شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

أبو احمد82

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2012
المشاركات
139



قنديل يعقد اجتماع سري لمناقشة مشكلة أرض "المصرية الكويتية"

2012- م 07:51:13 الاحد 09 - سبتمبر


أحمد عماد

علمت بوابة أخبار اليوم من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن رئيس الوزراء د.هشام قنديل عقد اجتماعا، الأحد 9 سبتمبر، لبحث مشكلة أرض العياط.

جاء ذلك في ظل الزيارة المرتقبة لوزير مالية الكويت والوفد رفيع المستوى المرافق له، حيث أن أرض العياط والبالغ مساحتها 26 ألف فدان تمتلكها الشركة المصرية الكويتية.

وأشارت المصادر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة لحل النزاعات الاستثمارية مع المستثمرين العرب والأجانب طبقا للقواعد التي أقرتها اللجنة الوزارية المختصة بحل تلك النزاعات.

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء طالب بضرورة حل مشكلة أرض الشركة المصرية الكويتية بما يضمن مستحقات وحقوق الدولة مع ضمان استمرارية تلك الشركات في استثماراتها في مصر.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع كان بحضور السفير الكويتي بالقاهرة، ومن مسؤولي الشركة خالد الجاسر ود.أحمد كمال ابوالمجد. فيما حضر حضر لمقر مجلس الوزراء فى ساعة متاخرة د.على اسماعيل رئيس هيئة التعمير بوزارة الزراعة.

واشارت المصادر أنه تم خلال اللقاء مناقشة بعض الحلول حيث ان الشركة قد طلبت تحويلها نشاطها من الاستثمار الزراعى الى استثمار عقارى مؤكدة المصادر ان رئيس الوزراء قد طلب ومراجعة كافة الاجراءات التى اتخذتها اللجنة الوزارية التى صعوبة وصول المياه او توفرها بعد موافقة وزارة الرى
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مفاوضاتها مع الجانب المصري بشأن أرض العياط مستمرة
«منا القابضة» تلجأ إلى القضاء لعودة السهم للتداول





أحمد يوسف
علمت «الأنباء» ان شركة «منا القابضة» قد لجأت إلى القضاء لحسم عودة السهم إلى التداول مرة أخرى بعد توقفه عن التداول.
وقالت مصادر مسؤولة في الشركة ان «منا» رفعت قضية منذ أسبوعين ضد كل من هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية، وذلك بعد تلبية جميع الطلبات التي طلبتها سواء إدارة البورصة او الهيئة لعودة السهم، إلا انه وبعد تنفيذ جميع هذه الإجراءات لم يعود السهم للتداول، الأمر الذي دفع الشركة إلى اللجوء للقضاء.
وأشارت إلى ان الشركة كانت قد قدمت جميع الميزانيات قبل مواعيدها المحددة من قبل إدارة السوق، ورغم ذلك تم إيقاف التداول على السهم، لعدم اعتمادها من قبل هيئة الأسواق وادارة البورصة.
إلى ذلك، علمت «الأنباء» ان هناك وفدا من مجلس إدارة الشركة اجتمع بداية الاسبوع الماضي برئيس الوزراء المصري د.هشام قنديل لبحث التحديات التي تواجه مشروع أرض العياط الذي تمتلكه الشركة.
وأكدت المصادر وجود رغبة جادة من الحكومة المصرية في سرعة العمل على إنهاء الأزمة، مؤكدا في الوقت نفسه وصول المفاوضات إلى مراحل متقدمة بين ممثلي الشركة ولجنة فض المنازعات المكلفة ببحث الموضوع.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن الحكومة قد حددت مبلغ مليون ونصف المليون جنيه مقابل الفدان الواحد يتم دفع ‏25%‏ من إجمالي القيمة خلال عام، وان التقديرات التي حددتها اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة لثمن البيع للشركة بلغ نحو ‏44‏ مليارا و‏433‏ مليون جنيه‏، ‏ تورد لصالح خزانة الدولة في مقابل وقف إجراءات فسخ التعاقد والسماح للشركة بالبناء على مساحة ‏20‏ ألف فدان وتخصيص ‏3‏ آلاف فدان كحرم للآثار و‏2400‏ فدان للزراعة.
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,164
الإقامة
الكويت
سؤال
هل هناك جدوى وتحقيق ارباح مجزيه بعد دفع المبلغ المذكور للحكومه المصريه ؟؟؟؟
وهل تمتلك الشركه المبلغ ؟؟؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سؤال
هل هناك جدوى وتحقيق ارباح مجزيه بعد دفع المبلغ المذكور للحكومه المصريه ؟؟؟؟
وهل تمتلك الشركه المبلغ ؟؟؟
2011 نقد وما يعادله 192,360 مليون دينار واحتياطات 96,720 مليون دينار
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,166
المبلغ تدفعة الشركة الام الى شركة منا احد مساهميها
 

