادة الاسمنت من الخارج بدون اية اضرابات اضافية او تعقيدات جمركيه او حتي علي حصولها علي ترخيص خاص ، وياتي هذا القرار المرن لتشجيع شركات الاسمنت الخليجيه والعربية وكذلك الدوليه علي تصدير مواد الاسمنت بجميع انواعه للسوق السعودي المتعطش والذي يعيش حالة خاصة من الاعمار والإنشاء ومن المتوقع ان ينعكس هذا القرار علي الشركات الاماراتية بصورة خاصة حيث تمتلك القدره والخبرة الكافيه بهذا المجال
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الخليجيات​

3/11/2012 11:33:31 AM​

مجموعه الاستثمارات بالإضافة الي عدد من كبار المستثمرين والعملاء قد بدءوا اليوم بعمليات تجميع مبرمج علي سهمي اسمنت الفجيره والقيوين بالإضافة الي السهم الرئيسي وهو اسمنت الخليج
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
كل واحد يتمسك في اسهمه (باستثناء المضاربين المحترفين)
السعر الحالي ليس سعر البيع
والاسهم تعرضت لضغط حاد
واللي ماعنده قدره على متابعة التداول عن قرب
خروجه سيكون خطر لان ارتداد هذه الاسهم سيكون مفاجئا
وهذا مجرد رأي متواضع
وعينك ميزانك وعقلك براسك وانت المسئول عن قرارك
وجميع الاحتمالات وارده سواء بالربح او الخساره
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
نقص الاسمنت في الغربية سببه عدم تخصيص الوقود لتشغيل توسعتنا الجديدة رغم جاهزيتها للعمل

جريدة الرياض - 12/03/2012
التعليقات0
قال عضو مجلس الإدارة المدير العام لشركة اسمنت ينبع الدكتور سعود بن صالح إسلام ل " الرياض " ان السبب الرئيسي في عدم تغطية الطلب على الاسمنت في المنطقة الغربية هو عدم تخصيص شركة ارامكو حتى الان كميات الوقود المطلوبة لخط الانتاج الجديد رغم جاهزيته للعمل منذ عدة اشهر وهو خط ضخم سيضخ في الاسواق اكثر من عشرة الاف طن من الاسمنت يوميا .
واكد أنه في حالة تشغيل هذه التوسعة "الفرن الخامس في اسمنت ينبع" اضافة الى توسعات الشركات في المنطقة الجنوبية فان حجم الطلب سيتم تغطيته في المنطقة الغربية كاملا في الحال ،وعن مدى مساهمة عملية نقص الوقود في عدم تشغيل المشاريع الجديدة لشركات الاسمنت ، أوضح أنه حتى اليوم لم تحصل شركة اسمنت ينبع على تخصيص كميات الوقود المطلوبة لخط الانتاج الجديد من شركة أرامكو السعودية رغم المتابعة منذ اربع سنوات ،وبالتالي عدم امكانية الشركة تشغيل الخط الجديد رغم جهوزيته منذ اربعة اشهر وبالتالي حرمان اسواق المنطقة الغربية من اكثر من عشرة آلاف طن اسمنت يوميا بإمكانها حل الازمة في حال طرحها.
اما بخصوص سعر المنتج فشركة اسمنت ينبع ملتزمة بسعر لا يزيد عن 13 ريالا للكيس منذ اكثر من عشرين عاما، وتفاوت السعر من قبل الموزعين يرجع لطول فترات الانتظار امام المصنع للتحميل وبالتالي يلجأ الموزع لرفع الاسعار لتغطية تلك الفترات.

