شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
سمو رئيس مجلس الوزراء يفتتح اليوم المناطق الجديدة في مجمع الأفنيوز التجاري
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رفعت المساحة التأجيرية للمجمع إلى 270 ألف متر مربع
رئيس الوزراء يفتتح مناطق التوسعة الجديدة في «الأفنيوز»
الاثنين 5 نوفمبر 2012 الأنباء



337247-2p36.jpg

سمو الشيخ جابر المبارك يستمع من محمد الشايع لشرح عن مراحل التوسعة الجديدة في الأفنيوز

337247-1p36.jpg

.. ويتجول في مناطق التوسعة الجديدة

337247-3p36.jpg

سمو رئيس الوزراء يزيح الستار عن التوسعة الجديدة بحضور محمد الشايع

337247-4p36.jpg

هدية تذكارية لسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك من محمد الشايع

337247-5p36.jpg

سمو الشيخ جابر المبارك مع محمد عبدالعزيز الشايع

337247-AAAp36.jpg

.. وخلال تجول سموه في التوسعة الجديدة

337247-7p36.jpg

منظر عام لمناطق التوسعة الجديدة


  • الشايع: استثمار «المباني» في الأفنيوز من حيث قيمة الإنشاء واستثمار المستأجرين يصل إلى مليار دينار حتى نهاية جميع مراحل المشروع
  • التوسعة تتضمن أكثر من 800 محل تجاري ومواقف سيارات تسع لحوالي 10 آلاف سيارة
قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بزيارة خاصة لمناطق الأفنيوز الجديدة أمس وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع حيث قام بجولة في أرجاء التوسعة الجديدة واطلع على المناطق المختلفة التي ستفتح أبوابها للجمهور غدا.
هذا وقد حضر الحفل عدد من الوزراء المعنيين وكبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء.
وعقب قص الشريط التقليدي جال سموه على أرجاء ومرافق المشروع في الجزء الجديد واستمع الى شرح مفصل من رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع عن المشروع وما يمثله من واجهة حضارية واقتصادية لدولة الكويت.
هذا وعبر سموه عن تقديره واعتزازه لما يقوم به القطاع الخاص في الكويت من دور بارز وحيوي في دعم النشاط الاقتصادي مؤكدا أن القطاع الخاص وتاريخه الحافل كان ومازال أحد الروافد الهامة والرئيسية في التنمية بالكويت.
وأشاد سموه في هذا الشأن بالجهد الوطني الكبير والمبدع الذي تقوم به شركة المباني ممثلة في رئيس مجلس ادارتها والعضو المنتدب محمد عبدالعزيز الشايع والذي تجني دولة الكويت ثماره الاقتصادية والتنموية والتجارية.
وأشار سموه إلى أن الحكومة لن تألو جهدا في دعم القطاع الخاص واتاحة الفرصة له للمشاركة والمساهمة في المشاريع التنموية التي تشهدها الكويت في المرحلة الحالية والمستقبلية مؤكدا أن الحكومة بادرت بإصدار عدد من المراسيم التي من شأنها دعم الاقتصاد الكويتي وتعزيز الآثار الايجابية التي تترتب على دعم المشاريع الكبيرة والصغيرة في البلاد.
واستذكر سموه في هذا الصدد العديد من المشاريع السابقة واللاحقة التي وضعت الكويت في مصاف الدول النشطة اقتصاديا وتجاريا وماليا رغم التحديات التي واجهها الاقتصاد الكويتي خلال الأزمة المالية العالمية واستطاع بكل اقتدار تخطيها لما يتمتع به من خبرة واسعة في تنفيذ المشاريع التنموية داخل الكويت وخارجها.
ورافق سمو رئيس مجلس الوزراء أثناء الجولة كل من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر ووزيرة التنمية والتخطيط ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة د.رولا دشتي ووزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د.نايف الحجرف ووزير المواصلات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة م.سالم مثيب الاذينة ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ووزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية م. عبدالعزيز الابراهيم.
وتقدم محمد عبدالعزيز الشايع بالشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء لزيارته اليوم بمناسبة افتتاح المناطق الجديدة للأفنيوز التي ستستقبل زوارها غدا مشيرا إلى أن هذه المرحلة تأتي ضمن خطط التوسع المستقبلية للأفنيوز وأشار إلى أن الاستثمار في الأفنيوز من قبل شركة المباني من حيث قيمة الإنشاء واستثمار المستأجرين يصل إلى مليار دينار حتى نهاية جميع مراحل المشروع.
وبيّن أن الأفنيوز يعد حاليا أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم والوجهة الأولى في عالم التسوق والترفيه على مستوى الكويت والمنطقة أيضا.
وتزدان تجربة التسوق بالأفنيوز بافتتاح المناطق الجديدة التي ستضيف بعدا جديدا لن يجده المتسوق إلا في الأفنيوز والذي يعد أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم، حيث تتضمن المناطق الجديدة أكثر من 400 محل تجاري ومن أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية والتي سيتم افتتاحها تباعا وهي منطقة غراند أفنيو، برستيج، سوكو، المول والسوق، لتضاف إلى المناطق الحالية وهي فرست أفنيو، وسكند أفنيو.
وتتميز المناطق الجديدة بتصميم عمراني خلاب يجمع عددا من المدارس العمرانية المتنوعة، يمنح كل منطقة هوية خاصة تختلف عن الأخرى والمستوحاة من أعرق المدن في العالم مما يجعل من تجربة التسوق في الأفنيوز تجربة متجددة ومختلفة في كل مرة. كما تتميز بمزيج من العلامات التجارية المتنوعة من أشهر دور الأزياء العالمية والمطاعم والترفيه.
وتبلغ المساحة التأجيرية للأفنيوز مع افتتاح المناطق الجديدة حوالي 270 ألف متر مربع، ويتضمن أكثر من 800 محل تجاري، ومواقف سيارات تسع لحوالي 10000 سيارة.
وتغطى جميع المناطق الجديدة بمادة «اي تي اف اي» والتي تجعل من الأفنيوز ثاني أكبر مشروع على مستوى العالم مغطى بهذه المادة، والتي تتميز بمرور ضوء الشمس دون الحرارة مما يعطي الشعور بالتسوق في الخارج كما هو في أشهر شوارع التسوق في العالم كشارع أوكسفورد والشانزليزيه.
وعلى عكس أجواء التسوق التقليدية، تعطي منطقة غراند أفنيو شعورا مختلفا للمتسوقين من خلال تصميم نمط فريد مستوحى من أجواء أعرق المدن العالمية حيث تمتد منطقة غراند أفنيو على مسافة تصل الى حوالي 500 مترا وبعرض طوله 22 مترا والمزينة بأشجار النخيل على جانبي الطريق والمضاءة بإنارة تجمع بين التصميم الحديث والتصميم الكلاسيكي.
وتتميز المنطقة بالتنوع في كل التفاصيل بدءا من الشوارع المرصوفة بأحجار استوردت من مختلف دول العالم مثل (تركيا، إسبانيا، الصين وإيطاليا)، مرورا بالواجهات المختلفة التي تشكل مزيجا فنيا جذابا والشرفات العالية التي تطل على المنطقة الفسيحة، وانتهاء بالعلامات التجارية المتنوعة التي يصل البعض منها للمرة الأولى الى الشرق الأوسط.
وتبدأ منطقة غراد افنيو بساحة المطاعم (غاليريا) التي تعتبر حلقة الوصل بين منطقتي فرست افنيو وسكند افنيو من جهة وبين المناطق الجديدة من جهة أخرى ويمكن الوصول لها من خلال مداخل متعددة للتمتع بالمنطقة المخصصة لنخبة المقاهي والمطاعم على مساحة مفتوحة.
ويستند السقف إلى أربعة أعمدة مترابطة ببعضها تزينها إضاءة موزعة بعناية وبجمال تتشكل من 700 بلورة مصنوعة من مادة الايكليريك والمعلقة بعناية على الأعمدة الشاهقة لتنير بذلك المساحات المائية والزراعية الموزعة في الزوايا المختلفة.
ويعد الأفنيوز من أكثر الأماكن زيارة حيث وصل معدل الزوار خلال العام الى أكثر من 24 مليون زائر، إضافة الى أن معدل الوقت الذي يقضيه الزوار في الأفنيوز يعتبر مرتفعا وفق دراسات السوق المتعارف عليها دوليا.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
نموذج معلومات مختصرة وتحليلات موجزة عن أحد الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وللتفاصيل علىالرابــط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
صدر بتاريخ 04/11/2012 تحليل مختصر وعرض موجز للبيانات المالية
عن شركة المباني" المباني "
وللتفاصيل على الرابــط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت قروض " المباني " بمقدار 10.2 مليون دك وبمعدل 8.9 % من 114.8 إلى 125.0 مليون دك خلال النصف الأول 2012 وللتفاصيل على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خلال جولة للإعلاميين في التوسعة الجديدة بمناسبة افتتاحها للزوار

