شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

LONG TERM

عضو مميز
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
1,978
الإقامة
الكويت
أجيليتي هاي سنوي .... وعند وصوله الي 490 يكون حقق هاي سنوي لاكثر من سنتين
 

LONG TERM

عضو مميز
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
1,978
الإقامة
الكويت
CHART.PNG



520-530 تقريبا .....ترند نازل رئيسي ....يفضل البيع .. وانا بياع بهالسعر ان شاء الله

والله اعلم
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
اجيليتي لديها مقومات الشركة العملية المتمكنه حتى انها دخلت الى اسواق عالمية منها هولندا امستردام وألمانيا هنوفر مقرهما ولديها فروع كثيرة بمستوى عالمي
اجليتي تقدمت عالميا وزين تراجعت عالميا وكانت خطواتهما خارقه وسباقيين للدخول العالمي
المهم بوجهة نظري بقاء السهم فوق مستوى 390 ممتاز ويهدف الى 720 اما البقاء تحته فوضعه مضاربيا يستهدف منطقة 270 مرة اخرى

للعلم اعتمدت الشارت للأثر تاريخي والاسعار بطريقة كلاسيكية وليس منزوع الارباح

اجيليتي : وقف 390 - هدف الى 730 بشرط اختراق 510 والبقاء فوقه ويرفع الوقف بعدها في حينه والله الموفق
وهي وجهة نظر قابلة للخطأ قبل الصواب


 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اجيليتي ٥٠٠ فلس​

9/10/2012 3:02:07 PM​

مصادر تتحدث عن إمكانية بلوغ سعر السهم خلال التداولات القادمة ٥٠٠ فلس كما تشير إلي عدم استبعاد مواصلة أسهم المجموعة نشاطها خلال اليومين القا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

السلطان: 'أجيليتي' تركز على القطاع الخاص في كل الدول ودول الربيع العربي لها النصيب الأكبر

نشر بتاريخ الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 13:22
كتب بواسطة: المحرر الاقتصادي