نقص في الوقود
وبسؤال الدكتور سعود ..هل المشكلة في عملية نقل الوقود من الشرقية للغربية والجنوبية ، أو عدم وجود أنابيب ضخ كافية ؟ أو نقص في الوقود المتاح .. قال : تتم عمليات النقل بريا عن طريق ناقلين مستقلين من مصفاة ينبع التابعة لشركة ارامكو السعودية لشركة أسمنت ينبع، ولكن المشكلة على ما يبدو هي في نقص كميات الوقود المتاح لدى شركة ارامكو السعودية لمواجهة الزيادة في الاستهلاك المحلي في القطاع الصناعي والتي اثرت على تشغيل توسعات الشركات حيث لم تتواكب قدرة ارامكو السعودية على توفير الوقود لتلك التوسعات رغم ابلاغ الشركة لارامكو السعودية بمشروع التوسعة منذ عام 2008 م .
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
العين على «الاسمنتات»

الانخفاض الفني لمؤشر قطاع غير الكويتي لم يمنع من ملاحظة وتسرب بعض المعلومات التي تفيد بان عددا من الاسهم الخليجية العاملة بمجال الاسمنت شهد خلال المرحلة المقبلة نوعا من النشاط والارتفاع وتركزت تداولات الامس على اسهم «الفجيرة» و«أم القيوين» اضافة الى سهم «تمويل الخليج» الذي تراجع معروضا بالحد الادنى بعد تسرب خبر احالته للتحقيق على خلفية عدم اعلانه عن بعض المعلومات المالية.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
المدير العام لشركة أسمنت الشرقية: لا جدوى من استيراد الأسمنت.. ولسنا وحدنا الرابحين في السعودية

أرقام - 12/03/2012
التعليقات27
قال الدكتور زامل المقرن المدير العام لشركة أسمنت الشرقية، في تصريح لـ"صحيفة الاقتصادية"، أن استيراد الاسمنت من الخارج ليس مجديا للمستثمرين الراغبين في استيراده وذلك في حال وصوله بأسعاره الطبيعية.

وأوضح المقرن أنه إذا رغبت الدولة في جعل الاستيراد من الخارج مجديا للمستثمرين فعليها بتقديم دعم حكومي له وذلك ليتوفر بسعر معقول للمستهلك، أو أن يترك السعر للعرض والطلب ويحدد سقف معين للسعر لا يتخطاه، أو تقوم الدولة باستيراده بنفسها وتبيعه هي للمواطن بسعره المدعوم.

وعن ارتفاع الأسعار في السوق المحلية تساءل المقرن قائلا "هل لو خفضنا الأسعار سيساعد ذلك على وجود كميات"، موضحا أن السعر الذي يباع به الأسمنت تسليم المصنع مقدر بـ13 ريالا للكيس ويعد الأرخص عالميا، وذلك سبب في عدم وجود مستوردين للأسمنت في الوقت الحالي.

وتعليقا منه على موضوع شركات الإمارات التي يمكن أن يتم استيراد الأسمنت منها والتي تبيع الأسمنت تسليم المصنع بـ 11.75 درهم للكيس، شكك زامل المقرن في الموضوع وقال الإماراتيون إذا باعوا بهذا السعر يعتبروا خاسرين.

وأضاف المقرن بأن الإمارات تشهد منافسة شديدة بين شركات الأسمنت ومسموح لديهم بنزول الأسعار، لكن وصول الأسمنت الإماراتي إلى المملكة العربية السعودية سيكلفهم أجور الشحن والتأمين وغيرها من المصروفات، وإن وصل سيصل بسعر 18 ريالا للكيس في أقل تقدير.

وحول ارتفاع أرباح شركات الأسمنت، قال المقرن لسنا الوحيدين الذين نربح في السعودية فمعظم الصناعات في المملكة العربية السعودية تحقق أرباحا كبيرة، كما أنها تستفيد من الدعم، مشيرا إلى أن تحقيق الأرباح ليس عيبا، وتساءل المقرن مستغربا عن سبب التركيز على قطاع الأسمنت خاصة وأرباحه.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
تكتيك اسمنتي​

3/13/2012 11:16:48 AM​

محفظة تابعة للاستثمارات الوطنيه كانت وراء عمليات الضغط والتجميع والتنشيف علي سهمي اسمنت الخليج والفجيرة في تداولات اليوم والأمس ومصادر تتوقع عودة الحركة والارتفاع للسهمين في بداية تداولات الأسبوع المقبل
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
595
الإقامة
الكويت
عاد صج من ناحيه تنشيف وشفنا حيل انشالله الارتداد غدا
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
أزمة الأسمنت مستمرة في الباحة والسعر يصل إلى 28 ريالاً للكيس