محمد الشايع: 220 مليون دينار استثمارات «المباني» في التوسعة الجديدة بالأفنيوز


240035_e.png

استقطبنا العديد من العلامات التجارية العالمية الجديدة حرصاً على الاستفادة من تجربة التسوق الفريدة

مستمرون في خطط التوسع المنهجي في أسواق الكويت والمنطقة

إطلاق 12 علامة تجارية عالمية مع افتتاح التوسعة الجديدة
كتبت تسنيم الشامي:

اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع ان استثمارات شركة المباني في مجمع الافنيوز بلغت حوالي مليار دينار، مشيرا الى التكلفة الاجمالية لاستثمارات الشركة ضمن التوسعة الجديدة للمجمع بلغت 220 مليون دينار.
واضاف الشايع في تصريحاته للصحافيين خلال الجولة الاعلامية الخاصة ضمن التوسع الحديثة لمجمع الافنيوز بمناسبة افتتاحها للزوار أمس التي شهدت الاعلان عن بدء مزوالة العمل التجاري في 12 محلا جديدا لعلامات تجارية عالمية ان الشركة وتبعا لسياستها التي تهدف الى الاستمرار في خطة التوسع المنهجي في اسواق الكويت والمنطقة قامت باستقطاب العديد من العلامات التجارية العالمية الجديدة وذلك حرصا على التزامها بتقديم تجربة فريدة من التسوق لعملائها مع كل ما هو حديث وعصري في عالم الازياء الراقية والموضة العالمية وانشطة الترفيه العائلي المميز وتشمل العلامات الجديدة التي تم افتتاحها للجمهور أمس كل من:

«هارڤي نيكلز»

وخلال الجولة افتتح محمد الشايع المحل الخاص بالعلامة التجارية «هارڤي نيكلز» والتي تعد احدى العلامات التجارية الجديدة التي تتبع لشركة محمد حمود الشايع حيث قال مدير أعمال هارڤي نيكلز الكويت، مارسيلو غراسيلي خلال الافتتاح «يمثل افتتاح متجرنا الحدث الأبرز في سوق الأزياء المحلي، ونحن واثقون في قدرتنا على الارتقاء بأسلوب العمل، وأن نقدم لزبائننا أحدث الأزياء وأرقاها، ونتطلع الى ان يكون هارفي نيكلز ليس الأفضل فقط على مستوى الكويت انما نهدف الى ان يكون أحد أهم مراكز الموضة في المنطقة».
وتأسست علامة هارفي نيكلز في لندن عام 1831، وهي تشتهر بتقديمها آخر صيحات الموضة من الازياء والاحذية ومستحضرات التجميل والعطور ويعد «هارفي نيكلز» الكويت من اضخم المحلات التجارية في مجمع الافنيوز حيث يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع مقسمة على طابقين، حيث يجمع تحت سقف واحد ما يزيد عن 500 علامة من أشهر العلامات التجارية المعروفة في عالم الموضة والأزياء، كما يقدم المتجر أيضاً باقة مختارة من المنتجات والخدمات الحصرية التي تمنح زبائنه قيماً مضافة وتضم باقة المنتجات والخدمات الفريدة لدى المتجر تشكيلة من مستحضرات التجميل، خدمة ايقاف السيارات وخدمة المساعد الشخصي للتسوق.

