بنك الإثمار ش.م.ب ( الإثمار ) ...... 3

الحالة
موضوع مغلق

المستفسر

عضو مميز
السلام عليكم ياأهل ثمار

تشارت اسبوعي والله اعلم
مقاوماته
البولينجر 53
متوسط200 يوم 57
الترند الهابط يعادل متوسط 200 يوم

الفجوه تعتبر مقاومه 49 -53 وهو اقفل على بابها

تعديهم بشمعه اسبوعيه خضراء مع اغلاق نقول خير

والدعومات على التشارت

بالتوفيق

عقلك براسك تعرف خلاصك للمضارب

الوليد q8

عضو نشط
ياخوي ماعندي هم والحمدلله بس شوية هانغ اوفر

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول نبينا
(إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه )عندما قرأت هذا الحديث تذكرت قول احد المشائخ عندما قال لو علمتم مافاتكم من الرزق بسبب المعاصي والذنوب لقتلتم انفسكم حسرات

فتعال نبحر في روائع ابن القيم الجوزية - رحمه الله - حول أثر الذنوب والمعاصي على الفرد

يقول رحمه الله

وللمعاصي من الآثار القبيحة المذمومة , والمضرة بالقلب والبدن في الدنيا والآخرة ما لا يعلمه الا الله .

1- فمنها : حرمان العلم, فإن العلم نور يقذفه الله في القلب , والمعصية تطفيء ذلك النور . ولما جلس الإمام الشافعي بين يدي مالك وقرأ عليه أعجبه ما رأى من وفور فطنته , وتوقد ذكائه , وكمال فهمه , فقال : إني أرى الله قد ألقى على قلبك نورا فلا تطفئه بظلمة المعصية

وقال الشافعي : شكوت إلى وكيعٍ سوء حفظي ... فأرشدني إلى ترك المعاصي

وقال :
اعلم بأن العلم فضلٌ
وفضلُ الله لا يؤتاه عاصِ

2- ومنها حرمان الرزق : ..... وكما أن تقوى الله مجلبة للرزق فترك التقوى مجلبة للفقر , فما استجلب رزق الله بمثل ترك المعاصي .

3- ومنها وحشة يجدها العاصي في قلبه بينه وبين الله, لاتوازنها ولاتقارنها لذة أصلاً , ولو اجتمعت له لذات الدنيا بأسرها لم تَفِ بتلك الوحشة , وهذا أمر لا يحس به إلا من في قلبه حياة ........ وما لجرح بميت إيلامُ , فلو لم تترك الذنوب إلا حذراً من وقوع تلك الوحشة , لكان العاقل حرياً بتركها .
وشكى رجل إلى بعض العارفين وحشة يجدها في نفسه , فقال له :
إذا كنت قد أوحشتك الذنوب

فدعها إذا شئت واستأنسِ .
وليس على القلب أمَرُّ من وحشة الذنب على الذنب فالله المستعان .

4- ومنها الوحشة التي تحصل بينه وبين الناس, ولاسيما أهل الخير منهم , فإنه يجد وحشة بينه وبينهم , وكلما قويت تلك الوحشة بَعُدَ منهم ومن مجالستهم , وحُرِمَ بركة الانتفاع بهم , وقَرُبَ من حزب الشيطان بقدر ما بَعُدَ من حزب الرحمن , وتَقْوَى هذه الوحشة حتى تستحكم , فتقع بينه وبين إمرأته وولده وأقاربه , وبينه وبين نفسه فتراه مستوحشا من نفسه , وقال بعض السلف إني لأعصي الله فأرى ذلك في خُلُق دابتي وإمرأتي .

5- ومنها تعسير أموره عليه ؛ فلا يتوجه لأمر إلا يجده مغلقاً دونه, أو متعسراً عليه ؛ وهذا كما أن من اتقى الله جعل له من أمره يسرا , فمن عَطَّلَ التقوى جعل الله له من أمره عسرا . ويالله العجب ! كيف يجد العبد أبواب الخير والمصالح مسدودة عنه متعسرة عليه وهو لا يعلم من أين أُتيَ .

6- ومنها ظلمةٌ يجدها في قلبه حقيقة :يُحِسُّ بها كما يُحِسُّ بظلمة الليل البهيم , إذا ادلهم , فتصيرُ ظلمة المعصية لقلبه كالظلمة الحسية لبصره , فإن الطاعة نور والمعصية ظلمة , وكلما قويت الظلمة ازدادت حيرته , حتى يقع في البدع والضلالات والأمور المهلكة وهو لا يشعر , كأعمى أخرج في ظلمة الليل يمشي وحده وتَقوى هذه الظلمة حتى تظهر في العين ثم تقوى حتى تعلو الوجه وتصير سواداً فيه حتى يراه كل أحد . قال عبد الله بن عباس : إن للحسنة ضياءً في الوجه , ونوراً في القلب وسعة في الرزق , وقوة في البدن , ومحبة في قلوب الخلق , وإن للسيئة سواداً في الوجه وظلمة في القلب , ووهناً في البدن , ونقصاً في الرزق وبغضة في قلوب الخلق .

