بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الرئيس التنفيذي لمجموعة
بيت التمويل الكويتي
لم نتخذ أي قرار بشأن
الاندماج مع “الأهلي المتحد”

•• انخفاض نسبة القروض المتعثرة من محفظة القروض إلى 1.58% في العام 2017

•• نسبة الارباح الاساسية Core Earning غير الناتجة عن ارباح لمرة واحدة وصلت الى نحو 87 في المئة من اجمالي الارباح لهذا العام،​
 

AlAndalosi

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2017
المشاركات
112
نأمل ان بيتك يعدى قمته الجديدة 613 اللى وصلها من كم يوم ثم يكسر ال 650 قمته السابقة قبل التوزيع
 

المستثمر _

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2018
المشاركات
312
السلام عليكم ..

بعد قرار الموافقه على الانضمام لمؤشر فوتسي !

كانت لي مداخله قديمه بإحدى البرامج بأن المستثمرين الاجانب لا يأملون بدخول اسهم قد تصخمت ارتفاعاً وان تلك الاسهم ان كانت تتمنى دخول السيوله الخارجيه فيها

فإن من الضروري هدوءها وعدم الارتفاع بشكل يفوق التوقع

خاصة وان تلك الاسهم تخص شركات عريقه وثقيله بالارتفاع كونها تقدم توزيعات سنويه طيبه ومنح وما لذلك ...

لذا من وجهة نظري بأن الشركات التي تم ترشيحها للانضمام قد تهدأ قليلاً وتستقر في اسعار معينه ومرغوبه لدى المستثمر الاجنبي وتكون بحالة تشبع من البيع ومستعده للشراء والصعود ..

نشاهد الان تلك الشركات في اسعار شبه معقوله وبعد التوزيعات ربما تكون في اسعار مرضيه للمستثمر الاجنبي القادم لها هذا العام ..

هذا والله أعلم
 

المستثمر _

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2018
المشاركات
312
نأسف ان كانت المداخله في غير صفحتها ولكن المداخله كانت على سبب تذبذب سهم بيتك وعلى ذلك كانت المداخله ...
 

Bu Rookii

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2016
المشاركات
320
السلام عليكم..
عندي نصيحه لوجه الله.. وعسى الله يوفقني بشرحها..

من بداية 2017 قررت المضاربه بكميه من الاسهم الاستثماريه الي عندي.. البدايه الحمدلله كانت موفقه وبديت ادمن على جو المضاربه.. اشتري الصبح وابيع بنفس اليوم او بالكثير اليوم الي بعده.. بغض النظر خسران او ربحان..
مع مرور الوقت وتسجيل سعر وتاريخ كل سهم متى شريته ومتى بعته اكتشفت وين سبب الخساير..
اترك عنّك التحليل الفني والمالي والاداري (فقط لتبسيط الأمور) وشوف الفرق بين المضارب الي داش على السهم.. والمستثمر الي كان موجود من الاساس وناطر وصولهم..

لما اكون مضارب..
تفكيري يكون ابي ادخل اليوم اخذ ربحي ونحاش.. ركز "انحاش".. (بغض النظر عن وضع الشركه)..
وهذا غالبا يرجع لسبب ان المضارب يلحق الحركه والخبر وليس الوضع المالي للشركه.. واذا توفّقت ادش على كذا شركه بنفس اليوم..
اذا ربحت راح تطمع.. واذا طبعت راح تبرّد.. يعني مستثمر اجباري وقت النزول بشركه ماتدري حتى وينها.. او وقت الصعود تبي تبيع وقلبك يرقع خايف يطيح السهم ويتبخر الربح بأي لحظه..
تتوقع ليش؟؟

خل نشوف المستثمر شنو جوّه..
المستثمر نظرته تكون عادةً سنه سنتين او اكثر.. يشتري السهم وينساه (جداً مهم وضع الشركه).. صعد السهم او نزل ماهمه (كنت مؤيد).. عنده بس تاريخ واحد يعرفه.. باليوم هذا يلبس لبس العيد ويكشخ ويتبخر ويطق بشته ويروح البنك يسأل شكثر عنده بحسابه.. ماهمه انّ السهم صعد او نزل او طافته ارباح كان ممكن يحققها او فرص بأسعار ارخص..
تتوقع ليش؟؟