tareq.alsultan110912.jpg

طارق السلطان​
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي إن الشركة الكويتية تسعى لزيادة استثماراتها في دول الربيع العربي والاستفادة من الفرص هناك مع توقع مزيد من الإنفاق على مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية.
وأكد طارق السلطان في مقابلة مع رويترز أن لدى أجيليتي المتخصصة في الخدمات اللوجستية "استثمارات ضخمة" في كل الدول العربية وأنها ستركز في المرحلة المقبلة على دول الربيع العربي مضيفا أن درجة زيادة الاستثمارات ستعتمد على ما ستأخذه الحكومات الجديدة في هذه الدول من خطوات لتحسين مناخ الأعمال.
وقال إن نشاط الشركة سيزيد "بشكل سريع" في هذه الدول إذا أخذت حكوماتها خطوات في إتجاه تخفيف حدة البيروقراطية وسعت لزيادة فرص العمل وانعاش الأسواق.
وقال إن للشركة اتصالات مع حكومات مصر وليبيا وتونس وإنها تعتمد على اقتناص الفرص الاستثمارية بشكل مبكر.
وأوضح أن أجيليتي مهتمة في ليبيا بقطاعات النفط والغاز والبنية التحتية بما فيها الطرق والموانئ والمطارات ومستودعات التخزين.
وقال إن مصر تتمتع بسوق كبيرة وفيها أيضا نشاطات للنفط والغاز وفرص جيدة في قطاعي العقارات والشحن.
كانت الشركة تحدثت في ابريل عن عهد جديد "مختلف" بعد فقدان العقود الحكومية الأمريكية التي جنت منها أرباحا طائلة طوال سنوات ما بعد 2003 وقالت إنها بذلت جهدا كبيرا لإعادة هيكلة أنشطتها بهدف تعزيز الأعمال التجارية الرئيسية.
وقال السلطان إن الشركة ستستمر في نفس النهج متوقعا تحقيق نتائج أفضل في 2012 عن 2011 رافضا الحديث عن أي تكهنات بشأن الأرباح.
كانت أجيليتي أكبر مورد للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط خلال حرب العراق بعد هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 وذلك بعقود قيمتها نحو 8.5 مليار دولار لكنها دخلت في مواجهة قضائية لاتهامات بالاحتيال على الجيش الأمريكي مما عد انتكاسة كبيرة لها.
لكن الشركة أعلنت في مايو أن وزارة الدفاع الأمريكية أسقطت الاتهام بحق إحدى شركاتها التابعة وهي شركة دي.جي.اس لوجيستيكس سيرفس وكان ذلك في حينه ثاني قرار لوزارة الدفاع الامريكية لاسقاط اتهام بحق شركة تابعة لأجيليتي.
وبسؤاله عما إذا كانت أجيليتي ستسعى لمزيد من العقود مع الجيش الأمريكي في الوقت الحالي قال السلطان "الشركة تريد أن تركز على القطاع الخاص في كل الدول ... وفي الوقت الحالي ليس لدينا شيء أكثر من هذا."
وأضاف "الشركة تركيزها (حاليا) على القطاع الاستثماري والتجاري وإيراداتها الحالية .. مئة في المئة منها من القطاع التجاري."
ورفض التعليق بشأن إمكانية مشاركة أجيليتي في المنافسة على شراء حصة في الخطوط الجوية الكويتية في حالة طرحها للقطاع الخاص.
وقال "لم نر أي برنامج واضح لخصخصة الكويتية."
كان مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي أقر خطة في 2008 لخصخصة مؤسسة الخطوط الجوية التي تمنى بخسائر. وبموجب الخطة تطرح الحكومة 40 بالمئة من الشركة للاكتتاب العام وتبيع 35 بالمئة إلى مستثمر للأجل الطويل.
لكن اللجنة المسؤولة عن عملية الخصخصة قالت في أكتوبر تشرين الأول إن مجلس الوزراء وافق على توصيتها الخاصة بإعادة هيكلة الشركة قبل خصخصتها.
وقال السلطان إن استحواذ أجيليتي على شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجويه (يوباك) الكويتية جاء بهدف دعم نشاط الشركة في خدمة المطارات والذي تقوم به أجيليتي في عدد من الدول منها دول الخليج والهند والكويت.
واشترت أجيليتي في يونيو حزيران 62 بالمئة من أسهم يوباك عن طريق محفظة لدى شركة بيان للاستثمار مقابل 26 مليون دينار (92.9 مليون دولار). وكان الطرف البائع في الصفقة هو شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو) لحساب محافظ.
واعتبر السلطان أن بيئة العمل في الكويت تتمتع بمزايا كثيرة منها قربها الجغرافي من العراق ولاسيما مناطق الجنوب التي تتركز فيها صناعة النفط بالإضافة إلى وجود قطاع مصرفي قوي في الكويت وعدم وجود ضرائب.
لكنه أضاف أن أمام المسؤولين الكويتيين فرصا لتحسين بيئة العمل بدرجة أكبر مؤكدا على ضرورة تقليص حجم القطاع العام إلى 20 بالمئة بدلا من 90 بالمئة في الوقت الحالي إضافة إلى إصدار تشريعات اقتصادية مهمة وتعديل قانون نظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.أو.تي).
وقال إن خطة التنمية الحكومية التي تتضمن مشاريع تقدر بثلاثين مليار دينار "متأخرة" لأسباب منها تشابك وتعدد الجهات الحكومية التي تشترك في تنفيذ المشاريع حتى أن مشروع جسر الشيخ جابر يشترك فيه أكثر من 20 جهة حكومية وهو أمر يجعل العمل معقدا ويعطل الانجاز على حد قوله.
وحققت أجيليتي أرباحا قدرها 7.82 مليون دينار في الربع الثاني من 2012 مقابل 7.83 مليون دينار قبل عام.
وارتفع سهم أجيليتي بنسبة 25 بالمئة منذ بداية العام الحالي ليصل إلى 470 فلسا في بورصة الكويت وهو ما يعزوه مراقبون إلى تحسن وضعها القانوني في نزاعها القضائي مع السلطات الأمريكية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مضاربات​

9/11/2012 2:25:33 PM​

مصادر تتوقع بأن تشهد أسهم مجموعتي ايفا واجيليتي بالإضافة لعدد من أسهم مجموعة المدينة نوعاً من التكتيك المضاربي خلال اليومين القادمين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
جيليتي: قرارات قمة (ريو 20) سيكون لها انعكاسات ايجابية على قطاع النقل في الاسواق الناشئة


15 سبتمبر 2012 01:55 م

2637366.jpg

رأى مدير المسؤولة الاجتماعية للشركات في شركة اجيليتي فرانك كلاري ان تعهد مؤسسات تمويل عالمية خلال قمة (ريو 20) بتقديم 175 مليار دولار لمساعدة قطاع النقل على الاهتمام بقضايا البيئة والنقل المستدام وتوفير الطاقة سيكون له انعكاسات ايجابية على القطاع خصوصا في الاسواق الناشئة.