مساهم متواضع

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2010
المشاركات
815
الإقامة
الكويت
المبلغ يتم دفعه من قبل الشركة المصرية الكويتية وليس من شركة منا القابضة وللعلم الشركة المصرية الكويتية تتضمن عشرات الشركات الأخرى ... الله يفرج عليكم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لتفادي سحب «أرض العياط من الشركة»

مشروع تسوية مع «المصرية - الكويتية»: الحكومة شريك بـ44 مليار جنيه!









| القاهرة - من محسن محمود |

قال رئيس المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة في مصر اللواء عمر الشوادفي، إن الحكومة تدرس الدخول في شراكة مع الشركة «المصرية ـ الكويتية» على أرض العياط، جنوب القاهرة، بقيمة مستحقات الدولة البالغة 44 مليار جنيه الناتجة عن إعادة تسعير أرض الشركة.
وأضاف الشوادفي، في تصريحات أمس، ان لجنة تسوية وفض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء المصري، انتهت من إعداد الصيغة النهائية لتسوية عقد أرض العياط البالغة مساحتها 26 ألف فدان، وتقضي التسوية بسداد الشركة 600 جنيه عن كل متر تمثل فروق أسعار تغيير نشاط الأرض من زراعي إلى سكني.
وأوضح أن لجنة تسوية المنازعات ستعرض على «المصرية - الكويتية» ما توصلت إليه من نتائج، مؤكدا حرص الحكومة على إيجاد حلول وسط مع المستثمرين، بما يضمن تدفق الاستثمار وعدم الإضرار بالصالح العام للدولة. مشيرا إلى أن حجم استثمارات المشروع الجديد سيتجاوز الـ«100» مليار جنيه على أقل تقدير.
ولفت المسؤول الحكومي المصري إلى أن بعض الجهات الحكومة كانت السبب في تأخر إجراء التسوية مع «المصرية- الكويتية» حتى الآن. مشيرا إلى أن الشركة عرضت في العام 2006 دفع 21.3 مليار جنيه فروق أسعار تحويل النشاط بواقع 200 جنيه للمتر الواحد، إلا أن المفاوضات توقفت بعد الهجوم الذي تعرضت له الشركة.
وكانت «المصرية- الكويتية» قد تعاقدت العام 2002 مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية على شراء مساحة 26 ألف فدان بمنطقة العياط بالجيزة واستغلالها في الاستصلاح والاستزراع بقيمة 200 جنيه للفدان الواحد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«المصرية الكويتية» تلتقي «قنديل» لبحث أزمة العياط

أكد الرئيس التنفيذي في الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ناصر مجاور ان وفداً رفيع المستوى من الشركة سيلتقي رئيس مجلس الوزراء د. هشام قنديل خلال الأسبوع المقبل لبحث المشاكل التي تواجه الشركة والعمل على تذليلها تلبية لرغبة الرئيس محمد مرسي في جذب استثمارات خارجية الى مصر وحل مشكلات الاستثمارات.
وقال مجاور ان وفد الشركة التقى الأسبوع الماضي رئيس مجلس الوزراء د. هشام قنديل بحضور السفير الكويتي في القاهرة رشيد الحمد، وتم بحث نقاط عدة من ضمنها تذليل العقبات التي تواجه الشركة في السوق المصري. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث ودراسة أوضاع الأرض المملوكة للشركة في منطقة العياط، موضحاً في الوقت نفسه ان المناقشات التي دارت بين الوفد الكويتي والحكومة تختص بطبيعة المدينة المزمع اقامتها في منطقة العياط، بالاضافة الى بعض الأمور الفنية الأخرى المتعلقة بالارتفاعات ونسبة الأعمال السكنية والتجارية، بجانب الأدوار التي ستشيدها الشركة في المدينة لكل مجمع سكني أو تجاري وفقا للتصاريح التي ستحصل الشركة عليها. وكشف مجاور، ان اللقاء المرتقب الأسبوع المقبل سيتطرق الى الأسعار الخاصة بالأرض والوصول الى صيغة نهائية مع الحكومة لتملك الأرض وفقا للأطر المنظمة لذلك بعد الثورة. واعتبر مجاور ان اللقاء السابق مع د. قنديل كان مثمرا، موضحا أنه تم التطرق أيضا الى التوجه الجاد من الحكومة لتذليل العقبات أمام المستثمرين الأجانب، وتوقع مجاور ان يتم الاتفاق على السعر النهائي لأرض الشركة في منطقة العياط خلال الاجتماع المقبل مع رئيس الوزراء وبعض المسؤولين.
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,166
الله يوفقكم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سحبت 70 ألف فدان من «الظاهرة» الإماراتية

