بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

الصيااااااد

إلغاء نهائي
3 مجموعات كبرى مهتمة بسهم «بيتك»
الراي العام - 23/09/2013

inShare التعليقات 0
رصدت «الراي» على مدار الفترة الاخيرة اهتمام بعض المحافظ المحسوبة على ثلاث مجموعات رئيسية في السوق بسهم بيت التمويل الكويتي (بيتك).

وتشير معلومات مؤكدة الى أن واحدة من تلك المجموعات قامت بشراء ما يقارب 80 مليون سهم من أسهم «بيتك» خلال الأسابيع الاخيرة، في ما تلحق بها المجموعتان بكميات كبيرة وسط توقعات بأن يكون ذلك بمثابة بداية لمزيد من الشراء قد تتبلور اهدافه في المستقبل.

واستحوذت تداولات سهم بيت التمويل الكويتي على نحو 20 في المئة من القيمة الاجمالية لتعاملات سوق الاوراق المالية أمس، إذ بلغت 14.5 مليون سهم بقيمة تصل الى 11.8 مليون دينار، فيما بلغت قيمة تداولات السوق 55.4 مليون دينار.

وتهتم إحدى المجموعات الثلاث ايضاً بالدخول في عمليات الشراء الواسعة على السهم عن طريق محافظ استثمارية تديرها واحدة من اكبر شركات الاستثمار التي تدير أصولاً مليارية.

وعُلم ان المجموعات الثلاث تهتم منذ فترة بشراء السهم دون تنسيق مسبق فيما بينها، وكأن هناك قراءة ايجابية حول مستقبل البنك وسعر السهم لكونه فرصة استثمارية جيدة وذلك ما جعلها تتجمع عند ذات النقطة.

وكانت تعاملات البورصة قد شهدته موجة من الشراء على مستوى بعض السلع التشغيلية، فيما تواصلت تحركات بعض المحافظ الاستثمارية على بنك «وربة» الذي أقفل عند إغلاقه السابق دون تغيير عند مستوى 330 فلساً، وسط توقعات بحدوث تطورات في قائمة ملاك البنك خلال المرحلة المقبلة.

وأقفل المؤشر العام للبورصة عند مستوى 7845.8 نقطة منخفضاً بـ 2.3 نقطة، فيما اغلق كويت 15 عند مستوى 1093 نقطة مرتفعاً بـ 6.1 نقطة.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة 595.4 مليون سهم بقيمة تصل الى 55.4 مليون دينار نفذت من خلال 11590 صفقة نقدية.
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

وتعقيباً على الإفصاح الوارد في موقع البورصة من شركة الصفاة العقارية.نود الإفادة "أن ما نشرته شركة الصفاة العقارية بلوحة إعلانات سوق الكويت للأوراق المالية بخصوص عرض شراء ثلاثة عقارات متعاقد عليها بين الشركة وبين بيت التمويل الكويتي بموجب عقود إجارة مع وعد بالتملك إنما يتعلق بمفاوضات بين الشركة المعلنة وبين بيتك (مالك العقارات) لتسوية مديونية بين الطرفين وسوف يفصح بيت التمويل الكويتي عن الموقف النهائي للتسوية فور الانتهاء من المفاوضات".
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
12:06:09 ايضاح من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة):

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) نصه كالاتي:

يرجى التفضل بالعلم أنه تم توقيع عقد مع السادة / بيت التمويل الكويتي بمنح شركتنا وبعض الشركات التابعة ( شركة رابطة الكويت والخليج القابضة وشركة كى جى ال لخدمات نقل الركاب) حدود إئتمانية بغرض تغطية المستخدم مع الأرباح علما
بأن قيمة العقد بمبلغ 46,4 مليون دينار كويتى يسدد على 7 سنوات.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
10:48:53 موافقة البنك المركزي لبيت التمويل الكويتي بشراء او بيع مالايتجاوز 10% من اسهمه: يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 21-10-2013 على طلب بيت التمويل الكويت بتمدد الموافقة بشراء وبيع مالايتجاوز 10% من اسهمه المصدرة لمدة ستة اشهر اخرى تبدأ من تاريخ انتهاء الموافقة الحالية في 19-10-2013 وذلك مع ضرورة الالتزام بالضوابط والشروط الموضوعة في هذا الشان وبما سوف تصدره هيئة اسواق المال من قرارات بشان تنظيم عملية شراء الشركات المساهمة لاسهمها وكيفية استخدامها والتصرف فيها وذلك في ضوء احكام القانون رقم 97 لسنة 2013 بتعديل بعض مواد المرسوم بقانون رقم 256 لسنة 2012 باصدار قانون الشركات ولائحته التنفيذية.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
12:00:07 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)‏:

تعقيباً على ما ورد بإحدى الصحف المحلية من أن "شركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) أعلنت عن توقيع عقد مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) لمنحها مع شركاتها التابعة (شركة رابطة الكويت و«الخليج القابضة» وشركة كي جي ال لخدمات نقل الركاب) حدودا ائتمانية بغرض تغطية المستخدمة بمبلغ 45.4 مليـون دينـار كويتي يسـدد علـى 7 سنوات".

نود الإفادة "أن العقد المشار إليه يأتي في إطار إعادة هيكلة المديونية المستحقة على الشركة".‏
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي يناقشون اليوم انضمام تركيا للتكتل :

تترقب تركيا اليوم قرارا حول مصير محاولتها الانضمام للاتحاد الأوروبي، حيث يتوقع أن يحيي وزراء خارجية الدول الأعضاء في التكتل المناقشات المتوقفة في هذا الشأن.
وتسعى تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ 26 عاما، ولكن المناقشات لبحث انضمامها متوقفة منذ ثلاثة أعوام، وهو ما يرجع في جزء كبير منه للمعارضة من قبل فرنسا وألمانيا، وأيضا التوترات مع قبرص.
وفي حزيران/يونيو الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي أخيرا على فتح فصل جديد من المفاوضات مع أنقرة، ولكنه أرجأ الخطوة وسط مخاوف أعقبت اللجوء للعنف لقمع احتجاجات مناهضة للحكومة في تركيا.
وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله أمس الاثنين خلال محادثات مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي بلوكسمبورج: "قرارنا في الصيف لم يكن غلق الباب، ولكنه إيماءة. وهذه الإيماءة سمعت وفهمت.. يتعين أن نتخذ الآن الخطوة التالية".
ويعد الوزراء اليوم أيضا لقمة مقررة لقادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل خلال أيام قليلة، والتي يتوقع أن تهيمن على جدول أعمالها قضية غرق المهاجرين قبالة سواحل إيطاليا.
(د ب أ)

التعليق : يعتبر بيتك من من أكبر المستفيدين من خلال إقرار الإنضمام لما لدية من أكبر البنوك الإسلامية بتركيا
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
13:26:44 ايضاح من (بيتك) بخصوص بيع عقارات استثماريه
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:
إيمـاء إلى التعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال بخصوص الإفصاح عن المعلومات الجوهرية، نود الإفادة " بأن بيت التمويل الكويتي يعلن أنه تم – من خلال إحدى شركاته التابعة – توقيع عقد بيع ابتدائي لبيع مجموعة من العقارات الاستثمارية بقيمة 58 مليون دينار كويتي.
هذا ومن المتوقع أن يحقق بيت التمويل الكويتي صافي أرباح بنحو 33 مليون دينار كويتي، وسيتم قيده قبل نهاية السنة المالية 2013 أو خلال الربع الأول لعام 2014 في ضوء استكمال الإجراءات الخاصة بذلك".
هذا وسوف يتم موافاتكم بأية مستجدات في هذا الشأن.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
بيتك قادم وبقوه​

10/23/2013 3:39:57 PM​

فعاليات اقتصادية معروفه أكدت ( للكويت الاقتصادية ) بأن سهم بيتك مرشحاً للارتفاع خلال العام الحالي والذي يعتبره البعض الذهبي للبنك .
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
للتذكير غدًا المزاد :

"بيتك" تعلن عن مزاد عقاري يوم الاثنين 28 اكتوبر 2013
بورصة الكويت 10/10/2013
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

إيمـاء إلى التعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال بخصوص الإفصاح عن المعلومات الجوهرية. نود الإفادة بما يلي :-‏

تنظم شركة الانماء العقارية لمصلحة بيت التمويل الكويتي "بيتك" مزادا عقاريا يوم الاثنين 28 اكتوبر الجاري لعدد 14 بلوك سكن خاص بمنطقة الفنيطيس بمساحة 500 متر مربع لكل قسيمة.