جريدة المدينة - 16/03/2012
التعليقات0
تشهد اسواق الاسمنت في الباحة تطورا متزايدا لاسيما ان الازمة لم تحل، ولم يبت في امر الكميات التي تحتاجها المنطقة من اجل اتمام عمليات البناء والتشييد.
وفي الوقت الذي ارتفعت فيه اسعار البيع عند سقف 28 ريالا للكيس الواحد، حمل رئيس لجنة المقاولين بالغرفة التجارية الصناعية بالباحة، المسؤولية على اللاعبين في سوق الاسمنت، حسب تعبيره.
وتفاقمت الازمة بشكل كبير واصبحت الطوابير امام الشاحنات ظاهرة منتشرة في المنطقة وذكر عدد من المواطنين الذين يديرون وينفذون أعمالا إنشائية عمرانية جديدة أو يقومون بأعمال صيانة متعددة الأغراض، انهم يعانون نقصا حادا في كميات الاسمنت وانهم ينتظرون امام الشاحنة عشرات الساعات من اجل الحصول على عشرة اكياس من الاسمنت.
وقالوا: ان جشع بعض ضعفاء النفوس من الموزعين للاسمنت الذين يستغلون حاجة المواطن في عمليات العرض، والطلب ساهم في تفاقم الازمة ، مشيرين إلى أن ما يحدث في الباحة من نقص الكميات سيسبب في تعطل الكثير من العمائر السكنية والمشاريع الحكومية كما ان هناك من حولوا منازلهم إلى مستودعات ومخازن للاسمنت الذي يحصلون عليه.
واشار عدد من المواطنين المتضررين الى أنهم يشترون الكيس الواحد من اصحاب الشاحنات المعتمدة بسعر يتراوح بين 16-18 ريالا، متهمين الموزعين بالتلاعب مع عدد من السماسرة في العرض والطلب ويتخوف أصحاب المشاريع العقارية والشركات والمؤسسات العمرانية والإنشائية، التي تقوم بتنفيذ عقود مشاريع في المنطقة من ان يتسبب نقص الاسمنت في تأجيل تسليم المشاريع في مواعيدها المحددة وتتأثر بسبب عدم توفر مادة الاسمنت في الأسواق المنتشرة ودعا مهتمون إلى السيطرة على الوضع الذي تشهده أسواق الاسمنت، بشكل سريع عبر تنفيذ إجراءات متكاملة ومتزامنة، منها أن تقوم وزارة التجارة بالاشتراك مع مصانع الاسمنت في ضبط العلاقة بين الموزعين والسوق ومراقبة العملية بشكل دقيق .
وعبّر مواطنون في الباحة عن استيائهم من مواصلة ارتفاع أسعار الإسمنت والتي وصلت إلى 28 ريالاً للكيس الواحد في بعض المواقع البعيدة عن اعين الرقابة.
ويقول المواطن علي الزهراني : إن الارتفاع في أسعار الإسمنت سبب لنا هاجسًا ومتاعب جمة حيث ارتفع الكيس الواحد من 16 ريالاً إلى 28 ريالاً وهذا الارتفاع مفتعل من بعض كبار التجار.
فيما يقول عبدالله الرقابي:هناك موردين يبيعون باسعار مر تفعة إذ استفادوا من قلة العرض وكثرة الطلب، ولكن عدم وجود رقابة جعل كل من «هب ودب» يدخل السوق لاغتنام الفرصة وتحقيق أرباح.
وأضاف: هذا التصعيد في الأسعار أصاب سوق البناء والمقاولات بشكل كبير مما أثر على العقار وجعل الكثير من المقاولين يتوقفون عن إكمال البناء حتى تعود الأسعار إلى طبيعتها وحتى لا يتكبدوا خسائر فادحة.