وقال كلاري في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان هذا التعهد الذي قامت به تلك المؤسسات وعلى رأسها البنك الدولي يعد من اهم القرارات التي تمخضت عنها القمة والتي سيرافقها تغييرات كبيرة في البنية التحتية والتشريعات في عدد كبير من الدول.

واضاف ان قمة (ريو 20) ركزت بصورة كبيرة على تحسين وتطوير عمليات الشحن ونقل البضائع والركاب وجعلها اكثر ملاءمة للبيئة خصوصا في الاسواق الناشئة
مما ينعكس بصورة مباشرة على تحسينات بالبنية التحتية للموانئ حول العالم اضافة الى تطوير وسائل نقل جماعية ملائمة للبيئة واكثر كفاءة في استخدام الطاقة اضافة الى تسهيل وتسريع المعاملات الجمركية لاسيما التخليص الجمركي حول العالم.

واكد كلاري ان هذا التمويل سيكون له اثر ايجابي على البيئة وسيساهم في ايجاد انظمة نقل جماعي اكثر كفاءة واكثر تطورا واكثر مراعاة للبيئة خصوصا في الدول الناشئة التي من المتوقع ان تشهد نقلات نوعية كبيرة في مجال التشريعات التنظيمية الخاصة بقطاع النقل في السنوات العشر المقبلة وربما قبل تلك الفترة.

وعن دور شركات النقل اللوجستي في هذا الشأن قال كلاري ان النقل المستدام وسلاسل التوريد الخضراء مهمة جدا لقطاع النقل بشكل عام ولشركة اجيليتي بشكل
خاص حيث ان عمليات الشحن والنقل تعتبر جزءا رئيسيا من نشاط الشركة التي تشحن الاف الاطنان من البضائع كل عام الى العديد من العملاء حول العالم واي
انعكاس على هذا القطاع سيكون له اثر على نشاط الشركة.

واضاف ان الشركة مهتمة بفهم التغييرات التي يشهدها هذا القطاع والعمل على التأقلم والتكيف معها لتقديم خدمات افضل حسب الممارسات العالمية الجديدة مؤكدا حرص الشركة على اعتبار هذه التغييرات والتحولات فرصة سانحة امامها يمكن اغتنامها لتوفير خدمات افضل بتكاليف اقل ومراعاة اكثر للبيئة حيث ان السعي لبيئة افضل هو جهد عالمي.

واشار كلاري الى ان هذه التغييرات المطلوب احداثها في قطاع النقل فيما يخص الاستدامة البيئية تتطلب من شركة اجيليتي والشركات الاخرى العاملة في مجال النقل اللوجستي ان تكون صاحبة مبادرة واكثر ابداعا في استنباط حلول بيئية لجهة كفاءة استخدام الطاقة كما انها ستساهم في تعزيز التنافسية بين الشركات للوصول للنقل (الاخضر) والتي من شأنها ان تكون ذات تاثير ايجابي على البيئة.

وعن استراتيجية اجيليتي الخضراء قال كلاري ان الشركة تمتلك استراتيجية من اربع نقاط رئيسية في مجال البيئة تتضمن رفع مستوى الوعي المحلي باهمية القضايا البيئية اضافة الى تحسين كفاءة الشركة التشغيلية وتقديم خدمات وحلول صديقة للبيئة علاوة على الانخراط في الحوار العالمي حول البيئة.

واضاف ان اجيليتي تقوم بشكل دوري بقياس ادائها في ما يخص استهلاك الوقود والانبعاثات الغازية فضلا عن استخدام تكنولوجيا نظيفة في الاصول التي تملكها اجيليتي حيثما وجدت الامكانية لذلك.