7- ومنها ان المعاصي توهن القلب والبدن: أما وهنها للقلب فأمر ظاهر , بل لا تزال توهنه حتى تزيل حياته بالكلية , وأما وهنها للبدن فإن المؤمن قوته من قلبه , وكلما قوى قلبه قوى بدنه ,وأما الفاجر فإنه وإن كان قوى البدن فهو أضعف شيء عند الحاجة فتخونه قوته عند أحوج ما يكون إلى نفسه . وتأمل قوة أبدان فارس والروم كيف خانتهم , أحوج ما كانوا إليها , وقهرهم أهل الإيمان بقوة أبدانهم وقلوبهم .

whats App

عضو نشط
وعليكم السلام

هلا ابوعبدالله منورر

المقاومات 49_53_57 عدل

الله يجعله في ميزان حسناتك

المستفسر

عضو مميز
وعليكم السلام

هلا ابوعبدالله منورر

المقاومات 49_53_57 عدل

الله يجعله في ميزان حسناتك

ايه عدل

جزاك الله خير

الدينار

عضو نشط
ربعنا ماسمعوا بشيء اسمه آيفون ، المثنى وبيت التمويل الله يلعن اليوم اللي خلاني ادش وياكم، حمير وعقليات رجعيه، نظام وعقلية وزارات. من يصير عندي وقت رايح للوطني وتوبة. يقول نظام اسلامي ، ولك ياحيوان يامتخلف النظام الصهيوني اشرف منكم، شفيني عصبت.
يا أخوى مايجوز السب واللعن
تعوذ من الشيطان وأذكر الله

متدرب أصيل

عضو مميز
لا تبيع سهمك بخسارة
السهم يسوى أكثر

Moto

عضو نشط
طلعت منه بربح، الله يوفق ملاكه، بغيناها ٣ تعليقات ماصارت

B.I.G

موقوف
يا شباب الحذر واجب في شي اسمه ارتداده تصريفيه

dr.saad

موقوف
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااه

لاتعليق

اللي فيني كافيني

متداولة

عضو نشط
تذبذب اثمار ذكرني باخر سقوط له

شريت اليوم 100 الف سهم علي 46.5 ومعاهم 40 الف سهم متدبسه فيهم من قبل وبعتهم كلهم علي 52

لكن ان شاء الله بيرجع يرتفع قريب

بوشكاش

عضو نشط
اليوم اللي صار لصانع السوق كان بيلم السهم ويصرف فوق
بس ماعطوه مجال صرفو عليه ورد هو وصرف للحد الادنى
هذا توقع

شلت كميه منك ياصانع السوق
ولو نزل بشيل نفس الكميه
والوعد وياك
شهر12/2012

ضاقت علي

عضو نشط
الوعد جدام إن شاءالله
وناطرك يالإثمار فوق بالثمانينات
وماراح ابيع بخساره لو شنو ماصار

سفير الود

عضو نشط
ان شاء الله يكون ارتداد السهم اليوم انا ماخذ السهم علي٤٣ ودي ازيد الكميه اذا ارتد .إخواني المحليل تنصحون على اي سعر ندخل

faisal134

عضو نشط
ان شاء الله يكون ارتداد السهم اليوم انا ماخذ السهم علي٤٣ ودي ازيد الكميه اذا ارتد .إخواني المحليل تنصحون على اي سعر ندخل

بعد التفكر والتمكر والتحقرص والتمقرص
له عده سنايوهات
1- ممكن الارتداد 45 لانه في نموذج يأكده ونفسه متوسط ال 50
2- ممكن الارتداد 41.5 الانها النقطه الي الرتد منها
3- ممكن الارتداد 36 لاغلاق فجوه تحت

وانا ودي ابرد عليه بس دوخني وقلت ادوخك معاي :)

سفير الود

عضو نشط
بعد التفكر والتمكر والتحقرص والتمقرص
له عده سنايوهات
1- ممكن الارتداد 45 لانه في نموذج يأكده ونفسه متوسط ال 50
2- ممكن الارتداد 41.5 الانها النقطه الي الرتد منها
3- ممكن الارتداد 36 لاغلاق فجوه تحت

وانا ودي ابرد عليه بس دوخني وقلت ادوخك معاي :)
الله يعطيك العافيه اخوي انا شاري السهم على ٤٣ تنصح أبيعه اذا صار عليه بيع لأنه لو ينزل حد ادني انا ربحان فيه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى