شركة حيات للاتصالات ( حيات كوم ) 2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
:D :D :D

.​
 

Abo Sarah

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
614
والله طفشت الناس كلها يا صانع السوق ، تلحلح خلي يعم الفرح والسرور :confused:
 

منور

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2009
المشاركات
1,289
الإقامة
الكويت
ان شاء الله نشووف ارتفاع السهم هالاسبووع
 

ماكسيموس

عضو مميز
التسجيل
11 سبتمبر 2007
المشاركات
3,983
السهم يحتاج الى اختراق اولى 85 ومن ثم التحرر والانطلاقه اختراق​
87​
516942907.jpg
 

الفوارس

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2008
المشاركات
165
الي الهدف ان شاءالله 104-110 -116 والله اعلم مجرد توقع وليس دعوة للشراء
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
بوراشد تقرأ افكارى
باذن الله المقاومه يخترقها السهم واهدافك تحقق
الله يرحم والديك على التحليل المميز;)
 

الفوارس

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2008
المشاركات
165
-----------------------------------
-----------------------------------------
---------------------------------------------
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ايضاح من شركة حيات للاتصالات (حيات كوم)‏يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة حيات للاتصالات (حيات كوم) نصه كالاتي:

نرجو اخذ العلم بان حريقا اصاب مستودعات شركة حيات للاتصالات ش.م.ك.م الكائنة في منطقة امغرة ، بحيث اتى على محتوياتها بالكامل .

وان قيمة البضاعة والمعدات العائدة للشركة والتي اصابها الحريق تقدر بحوالي 1.1 مليون د.ك تقريبا ، فضلا عن وجود بضائع ومعدات عائدة لعملاء الشركة تعرضت هي الاخرى للحريق ، وسوف يصار الى تحديد قيمتها من قبل هؤلاء العملاء .

تجد الاشارة الى وجود عقد تأمين ضد مخاطر الحريق وبحدود تغطية تفوق قيمة الاضرار اللاحقة بالشركة .
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,269
السلام عليكم

السهم امسوي كوب وعروه وكان هدفه 104
بس الحريق خرب الرسمه
وبما اني محلل اصغير وماعندي خبره

اتمنا احد المحللين يفيدني هل شغلي صح؟؟
هل يكمل اهدافه ولا خلاص انتها؟؟


فضلا ليس امرا
وشكرا
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
مافي أخبار عن الأرباح يالربع ؟؟!!
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أكد أنها تستهدف توسع أنشطتها في الخليج وشراء أصول
18/03/2013
الكندري لـ " السياسة " : نقلة نوعية تشهدها "حيات للاتصالات " خلال 2013 بستراتيجية عمل جديدة
- ندير 8 آ لاف برج للاتصالات نتطلع لزيادتها الى 12 ألفا بنهاية العام الحالي
- قلصنا انتشارنا في عدد الدول المنتشرين بها من 9 الى 7 ونركز على دول الخليج
- أعمالنا التشغيلية عادت بنسبة 100 في المئة بعد حريق مستودعنا وتم الاستعانة ببضاعة من أفرعنا في الامارات والبحرين
الشركة انتهت من عملية إعادة الهيكلة خلال الربع الأخير من 2012