وسنوافيكم بنتائج المزاد في وقت لاحق.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
فاز بيت التمويل الكويتى التركى 'بيتك-تركيا' بجائزة افضل مؤسسة مالية اسلامية فى تركيا لعام 2013 من مجلة جلوبل فايننس العالمية، تتويجا لجهود متميزة ونجاح متواصل فى السوق التركى والدول المجاورة،بما يؤكد ان 'بيتك-تركيا'على الطريق الصحيح لتصدر قائمة المؤسسات المالية الاسلامية فى تركيا وتحقيق انتشار فى اسواق واعدة ومهمة مثل المانيا وبعض دول الخليج .

وقال الرئيس التنفيذى ل 'بيتك-تركيا' افق ايوان خلال تسلمه الجائزة خلال مشاركته فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين ان هذه الجائزة تؤكد نجاح استراتيجية البنك القائمة على تحقيق افضل مستوى من الاداء فى السوق التركى والانطلاق إلى اسواق بعض الدول المجاورة لتحقيق اعلى العوائد للمساهيمن والمودعين،وقد نجح 'بيتك- تركيا' فى افتاح فروع فى دبى والبحرين وكذلك يعمل لافتتاح بنك اسلامى متكامل فى المانيا يعد بمثابة توسيع لدور فرعه العامل حاليا فى مدينة مانهايم، كما يعمل البنك بخطط مدروسة حتى يتصدر البنوك الاسلامية فى تركيا وضمن اكبر عشرة بنوك هناك.

وشدد إيوان على ان 'بيتك- تركيا' نجح فى زيادة ودائع العملاء مع التوسع في إدارة الأصول والثروات وزيادة الايرادات،ويعمل للوصول إلى اكبر عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة،مستهدفا توسيع حصته السوقية في خدمات التجزئة من خلال 265 فرعا تعمل فى مختلف المناطق التركية .

واشار ايوان إلى ان 'بيتك- تركيا' يعمل كذلك إلى خدمة العملاء الكويتيين من خلال تقديم خدمة لتمويل الراغبين فى شراء عقار بتركيا،كما اطلق البنك موقعا على الانترنت خاصا للراغبين فى شراء العقارات التركية، بالاضافة إلى تقديم بعض الخدمات لعملاء 'بيتك' المصطافين والزائرين لتركيا .