هل المستثمر ماتهمه فلوسه كثر المضارب؟؟ هل المستثمر مخدوع والمضارب مغدور؟؟
اثنينهم صح واثنينهم يمكن غلط على حسب وجهة نظر الطرفين..
سبب خوفك من نزول السهم كمضارب يعود لوقت دخولك على السهم.. اذا مشيت على التحليل الفني والسهم كان بموجه صاعده او نازله خلال السنوات الي فاتت..
معناته ان السهم مر على كذا محطه وقت الصعود او الهبوط بشكل تدريجي والقاع صار بعيد عنك (صرت تتداول على السهم بمناطق متضخمه وعاليه) او في حال الهبوط يكون سعر الشرا طلع مرتفع عليك..
والمعلومه هذي الاغلب يكون غافل عنها اذا داش بسبب خبر او شاف دخول..
مثلا..
دشيت 45 طلعت 48.. بعدها 46 طلعت 52.. 50 طلعت 56.. 57 طلعت 61.. بعد فتره وصل 80.. لاحظ انك دشيت بالاربعينات وحاليا الاسهم بخانت الثمانينات..
بصوره اكبر.. الي دش معاك 45 بنفس المبلغ وكان مستثمر (سواء ملاك الشركه او المحافظ اوغيره) وتم سنين ياخذ التوزيعات والمنح ويقلل تكلفت المحفظه.. مازال على نفس الكميه او اكثر ولكن بتكلفه اقل.. والمضارب بنفس الكميه المضاربيه الاساسيه او بزياده ولكن التكلفه عاليه..
بالوقت هذا يكون المستثمر (ملاك الشركه او الاداراه او غيرهم) عندهم سعر معيّن للتخارج وناطرين ساعة الصفر.. يبيع على الطلب بأي سعر مايهمه لانه بعيد عن القاع او تم استرجاع راس المال (في حال اذا السهم صاعد او قلّت التكلفه من التوزيعات)..
اما المضارب وقت النزول العنيف يفعّل وقف الخساره.. ووقف الخساره يعني "خساره".. غير العمولات الي راحت من تكرار البيع والشراء خلال رحلة السهم بالصعود او للتبريد بالنزول.. وراح يتم يبرّد على امل انه يرتد اذا ما فعّل وقف الخساره..
والمستثمر كذلك.. ضيع فرص كثيره كان ممكن يستفيد منها بحركة السهم.. ولو وفّر ربع الكميه وضارب بالصعود والنزول كان استفاد اكثر.. وباقي الكميه تكون Safety Net..

الأغلب يعرف الكلام هذا وماهو شي جديد.. ولكن احياناً الانسان يحتاج الى التذكير.. صح السوق مافيه امان والوضع بالمنطقه متكهرب.. ولكن مالك غير البورصه.. الاسهم بدمّك.. صوت عايد الصبح يفرحك.. اللون الاخضر والاحمر يطمرك.. الشباب بالمنتدى وتويتر اهلك وربعك..
بس تكفى لا تنسى ربّك..
خذ الحلو من الصوبين..
لا تستثمر بدون لتضارب(استثمارك راح يحميك)..
ولا تضارب بدون لا تستثمر (طمعك راح ينهيك)..
ولا تقط خيوطك كلهم قراب من بعض.. كل ما كانو بعاد يكون افضل والفرص اكثر..
طاح السوق؟؟ لاتركض ورا الدينار (الصبر زين) احتفظ بالكاش وعيش ملك.. لتشوف الطيحه بنظرة خساره.. شوفها فرصة صعود ماتتكرر وغيرك كان محقق منها خساره.. تذكّر الكاش موجود..
يبوق من مخابيك.. بوق من حصّالته..
انت مو مجبور تبيع "اليوم".. انت مجبور "ماتخسر"..
والنجاح الدائم يحتاج وقت..
واي شي تدفع له فواتير.. استثمر فيه.. غيره وخّر عنه..
بالتوفيق للجميع..

واعتذار خاص للاخوان..
‏Guest333.. الحمش.. رابح رابح..
والله يوفقكم وزيدكم من علمه ويرزقكم كل خير..
 

المستثمر _

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2018
المشاركات
312
من تداولاته الماضيه !
يتضح بأن السهم يبحث عن قاع قناه صاعده يرتد منها صعوداً للهدف 613 ...

قد تكون 573 نقطة اقتناع السهم للانطلاقه منها .
وهي القريبه من الدعم الثاني للسهم 570

كسر 570 سلبي على السهم ...
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,651
قيمة تداولات القطاع تضاعفت إلى 50 مليون دينار خلال ديسمبر

«بيتك»: العقار التجاري محرك نمو التداولات العقارية

السبت 2018/2/3 ,,, المصدر : الأنباء

B69FD971-0045-44F7-9DD0-6444A4F42042.jpeg

741F6124-039F-44D1-B0EA-709677496782.jpeg


قال تقرير صادر عن بيت التمويل الكويتي «بيتك» إن التداولات العقارية ارتفعت بنهاية ديسمبر مقارنة بقيمتها في الشهر السابق له من 2017، لكنها لا تزال عند مستويات منخفضة مقارنة بقيمتها في معظم الأشهر من العام، وشهد ديسمبر ارتفاعا كبيرا في تداولات القطاع التجاري لتصل خلاله إلى ضعف قيمتها في نوفمبر، في حين تراجعت قيمة التداولات في القطاعين السكني والاستثماري، في الوقت الذي ارتفع عدد التداولات العقارية على أساس شهري مدعوما بنشاط لافت في القطاع التجاري، بينما تراجع عدد الصفقات في القطاعين الآخرين.

وقد تأثر القطاع العقاري بتراجع التداولات في القطاعين السكني والاستثماري في ديسمبر، منخفضة في السكني بنسبة 5% مع تراجع في عددها بنسبة 2% على أساس شهري، لذلك تراجع متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع بنسبة 7%، في الوقت الذي انخفضت تداولات القطاع الاستثماري بنسبة 2.2% برغم ارتفاع في عددها بنسبة 26.2% وهي الأعلى لهذا القطاع في النصف الثاني من العام 2017، في حين تراجع متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع بنسبة 23%. في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة تداولات القطاع التجاري بنسبة كبيرة قدرها 94% بعد تراجعها الملحوظ في نوفمبر، برغم تراجع عدد صفقات القطاع بنسبة 80% وهو ما ظهر في تضاعف متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع إلى تسعة أضعاف قيمتها في نوفمبر.

متوسط قيمة الصفقة

يستمر مؤشر متوسط إجمالي قيمة الصفقة العقارية في الارتفاع والتحسن مسجلا ما يفوق عن 521 ألف دينار بزيادة شهرية هي الثالثة على التوالي نسبتها 5% في ديسمبر، لكن مازال تذبذب مسار معدل النمو الشهري لمتوسط قيمة الصفقة مستمرا خلال العام 2017، في حين تراجع المؤشر على أساس سنوي بنسبة 28% ويتجه التغير السنوي في مسار تنازلي خاصة في النصف الثاني من 2017.

ارتفع عدد الصفقات العقارية المتداولة إلى 360 صفقة في ديسمبر (327 عقود، 33 وكالات) بزيادة نسبتها 6.2% عن عددها في نوفمبر الذي شهد تراجعا كبيرا وصلت نسبته 32% على أساس شهري، بذلك يتواصل التذبذب في معدلات التغير المحسوبة على الأساس الشهري، أما على أساس سنوي فقد انخفض عدد الصفقات بنسبة 13.5% ما أدى إلى زيادة الاتجاه التنازلي للتغير السنوي في عدد الصفقات المتداولة.

وقد بلغ متوسط عدد الصفقات المتداولة 17.1 صفقة في اليوم الواحد خلال شهر ديسمبر بزيادة نسبتها 11.3% عن مستواها الذي بلغ أكثر من 15 صفقة في اليوم خلال نوفمبر، في حين تراجع متوسط التداول اليومي بنسبة 9% على أساس سنوي، ويلاحظ اتجاه تنازلي عام لمتوسط عدد التداول اليومي في النصف الثاني من 2017.

قيمة التداولات العقارية التجارية

بلغت تداولات القطاع التجاري 50 مليون دينار في ديسمبر أي ما يقترب من ضعف قيمتها في نوفمبر التي بلغت 26 مليون دينار، ما يؤكد استمرار تذبذب تداولات القطاع بين الارتفاع الشديد والانخفاض مع تذبذب الأداء والمعدلات الشهرية التي تسجلها تداولات القطاع التجاري، وبرغم نشاطها الملحوظ في ديسمبر 2017 إلا أن قيمتها تعد أقل بنسبة وصلت إلى 65% على أساس سنوي مقارنة بنشاطها اللافت في ديسمبر 2016 حيث مازال القطاع يشهد معدلات تغير سنوية متذبذبة.

