شركة المخازن العمومية (( أجيليتي )) ...... 4

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«فلاي دبي» تبدأ نشاطها من مطار الشيخ سعد


310992_e.png





كتب محمد الهاجري:

استأنف طيران «فلاي دبي» عمله في مبنى الشيخ سعد في اول رحلاته صباح أمس بعد ان كان تشغيله في المطار الدولي منذ بداية رحلاته الجوية من دبي الى الكويت.
وقالت مصادر في الطيران المدني ان نقل تشغيل رحلات «فلاي دبي» الى مبنى الشيخ سعد تم بالاتفاق مع ادارة الشركة والجهة التي تدير المبنى وبالتنسيق مع الجهات العاملة فيه.
واوضحت المصادر ان اول رحلة «فلاي دبي» في مبنى الشيخ سعد، ورقمها 067 ستصل عند الساعة الثالثة وعشر دقائق بالتوقيت المحلي، وستغادر برقم 068 الساعة الثالثة و50 دقيقة بالتوقيت المحلي صباح اليوم.
واضافت المصادر ان «فلاي دبي» ستقوم بتشغيل ثماني رحلات يوميا بطائرات من طراز «اير باص الجوي 320» من دبي الى مطار الكويت الدولي، وبالعكس، داعيا كل المسافرين على رحلات «فلاي دبي» بعد رحلة الأحد الى التوجه الى مبنى الشيخ سعد للطيران العام لاتمام اجراءات سفرهم.
وبينت المصادر ان الادارة تعكف حاليا على اتخاذ الاجراءات الرامية الى تسهيل تدفق حركة الركاب وضمان انسيابها في المطار والاستغلال الامثل لكل مبانيه ومرافقه وذلك تزامنا مع النمو الكبير في حركة النقل الجوي الذي يشهده مطار الكويت الدولي بصورة متواصلة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
اقتصاد / «فلاي دبي» تدشن رحلاتها من مطار الشيخ سعد بـ 8 رحلات يومياً
«فلاي دبي» تدشن رحلاتها من مطار الشيخ سعد بـ 8 رحلات يومياً

الاثنين 16 سبتمبر 2013​
الفرح: المطار يستوعب طائرة كل ساعة ونصف وقابل لاستقبال أكثر من شركة طيران

1379253495731057100.jpg

1379253515931058000.jpg

كتب الخبر: أحمد فتحي


بدأت «فلاي دبي» رحلاتها إلى الكويت للمرة الأولى في مارس 2010، وذلك بمعدل رحلتين يومياً، وخلال 3 سنوات تمكنت من نقل مليون مسافر بين دبي والكويت، وقامت بزيادة عدد الرحلات لتتواءم مع النمو في أعداد المسافرين حتى وصلت إلى ثماني رحلات يومياً.

دشنت شركة فلاي دبي أمس عملياتها من المبنى الرئيسي في مطار الكويت إلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام، حيث تشغل الناقلة 8 رحلات يومية بين الكويت ودبي، ويشكل تواجد الناقلة في مبنى حديث تطوراً يوفر لمسافريها في الكويت تجربة سفر تتميز بالمزيد من الراحة والسهولة.
ووصلت أمس إلى هذا المبنى رحلة فلاي دبي رقم إف زد 057 في الساعة 1:50 ظهراً، وعلى متنها وفد رفيع المستوى، يتقدمه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لفلاي دبي، يرافقه جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس الشؤون الدولية والاتصالات في مطار دبي طارق الحمد، والقنصل العام الكويتي في دبي والإمارات الشمالية، ومحمد عبدالله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني، بحضور كلٍ من غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، وحمد عبيدالله، رئيس العمليات التجارية، وكينيث غيل، رئيس العمليات التشغيلية في الناقلة.
وتم إطلاق المدافع المائية ترحيباً بوصول الوفد، وكان في استقبالهم على المدرج وفد رفيع من إدارة الطيران المدني في الكويت، يرأسه فواز عبدالعزيز الفرح، رئيس الإدارة، وتم عقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة.

دور حيوي

وثمن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم دعم السلطات الكويتية لانتقال عمليات فلاي دبي إلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام، وقال: «نشكر السلطات الكويتية على الدعم، وقد أدى قطاع الطيران دوراً حيوياً في تعزيز العلاقات المتينة بين الكويت والإمارات، وستستمر فلاي دبي في أداء دورها في إتاحة وتسهيل السفر والسياحة بين بلدينا الشقيقين».

مطار الشيخ سعد

من جانبه، قال فواز عبدالعزيز الفرح إن مطار الشيخ سعد يستوعب طائرة كل ساعة ونصف وهو قادر على استيعاب أكثر من شركة طيران، ولكن في مواعيد مختلفة، وأعرب الفرح عن سعادته بفتح مبنى الشيخ سعد للطيران العام أبوابه أمام المسافرين الكويتيين، وقال: «نثق في أن المرافق المتطورة التي يضمها المبنى ستتيح للمسافرين تجربة سفر أسهل وأقل تعقيداً».
وأعلنت الناقلة مؤخراً عن إطلاق درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها، وستتوفر الدرجة على بعض الرحلات من وإلى الكويت ابتداءً من أكتوبر 2013، بما يتيح للمسافرين خيارات أوسع وأسرع في إنجاز إجراءات السفر، الأمر الذي يسهله تواجد الناقلة في مبنى الشيخ سعد ذي المرافق الحديثة.

بداية الرحلات

جدير بالذكر أن فلاي دبي بدأت رحلاتها إلى الكويت للمرة الأولى في مارس 2010، وذلك بمعدل رحلتين يومياً، وخلال 3 سنوات تمكنت الشركة من نقل مليون مسافر بين دبي والكويت، وقامت بزيادة عدد الرحلات اليومية لتتواءم مع النمو في أعداد المسافرين حتى وصلت إلى ثماني رحلات يومياً، بينما ارتفع عدد الرحلات الكلي على هذا الخط بمعدل 62 في المئة بعد عامٍ من بدء الناقلة لعملياتها في هذا السوق، بما يؤكد نمو الطلب على السفر بين الإمارات والكويت.
وزاد حجم السوق الإجمالي بمعدل 35 في المئة بين عامي 2009 و2012، بما يوضح دور الناقلة في التشجيع على السفر، في حين زادت أعداد مسافري «فلاي دبي» بين دبي والكويت بمعدل 31 في المئة في عام 2012، وينهي 84 في المئة من مسافري الناقلة من الكويت إلى دبي رحلتهم في دبي، بينما يكمل 16 في المئة منهم رحلاتهم مع الناقلة إلى وجهات عدة على شبكتها، تتضمن تبيليسي وكولومبو والمالديف، بالإضافة إلى وجهاتها الثلاث في الهند.

نبذة عن مبنى الشيخ سعد للطيران العام

• أنشئ مبنى الشيخ سعد للطيران العام في عام 2008.
• يستخدم المبنى لخدمة الطائرات الخاصة والرحلات التجارية.
• ينقسم المبنى إلى ثلاث مناطق مخصصة لخدمة مسافري الدرجة السياحية ومسافري الأعمال بالإضافة إلى كبار الشخصيات.
• يتاح لمسافري درجة رجال الأعمال الوصول إلى 4 قاعات مريحة ومخصصة للانتظار في المبنى.
• يتطلب إكمال إجراءات السفر للمسافرين على الدرجة السياحية 25 دقيقة فقط متضمنة المرور عبر بوابات الهجرة واستلام الحقائب، بينما تتطلب اجراءات مسافري درجة الأعمال 10 دقائق فقط.