حوار - بلال بدر :
تكتسي شركة " حيات للاتصالات" ثوبا جديدا في 2013 تعلن عنه خلال الأسبوعين المقبلين عبر تغيير ستراتيجية عملها التي تهدف الى إدخال عنصر الأصول في نشاط الشركة الذي اعتمد طوال السنوات الماضية منذ تأسيسها في 1999 على المناقصات والمقاولات التي تقدم لشركات الاتصالات دون امتلاك أصول.
يكشف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة المهندس طارق الكندري ل¯" السياسة " عن ملامح هذه الستراتيجية الجديدة التي اعتبرها نقلة نوعية ستشهدها " حيات " للاتصالات خلال هذا العام تتضمن الاستثمار في البنى التحتية لإدخالها كأصول للشركة , وقال انه سيتم الإعلان عن هذه الستراتيجية خلال الأسبوعين المقبلين .
وتقدم حيات خدماتها لشركات الاتصالات الثلاث وأيضا شركات انترنت, في مجالات تركيب وصيانة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومعدات نقل المعلومات, وتعتبر من الشركات المتخصصة في الكويت والمنطقة في مجال عملها , حيث تقدم خدماتها أيضا لجميع دول الخليج الست بالاضافة إلى العراق والسودان والهند.
وأكد الكندري ان حيات تدير حاليا نحو 8 آلاف برج للاتصالات تتطلع لزيادتها الى 12 ألف برج بنهاية العام الحالي. وحول إعادة هيكلة الشركة, أعلن الكندري عن أنه تم إجراء إعادة هيكلة الشركة خلال الربع الأخير من 2012 , حيث هدفت الى تقليص عدد الدول المنتشرة بها الشركة من 9 الى 7 دول, وخفضت التكلفة التشغيلية ( كتكاليف عامة وإدارية ) بنسبة لا تقل 30 في المئة مما ينعكس على نتائج 2013 .
وتطرق الحوار مع طارق الكندري الى الحديث عن التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات .. نص الحوار في التفاصيل الآتية :
ما عدد شركات الاتصالات التي تقدمون لها خدماتكم ?
بشكل عام نقدم خدماتنا لشركات النقال الثلاث بالاضافة لشركات انترنت .
لماذا يتأخر الإعلان عن نتائجكم المالية السنوية ?
عادة يتم الإعلان عنها عندما يتم اجتماع مجلس الإدارة في الأسبوع الأول من ابريل من كل عام , عندما يتم تجميع بيانات أفرع " حيات للاتصالات " بالخارج في 9 دول هي دول الخليج الست والعراق والسودان والهند.
هل هناك ستراتيجية جديدة تعدونها لنشاط الشركة ?
نعم هناك توجه لإدخال عنصر الأصول للشركة , إذ لا تمتلك حيات أية أصول فأعمالنا عبارة عن خدمات فقط نقدمها لعملائنا من شركات الاتصالات ونستعد حاليا للإعلان عن ستراتيجيتنا الجديدة خلال الاسبوعين المقبلين والتي تركز على إنشاء أصول للشركة.
ما طبيعة هذه الأصول ?
خلال هذا عام 2013 سنرى " حيات للاتصالات " بثوب جديد , حيث اتجهت الى تنويع استثماراتها عبر الدخول في نشاطين : فهي على موعد للاستثمار الرأسمالي تشمل حلولا تخص الاتصالات وهو استثمار في البنية التحتية تشمل الأصول, حيث تستثمر وتبيع الخدمة للعميل , ولا أود أن أكشف عن التفاصيل أكثر من ذلك , لا أريد ان استبق الحدث فسنعلن عنه قريبا.
الأمر الثاني, نحن نعمل لأول مرة وبقوة في مشاريع الطاقة البديلة ( الشمسية والهوائية ) وأيضا نظم ادارة الطاقة و, ونعمل حاليا لبعض مواقع الاتصالات في دولة الامارات كتجربة أولا.
هل هناك توسعة في مجال عملكم ? وكم تديرون من أبراج اتصالات ?
بالفعل نتجه للتوسعة في إدارة شبكات الغير , فنحن ندير حاليا نحو 8 آ لاف برج تتوزع بين دول الخليج والهند ويمثل ذلك نصف إيرادات الشركة , ونتطلع الى زيادتها الى 12 الف برج بنهاية العام الحالي .
ماذا عن إعادة هيكلة الشركة والهدف منها ?
خلال الربع الأخير من 2012 أجرينا إعادة هيكلة ل¯" حيات للاتصالات " , عبر تقليص عدد الدول المنتشرة بها الشركة من 9 الى 7 دول, وخفضت التكلفة التشغيلية ( كتكاليف عامة وإدارية ) بنسبة لا تقل 30 في المئة مما ينعكس على نتائج 2013 , كما أنها تتضمن إعادة التركيز على دول الخليج .
منذ نهاية العام المالي 2010 لم تحقق "حيات" أرباحا حتى الآن , هل تتوقع عودة الربحية بنهاية 2013 ?
نتفاءل ان يمثل عام 2013 نقلة نوعية في تاريخ الشركة من ناحية توسعة نوعية إيراداتها وطبيعة عملها بحيث لا تقتصر فقط على عقود المقاولات عن طريق إدخال عامل الأصول للشركة.
هل أثر حريق مستودع الشركة في أمغرة على نشاط الشركة خلال الفترة الماضية ?
أولا الحريق كان أمرا مؤسفاً نتج عنه تدمير ما يزيد عن 40 مستودعاً في المنطقة ضمنهم مستودع شركتنا , وحسب تقارير الداخلية الأولية ان الحريق بدأ من أحد المخازن التي تبعد 200 متر من مخزننا , ويعتبر كل المواد الموجودة في المستودعات الموجودة في سكراب أمغرة هي مواد قابلة للاشتعال , وبالتالي تمددت النار الى أن وصلت الى مخزن الشركة الذي كان يحتوي على بضاعتنا وبضاعة لعملاء الشركة.
وتأثير هذا الحريق على أعمال الشركة كان بسيطا من الناحية التشغيلية ومنذ يوم الحريق والإدارة بدأت تلجأ الى اختيار مخازن أخرى , كما أبلغنا كل عملائنا بما حدث وانه لا تأثير له على الأعمال التشغيلية.
هل استعنتم بمواد وبضاعة أخرى بديلة ?
من خلال شركاتنا التابعة لنا في الخليج سواء الامارات والبحرين وقطر استطعنا على الفور استقدام مواد وبضاعة بديلة عن التي حرقت لإنجاز أعمالنا التي تتعلق بالصيانة وغيرها.
ومنذ ثلاثة اسابيع مضت أي منذ وقوع الحريق استعدنا أعمالنا التشغيلية بنسبة 100 في المئة , باستثناء عشرة الأيام الأولى التي حدث خلالها خلل في عملنا .
هل الحريق أدى الى اهتزاز ثقة عملائكم بكم ?
نحن أبلغنا عملاءنا وتم تطمينهم , لاسيما وان الحريق ليس مصدر مخزن شركتنا , إنما من مكان يبعد عنا بمسافة 200 متر , فلا ذنب لنا فيه , والمخزن الجديد البديل حاولنا ان يكون في مكان آمن رغم أنه في منطقة أمغرة نفسها , إذ أنها منطقة تجمع مخازن شركات أخرى
هل ثمة تجاوب وتفهم من شركة التأمين لدفع مبلغ المليون دينار ?