واضاف ايوان ان استراتيجية البنك القائمة على المساهمة في تطوير التعاون الاقتصادي بين تركيا والدول المجاورة لها من جانب،والكويت ودول مجلس التعاون الخليجي من جانب اخر،مع وجود أقوى وأكثر توسعا في تركيا وخارجها، تدفع البنك نحو دور نشط في العديد من الأسواق المستهدفة في دول الجوار التركي وكذلك في تنمية علاقات التعاون والشراكة مع العديد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية داخل السوق التركي،وطرح منتجات جديدة حققت نجاحا كبيرا مثل حسابي الذهب والفضة والصكوك .
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
10:10:16 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك):
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى الافصاح عن المعلومات الجوهرية بيع مجموعة من القسائم الاستثمارية وإلحاقاً لكتابنا المؤرخ 10/10/2013 في ذات الخصوص، نود الإفادة بأنه "تم توقيـع عقـود البيـع الابتدائية لبيع مجموعة من القسائم الاستثمارية بقيمة حوالي 32 مليون دينار كويتي، وسينتج عن ذلك تحقيق أرباح خلال الربع الرابع من عام 2013 بقيمة حوالي 13 مليون دينار كويتي في حال استكمال الإجراءات التعاقدية".
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
الاعلان اللي طاف قيمة العقد 58 مليون دك وصافي ارباح 33 مليون دك
والحين يعلنون قيمة العقد 33 مليون دك وصافي ارباح 13 مليون دك !!!!!
المفروض الغاء صفقات البيع والشراء من تاريخ الاعلان القديم 22 اكتوبر لغاية اليوم يعني اسبوع كامل
في ناس وايد زادت كميتهم وشراو السهم عشان الارباح اللي راح تدرج في الربع الرابع بس تنقص من 33 الى 13 مليون دك قويه :)
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
الاعلان اللي طاف قيمة العقد 58 مليون دك وصافي ارباح 33 مليون دك
والحين يعلنون قيمة العقد 33 مليون دك وصافي ارباح 13 مليون دك !!!!!
المفروض الغاء صفقات البيع والشراء من تاريخ الاعلان القديم 22 اكتوبر لغاية اليوم يعني اسبوع كامل
في ناس وايد زادت كميتهم وشراو السهم عشان الارباح اللي راح تدرج في الربع الرابع بس تنقص من 33 الى 13 مليون دك قويه :)
عفوا أخوي أنت فاهم الموضوع غلط هذي بيعة غير هذي مالت مزاد أمس غير عن العقار الإستثماري قبل إسبوع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
10:10:16 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى الافصاح عن المعلومات الجوهرية بيع مجموعة من القسائم الاستثمارية وإلحاقاً لكتابنا المؤرخ 10/10/2013 في ذات الخصوص، نود الإفادة بأنه "تم توقيـع عقـود البيـع الابتدائية لبيع مجموعة من القسائم الاستثمارية بقيمة حوالي 32 مليون دينار كويتي، وسينتج عن ذلك تحقيق أرباح خلال الربع الرابع من عام 2013 بقيمة حوالي 13 مليون دينار كويتي في حال استكمال الإجراءات التعاقدية".
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
"بيتك" : هيكلة المحفظة العقارية لمزيد من الربحية والاستفادة من تطورات السوق
29 أكتوبر, 2013 04:06 م المصدر: Mubasher - AR

قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في بيت التمويل الكويتي "بيتك" انور بدر الغيث إن "بيتك" نجح في تنظيم عملية بيع مجموعه من القسائم بمنطقة الفنيطيس تم طرحها عبر المزاد العلني اول امس ، وقد بلغ إجمالي قيمة المبيعات في المزاد حوالى 32 مليون دينار، تبلغ حصة "بيتك" من الارباح حوالى 13 مليون دينار، سيتم ادراجها في ميزانية "بيتك" للربع الرابع من العام الجاري وذلك في حال استكمال الاجراءات التعاقدية.
وأوضح الغيث في تصريح صحفي بأن مساحة القسائم التي عرضت خلال المزاد قد بلغت 500 متر مربع للقسيمة الواحدة ، وقد شهد المزاد الذى نظمته شركة الانماء العقارية بمهنية عالية وترتيب جيد يعكس خبراتها المتميزة في هذا المجال، حضورا كبيرا من المهتمين والمختصين في السوق العقاري وتمت المزايدة في جو من الشفافية اتسم بالمنافسة الكبيرة لتميز قطع الاراضى وتزايد حركة البناء والإقبال على منطقة الفنيطيس.
وقال الغيث أن عملية البيع تمت وفقا للتوجهات الاستراتيجية التي تركز على تحقيق الربحية المستدامة وتوفير أفضل العوائد من خلال الاستثمار بأصول متنوعة ذات جودة عالية ومدرة للدخل واعادة هيكلة محفظة "بيتك" العقارية وفق تطورات السوق الحالية والمتوقعة مستقبلا.
وشدد على ان الاستثمارات العقارية الجيدة التي يملكها "بيتك" يتم تعزيزها بأصول نوعية، تسهم بشكل حقيقي وملموس في تعزيز ربحية البنك من خلال تحقيق عوائد جيدة ومتنامية القيمة سواء من خلال الدخل الشهري المستمر أومن تزايد قيمتها بشكل مطرد وفق تطورات الاسواق بما فى ذلك القدرة العالية على تسييلها عند البيع .
وأضاف بأن "بيتك" مستمر في اقتناص أفضل فرص الاستثمار العقاري المتاحة مع المحافظة على العقارات النوعية ذات الدخل الجيد والعمل على تطويرها بما يحقق أفضل العوائد ، وكذلك الاستفادة من تطورات السوق والارتفاع الملحوظ في الأسعار ببعض القطاعات، بحيث اصبحت محفظة "بيتك" العقارية أكثر تنوعا وجودة وادرارا للدخل ومهيأة لتحقيق أفضل العوائد.
واعتبر الغيث ان هذه المزادات العلنية توسع الفرص أمام الراغبين في الاستثمار العقاري من خلال طرح مثل هذه القطع المميزة في مزادات علنية حتى تتحقق الفرصة للجميع بشكل متساو وحقيقي.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
«بيتك» يربح 33 مليون دينار من بيع مجمع أكنان السكني
2013/10/30 19:20