«ذا تشيز فاكتور»

و«ذا تشيز فاكتور» مطعم يقدم قائمة من الوجبات التي تعد من اكبر واشمل قوائم الاطعمة على المستوى العالمي فهي مزودة ب 200 صنف مختلف يحضر طازجا كل يوم من ضمنها قائمة 30 اشهر اطباق حلوى التشيز كيك.

«وست إلم»

وست إلم هي العلامة التجارية الشهيرة في عالم الأثاث المنزلي العصري ويعد معرض «وست الم» المعرض الأول الذي تفتتحه الشركة خارج موطنها الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي الشرق الأوسط تحديداً وذلك ضمن اتفاقية تمثيل تجاري حصري مع شركة محمد حمود الشايع.
وتأسست علامة «وست الم» عام 2002 في نيويورك، ومنذ ذلك التاريخ أصبحت احدى أهم العلامات التجارية في عالم الأثاث المنزلي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعكس تصاميم «وست الم» قدراً كبيراً من الفخامة حيث التنوع في الموديلات واستخدام أرقى المواد الخام والمواد الطبيعية، التي تمنح المنزل أجواء من العراقة والأصالة والنمط المعيشي الفخم الذي يفضله زبائنها، وتضم قائمة معروضات المتجر مجموعة كبيرة من أثاث غرف النوم وغرف المعيشة وغرف الطعام وغرف الاستقبال، الى جانب تشكيلة مختارة من اكسسوارات غرف النوم والمائدة.
وتبلغ مساحة المعرض بجراند افنيوز تبلغ 16.000 قدم مربع ويقدم تشكيلة واسعة من قطع الأثاث والديكور المنزلي التي تتسم بالذوق الفني الرفيع والتصاميم الفريدة من نوعها، وهو ما سيمنح رواد المعرض فرصة رائعة لاختيار ما يناسب تطلعاتهم ويتماشى مع ديكورات منازلهم ضمن تجربة تسوق فريدة تجعل من رحلتهم الى المعرض مناسبة جميلة لاضفاء الرونق والجمال على كل ركن من أركان المنزل.

«وليامز سوناما»

«وليامز-سونوما» هي شركة رائدة في مجال مبيعات الاثاث المنزلي وكماليات المطابخ وتتميز بكونها تقدم احث وارقى التشكيلات الكلاسيكية والعصرية.
والجدير بالذكر ان الشراكة بين «شركة الشايع» و«وليامز-سونوما» تعود الى العام 2010، عندما افتتحت الأخيرة أول معرض لها خارج الولايات المتحدة الأمريكية متخصص في مبيعات الأثاث المنزلي في دبي باسم «بوتري بارن» و«بوتري بارن كيدز» ضمن بنود اتفاقية التمثيل التجاري الحصري مع شركة الشايع.

«جاك ويلز»

«جاك ويلز» هي علامة تجارية تختص بالازياء المستوحاه من مواضيع وخطوط وتوجهات التاريخ البرطاني وتقاليد الالعاب الرياضية في الريف الانجليزي.
وبعد الانتشار الواسع الذي حققته «جاك ويلز» خارج الحدود البريطانية حتى بلغ عدد فروعها ما يزيد عن 60 محلاً موزعة في المملكة المتحدة، وايرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهونغ كونغ.قامت بالقدوم الى الشرق الأوسط وافتتاح أولى محلاتها في المنطقة في كل من الكويت ودبي هذا العام، وذلك من خلال اتفاقية التمثيل التجاري التي أبرمتها مع شركة محمد حمود الشايع.
وبعد النجاح الكبير الذي أحرزته علامة جاك ويلز في تعزيز مكانتها الريادية في الأسواق الغربية على صفحات الانترنت عن طريق التواصل مع زبائنها والمعجبين بالأزياء التي تقدمها لهم عبر قنوات التواصل الاجتماعي، فقد تقرر انشاء صفحة فيسبوك مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وذلك بهدف توسيع قاعدة الزبائن من محبي علامة جاك ويلز في هذا الجزء الهام من العالم.

«كوس»

«COS» هي احد اشهر العلامات التجارية التي تقدم تشكيلة واسعة من الازياء الراقية بتصاميم عصرية ذات جودة عالية بافضل الاسعار.
تعود بداية انطلاقة «COS» الى مارس 2007 حين افتتحت العلامة أول بوتيك لها في شارع ريجنت وسط العاصمة البريطانية لندن.والعلامة تشكل جزءاً مكملاً لمجموعة H&M، اذ تبنت استراتيجية تسويقها على معايير الأناقة والجودة والأسعار الاقتصادية التنافسية ذاتها.
وبعد النجاح الكبير الذي حظيت به هذه العلامة الرائدة من محبي الموضة في الأسواق الأوروبية، تعتز COS بمتابعة مسيرة نجاحها في أسواق الشرق الأوسط ضمن اتفاقية شراكة مع شركة محمد حمود الشايع.
تقدم «كوس» لزبائنها تشكيلة واسعة من الأزياء الراقية بتصاميم عصرية ذات جودة عالية بأفضل الأسعار.ومنذ انطلاقها، استطاعت «كوس» Collection of Style - اكتساب نمطها الخاص وأصبحت من الماركات الأكثر رواجاً بفضل تصاميمها وتشكيلاتها المميزة التي تناسب كافة الأذواق.
تمتلك الشركة 53 بوتيكاً موزعة في أسواق كل من المملكة المتحدة، ألمانيا، هولندا، الدانمارك، فرنسا، اسبانيا، بلجيكا، أيرلندا، السويد، ايطاليا، فنلنده، بولندا، هونغ كونغ.فضلاً عن وجودها المتميز في 18 سوق أوروبية على الانترنت «أون لاين»و يتم انتاج أزياء COS المختارة من قبل 60 مورداً مستقلاً بمعدل انتاج يصل الى %60 في أوروبا و%40 في آسيا.

«سرار»

«Sarar»هي العلامة التجارية الشهيرة عالميا في صناعة الملابس الرجالية حيث تضم العديد من القطع الانيقة والسترات المميزة والمريحة والبنطلونات بالاضافة الى البدلات الراقية التي تعتبر جزءاً هاماً من ملابس الرجل الأنيق.
وقد صممت كافة المنتجات وصنعت باتقان لتمنح الرجل اطلالة مثالية وخيارات متكاملة.وتحرص الشركة على مواصلة تألقها لتعتبر الخيار الأول للرجل الذي يواكب وتيرة الحياة السريعة في المدينة العصرية، لتنشر سحرها المميز في شوارع المدينة قبل ان يحل الخريف بظلاله عليها.

«تكساس رودهاوس»

افتتحت سلسلة مطاعم تكساس رودهاوس أول فروعها في الكويت في غراند أﭭنيو حيث نجحت سلسلة مطاعم «تكساس رودهاوس» خلال 18 عاماً – أي منذ تأسيسها عام 1993- في تحقيق نمو مذهل ليشمل حضورها أكثر من 350 فرعاً في 46 ولاية أمريكية.
وتشتهر السلسلة بما تقدمه من شرائح اللحم المقطعة يدوياً، والأطباق الجانبية الخفيفة المحضرة طازجة يوميا، والخبزالساخن الطازج، الى جانب ما تمتاز به من أجواء مريحة وممتعة.وكانت «تكساس رودهاوس» في عامي 2007 و2008 قد حصلت على تصنيف واحدة من بين أفضل 200 شركة صغيرة من قبل مجلة «فوربس»، وفي عام 2009 حصلت على تصنيف «أفضل قيمة» من قبل قراء مجلة «كونسيومر ريبورتس».
وتتميز مطاعم تكساس رودهاوس بكرم الضيافة والجو العائلي الذي توفره لروادها، حيث يقدم على كل طاولة لدى وصول الزبائن سلّة من الفول السوداني وسلّة من الخبز الطازج الساخن المحضر يومياً في الفرن بكمية غير محدودة كمقبلات مجانية، كما تضم قائمة المقبلات الأخرى تشكيلة متنوعة من السلطات الطازجة، والحساء بأصنافه المختلفة.
وتوفر قائمة الوجبات لمحبي الستيك عدد كبير من الخيارات الشهية التي تتضمن أطباق «فورت ورث ريبآي» و»تكساس تي بون» التي يتم تحضيرها يدوياً بشكل يومي في المطعم وتقدم للزبائن حسب الطلب لتناسب أذواقهم.بالاضافة الى ذلك تشمل قائمة الأطعمة باقة من وجبات العشاء التقليدية التي تعكس طابع مطبخ تكساس الريفي، ومجموعة واسعة من أطباق الدجاج والمأكولات البحرية، بالاضافة الى وجبات خاصة للأطفال.
تيڤانا افتتحت علامة تيﭭانا الشهيرة من الولايات المتحدة الأمريكية، أول فرع لها في الكويت في غراند أڤنيو- الأڤنيوز.حيث ستقدم لزبائنها من محبي النكهات الفريدة في كوب الشاي الفاخرمركزاً متخصصاً في بيع أجود أنواع الشاي بالنكهات المتنوعة من كافة أنحاء العالم، بالاضافة الى تقديم كافة مستلزمات تحضير كوب الشاي المثالي، من أكواب وأباريق وأوان فخارية وغيرها.
تتميز محلات علامة تيڤانا بتوفير أخصائيين في أصول تحضير الشاي وشرح فوائده الصحية وتعريفكم بالنكهات المميزة المتوفرة لدينا من حول العالم.كما يمكن لزوار المحل زيارة قسم الشاي المخصص لتذوق خلطات الشاي الخاصة لتحضير المزيج المناسب لمحبي المذاق الفريد.

«جو مالون»

JO MALONE العلامة التجارية الشهيرة في المملكة المتحدة والعالم وهي متخصصة في تقديم أجمل أنواع العطور الأوروبية والشرقية المعاصرة في تستطيع في محلات جو مالون اختيار أطيب العطور وأجمل الروائح الزكية من العود والعنبر والمسك وعدد كبير من مختلف أنواع الأطياب الأوروبية الشهيرة والراقية في عالم العطور والجمال.
جو مالون هي عنوان الفخامة العصرية والذوق الرفيع حيث العطور والأطياب الشهيرة والمكان المتخصص في تقديم الهدايا القيمة التي تبقى ذكراها عبر السنين.

«غاريت بوب»

محبي الطعم المميز لـ غاريت بوب كورن الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية هم على موعد مع النكهات التقليدية والجديدة لأصناف البوب كورن الفاخر لدى افتتاح أول فرع للعلامة التجارية الشهيرة في مجمع الأﭭنيوز في الكويت في شهر نوفمبر 2012.
بدأت شركة «غاريت بوب كورن شوبس» نشاطها التجاري في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1949، واشتهرت منذ ذلك الحين بانتاج الـ«بوب كورن» الفاخر بالوصفة السرية التي امتازت بها العلامة التجارية، وباستخدام الطريقة التقليدية في تحضير منتجاتها باستخدام الأواني النحاسية.الجدير بالذكر ان غاريت بوب كورن تحرص على اختيار أفضل أصناف المواد الأولية التي تدخل في تركيب منتجاتها والتي تقدم لمحبيها بنكهات تقليدية شهيرة مثل: شيكاغو ميكس، كاراميل كريسب، وتشيز كورن التي امتزج اسمها عبر السنين باسم علامة غاريت بوب كورن.علماً بأن لدى الشركة أكثر من 25 فرعاً في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة الى فروعٍ أخرى في مختلف أنحاء العالم مثل: سينغافورا، وهونغ كونغ، وماليزيا.كما ستمثل هذه الاتفاقية مع شركة الشايع توسعاً جديداً للعلامة التجارية عبر أسواق الشرق الأوسط والمنطقة
dot4line.jpg

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
14:19:21 ايضاح من شركة المباني (مباني)يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة كتاب نصه كالتالي :

بالإشــــــــارة إلى كتاب هيئة اسواق المال المرسل لنا بتاريخ 5/11/2012 وكتابنا المرسل لكم اشارة رقم ش.م/إم/591/2012 بتاريخ 5/11/2012، بخصوص إفصاح شركة المباني عن افتتاح المرحلة الثالثة في مجمع الافنيوز، فإننا نحيطكم علما بان افتتاح تلك المرحلة سوف يزيد من الايرادات التشغيلية للشركة خلال الربع الاخير للعام الحالي 2012 بمقدار يتراوح من 5 إلى 7 ملايين دينار كويتي ، وذلك يعتمد على عدد المحلات التي سوف يتم استكمال اجراءات تاجيرها وتجهيزاتها ومن ثم افتتاحها قبل نهاية العام الحالي 2012.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
افتتحت مطعمها الثاني في المنطقة من سلسلة تشمل 22
«تشيز كيك فاكتوري» في «الأفنيوز» ... حلويات أميركية بنكهة عربية

الشايع وأوفرتون وتولر ووسيم عرابي يقصون شريط الافتتاح (تصوير نايف العقلة)
| كتب أسامة مروة |

أكد الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الادارة في شركة تشيز كيك فاكتوري ديفيد أوفرتون، أن السمعة العالية التي اكتسبها مجمع «الأفنيوز» التجاري في الكويت والتي جعلت منه من أهم المجمعات التجارية في العالم والشرق الأوسط دفع الشركة لافتتاح فرعها الثاني في المنطقة بعد دبي، منوهاً الى أن رئيس مجلس ادارة شركة «محمد حمود الشايع» محمد الشايع بات من أهم رجال الأعمال في العالم بعد نجاحه في ادارة واحد من أهم المجمعات وأكثرها رفاهية في العالم.
وأضاف أوفرتون في حديث مع الصحافيين على هامش افتتاحه فرع «تشيز كيك فاكتوري» في الكويت، ان ادارة الشركة وضعت خطة للتوسع في كافة دول الخليج، وانها وقعت لهذه الغاية اتفاقية مع شركة محمد حمود الشايع لافتتاح فروع لها في مختلف أرجاء الامارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، منوهاً الى أن المرتبة المتقدمة التي تحتلها الكويت على صعيد قطاع المطاعم دفع «تشيز كيك فاكتوري» لافتتاح فرعها الثاني في المنطقة فيها بعد توقيع الاتفاقية، ولافتاً الى أن الاستراتيجية الأساسية التي تتبعها الشركة تقوم على معرفة أذواق العملاء في مختلف أنحاء العالم والعمل على تلبيتها من خلال تأمين الطلبات لهم ووضع لوائح بالطعام تتناسب والبيئة في كل بلد من البلدان.
وشدد أوفرتون على أن «تشيز كيك فاكتوري» ستبقى منفتحة على كافة الأفكار التي تساعدها على التوسع وزيادة عدد فروعها في العالم، لافتاً الى أنه سيتم افتتاح فرع جديد للشركة في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة قبل نهاية العام الحالي خصوصاً في ظل الاقبال الكبير الذي يشهده فرع الشركة هناك، ومنوهاً الى أن النجاح في قطاع المطاعم أمر يحتاج الى النظرة ببعد اقتصادي للأمور يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة من التوسع، ويحتاج للصبر فترة من الزمن قبل البدء بتحقيق الأرباح المرجوة.
وقال أوفرتون ان قطاع المطاعم والمجمعات التجارية بات من أهم القطاعات في الخليج نظراً للاقبال الكبير من قبل العائلات والشباب وكافة قطاعات المجتمع على قضاء الوقت والاستجمام فيها وتمضية الوقت فيها.
وذكر أن «تشيز كيك فاكتوري» تملك نحو 170 فرعاً في الولايات المتحدة، وأنها بدأت بالتوسع خارجها وافتتاح فروع لها في كافة أنحاء العالم، كاشفاً أن عدد موظفي الشركة يصل الى نحو 35 ألفاً تقريباً، الأمر الذي جعل منها علامة تجارية عالمية لها اسمها في العالم، وأن ادارة الشركة وكافة مسؤوليها لن يتوانوا عن عقد الشراكات الاستراتيجية التي تساعد على النجاح في كافة انحاء العالم، متوقعاً أن يحقق الفرع الجديد للشركة في الكويت نجاحاً كبيراً في السوق المحلية.
وأكد أوفرتون أن الشراكة مع «محمد حمود الشايع» ستستمر في الفترة المقبلة وسيتم تطويرها من اجل تحقيق الأهداف المشتركة لكل منهما، منوهاً الى أن الشركة الكويتية باتت من أهم الشركات الاستثمارية والتجارية المعروفة على مستوى العالم.
وكانت «تشيز كيك فاكتوري» قد افتتحت فرعها الجديد في المرحلة الجديدة من مجمع «الأفنيوز» المعروفة بـ «غراند أفنيو» الاثنين بحضور رئيسها التنفيذي رئيس مجلس ادارتها ديفيد أوفرتون، ورئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع محمد الشايع.