الحكومة المصرية تستعد لإعلان مزاد على أراضي «المصرية الكويتية»









| القاهرة - من محسن محمود |

علمت «الراي» أن الحكومة المصرية ممثلة في مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية، الذي يشارك فيه وزراء الزراعة والري والكهرباء والمالية والسياحة وشؤون البيئة والتنمية المحلية والآثار، تدرس إجراء مزاد علني للأراضي المخصصة للشركة المصرية الكويتية، بعد التحفظات التي أبدتها جهات رقابية حول تباطؤ الحكومة في إجراءات فسخ التعاقد مع الشركة بسبب مخالفتها لبنود التعاقد مع هيئة التنمية الزراعية وقيامها بالتصرف بالبيع لبعض المساحات بغرض البناء عليها بقيمة 800 مليون جنيه، وعدم حسم الأزمة من خلال لجنة فض منازعات الاستثمار التابعة لمجلس الوزراء لفسخ عقود الخريجين المخالفين لشروط حق الانتفاع بقرى مراقبات الاستصلاح.
وقالت مصادر حكومية، إن الحكومة المصرية قررت سحب 70 ألف فدان من الأراضي التي سبق تخصيصها لمصلحة شركة الظاهرة الإماراتية والاكتفاء بتخصيص 30 ألف فدان لها في الأراضي المخصصة لها على فرع رقم 2 في توشكى، أسوة بالتسوية التي أبرمتها الحكومة مع الأمير الوليد بن طلال في العام الماضي.
وأشارت إلى أن اجتماعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية ناقشت وضع خطط عاجلة للتصرف في مساحة 120 ألف فدان بمشروع ترعة السلام بسيناء وتخصيص 25 في المئة من المساحات لأبناء سيناء استعدادا للمزاد المقرر عقده لهذا الغرض حتى ديسمبر المقبل، وذلك بهدف تشجيع القطاع الخاص المصري على ضخ استثمارات جديدة في المشروع لأهميته الاستراتيجية لمصر والمساعدة في زيادة معدلات التوطين بالمشروع.
كما قررت الحكومة فسخ العقد المبرم مع شركة الاستثمارات السياحية الحديثة بمساحة 1212 فدانا بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وإنشاء قرية على مساحة 500 فدان بمنطقة وادي النطرون لزيادة معدلات التوطين في الأراضي المخصصة للمشروع البالغة 30 ألف فدان والتي يجرى حاليا طرحها للبيع بنظام المزاد العلني.
كما قررت «التنمية الزراعية» تخصيص مساحة 356 فدانا لإقامة غابة شجرية تعتمد على مياه الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، بينما تبحث الحكومة تخصيص مساحات من الأراضي التابعة لولاية هيئة التنمية الزراعية لإقامة قرى الظهير في محافظة قنا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تريّث في تنفيذ قرار طرحها في المزاد

مصر: فرصة أخرى للتفاوض على أرض «المصرية الكويتية»
| القاهرة - من محسن محمود |

علمت «الراي» من مصادر في الحكومة المصرية، أنه يجري حاليا إعادة النظر في القرار الذي اتخذ في هيئة التعمير والتنمية الزراعية الأسبوع الماضي لطرح جزء من أرض الشركة المصرية الكويتية للاستثمار والتنمية فى منطقة العياط، جنوب القاهرة، والبالغة مساحتها 26 ألف فدان، للبيع في مزاد علني وذلك بهدف الحصول على مزيد من الوقت للتفاوض مع إدارة الشركة الكويتية من أجل حل الأزمة والتوصل إلى سداد القيمة الفعلية للأرض، والاتفاق على جدول زمني لتنميتها.
وقالت المصادر لـ «الراي» إن مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية عقد اجتماعا عاجلا أمس عقب الإعلان عن الاتجاه لطرح الأرض في المزاد، وقرر خلال الاجتماع التريث في اتخاذ هذه الخطوة، خاصة في ظل اتجاه الحكومة المصرية وتأكيداتها المستمرة على حل جميع مشكلات المستثمرين المحليين والعرب والأجانب قبل وصولها إلى قاعات المحاكم.
وكانت «المصرية - الكويتية» قد تعاقدت العام 2002 مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية على شراء مساحة 26 ألف فدان بمنطقة العياط بالجيزة واستغلالها في الاستصلاح والاستزراع بقيمة 200 جنيه للفدان الواحد.
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
غريب هالخبر!!!