بالفعل هناك تجاوب كبير من الشركة - غير المدرجة - لدفع القيمة الفعلية للبضاعة المحروقة والتي بلغت 1.1 مليون دينار , لكن المتوقع ان يكون الدفع بعد أربعة أشهر لحين إعداد وزارة الداخلية لتقريرها الذي يخص الحريق .
هل ستنعكس القيمة التأمينية على النتائج الفصلية ?
لا اعتقد لأنها بدل بضاعة تالفة , إلا أن الانعكاس الوحيد عندما تقلص شركة التأمين القيمة المستحقة وبالتالي تسجل كخسائر على بضاعة مشتراة .
هل المستودع المحروق هو الوحيد لكم ?
نعم هو المستودع المركزي الذي يحوي المواد الكبيرة التي تستخدمها الشركة في مجالها , كما أنه لدينا بعض المخازن الصغيرة التي لا تتعدى مساحتها 300 متر سواء في العاصمة أو محافظة مبارك الكبير .
هل سنشهد إنشاء هيئة الاتصالات خلال العام الحالي ?
نتمنى ذلك
وهل سينتقل القطاع الى الأفضل بانشاء الهيئة ?
بالطبع ذلك يرتبط بتحقيق عدد من الأمور أولا : هل هي ستكون مستقلة استقلالا تاما عن الحكومة , بمعنى لا يجوز أن يترأسها وزير المواصلات , كما ينبغي ان تضم عناصر لديها خبرات واسعة في قطاع الاتصالات وهو القطاع الذي لا يقل أهمية عن سوق المال نظرا لطبيعة وخصوصية عمله , وأخيرا لابد ان تتمتع الهيئة بالشفافية التامة .
وبعد تحقيق هذه العوامل يكون قد تحقق الهدف من انشاء الهيئة وهو حماية المستهلك وضمان جودة وخدمة معينين مع ضمان تكلفة مقبولة في الوقت نفسه , فضلا عن عمل الهيئة كمشرع للقوانين والقرارات المطلوبة لتنظيم عمل قطاع الاتصالات بشكل عام , فمثلا إذا ما اردت تأسيس شركة للبنى التحتية تتخصص في مجال " الفايبر " لا تستطيع لأن الدولة محتكرة لهكذا نشاط , فلم لا يتاح ذلك للقطاع الخاص طالما يملك الإمكانات التقنية لهذا المجال , وهنا يأتي دور الهيئة في تشريع وتنظيم ذلك .
برأيك كيف يمكن ان يساهم قطاع الاتصالات في مشاريع التنمية ?
مفهومي عن مشاريع التنمية يختلف عن الطرح العام الذي تعكسه الصحافة , ولكن هي بالنسبة لي لا تنحصر في البنى التحتية من بناء جسور مستشفيات وجامعات .. الخ . فحين تتحدث عن هذه الإنشاءات التي لا تدر دخلا حقيقيا للدولة فهي لا تعد مشاريع تنمية وعند قياسها مع إنشاء مصفاة مثلا هنا يأتي الاختلاف , إذ ان المصفاة الجديدة تدر دخلا وتوسعة للناتج من برميل خام الى مشتقات أخرى بالاضافة الى خلقها للوظائف , واعتقد ان دور قطاع الاتصالات في هذه المشاريع ضيئل جدا.
ما الذي يُفرق القطاع في الكويت عن غيره في دول المنطقة?
لا يوجد فرق كبير رغم عدم وجود هيئة تنظمه , ولكن قد يتمثل الفرق الوحيد في المغالاة في أسعارالمكالمات محليا والتي تزيد عن دول المنطقة , فمثلا عندما أسافر للخارج لا استخدم الخط الكويتي , ولكن استخدم الخط الإماراتي ك¯ " رومنج " فهي تقل في الفاتورة بنسبة 50 في المئة عن الفاتورة في شركة اتصالات محلية.
وأعتقد ان ذلك ليس سببه الشركات وحدها كما ذكرت مسبقا ولكن وزارة الاتصالات هي العامل الرئيسي في هذا الغلاء في اسعار المكالمات عموما.
لو أردت أن تتحدث عن القطاع الخاص المحلي ومدى تعاطي الدولة مع مشكلاته .. ماذا تقول ?
أتساءل أولا : ماذا فعلت الدولة منذ 5 سنوات بدءا من المحفظة المليارية التي أعلنتها الحكومة وقتها حتى الآن وما الذي حققته هذه المحفظة ?? فهناك شركات عديدة متعثرة في قطاعات مختلفة أهمها الاستثمار - لا يهمني هنا موت أو إحياء هذه الشركات , نظرا لسوء إداراتها , لكن في الوقت نفسه ماذا فعلت الحكومة إزاء ذلك ? .. لاشيئ !.
ما رأيك في قطاع الاتصالات في دول المنطقة?
شهد قطاع الاتصالات في المنطقة تقليصا كبيرا في الاستثمار الرأسمالي, حيث شهدت المصروفات انحدارا كبيرا العام الماضي , فالكويت والامارات شهدتا جفافا في المصروفات على قطاع الاتصالات , فيما السوق الوحيد الذي لم يتأثر أو يتوقف قطاع هو السوق السعودي.
فخلال السنوات الخمس الماضية شهدت قفزة كبيرة في الصرف على توسعة الشبكات والأبراج على مستوى السوق المحلي , بدأ يتقلص هذا الشيئ حتى أصبح غير موجود الآن , وخلال النصف الثاني من العام الماضي اتجهت شركات الاتصالات النقالة الى تقليص مصروفاتها على هذه التوسعة وأيضا تقليص مصاريفها التشغيلية لأنه لم يعد هناك نمو في جذب العملاء الذين بلغ حجم اشتراكاتهم مع الثلاث شركات نحو 5 ملايين خط موزعة على تعداد سكاني لا يتجاوز ثلاثة ملايين ونصف المليون نسمة بالكويت , ويعني ذلك ان نصف هذا العدد لديه أكثر من خط ما يعني ان السوق شهد تشبعا كبيرا .
والمستهلك الآن يحاول تقليص مكالماته وبالتالي هو بعيد عن الزيادة التي تستهدفها شركات الاتصالات , هذا يأخذنا الى ان الشيئ الوحيد الذي يمكن استهلاكه بشكل كبير في الفترة المقبلة هو استخدامات نقل المعلومات.
كوادر
الحكومة تساهم برفع تكلفة المكالمات
كشف المهندس طارق الكندري عن استعدادات " حيات للاتصالات " بالتعاون مع شركة هواوي للعمل خلال 4 أشهر المقبلة على تغيير شبكة الوطنية للاتصالات بأكملها أو بمعنى أدق إضافة معدات lt" " على شبكتها , مؤكدا انه خلال 6 أشهر المقبلة تصبح الشركة جاهزة تماما للعمل في هذا المجال مع الشركات الاخرى .
وأكد الكندري ان تعرفة المكالمات في الكويت مرتفعة جدا, مقارنة بنظيرتها من دول المنطقة والسبب في ذلك ليس فقط شركات الاتصالات , ولكن الحكومة تساهم بقدر كبير في هذه الاسعار المرتفعة كونها توفر الخدمة كاملة للشركات مقابل رسوم باهظة تدفعها الأخيرة و تحملها بالتالي على العميل بارتفاع المكالمات.
كادر 2 :
Viva تتميز عن غيرها
قال المهندس طارق الكندري ان فيفا تعتبر أفضل شبكة لاسلكية, نمت وتقدمت في خدمات نقل المعلومات , حيث لا تركز اهتمامها على البنية التحتية, فيما تركز على أمور أخرى بعيدا عن الشبكة نفسها مثل خدمات نقل المعلومات وغيرها من الخدمات التي تمنح قيمة مضافة لها .
وأضاف ان فيفا عندما دخلت السوق تعاقدت مع هواوي لمدة 5 سنوات لتقديم الجديد حتى يميزها ذلك عن بقية الشركات بإيجاد حلول جديدة وتطوير علاقاتها مع المستخدمين والشركاء وغيرهم .

