شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
595
الإقامة
الكويت
موقع ارقام منقول


مصر تسن تشريعا يحترم الوضع القانوني لعقود اﻻستثمار السابقة هذا الشهر
رويترز - 08/12/2013

inShare التعليقات 0
قال وزير الاستثمار المصري يوم الأحد إن مصر ستصدر هذا الشهر تشريعا يحترم الوضع القانوني للعقود الاستثمارية السابقة.

وكان الوزير أسامة صالح يتحدث للصحفيين على هامش مؤتمر.

وفي الأسبوع الماضي قال مستشار لوزير الاستثمار إن مصر بصدد إعداد قانون يؤكد ويحترم المراكز القانونية التي نتجت عن العقود السابقة التي أبرمها مستثمرون مع الدولة.

وتسعى مصر لتسوية نزاعات على أسعار أراض وقضايا أخرى مع مستثمرين أجانب ومحليين في محاولة لتجنب عملية تحكيم مكلفة ولاستعادة الثقة في اقتصاد البلاد.
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
595
الإقامة
الكويت
حسب ما وصلني

تم تاجيل الي ١٣/١/٢٠١٤ وذللك لعدم اخطار المتضامنين...

تحياتي للجميع...
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
الرئيسية​
اقتصاد وأعمال


150 مليار جنيه استثمارات «إيجيبت جلف» في مصر
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 الأنباء






القاهرة ـ هناء السيد

أكد عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايجيبت جلف للتنمية والاستثمار احمد العمران ان الشركة تعتزم انشاء مدينة سكنية كاملة المرافق بتكلفة استثمارية تبلغ 150 مليار جنيه.

جاء ذلك في لقاء خاص لـ «الأنباء» خلال مشاركته في منتدى الاستثمار المصري الخليجي الذي عقد مؤخرا بالقاهرة وأضاف ان المدينة ستكون فخر دول الخليج بالإجماع قبل ان تكون فخر مصر حيث تم تصميمها على طراز ونظام معماري جديد يتضمن كافة المرافق والخدمات.

وأوضح العمران أن المدينة تقام على مساحة 26 ألف فدان بمحافظة الجيزة تتضمن مدينة صناعية وزراعية وسكنية وتعليمية وستكون لكل فئات المجتمع المصري بمختلف طبقاته وهو المشروع الذي كان يعرف في الوقت الأسبق بأرض العياط.

وذكر ان شركة ايجيبت جلف قامت مؤخرا بتغيير اسمها من الشركة المصرية الكويتية للاستثمار الى شركة ايجيبت جلف للتنمية والاستثمار وتبلغ المساهمة الكويتية بواقع 90% و10% مساهمة رأسمال مصري.

وأوضح ان البيروقراطية والاصطدام بالقوانين التي تعطل الاستثمار كانت من المعوقات التي أعاقت تحقيق استثمارات عربية ضخمة في مصر موضحا ان الشركة الآن في انتظار القرار الجمهوري ببدء تحويل النشاط لإنشاء تلك المدينة التي تستوعب 2 مليون نسمة وتوفر 250 ألف فرصة عمل.
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395



وزير الاستثمار: 6 حالات فقط من المنازعات الخليجية مع الحكومة لم يتم حلها


الخميس 19-12-2013 13:13 | كتب: محمد عبد العاطي

كشف أسامة صالح، وزير الاستثمار، أن ما تبقى من المنازعات الخليجية بين مستثمرين والحكومة المصرية لم يتخط عدده 6 حالات، بعد أن وصل عدد الحالات التي تم حلها 19 حالة، وجار انتظار مقترح من شركة المصرية الكويتية للحكومة، لتسوية نزاعها على أرض العياط.


قال «صالح»، خلال مؤتمر صحفي عقده، الخميس، مع قتيبة الغانم، رئيس مجموعة شركات «الغانم» الكويتية، إن اجتماعا انتهى، الخميس، بين الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، و«الغانم» الذي يعد من كبار المستثمرين العالميين، تم خلاله عرض خارطة الطريق وتطورات الأداء الاقتصادي واستعراض 66 مشروعا كفرص استثمارية.