الغيث: نسعى للوصول إلى 80 وجهة سفر في 2013

قال الغيث إن «فلاي دبي» تسعى إلى إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة على امتداد شبكتها المتنامية، وقد نجحت منذ انطلاقتها في 2009 في:
• الوصول إلى شبكة واسعة تضم أكثر من 65 وجهة، وأعلنت عن 15 وجهة جديدة خلال عام 2013.
• ربط 44 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر ولم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً لها تسير رحلاتٍ مباشرة إليها.
• بناء أسطول يتكون اليوم من 31 طائرةً من اجمالي 50 طائرةً، سيتم تسلمهم بحلول عام 2016.
وأوضح أن المرونة والاستجابة التي تتمتع بهما الشركة أسهمت في دعم التنمية الإقتصادية في دبي، متوافقة مع رؤية حكومة الإمارة، وتعزيزا للحركة التجارية والسياحية مع أسواقٍ عانت سابقاً من ضعف او غياب خدمات الربط الجوي.
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ،،،
أخ فهاد 2000 ،،، شركة اجيليتي عندها الكثير من العقود و بعضها بمئات الملايين ... لكن ما خذوا اهتمام كثر انتقال تشغيل فلاي دبي اللي ما ندري اذا كان فعلا راح يؤثر على مردودات الشركة ولا لأ ...
ادري انه الايام هذي التفاعل بهالصفحة قل لكن ان شاء الله قريب راح تبدأ اشاعات نتائج الربع الثالث و النتائج الفعلية و الارباح المحققة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
السلام عليكم ،،،
أخ فهاد 2000 ،،، شركة اجيليتي عندها الكثير من العقود و بعضها بمئات الملايين ... لكن ما خذوا اهتمام كثر انتقال تشغيل فلاي دبي اللي ما ندري اذا كان فعلا راح يؤثر على مردودات الشركة ولا لأ ...
ادري انه الايام هذي التفاعل بهالصفحة قل لكن ان شاء الله قريب راح تبدأ اشاعات نتائج الربع الثالث و النتائج الفعلية و الارباح المحققة
عمومية "يوباك" تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 197% عن عام 2012



«المشاريع المتحدة» تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة عدد مواقف سيارات المطار إلى 3810

الانباء الكويتية - 16/05/2013
  • inShare
التعليقات 0
حصلت «الأنباء» على نسخة من الدارسة التي تقدمت بها شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية للإدارة العامة للطيران المدني لتطوير وزيادة السعة الاستيعابية لمواقف سيارات المطار.

واستندت الدراسة الى احصائية نسبة الزيادة المطردة في اعداد المركبات بدأ من العام 2005 الى العام 2012، حيث سجل العام 2005 عدد سيارات يقدر بـ 5.381.258 سيارة مقابل 8.877.883 سيارة خلال العام 2012، الامر الذي يوضح النمو المطرد من زيادة اعداد السيارات مقابل ان موقفي السيارات لدى مطار الكويت الدولي قصير وطويل المدى لا يستوعب كل هذه الأعداد، مما يتسبب في تكدس السيارات في الطرقات المؤدية الى مطار الكويت، لاسيما في المواسم والأعياد وأوقات الذروة، وهو ما لا يتسق مع توجهات الكويت نحو المركز المالي والتجاري الإقليمي في المنطقة.