ويأتي افتتاح «ذي تشيز كيك فاكتوري» في الكويت بعد النجاح الكبير الذي لاقته العلامة التجارية عبر السنين، حيث تم افتتاح أول فرع للعلامة الشهيرة خارج موطنها الأصلي في الولايات المتحدة الأميركية في شهر أغسطس الماضي في دبي، حيث يعد هذا الفرع هو الثاني لها في الشرق الأوسط، لتواصل الشركة بذلك تنفيذ خطتها الرامية الى التوسع في أسواق الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة «الشايع».
وفي كلمة له خلال الافتتاح، قال الرئيس التنفيذي رئيس مجلس ادارة شركة «تشيز كيك فاكتوري» ديفيد أوفرتون، ان العلامة التجارية للشركة تتمتع بسمعة عالية عالمياً، وانها بدأت تحظى بنجاح كبير في منطقة الشرق الأوسط والخليج لاسيما بعد افتتح فرعها الأول في دبي في أغسطس الماضي، منوهاً الى أن هذا الأمر يعكس وفرة الفرص والامكانات التي تتمتع بها المنطقة، ويؤكد سلامة قرار الشركة بالتوسع على المستوى الاقليمي.
وأضاف أوفرتون ان «ذي تشيز كيك فاكتوري» تشتهر بقائمة مأكولاتها التي تتمتع بمكونات غذائية استثنائية تضم أكثر من 200 صنف تحضر وفق أعلى معايير الجودة داخل مطاعم الشركة، لافتاً الى وجود مجموعة من الحلويات الحاصلة على العديد من الجوائز ضمن قائم الشركة، بما فيها أكثر من 30 نوعاً من حلوى التشيز كيك وغيرها من المعجنات.
وذكر أن افتتاح هذا الفرع في الكويت يأتي تنفيذاً للاتفاقية الموقعة مع «الشايع» والتي تنص على أن تقوم الأولى بالاستثمار في توسيع رقعة انتشار سلسلة المطاعم الشهيرة في الكويت، والامارات العربية المتحدة، والبحرين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وتمنح شركة الشايع بموجبها حق التوسع في تمثيل علامة «ذي تشيز كيك فاكتوري» تجارياً في مختلف أسواق نشاطها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا وتركيا وأوروبا، منوهاً الى أنه سيتم افتتاح 22 فرعاً للشركة في المنطقة بحسب هذه الاتفاقية، ومتوقعاً أن تنجح هذه الاتفاقية في زيادة النمو في أعمال الشركة في الفترة المقبلة.
وأضاف أوفرتون انه قام شخصياً برحلات استكشافية للنكهات حول العالم برفقة مجموعة من أبرز الطهاة في الشركة بهدف القيام بعمليات البحث والتطوير، للوصول الى أحدث التوجهات الغذائية وتوفير قائمة بالمأكولات العالمية في مختلف فروع الشركة.
واعتبر أوفرتون أن الابداع هو العنصر الأهم في نجاح «تشيز كيك فاكتوري»، لافتاً الى أنه تم الانتباه الى كل شاردة وواردة في تطوير مطاعم الشركة دون استثناء من اختيار الموقع، الى الديكور وتصميم قائمة الطعام وطهي الأطعمة، لافتاً الى أنه يتبع تقليداً يضم المئات من الأفكار تمكنه من تقديم أوسع قائمة مأكولات ضمن قطاع المطاعم العصرية.
بدوره شدد رئيس مجلس الادارة التنفيذي في شركة الشايع محمد الشايع، على أن افتتاح مطعم «تشيز كيك فاكتوري» في «غراند أفنيو- الأفنيوز» هو الخطوة الأولى على طريق الألف ميل لزيادة انتشار هذه العلامة العالمية في السوق المحلية، لافتاً الى أن الهدف الرئيس لافتتاح فرع للمطعم في المجمع يأتي التزاماً من «الشايع» بتقديم تجربة تسوق مميزة في عالم الأزياء والموضة وأنشطة الترفيه العائلي، واستمراراً من الشركة في خطة التوسع المنهجي في أسواق الكويت والمنطقة، ومبيناً أن الشركة أطلقت العمل رسمياً في «تشيز كيك فاكتوري» وغيرها من المحلات ضمن توسعة «الأفنيوز» الحديثة.
وأكد الشايع أن الفترة المقبلة ستشهد اطلاق العديد من العلامات التجارية العالمية في الكويت بالتعاون مع شركته، مشدداً على أن «الشايع» لن تتوانى عن اتخاذ كافة الخطوات المطلوبة منها لتنفيذ تعلميات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي اقليمي وعالمي في الفترة المقبلة.
من جهته، نوه السفير الأميركي في الكويت ماثيو تولر بالنشاط الكبير الذي تقوم به شركة الشايع والذي يؤدي الى رفع صورة الكويت، مشيراً الى أن «الأفنيوز» أصبح بيتاً جديداً لموجة مثيرة من العلامات الأميركية البارزة التي تجد طريقها تجد الى الكويت.
وقال ان سلاسل المطاعم ومحلات التجزئة الأميركية الجديدة والعديدة المزمع افتتاحها من قبل شركة الشايع في «الأفنيوز» تعد دليلاً على عمق الشراكة التجارية الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة، لافتاً الى أنه رأى في الكويت الازدهار اللافت للانتباه لسوق التجزئة والمطبخ العالمي مع التدفق الثنائي للتجارة والناس على مر السنوات القليلة الماضية.