وأضاف أنه تم الاتفاق على إقامة مجموعة «الغانم» لمشروعين كبيرين، أحدهما عقاري سياحي إداري واﻵخر زراعي صناعي، بهدف التصدير لدول الخليج.


وقال «صالح»، ردا على سؤال لـ«المصري اليوم» حول تسوية المنازعات ونتائج اللقاءات المغلقة مع الكويتيين في زيارته الأسبوع الماضي، إنه جار حل تسوية نزاعي المصرية الكويتية على أرض العياط والباقي موجود أمام المحاكم، وبالتالي لا يمكن التسوية إلا بعد حكم المحكمة. وأوضح «صالح» أن هناك مجموعة مصرية سعودية ستقوم بالإعلان عن مشروع كبير في البنية التحتية، رافضا الإفصاح عن تفاصيل المشروع أو اسم المجموعة.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مبروكين فرجت يامساهمين منا القابضة

مصر: مساع لإنهاء ملف أرض العياط
العربية.نت - أكد وزير الاستثمار المصري، أسامة صالح، انه تمت تسوية نحو 19 نزاعا مع مستثمرين سعوديين وخليجيين، مشيرا الى ان التعديلات التشريعية التي تم ادخالها على المادة 66 من قانون حوافز الاستثمار، عملت على تسوية عقود مع 19 شركة من السعودية والامارات والكويت وقطر.
وكشف صالح، في تصريحات نشرتها صحيفة سعودية، انه سيتم قريبا التوصل لتسوية مع الشركة القابضة الكويتية المصرية للاستثمار حول ارض العياط .
واشار الى ان تسوية القابضة الكويتية المصرية للاستثمار «ايجيبت غلف حاليا»، تنتظر قرارا بتحويل النشاط الزراعي الى نشاط عمراني لمساحة 26 الف فدان بأرض العياط، موضحا ان الشركة ابدت تحملها للفروق المالية للتوصل الى اتفاق. وتسعى مصر لتسوية النزاعات مع المستثمرين لتجنب عملية التحكيم الدولي، والحفاظ على مناخ الاستثمار، الى جانب التأكيد المستمر على ان مصر لا تخل بتعاقداتها.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
cht8dk0vw4houz7sksnj_normal.jpeg
مركز الجُمان@Aljoman_Center
7h
من المسئول عن كارثة " منا قابضة " ؟ وللتعرف عليهم – ومنهم صاحب الحوار الساخن الطابخ – على الرابط
http://www.diwan.aljoman.net/showthread.php?t=3703…
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
توقعات بعودة سهم "منا قابضة" للتداول بالبورصة الكويتية خلال الربع الأول



كشفت مصادر أن دعوى الاستئناف التي قدمتها هيئة أسواق ضد الحكم الأولي الصادر لصالح شركة منا القابضة من محكمة هيئة السوق والقاضي بعودة سهمها للتداول ستنظر خلال الربع الأول من العام 2014 المقبل، متوقعة تأييد الحكم الابتدائي ورؤية السهم خلال الربع الأول على شاشة التداول في السوق.
وأفادت مصادر لـ "النهار" أن منا القابضة قد تدخل السوق مرة أخرى بقوة خاصة مع اقتراب الشركة المصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار المالكة لمشروع ارض العياط البالغة 26 ألف فدان من استعادة تلك الأراضي التي شهدت نزاعات قضائية عدة في المحاكم بينها وبين الحكومة المصرية السابقة.
وكانت مجموعة منا القابضة قد قامت خلال الفترة الماضية بتقليص موظفيها بشكل نوعي كما دمجت بعض الإدارات تقليصاً للنفقات واستغنت عن خدمات بعد التنفيذيين والإداريين الكبار.
يُذكر أن الرئيس التنفيذي في الشركة، ناصر مجاور، كان قد كشف منتصف العام الجاري بأن الشركة حصلت على على حكم من قبل محكمة هيئة أسواق المال لإعادة السهم مجدداً إلى ردهة التداول، مُشيراً إلى أن الشركة أمامها مجموعة من الإجراءات التي تنص عليها قوانين هيئة أسواق المال والبورصة ستقوم بتنفيذها لإعادة السهم للتداول، لكنها ستنتظر تحرك هيئة الأسواق في حال قدمت استئنافاً ضد حكم أول درجة أولا.