وقد تضاعف مؤشر متوسط قيمة الصفقة في ديسمبر 2017 في القطاع التجاري حين بلغ 50 مليون دينار وهو ما يعد قرابة أربعة أضعاف متوسط قيمة الصفقة في ديسمبر 2016، ومازال هذا المؤشر يسير بمعدلات سنوية متذبذبة وإن كانت تأخذ اتجاها تصاعديا.

سجل عدد التداولات العقارية التجارية صفقة واحدة ديسمبر 2017 مقابل 5 صفقات في نوفمبر من العام نفسه وهي مستويات تقل بشكل لافت على أساس سنوي أي عما وصلت إليه في ديسمبر 2016 حين بلغت خلاله 12 صفقة.

التداولات العقارية الإجمالية

ارتفعت قيمة التداولات العقارية إلى حوالي 188 مليون دينار في ديسمبر بزيادة تقترب من 12% عن نوفمبر الذي تراجع بنسبة فاقت 26%، وتواصل التداولات العقارية تذبذبها خصوصا في النصف الثاني من العام، مع استمرار تسجيل معدلات شهرية متذبذبة تأثرا بأداء القطاعات المختلفة، باستثناء التجاري الذي شهد نشاطا كبيرا في ديسمبر، وعلى أساس سنوي تراجعت قيمة التداولات العقارية بنسبة 38% وتشهد معدلات التغير السنوي اتجاها تنازليا في القطاع السكني أكثر حدة من القطاعين الاستثماري والتجاري.

وسجل مؤشر متوسط قيمة التداولات العقارية اليومية 8.9 ملايين دينار خلال 22 يوم عمل في ديسمبر مقابل 22 يوما في نوفمبر الذي وصل متوسط تداولاته اليومية إلى 7.6 ملايين دينار، بذلك ارتفع مؤشر متوسط التداول اليومي بنسبة 17% على أساس شهري في حين تراجع بنسبة تصل إلى 32% على أساس سنوي.

توزيع التداولات وفقا للعقود والوكالات

بلغت التداولات العقارية بالعقود حوالي 175 مليون دينار في ديسمبر بزيادة 17% عن قيمتها في نوفمبر التي كانت تراجعت بنسبة وصلت إلى 32% على أساس شهري لذلك مازالت تتسم بالتذبذب، حيث تراجعت بنسبة 30% على أساس سنوي، ويلاحظ أن معدلات التغير السنوي تسير بشكل عام في اتجاه تنازلي.

في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة تداولات الوكالات بنسبة 29%، حيث بلغت 13 مليون دينار في ديسمبر 2017 مقابل قيمتها في نوفمبر، برغم ذلك تعد أعلى بنسبة قدرها 25% على أساس سنوي.

التداولات العقارية والحصة السوقية وفقاً لنوع العقارات

مع تراجع قيمة تداولات السكن الخاص في ديسمبر على أساس شهري، انخفضت حصة القطاع حين ساهمت بنسبة 48% مقابل ثالث أعلى حصة خلال 5 سنوات مضت حين ساهمت بنحو 58% في نوفمبر، ومازالت في المرتبة الأولى بين باقي القطاعات من حيث القيمة في ديسمبر.

وقد شكلت تداولات القطاع الاستثماري 21.7% من التداولات العقارية في ديسمبر مقابل ما يقترب من ربع قيمة التداولات العقارية في نوفمبر، ويلاحظ مسار متذبذب لحصتها بين القطاعات، حيث تراجع القطاع إلى المرتبة الثالثة بين تداولات القطاعات بعد القطاع التجاري للمرة الثانية في العام2017.

في حين ساهم القطاع التجاري بأعلى حصة في العام 2017 اقتربت من 27% في ديسمبر لتتقدم تداولات القطاع إلى المرتبة الثانية للمرة الثانية بين القطاعات، ويلاحظ استمرار المسار التصاعدي لمساهمة القطاع التجاري في التداولات العقارية الإجمالية.

فيما شكل قطاع العقارات الحرفية 2.8% من التداولات في ديسمبر، ويأتي بذلك في المرتبة الرابعة بين القطاعات.