كادر 3 :
"حيات" تستعد للدخول في مناقصة "الفايبر"

توقع طارق الكندري ان يتم خلال منتصف الصيف المقبل طرح المرحلة الثانية من مشروع الألياف الضوئية " فايبر " بقيمة 100 مليون دينار من قبل لجنة المناقصات , الذي يتم تمديده الى المنازل .
واكد ان "حيات " تقوم باستعداداتها منذ شهرين لهذه المناقصة للدخول عليها بمشاركة مع شركات عالمية , مشيرا الى ان حيات لديها الخبرة الكافية في مجال الفايبر التي تؤهلها تنفيذ هذه المناقصة.
وقال :على الدولة ان توفر بعض البنى التحتية لتأمين خدمة افضل لقطاع الاتصالات , مضيفا : اليوم لا يوجد شبكة قائمة متكالمة من الألياف الضوئية في انحاء الكويت باستثناء, بعض المناطق التي تتمتع بالخدمة مثل السالمية , وسلوى , الرميثية .
كادر 4 :
حرب الاسعار بعيدة عن الشركات
ما يلفت الاهتمام ان شركات النقال لم تصل بعد الى اندلاع حرب الأسعار وهذا أمر جيد على حد اعتقاد المهندس طارق الكندري , ذلك لأن الخدمة ستصل الى حدود متدنية حال حدوث ذلك . وقال ان القطاع سيشهد نقلة نوعية خلال السنوات المقبلة بتحول الشركات من أولويات التوسعة الجغرافية ومساعدة المستخدمين , الى لجوئهم للاهتمام بتعزيز خدمات نقل المعلومات .
ولفت الى ان إيرادات شركات الاتصالات مستقبلا لن تأتي من خدماتها ولكن تأتي عن طريق الدعاية والإعلان , مثلا إيرادات غوغل وفيسبوك تتحقق من الاعلانات لا من أعداد المشتركين .
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
المصدر اكيد بنسبة ٩٩٪