زيادة حصة المصانع

ويقول رئيس لجنة الصناعة بغرفة الباحة عبدالله العساف إن مصنع تهامة يعمل على زيادة انتاج تصل الى 12 الف طن يوميا، والباحة تحصل من حصة مصنع تهامة فوق الالف طن وستكون هناك زيادة تصل الى مائتينطن يوميا زيادة على الاف ، مشيرا إلى مصنع تهامة خطته فتح خطوط انتاج جديدة، إذ تلقينا وعودا من مسؤولي المصنع بانتهاء ازمة الاسمنت في منطقة الباحة.
وقال العساف: ان الطوابير اصبحت منتشرة في الباحة ومحافظاتها بسبب قلة العرض وكثرة الطلب.

من جانبه أوضح رئيس لجنة المقاولين بالغرفة التجارية بالباحة حمدان سعد الحمدان ان ازمة الاسمنت تتصاعد ومازال المسؤولون عن الاسمنت من مصانع، يتقوقعون في مكاتبهم وان كل ما يحدث هو تلاعب بالمواطنين - حسب تعبيره- وقد تم تزويد مصنع تهامة بخمسة الاف طن ولكن الباحة محرومة من تلك الزيادة، وكل مصنع ينظر الى انه يملك هذا المصنع ولا يعطون لمنطقة الباحة اي اعتبار واناشد المسؤولين في منطقة الباحة بالتحرك للاسراع في انشاء مصنع اسمنت للباحة.

وقال : أن هذه الازمة ستترك آثارا سلبية على المواطنين من اصحاب المشاريع وعلى المقاولين المرتبطين بعقود، ذلك لابد ان يتم التعامل معها بحزم خاصة وانها ليست المرة الاولى التي تقع مثل هذه الازمة في المنطقة.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مسؤول: قرارات التجارة قد تكون أسهمت في حل أزمة الأسمنت قليلا.. والسعر العادل لكيس الأسمنت لا يزيد عن 8 ريالات

أرقام - 17/03/2012
التعليقات12
قال خلف العتيبي، رئيس لجنة البناء والتشييد في غرفة جدة إن قرارات وزارة التجارة قد تكون أسهمت في حل أزمة الأسمنت قليلاً، إلا أن الأسعار لم تصل حتى الآن إلى ما كانت عليه في السابق.
وأضاف العتيبي في تصريح لصحيفة "الاقتصادية" أن الوزارة اعترفت بعجزها عن التحكم في السوق من دون معاونة الجهات الأمنية، نظراً إلى أن جزءاً من الأزمة كان من العمالة الوافدة التي تلاعبت بالأسعار.
وعبر العتيبي عن استغرابه من عدم تشهير وزارة التجارة بالتجار أوالعمالة الوافدة المتلاعبة في السوق، كما فعلت وزارة الداخلية بالمتلاعبين في الشعير وأعادت السوق إلى وضعها الطبيعي.
وانتقد رئيس لجنة البناء والتشييد في غرفة جدة تردد وزارة التجارة في الترخيص لمصانع جديدة للأسمنت، مشيرا إلى أن الغرفة طلبت بفتح التراخيص لزيادة المعروض ومنع الاحتكار، إلا أنها لم تتلق ردا من الوزارة حتى الآن.
وبحسب العتيبي، فإن السعر العادل لكيس الأسمنت في السعودية ينبغي ألا يزيد على 8 ريالات للمستهلك النهائي، وقال إن كيس الأسمنت يخرج من المصنع بقيمة 4 ريالات، بافتراض أن الهامش الربحي للموزع والناقل بمعدل 100 %.
وقلل العتيبي من خطوة وزارة التجارة بفتح باب استيراد الأسمنت من الخارج، وقال إنه معمول به من السابق، حيث واجه المقاولون صعوبات كبيرة مع الأسمنت المستورد الذي يأتي رديئاً جداً من ناحية الجودة، وقد يصل إلى أن بعض الأسمنت المستورد من بلد عربي يأتي نصف الكيس أسمنت والنصف الآخر رمل.
 

enzoo965

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2012
المشاركات
23
الى محللينا الكرام
الفجيرة و الخليج هل من ارتداد قريب ؟؟؟ :confused:
 
أعلى