وقع اتفاقية البيع مع «وفرة العقارية» بـ58 مليون دينار
محمد العمر: البنك سيعيد توظيف السيولة في قنوات استثمارية وتمويلية لتحقيق أهداف استراتيجية
اعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن قيام شركته التابعة شركة بيت التمويل الكويتي العقارية بتوقيع اتفاقية بيع مجمع اكنان السكني الواقع بمنطقة السالمية لشركة وفرة العقارية بقيمة 58 مليون دينار، محققا صافي ربح بقيمة حوالي 33 مليون دينار، وسيتم تسجيل هذه الأرباح في البيانات المالية الختامية لعام 2013 حسب الاجراءات المتبعة بعد ان تم استلام ثمن بيع العقارات.
وتأتي هذه الصفقة المربحة ضمن التوجهات الاستراتيجية ل مجموعة «بيتك» والمتمثلة في اعادة هيكلة الاستثمارات العقارية والاستفادة من تطورات السوق الذي يشهد حاليا في مجمل قطاعاته زيادة في الطلب وقيمة سعرية عالية، كما انها تتماشى مع خطط اعادة هيكلة المحفظة العقارية ل»بيتك»، وتؤكد ان الاستثمار العقاري والأنشطة المرتبطة به جزء أصيل في استراتيجية «بيتك» ونظامه الأساسي، حيث يجرى الآن تعظيمه والانتقال به الى مجالات جديدة وفق تطورات السوق، بما يحقق أقصى منفعة وقيمة ل مجموعة «بيتك» ومساهميه ومودعيه.
ومن جانبها أعلنت شركة وفرة العقارية أنها قامت بشراء عقارات حي أكنان السكني بمنطقة السالمية (والتابع لشركة بيت التمويل الكويتي العقارية) والبالغة مساحته (28 ألف متر مربع) في صفقة بقيمة (58 مليون دينار).
وقد قال نزار عبدالوهاب العريفان «مدير عام شركة وفرة العقارية بالوكالة» ان شركة وفرة العقارية عززت محافظها العقارية المداره من قبلها والمقدرة بحوالي (700 مليون دينار) بعقارات حي أكنان السكني والمكون من 660 وحدة سكنية وناد صحي ومحلات تجارية وعيادات طبية.
وبهذه الخطوة تكون شركة وفرة العقارية قد زادت حصتها في السوق المحلي من العقارات الاستثمارية المميزة والموزعة على مناطق الكويت المختلفة.
ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة بيت التمويل الكويتي العقارية والرئيسي التنفيذي ل «بيتك» محمد سليمان العمر ان «بيتك» سيعيد توظيف السيولة المتحصلة عن عملية البيع في قنوات استثمارية وتمويلية لتحقيق أهداف استراتيجية ستنعكس ايجابا على الوضع المالي والائتماني للبنك في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان شركة بيت التمويل الكويتي العقارية احدى ثمار تطبيق الاستراتيجية الاستثمارية الجديدة التي تعد جزءا من خطة التطوير والهيكلة والمعتمدة في الجانب الاستثماري على تجميع الأنشطة النوعية المتشابهة في شركات مستقلة تحت مظلة مجموعة «بيتك»، وأن الشركة الجديدة تعتبر الذراع الاستثمارية الرئيسي لـ«بيتك» في المجال العقاري على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي.
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
البنك الكويتي التركي يحصل على ترخيص من مركز قطر للمال:

القبس - 29/10/2013

حصل البنك الكويتي التركي للمساهمة» والمعروف باسم Kuveyt Turk على ترخيص من هيئة مركز قطر للمال لإنشاء فرع له في دولة قطر ومزاولة نشاطه انطلاقاً من مركز قطر للمال اعتباراً من 15 سبتمبر 2013.

وبموجب التصريح الممنوح من هيئة تنظيم مركز قطر للمال، فإنّ البنك الكويتي التركي للمساهمة سيقوم من خلال فرعه في مركز قطر للمال بمزاولة الأنشطة المنظّمة بصفته مؤسسة مالية إسلامية.

ويندرج البنك الكويتي التركي ضمن فئة البنوك الإسلامية التركية، ويمتلك بيت التمويل الكويتي %62 من أسهم هذا البنك مقابل %9 للمؤسسة العامّة للتأمينات الاجتماعية (الكويت) و%9 للبنك الإسلامي للتنمية (المملكة العربية السعودية)، في حين تبلغ حصّة المديرية العامة للأوقاف التركية %18. وتجدر الإشارة إلى أن Kuveyt Turk هو البنك التركي الأول والوحيد في دولة قطر.

هذا ومن المتوقع أن يتمّ افتتاح فرع البنك في مركز قطر للمال خلال شهرين، وسيقوم البنك بموجب الترخيص بمزاولة نشاطه كمؤسسة إيداعية بالإضافة إلى ترتيب وتقديم التسهيلات الائتمانية والتعامل في الاستثمارات الإسلامية وإدارتها على حدّ سواء (ويقتصر هذا النشاط على حسابات الاستثمار التي يجري من خلالها تقاسم الأرباح وتحمّل الخسائر).
وتعليقاً على هذا الحدث، قال تشيتين يورتاسر، الرئيس الإقليمي لمنطقة الخليج والمسؤول التنفيذي للبنك الكويتي التركي لدى مركز قطر للمال: «تمثّل دولة قطر سوقاً مهمّا وجاذبا لمؤسسة إسلامية رائدة مثل البنك الكويتي التركي، ولا شكّ في أنّ مركز قطر للمال هو المكان الأمثل الذي يتيح لنا بيئة قانونية وتنظيمية وضريبية نستطيع من خلالها توسيع نطاق أعمالنا وتلبية احتياجات عملائنا. ونحن نرى أنّ هذا الترخيص يشكّل خطوة مهمّة تمهيداً للمزيد من التقدّم».
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
12:12:47 ايضاح من بيت التمويل الكويتي (بيتك)‏:

بالاشارة الى الإفصاح عن المعلومات الجوهرية بيع مجموعة من العقارات الاستثمارية ، وإلحاقاً لكتابنا المؤرخ 22/10/2013 في ذات الخصوص، نود الإفادة بأن" إحدى الشركات التابعة لبيت التمويل الكويتي (شركة بيت التمويل الكويتي العقارية) قد قامت بقبض ثمن بيع عقارات استثمارية من الطرف المشتري (شركة وفرة العقارية)، وسوف يتم تسجيل أرباح بقيمة حوالي 33 مليون دينار كويتي في سجلات بيت التمويل الكويتي من ضمن البيانات المالية لعام 2013".
 

أم وليد

موقوف
التسجيل
14 مايو 2013
المشاركات
451
مساء الخير
 

الملفات المرفقه:

  • 12.gif
    12.gif
    الحجم: 18.7 KB   المشاهدات: 275
أعلى