وفي سؤاله عن الاقتراحات التي يمكن لاجيليتي ان تقدمها في مجال النقل المستدام عالميا وسلاسل التوريد قال كلاري ان الشركة تشجع المنظمات والشركات المؤسسات العاملة في هذا المجال على مواصلة التعلم ومناقشة التطورات البيئية داخل هذه الصناعة بشكل مستمر ودائم مع عملائها لاسيما ان الحوار مهم في اظهار وكشف الحلول وايجاد الفرص في هذا المجال.

واضاف ان هناك العديد من الحلول التي يمكن الوصول اليها والتي من شانهاان تساهم في تخفيض التكلفة وتحقيق عوائد مرتفعة وتساهم في الوقت نفسه في تحسين
البيئة وتحافظ عليها مبينا في الوقت نفسه ان الحلول التقنية والتكنولوجية في مجال النقل المستدام تعتبر جزءا من الحل وليست الحل كله.

واعطى كلاري مثالا على ذلك في ان التحسن في عمليات التخليص الجمركي في الموانئ البرية والبحرية والاسراع في هذه العمليات والتقليل من فترة الانتظار تساهم في تحسين استخدام وسائل النقل المستدام وتخفض التكلفة وتساهم ايضا في الحفاظ على البيئة ورفع الكفاءة.

وعن الانتقادات التي وجهت الى قمة (ريو20) وفشلها في تحقيق الاهداف التي اقيمت من اجلها قال كلاري "من وجهة نظر قطاع النقل كانت القمة ايجابية حيث
سلطت الضوء بصورة كبيرة على قطاع النقل والخدمات اللوجستية وتم خلالها التزام مقرضين دوليين بتقديم هذا المبلغ على مدى السنوات العشر المقبلة حيث
سيكون له نتائج ملموسة على مدى السنوات المقبلة اضافة الى ان اي حوار حول البيئة يعتبر بحد ذاته مؤشرا جيدا".

واكد وجود مساحة كبيرة في منطقة الشرق الاوسط ودول الخليج للقيام بالعديد من الاجراءات للحد من انبعاثات الغازات والاتجاه الى بيئة انظف سواء من ناحية استخدام وسائل بديلة للطاقة كالشمسية او تحسين وسائل النقل داخل المنطقة وتقليص المعاملات الادارية وغيرها.

يذكر ان قمة (ريو 20) هو الاسم المختصر لمؤتمر الامم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة والذي عقد في يونيو الماضي بعد عشرين عاما على انعقاد مؤتمر قمة الارض التاريخي في ريو عام 1992 والذي يساهم في وضع رؤية لما سيؤول اليه العالم في ال 20 عاما المقبلة.

واجتمع في قمة (ريو) قادة العالم مع آلاف المشاركين من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لرسم الكيفية التي يمكن بها الحد من الفقر وتعزيز العدالة الاجتماعية واليات حماية البيئة وشكل فرصة تاريخية لتحديد المسارات التي تفضي الى مستقبل مستدام يوفر المزيد من فرص العمل والمزيد من الطاقة النظيفة ومستوى معيشيا لائقا للجميع.​
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ما سر صفقات 3 مليون سهم على سعر 470 فلس يوم الاحد ويوم الاثنين
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

LONG TERM

عضو مميز
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
1,978
الإقامة
الكويت
اغلاق 480 فلس باقي 20 فلس وندخل خانه 500 فلس


ان شاء الله نشوف (( نص دينار )) ....

ملاحظة : السهم في صعود من 380 فلس .. وتوقع تصحيح سعري بعد ملامسته 530-520

والله اعلم
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
ان شاء الله نشوف (( نص دينار )) ....

ملاحظة : السهم في صعود من 380 فلس .. وتوقع تصحيح سعري بعد ملامسته 530-520

والله اعلم

ان شاء الله غدا يكون في خانة 500 فلس ويسحب القروب بالارتفاع
 

LONG TERM

عضو مميز
التسجيل
28 ديسمبر 2004
المشاركات
1,978
الإقامة
الكويت
وتعالا بص ... أجيليتي بنص :)

500 فلس .... الله يبارك
 

ولد الخليج

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
220
الإقامة
الكويت
ما شاء الله تبارك الله
ارجو الافادة السهم وين راح يوصل ،علشان نبيع او نمسكه شوي بعد
 
أعلى