المصدر: Mubasher - AR
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
"الاستثمار" : حسم ملف "المصرية الكويتية" نهائيا يناير المقبل



31 ديسمبر 2013 11:42 ص
آخر تحديث : 31 ديسمبر 2013 11:42


تبحث وزارة الاستثمار الشهر المقبل الاجراءات النهائية لحسم الخلاف مع الشركة "المصرية الكويتية" الخاص بال 26 الف فدان التى تم تخصيصها للشركة بمنطقة ارض العياط بمحافظة الجيزة .
وقال اسامة صالح وزير الاستثمار للمال انه التقى المجموعة الكويتية خلال الزيارة التى قام بها للكويت مؤخرا وسيتم عقد اجتماع للتوصل لتسوية خلال الشهر المقبل .
وجاء ذلك على هامش مشاركته فى احتفالية تدشين الجمعية السعودية المصرية مساء امس الاول بحضور مجموعة من رجال الاعمال وعدد واسع من مسئولى الدولة بينهم وزراء الصناعة والتضامن والزراعة والاتصالات والاعلام .
وتقدر استثمارات مشروع ارض العياط بنحو 100 مليار جم بعد تحويل نشاط الاراضى من زراعى الى عقارى .
واكد وزير الاستثمار ان الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية عروض كبيرة من المستثمرين وشركات خليجية لضخ استثمارات بالسوق المحلية متوقعا حدوث طفرة فى حجم الاستثمارات الوافدة بعد اقرار الدستور .
واشاد وزير الاستثمار خلال الاحتفالية بالاستثمارات السعودية بالسوق المحلية لافتا الى ان المستثمر السعودى لم يتوقف عن العمل فى مصر منذ ثورة يناير وحتى الان حيث تم ضخ استثمارات جديدة خلال تلك الفترة بلغت 628 مليون دولار .
ولفت صالح الى ان الحزمة الثانية للتحفيز الاقتصادى تدخل حيز النفاذ الشهر المقبل وسيخصص جزء كبير منها لبنود الانفاق وليس الاستثمار .
وكان وزير المالية د احمد جلال قال فى تصريحات سابقة ان الحزمة الثانية قد تقترب من ال 30 مليار جم .
 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
595
الإقامة
الكويت
31 مليار جنيه تنهي الجدل بين «المصرية الكويتية» والحكومة
07 يناير, 2014 08:13 ص المصدر: Mubasher - AR

انتهت اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة من تحديد السعر العادل لأرض العياط المتنازع عليها مع الحكومة المصرية والمستثمرين الكويتيين بتحديد 31 مليار جنيه، بحسب النهار. وقال اللواء مجدي أمين، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية: اجمالي مساحة الأراضي محل الخلاف قدرت بنحو 26 ألف فدان. وأضاف أمين ان من ضمن الأراضي المتنازع عليها 2000 فدان تقع ضمن ولاية وزارة الآثار لن يتم الاقتراب منها. مضيفا ان الهيئة تنتظر القرار النهائي للجنة تسوية المنازعات بمجلس الوزراء لانهاء الخلافات مع المستثمر الكويتي. كان أسامة صالح، وزير الاستثمار، قد صرح بان الحكومة ستعقد اجتماعاً الشهر المقبل مع المستثمر الكويتي لابرام التسوية النهائية. وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار بالقاهرة ، ان المصرية- الكويتية، طلبت من الحكومة سداد فروق الأسعار على فترات زمنية طويلة الأجل غير ان هذا الاقتراح قوبل بالرفض. وكان المستثمر الكويتي قد عرض على الحكومة سداد 25 مليار جنيه بينما طلبت الدولة سداد 50 مليار جنيه وأكدت الشركة خلال ملتقى الاستثمار المصري - الخليجي، الذي عقد الشهر الماضي، أنها مستعدة لسداد فروق أسعار بعد تحويلها من النشاط الزراعي للاسكاني. وأشارت الى ان التقديرات التي أعلن عنها لقيام الشركة الكويتية بسدادها ومنها 100 مليار جنيه و36 ملياراً لم تكن صحيحة، لان التقدير الحكومي مع الحكومات السابقة لم يرتكز الى لغة الحوار، بخلاف هذه المرة التي ينظر فيها الى التراخيص لتحديد هذه الفروق. وتستهدف «المصرية- الكويتية» اقامة مشروع سكني يستوعب 2 مليون مواطن بكلفة استثمارية تصل الى 150 مليار جنيه، على كامل المساحة، وعلى عدة مراحل تستغرق 25 عاماً، وسيتم طرح الوحدات للفئات المحدودة والمتوسطة وليست مرتفعة الدخل.
جميع البيانات متأخرة 15 دقيقة أثناء الجلسة
جميع الحقوق محفوظة لمعلومات مباشر © 2005-2014
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
31 مليار جنيه تنهي الجدل بين «المصرية الكويتية» والحكومة
07 يناير, 2014 08:13 ص المصدر: Mubasher - AR

انتهت اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة من تحديد السعر العادل لأرض العياط المتنازع عليها مع الحكومة المصرية والمستثمرين الكويتيين بتحديد 31 مليار جنيه، بحسب النهار. وقال اللواء مجدي أمين، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية: اجمالي مساحة الأراضي محل الخلاف قدرت بنحو 26 ألف فدان. وأضاف أمين ان من ضمن الأراضي المتنازع عليها 2000 فدان تقع ضمن ولاية وزارة الآثار لن يتم الاقتراب منها. مضيفا ان الهيئة تنتظر القرار النهائي للجنة تسوية المنازعات بمجلس الوزراء لانهاء الخلافات مع المستثمر الكويتي. كان أسامة صالح، وزير الاستثمار، قد صرح بان الحكومة ستعقد اجتماعاً الشهر المقبل مع المستثمر الكويتي لابرام التسوية النهائية. وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار بالقاهرة ، ان المصرية- الكويتية، طلبت من الحكومة سداد فروق الأسعار على فترات زمنية طويلة الأجل غير ان هذا الاقتراح قوبل بالرفض. وكان المستثمر الكويتي قد عرض على الحكومة سداد 25 مليار جنيه بينما طلبت الدولة سداد 50 مليار جنيه وأكدت الشركة خلال ملتقى الاستثمار المصري - الخليجي، الذي عقد الشهر الماضي، أنها مستعدة لسداد فروق أسعار بعد تحويلها من النشاط الزراعي للاسكاني. وأشارت الى ان التقديرات التي أعلن عنها لقيام الشركة الكويتية بسدادها ومنها 100 مليار جنيه و36 ملياراً لم تكن صحيحة، لان التقدير الحكومي مع الحكومات السابقة لم يرتكز الى لغة الحوار، بخلاف هذه المرة التي ينظر فيها الى التراخيص لتحديد هذه الفروق. وتستهدف «المصرية- الكويتية» اقامة مشروع سكني يستوعب 2 مليون مواطن بكلفة استثمارية تصل الى 150 مليار جنيه، على كامل المساحة، وعلى عدة مراحل تستغرق 25 عاماً، وسيتم طرح الوحدات للفئات المحدودة والمتوسطة وليست مرتفعة الدخل.
جميع البيانات متأخرة 15 دقيقة أثناء الجلسة
جميع الحقوق محفوظة لمعلومات مباشر © 2005-2014


هذي القمندددة

اذا رفضوا السداد على فترات طويلة الامد .... شنو الحل ؟؟
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
هذي القمندددة

اذا رفضوا السداد على فترات طويلة الامد .... شنو الحل ؟؟

الحل عندي وانا بوهندي
يصعدون سعر السهم فوق النص دينار
بعدين يطلبون زيادة راس مال على ربع دينار ،
والمبلغ الناقص يكملونه من البنوك بضمان الاراضي
السؤال هل الاستثمار بالمشروع بالسعر هذا مجدي ؟؟؟
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
line_most.gif
"المصرية الكويتية": لم نتوصل لتسوية نهائية مع الحكومة حول أرض العياط حتى الآن
علاء أحمد

مجلس الوزراء

قال مسئول بالشركة القابضة المصرية الكويتية إنه لم يتم التوصل حتى الآن لحل لأرض العياط المتنازع عليها مع الحكومة، موضحًا أنه لا علم لدى الشركة بتحديد السعر العادل للأرض بقيمة 31 مليار جنيه.

كانت تقارير صحفية قد أوردت أن اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة انتهت من تحديد السعر العادل لأرض العياط المتنازع عليها مع الحكومة المصرية والمستثمرين الكويتيين بتحديد 31 مليار جنيه.

وأشار المسئول، فى اتصال هاتفى مع "بوابة الأهرام" من الكويت، إلى أن قرار القوات المسلحة بتحديد ارتفاعات البنايات وتحديد جهة الولاية على الأرض، تعتبر أهم حلقات التوصل لاتفاق نهائى وهو ما لم يتم حتى الآن.

كان أسامة صالح، وزير الاستثمار، قد صرح بأن الحكومة ستعقد اجتماعًا مع المستثمر الكويتي لإبرام التسوية النهائية، إلا أن المسئول الكويتى أشار فى تصريحاته إلى أنه لم يتم التواصل حتى هذه اللحظة فى هذا الشأن.

وأوضح أن هناك تغييرًا لنشاط الأرض من زراعي إلى سكني، وبالتالي سيتم التعامل مع وزارة الإسكان، وهو ما يحتاج إلى قرار جمهوري بتحديد وزارة الإسكان كجهة مسئولة عن إجراءات المشروع وموافقاته.

وتستهدف "المصرية- الكويتية" إقامة مشروع سكنى يستوعب 2 مليون مواطن بتكلفة استثمارية تصل إلى 150 مليار جنيه، على كامل المساحة، وعلى عدة مراحل تستغرق 25 عامًا، وسيتم طرح الوحدات للفئات المحدودة والمتوسطة وليست مرتفعة الدخل.

 

فستق

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
595
الإقامة
الكويت
كما وصلني...

اليوم موعد جلسة منا القابضه ... نتمني نسمع اخبار طيبه .... موفقين

اما بخصوص تقييم الارض ... فالامور طيبه لحد الان ... واذا تحقق نوعيه وشروط الاستثمار المرغوبه من الشركه .. فرق السعر ماراح يكون عائق



بالتوفيق جميعا
 

محسن الهاوي

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
113
السلام عليكم جميعا
ومشكور يا فستق على اطلاعنا بآخر المستجدات
وارجو اعلامنا بنتيجة الجلسه والله الموفق
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
للاسف خبر تعيييييس

تم تاأأأجيل الجلسة للمرة المليون الى تااااريخ 10 مااااارس

والسبب تاااافه جداااااا:(
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
ق
للاسف خبر تعيييييس

تم تاأأأجيل الجلسة للمرة المليون الى تااااريخ 10 مااااارس

والسبب تاااافه جداااااا:(

كل تأخيره وفيها خيره

جايز يصدر الحكم لصالح الشركه بنفس وقت التوصل لاتفاق مع الحكومه المصريه
ويصير عندنا بدل العيد عيدين وتكتمل فرحتنا بعودة الشركة للتداول والسوق اخضرومشلّع فووووق
 

بو محمدXP

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2010
المشاركات
125
اخواني عندكم فكره عن ميزانيه 2012 لانه الى الان مو موجوده عالموقع واخر مره سالته قالولي انه تم ارسال البيانات الى وزاره الاتجاره
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
تاخير طبيعي ومتوقع واعتقد يأجلونه الى مابعد انتخابات الرئاسه المصريه
 
أعلى