وقالت الدراسة انه منذ فتح الكويت اجواءها الجوية (السماوات المفتوحة) امام حركة الملاحة الدولية في العام 2005، وهناك زيادة كبيرة في الحركة على السفر من والى الكويت الى ما يقارب الـ 9 ملايين مسافر، اي ان الطلب على مواقف السيارات قد تضاعف عما كانت عليه قبل قرار «السماوات المفتوحة».
واشارت الدراسة الى انه من الملاحظ من جميع مستخدمي مواقف السيارات ان المواقف لا تستوعب العدد الكبير من السيارات خاصة في اوقات الذروة، حيث ان مبنى مواقف السيارات مقسم الى فئتين، جزء خاص بمواقف المدى القصير بطاقة استيعابية 1474 سيارة، وجزء خاص بمواقف المدى الطويل بطاقة استيعابية 668 سيارة، في حين ان حركة السيارات في هذه المواقف تتجاوز بكثير المساحات المتوافرة وعلى سبيل المثال فإن حركة الدخول الى مواقف المدى القصير يوم الخميس بتاريخ 15/11/2012 بلغت 10588 سيارة، ولعل هذه الارقام تظهر بشكل واضح حجم المشكلة وضرورة العمل على حلها بأفضل الطرق واسرعها.
واضاف ان شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية اضطرت الى تكليف موظفي أمن المبنى التابع لهم بتأمين التنسيق المتواصل لحركة الدخول والخروج من هذه المواقف نظرا للاستغلال الكامل والدائم لها، وذلك من خلال زيادة عدد موظفيها المكلفين بالاشراف على هذه المواقف خلال فترات الذروة بهدف تسهيل حركة الدخول والخروج من المواقف وحركة السير بشكل عام، وساهمت هذه الاجراءات في تحسين الوضع الا ان المشكلة لاتزال عالقة وهي النقص في المواقف والمساحات المتوافرة والتي تؤدي الى تعثر وعرقلة حركة السير واضطرار السائقين الى الانتظار لفترات طويلة في سبيل الحصول على موقف شاغر، وبالتالي يؤدي الى تأخر المسافرين في انهاء اجراءات السفر في الاوقات المحددة وكذلك تأخر الجمهور في استقبال ذويهم.
واكدت الدراسة على ان وجود عدد كبير من السيارات المهملة قد تركت في مواقف السيارات (المدى القصير، المدى الطويل) بفترات طويلة جدا مما يؤثر ذلك على الناحية الامنية والطاقة الاستيعابية لهذه المواقف، حيث قامت ادارة العمليات بالتنسيق مع الادارة العامة لأمن المطار وشركة المشاريع المتحدة بدراسة وايجاد الحلول المناسبة والتي تحد من ظاهرة ترك المركبات لفترات طويلة بمواقف السيارات.
ومن هذا المنطلق، ارتأت ادارة العمليات بالتنسيق مع شركة المشاريع المتحدة الى ضرورة زيادة الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات، خاصة ان حركة المسافرين ومستخدمي مطار الكويت الدولي تزداد يوما بعد يوم، وشكاوى مستخدمي المطار حول النقص في المواقف متواصلة، في حين ان المواقف الحالية مشغولة بشكل كامل في اغلب الاوقات، مما يجعل موضوع توسعة القدرة الاستيعابية لمواقف السيارات ضرورة ملحة ومهمة بهدف المحافظة على مستوى وجودة الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي، خاصة ان مواقف السيارات تعد اليوم من اهم وابرز الخدمات الواجب توافرها وتأمينها في اي مشروع متطور.

وبناء على هذه الدراسة، فقد تقدمت شركة المشاريع بطلب الموافقة على المقترحات المتعلقة بتطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات في مطار الكويت الدولي والتي من شأنها ان تساهم في تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة في مطار الكويت الدولي وهي على النحو التالي:

1 ـ انشاء دورين اضافيين في مواقف سيارات المدى الطويل بما يوازي حوالي 20 الف متر مربع للطابق الاول، 16 الف متر مربع للطابق الثاني، اذا ما دعت الحاجة اليه على ضوء نتائج الدراسة التي سيتم اعدادها في حالة الموافقة المبدئية على هذا الاقتراح، مع الاشارة الى ان كل طابق سيوفر حوالي 500 موقف اضافي.
2 ـ او امكانية بناء ادوار اضافية في مواقف سيارات المدى الطويل الحالية وتحويلها الى مواقف للمدى القصير بشكل كامل، وتحديد موقع آخر قريب من منطقة الشحن الجوي لبناء مواقف للمدى الطويل مع توفير باصات مكيفة لنقل الركاب والجمهور من مبنى مواقف المدى الطويل الى مبنى مطار الكويت الدولي وبالعكس.
3 ـ دراسة امكانية اعتماد نظام المواقف المتعددة الادوار والمشار اليها بالمواقف الذكية والذي يهدف الى الاستفادة القصوى من المساحات المتوافرة، وهذا النظام الحديث والمنتشر يهدف الى التخفيف من الازدحام ويسمح باستخدام المساحات الحالية بشكل اكثر فاعلية لتسهيل حركة المرور والاستفادة من ركن المزيد من السيارات في المكان عينه.
وفي حال الموافقة على هذه المقترحات وبناء ادوار اضافية في مواقف المدى الطويل الحالية (اضافة دورين نسبة 500 موقف اضافي لكل دور الى جانب 668 موقفا متوافرا حاليا) وتحويلها بشكل كامل الى مواقف للمدى القصير، فإن ذلك سيؤدي الى توفير 1668، واذا ما اضفنا عدد مواقف المدى القصير الحالية 1474 فإن ذلك سيؤدي الى توفير ما مجموعه 3142 موقفا.
كما انه في حال تمت الموافقة ايضا على تحديد موقع آخر لبناء مواقف للمدى الطويل وعلى فرض ان هذا الموقع الجديد سيكون كافيا لاستيعاب عدد السيارات بنفس العدد الذي تستوعبه مواقف المدى الطويل الحالية (668 موقفا)، فإن مجموع جميع مواقف السيارات للمدى القصير والمدى الطويل سيبلغ 3810 مواقف اي ما يقارب ضعف العدد المتوافر حاليا، وهذا العدد ضروري جدا، خاصة ان المستشار المعين من قبل الادارة العامة للطيران المدني قد اعتبر ان العدد المطلوب توفيره حاليا لمواقف السيارات هو 4000 موقف على الاقل.
وخلصت الدراسة الى انه حرصا على المصلحة العامة تأمل الادارة العامة للطيران المدني من الجهات الحكومية المختصة في عدم رفض هذه المقترحات والاسراع في اعطاء الموافقات والاولويات في تنفيذ هذه المقترحات لما لها من اهمية في استيعاب عدد اكبر من سيارات الركاب والمستقبلين والمودعين والتي من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة بمطار الكويت الدولي محليا وعالميا.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
الدخول الفني والتكتيكي على سهم «اجيليتي» بالامس اثار ارتياح العديد من المستثمرين والمتداولين واكد على ديناميكية السوق وحيويته ومصادر لا تستبعد ان تشهد اسهم المجموعة نشاطا خلال التداولات المقبلة.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
اهم شيئ مايكون النشاط فقط لاقفالات
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
كلامك صحيح ، راح نشوفه تحت
والله اعلم
هلا بو عمر ما عليك امر نبي تحليل السهم ... انا بعت الخميس و ناطر الدعومات علشان اعرف متى ادخل عليه مرة ثانية ,,, و مرة وحدة وين تتوقع نزول السوق الحالي بيآخذنا
 

alawadhi777

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2012
المشاركات
159
شركة اجيليتي للمخازن العمومية

فازت شركة اجيليتي للمخازن العمومية (اجيليتي) من خلال عقد شراكة تحصل بموجبه على نسبة 51% من قيمته الاقتصادية، بالحق الحصري لتقديم خدمات المناولة الارضية لمدة 10 اعوام لمطارات كابول و قندهار و هيرات الدولي في افغانستان .
وقالت "اجيليتي" انها ستقوم بادارة عقد الشراكة من خلال شركتها التابعة، شركة ناس القابضة التي تعمل حاليأً على اتمام اتفاقيات حق الامتياز مع الجهات المختصة.
وأضافت انه من المتوقع ان تكون قيمة ايرادات العقد بقيمة 200 مليون دولار خلال كامل فترة الامتياز غير انه لا يمكن في الوقت الحالي تحديد الارباح المترتبة على ذلك.
 

الملفات المرفقه:

  • image.jpg
    image.jpg
    الحجم: 582.6 KB   المشاهدات: 269

husss

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2006
المشاركات
196
200 مليون الايرادات المتوقعة وصافي الربح اخر شي تلاقيه 2 مليون
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
مجلس ادارة (اجيليتي) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2013يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجلس ادارة شركة اجيليتي للمخازن العمومية (اجيليتي) سوف يجتمع يوم الاحد الموافق 10-11-2013، في تمام الساعه 01:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهيه في 30-09-2013 .‏
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
شفتوا الصفقات على 740
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
ابشر اهل اجيلتي خيرا

السهم معرض للانفجار قريبا باذن الله
التداول ارتفع فضلا على التحليل والاخبار والربحيه
الله يبارك لكل من يملك بهذا السهم
 
أعلى