في حين لم يسجل قطاع الشريط الساحلي في ديسمبر أي تداولات بعد آخر نشاط له للمرة الثانية فقط خلال يوليو حين ساهم بحصة قدرها 6.1% من تداولات القطاعات العقارية.

قيمة تداولات السكن الخاص

اقتربت تداولات السكن الخاص من 92 مليون دينار في ديسمبر 2017 ليتوقف المسار التصاعدي الذي بدأته فيما قبل، مقابل قيمة تداولات بلغت 97 مليون دينار في نوفمبر، مسجلة تراجعا شهريا نسبته 5.2% في ديسمبر، ويلاحظ تذبذب التغير الشهري لقيمة تداولات هذا القطاع، في الوقت الذي استقرت تداولات القطاع مقارنة بها في ديسمبر العام الماضي، مع استمرار المسار التنازلي للتغير السنوي لقيمة تداولات السكن الخاص.

انخفض مؤشر متوسط قيمة الصفقة من السكن الخاص إلى 334 ألف دينار في ديسمبر أي ثاني أعلى متوسط في النصف الثاني من 2017 بعد قيمته التي سجلت 360 ألف دينار في نوفمبر، لكن يلاحظ اتجاه تصاعدي متذبذب لقيمة هذا المؤشر خاصة في النصف الثاني من 2017، حيث انخفضت قيمة الصفقة في هذا القطاع في ديسمبر بنسبة 7% عن قيمتها في نوفمبر التي كانت ارتفعت بنسبة 17% ما يدل على استمرار تذبذب هذا المؤشر، في حين على أساس سنوي ارتفع مؤشر متوسط قيمة الصفقة في ديسمبر بنسبة 9% وهي المرة الثالثة فقط في النصف الثاني من 2017 والرابعة خلال العام التي سجل فيها زيادة سنوية، لكن يلاحظ استمرار الاتجاه التصاعدي لمعدل التغير السنوي.

ارتفع عدد الصفقات المتداولة في ديسمبر ليصل الى 275 صفقة لقطاع السكن الخاص (246 عقود، 29 وكالات) بزيادة شهرية نسبتها 2.2% أي أقل زيادة شهرية في 2017، حيث معدلات التغير الشهري متذبذبة، في حين تراجع عدد الصفقات العقارية المتداولة على أساس سنوي بنسبة 8.9% في ديسمبر ليستمر المسار التنازلي لمعدل التغير السنوي منذ بداية العام 2017 برغم اتجاهه التصاعدي قبل ذلك.

قيمة تداولات العقارات الاستثمارية

بلغت تداولات القطاع الاستثماري 41 مليون دينار في ديسمبر مقابل 42 مليون دينار في نوفمبر، منخفضة بنسبة محدودة قدرها 2.2% بعدما سجلت تراجعا شهريا كبيرا في نوفمبر وصل إلى 32% ما يؤشر على استمرار تذبذب المعدلات الشهرية لقيمة تداولات القطاع الاستثماري، أما على أساس سنوي فقد انخفضت قيمة تداولات القطاع بنسبة كبيرة 40% لكنها أفضل نسبيا من تراجعها على أساس سنوي في معظم أشهر 2017.

سجل متوسط قيمة الصفقة في قطاع العقار الاستثماري في نهاية ديسمبر 2017 حوالي 528 ألف دينار بنسبة انخفاض 23% عن حجمها في نوفمبر الذي بلغ 681 ألف دينار ليستمر مسار هذا المؤشر في اتجاه تنازلي وبمعدلات شهرية متذبذبة، أما على أساس سنوي فقد تراجع متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع بنسبة 21% وإن كانت معدلات التغير السنوية تسير في مسار تنازلي منذ بداية الربع الثالث من عام 2017 إلا أنها كانت تأخذ مسارا تصاعديا قبل ذلك.

بلغ عدد الصفقات المتداولة في القطاع الاستثماري في ديسمبر 77 صفقة مقابل 61 صفقة في نوفمبر ليبدأ مسارا تصاعديا جديدا مسجلا زيادة شهرية كبيرة في ديسمبر فاقت نسبتها 26% شهريا وبعدما انخفضت نسبته 43% في نوفمبر، لذلك يتضح تذبذب عدد الصفقات المتداولة في هذا القطاع، في حين استمر التراجع السنوي لعدد الصفقات في هذا القطاع بشكل متتالي منذ نهاية الربع الثالث من عام 2017 حتى وصلت نسبة التراجع إلى 42.5% في ديسمبر 2017 ويلاحظ تذبذب واضح لهذه المعدلات في عدد صفقات القطاع الاستثماري.

قيمة تداولات عقارات المخازن والعقارات الحرفية

ارتفعت تداولات العقارات الحرفية وبلغت حوالي 5.2 في ديسمبر 2017 مقابل 2.2 مليون دينار في نوفمبر بزيادة شهرية كبيرة نسبتها 42%، ويواصل هذا القطاع مساره المتذبذب مع ملاحظة ارتفاع شهري كبير لهذا القطاع خاصة في بعض الأشهر من العام 2017 مقارنة بمستويات تداولاته في معظم الأشهر من العام، ولم يشهد العقار الحرفي نشاطا في ديسمبر 2016 إلا أن معدلات التغير السنوي في هذا القطاع متذبذبة أيضا خاصة في الأشهر الأخيرة من 2017.

وقدد بلغ متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع حوالي 740 ألف دينار في ديسمبر بتراجع شهري نسبته 19% بعد نشاطه اللافت في نوفمبر حين بلغ متوسط قيمة الصفقة 913 ألف دينار، وقد بلغ عدد الصفقات المتداولة في القطاع الحرفي 7 صفقات في ديسمبر 2017 مقابل 3 صفقات في نوفمبر أي بزيادة كبيرة وصلت إلى 75%، ويلاحظ تذبذب واضح لعدد صفقات هذا القطاع في الأشهر الأخيرة من 2017 بين الارتفاع الشديد والعودة إلى مستويات محدودة في بعض الأشهر.

تداولات الشريط الساحلي لم يسجل هذا القطاع أي بيانات في ديسمبر بعدما آخر نشاط تداولات في يوليو الذي يعد الشهر الثاني فقط في العام 2017 للتداولات على هذا القطاع حين بلغت قيمتها 13.8 مليون دينار قيمة لمجمع مطاعم على الشريط الساحلي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,651
تؤكد الثقة في أداء مجموعة «بيتك»

1BCEE474-17B4-4834-AB52-A307D6F0D501.png


«بيتك كابيتال»: إدارة وترتيب إصدار صكوك بمليار دولار لصالح بنك دبي الإسلامي

الاثنين 2018/2/5 ... المصدر : الأنباء

قال رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في شركة «بيتك كابيتال» الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) عبدالله الحداد ان الشركة نجحت في ترتيب عملية اصدار صكوك بقيمة مليار دولار لصالح بنك دبي الاسلامي من خلال قيامها كمنظم رئيسي بإصدار صكوك تحت مظلة برنامج الصكوك الخاص ب‍بنك دبي الإسلامي البالغ 5 مليارات دولار، في تأكيد جديد على ريادة مجموعة «بيتك» والثقة في دورها المتميز في ترسيخ منتج

7D0A4933-CD50-48A6-B407-0CAA3222C911.jpeg


الصكوك كمصدر مهم للتمويل سواء للحكومات او الشركات، ومواكبة الاقبال على هذا المنتج الشرعي الذي يوفر التمويل المساند لعمليات النمو والتوسع للشركات والمشاريع التنموية الكبرى.

وأشار الحداد في تصريح صحافي إلى ان «بيتك كابيتال» رتبت صفقة الصكوك بالتعاون مع 7 بنوك عالمية، حيث من المتوقع أن يحظى الإصدار على تصنيفها A3 من وكالة موديز وA من وكالة فيتش ومدتها 5 سنوات وبعائد ثابت 3.625%، وهي صكوك بهيكلة الوكالة سيتم ادراجها في سوق ايرلندا للأوراق المالية وسوق ناسداك دبي، وقد تم تسعير الإصدار بمعدل ربح 115 نقطة اساس فوق متوسط سعر المبادلة حيث بدأ تسويق الإصدار بسعر 130 نقطة لينخفض إلى هذه المستويات الإيجابية، وبلغت الاموال المستقطبة أثناء فترة الاكتتاب 1.75 مليار دولار بزيادة 75% عن المبلغ المصدر وبطلبات اكتتاب تجاوزت 115 مستثمرا معظمهم من منطقة الشرق الاوسط، حيث يعكس هذا الاقبال الكبير الثقة في بنك دبي الإسلامي وإمكانيات «بيتك كابيتال» في إدارة الإصدارات بالإضافة الى اهتمام المستثمرين في إصدارات الصكوك بشكل عام والخليجية خاصة.

وقال الحداد ان القراءة الأولية لسوق الصكوك هذا العام تشير الى انه من المتوقع ان تستمر وتيرة اصدار الصكوك بشكل جيد خلال الربع الاول من العام الحالي في ضوء اقبال متزايد وثقة متواصلة من الشركات والحكومات صاحبة أكبر وأهم الاصدارات العام الماضي والتي ابدت استحسانها لمنتج الصكوك كأداة تمويل متميزة، كما يتوقع ان يزداد الزخم في سوق الصكوك بدخول دول جديدة الى مجال الاصدار واعتماد كثير من الشركات الكبرى والبنوك في تغطية احتياجاتها التمويلية من خلال الصكوك.

وشدد الحداد على ان مجموعة «بيتك» تقوم بدور رائد في قطاع التمويل الإسلامي بابتكار الخدمات والمنتجات الإسلامية الجديدة التي تقدم كبديل للمنتجات المصرفية التقليدية، في وقت تستهدف هذه الأدوات دورا أوسع في تمويل خطط التنمية في المنطقة والأسواق العالمية.
 

Bu Rookii

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2016
المشاركات
320
السلام عليكم..
الاجتماع بتاريخ 19-03-2018
اخر يوم للاستحقاق 05-04-2018
يوم التوزيعات 10-04-2018
التوزيعه 17 نقدي و 10% منحه..
الله يبارك لكم ويرزقكم اجمعين..
 

المشاكس x

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2017
المشاركات
77
سلام ياشباب اليوم ماشاء الله بدا التداول ٥٩٢ وانشالله خير الجاي افضل انشالله
 

متداول 2002

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2017
المشاركات
279
انا عندي اسهم
متى اقدر ابيع مع ضمان اﻻرباح بعد 15 أبريل أو بعد 19 مارس
 

Bu Rookii

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2016
المشاركات
320
السلام عليكم..
اذا احتفظت بالسهم الى تاريخ 05-04-2018 يحقلك ارباح.. وبعدها تقدر اتبيع.. راح يصادف الاحد 08-04-2018 (اول يوم تداول)..
لاتنسى السهم راح يتفصّخ بعد الاستحقاق.. احسب الفرق وشوف وين بتكون بعد التفصيخ وقارنه بربح التوزيعه وقرر..
الله يوفقك..
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
السلام عليكم..
اذا احتفظت بالسهم الى تاريخ 05-04-2018 يحقلك ارباح.. وبعدها تقدر اتبيع.. راح يصادف الاحد 08-04-2018 (اول يوم تداول)..
لاتنسى السهم راح يتفصّخ بعد الاستحقاق.. احسب الفرق وشوف وين بتكون بعد التفصيخ وقارنه بربح التوزيعه وقرر..
الله يوفقك..
استحق النقدي + المنح ؟
 

متداول 2002

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2017
المشاركات
279
السلام عليكم..
اذا احتفظت بالسهم الى تاريخ 05-04-2018 يحقلك ارباح.. وبعدها تقدر اتبيع.. راح يصادف الاحد 08-04-2018 (اول يوم تداول)..
لاتنسى السهم راح يتفصّخ بعد الاستحقاق.. احسب الفرق وشوف وين بتكون بعد التفصيخ وقارنه بربح التوزيعه وقرر..
الله يوفقك..
جزاك الله خير
 

Bu Rookii

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2016
المشاركات
320
استحق النقدي + المنح ؟
السلام عليكم..
بالأعلان الي بموقع البورصه مذكور..

(تستحق توزيعات الارباح النقديه وتوزيعات اسهم المنحه المجانيه للمساهمين المقيدين في سجلات البنك في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الخميس الموافق 5 ابريل 2018. على ان يتم توزيعها على المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 10 ابريل 2018)..

وسلامتك..
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
السلام عليكم..
بالأعلان الي بموقع البورصه مذكور..

(تستحق توزيعات الارباح النقديه وتوزيعات اسهم المنحه المجانيه للمساهمين المقيدين في سجلات البنك في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الخميس الموافق 5 ابريل 2018. على ان يتم توزيعها على المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 10 ابريل 2018)..

وسلامتك..
يزاك الله خير
 
أعلى