المواشى ؟!!

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
المواشى ؟!!


هل هناك اخبار على المواشى ؟؟
رمضان على الابواب وارباحها جيده لكن التراجع متسيد ؟؟؟؟!!!!
 

bo-5amis@

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2005
المشاركات
377
circle قال:
المواشى ؟!!


هل هناك اخبار على المواشى ؟؟
رمضان على الابواب وارباحها جيده لكن التراجع متسيد ؟؟؟؟!!!!


هلا اخوي دش روم بورصه الكويت راح تلقا نك نيم الجزل اسئله عن المواشي لامه فعلا متابع للسهم
نتمني لك ولما التوفيق


روم بورصه الكويت يرجب بالجميع





.
 

saleh-s

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
34
ممكن الرابط

ممكن تحط لنا الرابط وشكرا
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591
في اجتماع تم أمس بطلب من الشركة

"التجارة" طلبت من المواشي

ضبط الأسعار والتركيز على المذبوح


كتب- الأمير يسرى:
علمت »السياسة« من مصدر مسؤول في وزارة التجارة والصناعة ان الوزارة طلبت من شركة نقل وتجارة المواشي امس العمل على ضبط اسعار اللحوم في السوق المحلي والتركيز على المذبوح وذلك خلال الاجتماع الذي تم امس بين الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في الوزارة عبدالعزيز الخالدي وعدد من مسؤولي شركة المواشي بناء على طلب الشركة لوضع الوزارة في صورة استعداد الشركة لتوفير احتياجات السوق من اللحوم خصوصاً وان شهر رمضان الفضيل على الابواب.
واوضح المصدر ان »المواشي« اكدت ل¯ »الوزارة« بالتزامها بتوفير متطلبات السوق المحلي وضمان السعر المناسب الذي يتناسب مع الظروف السوقية التي تواجهها الشركة شريطة ان لا يؤدي هذا التجاوب الى اي خسائر محتملة.
وذكر المصدر ان الشركة ابلغت الوزارة ان السوق المحلي لا يمثل أولوية ربحية لدى الشركة بقدر ما هو واجب وعبء ستراتيجي تقوم بها لافتة الى ان الشركة تعتمد في ارباحها على الاسواق الخليجية التي اصبحت المواشي فيها موردا رئيسياً للحوم.
من جهة ثانية قالت مصادر مطلعة ان »المواشي« ابلغت »التجارة« ان كلفة رسوم دخول الاغنام الى الكويت شهدت زيادة واضحة في الفترة الاخيرة نتجت عن استحداث رسوم تفتيش جديدة طبقتها الشركة المستثمرة لمشروع تطوير الادارة الجمركية بواقع 25 دينارا لكل شاحنة اضافة الى 200 فلس تحصلها هيئة الزراعة والثروة السمكية كرسوم تفتيش على كل رأس اضافة الى ارتفاع كلفة الوقود بواقع يفوق الضعف في الفترة الأخيرة.
وذكرت المصادر ان ارتفاع رسوم الموانئ في الكويت هو احد اسباب ارتفاع اسعار السلع الواردة الى الكويت ومن بينها اللحوم على اعتبار ان الرسوم المطبقة في ميناء الكويت هي الاغلى خليجياً على الاطلاق
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
انشاءلله السهم مقبل على ارتفاع

والاسباب ببساطه ارباح قياسيه

قرب شهر رمضان اعاده الله عليكم بالخير ورزقكم صيامه وقيامه انشاءلله :)


بالتوفيق للجميع
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
926
استبعاد خصخصة «الكويتية للاستثمار» والهيئة تدرس طرح «المواشي» قريبا

--------------------------------------------------------------------------------

كتب جمال رمضان:
اكدت مصادر مطلعة وقريبة من الهيئة العامة للاستثمار قرب تخصيص شركة نقل وتجارة المواشي وجار الآن وضع اللمسات النهائية لبرنامج خصخصتها من خلال دراسة مكثفة جار الاطلاع عليها من قبل المسؤولين في الهيئة.
وقالت المصادر ان تسرب المعلومات حول خصخصة الشركة ادى الى قيام احد كبار المستثمرين بتجميع سهم الشركة بأسعار تزيد عن ما هو معروض في السوق بـ 300 فلس كحد اعلى بغرض الاستفادة في حال التوجه لخصخصتها فعليا.
وكشفت المصادر ان المستثمر الكبير يقوم بتجميع كميات كبيرة حتى الآن رغم بلوغ حصته بما يقارب 30% من جملة المعروض في السوق وهو 80 مليون سهم.
وفيما يتعلق ببرنامج خصخصة الشركات التي تمتلك بها الهيئة العامة للاستثمار حصصا كبيرة اكدت المصادر على استبعاد خصخصة الشركة الكويتية للاستثمار نهائيا في الوقت الراهن.
وارجعت المصادر سبب استبعاد فكرة خصخصة «الكويتية للاستثمار» الى كون الشركة تدير معظم استثمارات الهيئة في داخل وخارج دولة الكويت.
واكدت المصادر ان الاشاعة التي ترددت اخيرا داخل السوق حول خصخصة الكويتية للاستثمار وقف وراءها احد كبار الملاك والذي كانت لديه حصة مؤثرة في الشركة ورغب في بيعها بعد تحقيقه للارباح التي خرج بها إثر تجميع السهم منذ اكثر من عام.
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
926
«المواشي» توقع الأسبوع الجاري اتفاقيات توريد للسعودية خلال موسم الحج

--------------------------------------------------------------------------------

علمت «الوطن» من مصادر وثيقة الصلة بوصول بفضل كبار تجار الاغنام السعوديين خلال الاسبوع الجاري وهما: حمود بن علي الخلف والشيخ سليمان الجابر، للتفاوض مع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نقل وتجارة المواشي الكويتية بدر سليمان الجارالله ازاء حاجة السوق السعودي للاغنام الاسترالية خلال فترة موسم الحج المقبل.
واشارت المصادر إلى ان عملية التفاوض ستشمل نقل الاغنام للسعودية باعتبار ان «نقل وتجارة المواشي» تمتلك اكبر اسطول بحري لنقل الاغنام الحية في العالم. كما ان ترتيب صفقات الاغنام مع الشركة لموسم الحج لهذا العام سيتم بتمويل وضمان من قبل احد اكبر البنوك التنموية وهو البنك الإسلامي للتنمية.
يذكر ان السوق السعودي يعتبر من اكبر الاسواق الخليجية من حيث حجم طاقة الاستهلاك السنوية للاغنام التي تقدر باكثر من 3 ملايين رأس غنم سنويا.
وأفادت المصادر أن الزيارة التي سيقوم بها التجار السعوديون ستسفر عن توقيع العديد من الاتفاقيات التي ستدفع إلى تنامي ارباح الشركة لهذا العام وارتفاع عوائدها وربحية السهم.
 

circle

موقوف
التسجيل
5 نوفمبر 2004
المشاركات
4,611
الإقامة
الكويت
انشاءلله قبل نهاية الاسبوع يتحرك ،،،
 
أعلى