مايقدر يعرضها بمزاد والأرض عليها عقد بيع
إلا إذا صدر فيها حكم محكمه نهائي ببطلان البيعه .. وهالشي ماصار

أعتقد القصد من سالفة هالمزاد بيضغط ع الشركه للموافقه ع فرق السعر
اللي هم طالبينه!!
ياليت يردون عليهم الشركه ويقولولهم .. وقفوا المفاوضات وحنا بنروح المحكمه الدوليه
جان تشوفهم هم اللي يفاوضون الشركه ع السعر
بس ربعنا ياحبهم لطواله والتراخي .. شدوا عليهم وشرط شهر وتخلصون هالسالفه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الاقتصادي/خاص/أسئلة ساخنة في عمومية منا القابضة حول مصير الشركة وحقوق المساهمين وأرض العياط..ورئيس مجلس الادارة يرفض التعليق
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
الاقتصادي/خاص/أسئلة ساخنة في عمومية منا القابضة حول مصير الشركة وحقوق المساهمين وأرض العياط..ورئيس مجلس الادارة يرفض التعليق

متى ووين صار هالإجتماع؟؟؟
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
منا القابضة» تنتخب عضواً مكملاً


2012/10/01 08:46 م
232921_e.png





اقرت الجمعية العمومية العادية لشركة منا القابضة التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت %88.78 وبرئاسة رئيس مجلس الادارة خالد الجاسر بندا واحداً هو انتخاب عمار الجمعة عضواً مكملاً لمجلس ادارة الشركة.
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,166
هالاجتماع ماندري متى صار ووين !!!!!
شى غريب
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
هالاجتماع ماندري متى صار ووين !!!!!
شى غريب

الظاهر سري مايبون كثر الأزعاج والأسئله من المساهمين!! !!
ويقولك نسبة الحضور88.78%
وأنهم أنتخبوا عضو مكمل بس!!!
تدرون بإن ال88% الحضور هم كبار الملاك مايتعدون 6أو7 أشخاص
زين ماكوا صحافه حضرت لهالإجتماع؟؟؟!!
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الظاهر سري مايبون كثر الأزعاج والأسئله من المساهمين!! !!
ويقولك نسبة الحضور88.78%
وأنهم أنتخبوا عضو مكمل بس!!!
تدرون بإن ال88% الحضور هم كبار الملاك مايتعدون 6أو7 أشخاص
زين ماكوا صحافه حضرت لهالإجتماع؟؟؟!!

نائب الرئيس حضر متأخرا وغادر على الفور

عمومية خاطفة لـ «منا القابضة» ... لا مجال فيها للأسئلة

| كتب محمد الجاموس |

لم ينتظر نائب رئيس مجلس الادارة في شركة منا القابضة خالد الجاسر ليرد على اسئلة مساهمين قالوا انهم تركوا اعمالهم وجاءوا الى اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي تمت دعوتهم لحضورها، ليسألوا عن اموالهم التي تضيع امام اعينهم دون ان تتحرك الشركة للمحافظة عليها.
وفي التفاصيل ان نائب رئيس مجلس الادارة الجاسر حضر متأخرا عن الموعد واعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 78 في المئة عن تعيين عمار الجمعة عضوا خامسا مكملا في مجلس الادارة، وخرج مسرعا من قاعة الاجتماع، رافضا التوقف للرد على اسئلة الصحافيين.
وثار مساهم (عرّف اسمه بسعيّد العنزي) امام الحضور وعلا صوته على هذا التصرف من قبل مسؤولي الشركة، مضيفا انه ترك عمله وجاء الى الاجتماع ليعرف مصير فلوسه التي وضعها في الشركة، ولا يعرف لها مصيرا حتى الان بغياب اي توضيحات من الشركة.
وتساءل عن ارض العياط التي تملكها الشركة في مصر والتي قال انه لا احد يعرف مصيرها، وهي الاستثمار الاكبر للشركة، مشيرا الى تقصير ادارة الشركة بمتابعة مصير تلك الارض، وقال «اذا الشركة لا تريد تلك الارض يمكنه شراءها ليسترد فلوسه التي وضعها في الشركة»، معربا عن امتعاضه من وصول سعر سهم الشركة الى 30 فلسا فقط، وأيده مساهمون اخرون بالاحتجاج وعدم مبالاة مسؤولي الشركة تجاه أموال صغارالمساهمين.
 
أعلى