الحلويات الأميركية في الكويت

أوفرتون مع مسؤولي الشركة

موظفو «تشيز كيك فاكتوري» يحضرون الحلويات
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
آلاف الزوار تدفقوا للاطلاع عليها في عطلة نهاية الأسبوع

توسعة «الأفنيوز» تخطف الأنظار الخليجية إلى الكويت


متعة التسوق (تصوير نايف العقلة)
| كتب إيهاب حشيش |

تحوّل مجمع «الأفنيوز» في عطلة نهاية الأسبوع إلى حالة خاصة، مع تدفق آلاف الزوار إليه للتعرف إلى «غراند أفنيوز»، وهو القسم الأول الذي يتم افتتاحه من المرحلة الثالثة من المجمع، علماً بأن الأقسام الثلاثة الأخرى من هذه المرحلة سيتوالى افتتاحها في الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وزاد من تدفق الزوار إعلان شركة «مباني» عبر «تويتر» و«إنستغرام» عن تنظيم حدثين في المجمع، أحدهما شبابي داخل المجمع، والآخر للفئات الأكبر سناً في التوسعة الجديدة.
ويشكّل افتتاح المرحلة الثالثة من مجمع «الأفنيوز»، نقلة كبيرة لسياحة التسوّق في الكويت، يُنتظر أن تخطف أنظار الخليجيين في مواسم العطلات وتشكّل إضافة نوعيّة لجاذبية الكويت السياحية والتجارية.
وإذا كانت دبي قد بنت شهرتها السياحية على مجمعات التسوق الكبرى، فإن مجمع «الأفنيوز» بمراحله الثلاث يساهم مع غيره في وضع الكويت على خريطة السياحة والتسوق الإقليمية، خصوصاً وأنه يتفوق في مزاياه على العديد من المجمعات الأكبر والأشهر عالمياً.
ويعد «الأفنيوز» من أكثر الأماكن زيارة في الكويت والخليج حيث وصل معدل الزوار خلال العام الى أكثر من 24 مليون زائر، اضافة الى ان معدل الوقت الذي يقضيه الزوار في الأفنيوز يعتبر مرتفعا وفق دراسات السوق المتعارف عليها دولياً.
ومع افتتاح «غراند أفنيوز» ستحظى الكويت بمقصد جديد للزوار، سيصبح محطة لا بديل عنها للزوار من داخل البلاد وخارجها، تماماً كما هي الحال مع شارع «الشانزليزيه» لزوار باريس أو ساحة «الطرف الأغر» في لندن، أو منطقة برج خليفة في دبي أو «الدوان تاون» في بيروت.
وتقدّر تكلفة مشروع «الأفنيوز» بعد افتتاح المرحلة الثالثة بنحو 310 ملايين دينار، ومازالت هناك المرحلة الرابعة، التي سيبدأ العمل فيها بعد افتتاح المرحلة الثالثة، والتي سترتفع معها التكلفة إلى نحو 460 مليون دينار.
ويقدّم المجمع الأكبر في الكويت مزيجاً متنوعاً من العلامات التجارية التي تلبي احتياجات كل المتسوقين من مختلف الشرائح والأعمار، وذكر أنه استقبل أكثر من 24 مليون زائر العام الماضي، واعتبر أنه بافتتاح التوسعة الجديدة سيصبح المجمع واحداً من أكبر المراكز التجارية على مستوى العالم.
أقسام التوسعة
وتنقسم توسعة المجمع الجديدة إلى أربعة أقسام، تم افتتاح أولها الأسبوع الماضي، وهو «غراند أفنيو»، وهي منطقة تقدم لزوارها تجربة مختلفة، يعيشون من خلالها في أجواء شبيهة بالسير في شوارع التسوق الكبيرة، تمتد على طول 500 متر وعرض 22 متراً، وتصطف المحال التجارية على جانبيها.
أما القسم الثاني الذي سيفتتح خلال أسبوع أو أيام، فهو «المجمع» الذي يعتبر حلقة الوصل مع التوسعة الجديدة، ويأتي استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، ويتضمن مزيجاً من العلامات التجارية المتنوعة الموزعة على طابقين، وقد تم توظيف التصميم المعماري المعاصر في كل زوايا هذا القسم ليعطي شعوراً رائعا للمتسوقين بالمساحات والمحال التجارية.
ويبقى قسم «البرستيج» الذي يضم عدداً من العلامات التجارية الراقية ومنها «هارفي نيكلز»، و«شانيل»، و«بيرببري»، و«برادا»، و«لويس فيتون» و«ديور»، إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم خلاصة تجارب أرقى المطابخ العالمية والموزعة على طابقين.
أما القسم الرابع والأخير من مرحلة التوسعة فهو منطقة سوكو التي صممت لتعبر عن أفكار الشباب ومتطلباتهم وتقديم كل ما هو غير تقليدي لهم، وهي تختص بالحياة المعاصرة حيث ان كل ما فيها من علامات تجارية تختص بفئة الشباب فقط.
ويحقق المجمع الانسجام والتوازن الكامل المطلوب بين العمل التجاري واحتياجات زائري «الأفنيوز»، عبر تطبيق الاستراتيجية الترويجية اللازمة وخلق الصورة الصحيحة للمجمع من خلال استخدام أفضل أدوات التسويق والدعاية والإعلان له.
ويعد «الأفنيوز» أحد أهم وجهات التسوق على مستوى المنطقة التي يقصدها المواطنون والمقيمون والسياح في الكويت، حيث استضاف العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية والبيئية، التي تعكس سياسة «المباني» القائمة على المساهمة في المسؤولية الاجتماعية عبر التركيز على عدد من المشاريع المتميزة وعرضها أمام زوار المجمع.
وكانت شركة محمد حمود الشايع قد دشنت الأسبوع الماضي باقة جديدة ومتميزة من العلامات التجارية الشهيرة والرائدة، تضم 12 محلا في التوسعة الجديدة لمجمع «الافنيوز»
وتشمل المجموعة الجديدة أسماء ذات شهرة عالمية وهي: «كولكشن اوف ستايل» (COS)، العلامة الرائدة لمحبي الموضة في الأسواق الأوروبية، و«جاك ويلز» البريطانية المعروفة لدى متتبعي آخر صيحات الموضة في عالم الأزياء العصرية، و«Sarar» المشهورة بالأزياء الرجالية، و«هارفي نيكلز»، الذي يتربع على مساحة 10 آلاف متر مربع مقسمة على طابقين، ويجمع تحت سقف واحد ما يزيد عن 500 علامة من أشهر العلامات التجارية المعروفة في عالم الموضة والأزياء.
وكما تضم العلامة التجارية «غاريت بوب كورن»، المطعم الأميركي المشهور بخلطته السرية للذرة، ومطاعم «تكساس رودهاوس» التي يشمل حضورها أكثر من 350 فرعاً في 46 ولاية أميركية.
وتضم مجموعة المحلات الجديدة شركة «وست إلم»، العلامة التجارية الشهيرة في عالم الأثاث المنزلي العصري، و«وليامز-سونوما» المتخصصة في بيع المنتجات المنزلية ذات الجودة العالية بالتجزئة، و«جـو مـالون» لندن، العلامة التجارية الشهيرة في المملكة المتحدة والعالم والمتخصصة في تقديم أجمل أنواع العطور الأوروبية والشرقية المعاصرة، و«تيــانا» الشهيرة من الولايات المتحدة الأميركية، لدى محبي النكهات الفريدة في كوب الشاي الفاخر.