بالاصل ارباح بحدود مليون

ولكن تم حساب خساير الحريق وحسبوها خساير وصارت خساير الشركه في نهاية عام ٢٠١٢ بحدود ٩٠٠ الف دينار

لحين الاستلام التعويض من شركة التأمين ،،،
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
المعدات المحروقع بالمخزن

احسبوها بضاعه مشتراه واتلافها من الحريق يعتبر خساره

مالم يتم استلام فلوس التعويض
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
اخوي بوساره

هذا متوقع وشي طبيعي تدخل الخساره في الميزانيه

وبعد ٣ شهور تقريباً ترجع هالمليون

بس الخوف من شركة التأمين تقلل من التعويض حسب تقيمها وهالشي اذا صار بندخل في دوامة المحاكم
وان شاءالله مايصير هالشي
 

Abo Sarah

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
614
اخوي بوساره

هذا متوقع وشي طبيعي تدخل الخساره في الميزانيه

وبعد ٣ شهور تقريباً ترجع هالمليون

بس الخوف من شركة التأمين تقلل من التعويض حسب تقيمها وهالشي اذا صار بندخل في دوامة المحاكم
وان شاءالله مايصير هالشي
الحبيب بومعاذ ، هذي الخساره مارح تدخل في ميزانية 2012 واذا رح يحسبونها رح تكون عن الربع الاول في 2013 ورح تكون فرقية قيمة البضائع والمبلغ الذي سيتم صرفه من قبل شركة التأمين
 
أعلى