«الأفنيوز» ... قبلة الانظار
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم "المباني" 286 فلس في 2012/9/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 4.41 مرة وفقا للسعر الحالي (1.260 فلس)
 

man-kuwait

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2010
المشاركات
666
ممكن شرح حالة السهم
دخول ولا خروج؟
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مقارنة بعض البيانات والمؤشرات ما بين 6 شركات عقارية منها شركة المباني ش.م.ك.م " المباني " على الرابـــــط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
{أرقام كابيتال}:
توصية بالاحتفاظ بسهم «المباني»

رزان عدنان
أصدر بنك أرقام كابيتال تقريراً عن سوق العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال في التقرير إن شركة المباني فاعلة جداً في قطاع عقار التجزئة الكويتي، بفضل عملياتها التشغيلية التي تتركز في مجمع الأفنيوز الذي يعد الأكبر في الكويت.
ويرى التقرير أن الشركة ستستفيد من مؤشرات الاقتصاد الشامل الداعمة في البلاد، نظراً إلى أن تقديرات معدل النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي للفرد للأعوام 2012 و2017، وارتفاع الاستهلاك الخاص للفرد 7 في المائة سنوياً للفترة 2012 و2017.
هذا، وتعد شركة المباني المحرك الأول في مساحات التجزئة بالمجمعات التجارية الضخمة، وضمنت لنفسها علاقات استراتيجية مع مستأجرين، خصوصاً مع مجموعة الشايع (صاحبة وكالات تجزئة رئيسية في المنطقة، وتحتفظ بنسبة 35.8 في المائة من أسهم شركة المباني). وتشير «أرقام كابيتال» إلى تفوق أداء السهم في سوق الكويت للأوراق المالية، لهذا السبب توصي «أرقام» بالاحتفاظ بالسهم الذي ترى أن سعره العادل يساوي 1.250 دينار، بناء على تقييم التدفقات النقدية المخصومة في محفظتها التأجيرية، إضافة إلى القيمة العادلة لأرض السالمية التي تغطي مساحات تبلغ 9516 متراً مربعاً، منها قطعة استثمارية ستعرض، حالياً، للمزاد مساحتها 7678 متراً مربعاً، وسعرها المبدئي 4 آلاف دينار للمتر المربع الواحد.
من جهة أخرى، يقول التقرير إن إيرادات التأجير ستتضاعف في السنة المالية 2013 بعد إطلاق المرحلة الثالثة من الأفنيوز. فقد تم تشغيل المرحلتين الأولى والثانية بشكل كامل، ووصلت نسبة الإشغال إلى 95 في المائة. ويتم استكمال إنشاء المرحلة الثالثة، علماً أن نسبة الإشغال من التأجير قبل الافتتاح بلغت 95 في المائة.
ويتوقع التقرير أن تولد مساحة التجزئة الإجمالية البالغة 261 ألف متر مربع من دخل التأجير المكرر 66 مليون دينار في السنة المالية 2013، وفق عائد متضمن 268 ديناراً للمتر المربع الواحد، المدعوم من الإيجارات ذات الهامش المرتفع في المحال الفاخر في المرحلة الثالثة من هذا المشروع الضخم. ويتوقع التقرير، أيضاً، أن يبلغ متوسط نمو الإيجارات 7 في المائة للسنة المالية 2012 و2013 للمرحلتين الأولى والثانية، إضافة إلى أن تجديد عقود سيساهم في رفع الإيجارات. ويرى التقرير أن نسبة نمو المراحل الثلاث جميعها فيما بعد السنة المالية 2014 ستبلغ 4 في المائة، بالتوافق مع تقديرات التضخم على المدى البعيد.

عوامل مهمة
لفت التقرير إلى أن مجموعة الشايع مساهم رئيسي في شركة المباني بنسبة 35.8 في المائة، الأمر الذي يشير إلى انخفاض مخاطر الإشغال على المدى البعيد، ونمو مبيعات التجزئة. ومن المتوقع أن يبلغ متوسط النمو السنوي لمبيعات التجزئية في الكويت 10 في المائة للسنوات المالية 2012 و2017، ما سيتيح لشركة المباني توليد إيرادات تأجيرية، إضافة من مجمعها الضخم. علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى النقاط الإيجابية التي قد تخفض مخاطر التوسع الإضافي في المرحلتين الرابعة والخامسة من مجمع الأفنيوز، وارتفاع معدلات إيجار المرحلة الثالثة أكثر من المتوقع.

الري لوجستيكا
أشار التقرير إلى أنه في مايو 2012، زادت شركة المباني رأسمالها بنسبة 4.7 في المائة للاستحواذ على 91 في المائة من شركتها التابعة الري لوجستيكا، من خلال صفقة مقايضة أسهم. ويمكن لقطعة الأرض التي استحوذت عليها المباني وتملكها شركة الري لوجستيكا والمجاورة لمجمع الأفنيوز توليد مكرر ربحية سهم في التوسعات الإضافية لمجمع التسوق. وتقول تقديرات التقرير إن دمج الشركة المستحوذ عليها سيساهم بنحو 7.5 في المائة من إجمالي إيرادات السنة المالية 2012.
 
أعلى