شركة المباني ش.م.ك.م ( المباني ) ........ 2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عائدات «الأفنيوز» ارتفعت بـ 64.6% على أساس سنوي
«جلوبل»: 1.215 دينار القيمة العادلة لسهم «المباني»

الأحد 31 أغسطس 2014 - الأنباء





494660-350171.jpg

نمو الإيرادات على أساس سنوي


مدحت فاخوري


أكد تقرير جلوبل للأبحاث أن هناك حوافز رئيسية لنمو سهم شركة المباني، وقيم التقرير السعر العادل لسهم المباني عند 1.215 دينار عوضا عن 1.060 (25 أغسطس 2014) بنمو 14.6%.

وأشار التقرير إلى أن أرباح شركة المباني شهدت انخفاضا خلال الربع الثاني بسبب زيادة تكلفة المبيعات وارتفاع المصروفات الإدارية، لكنها على الرغم من ذلك ذكرت أنها أفضل نسبيا من نتائج الربع الأول موضحا أن وجود العلامات التجارية الرائدة في الأفنيوز سيحافظ على معدلات الأشغال عند مستويات مرتفعة مما يشكل بدوره محركا رئيسيا لدفع الإيجارات لأعلى.

وتوقع التقرير في ضوء ذلك أن يكون معدل النمو السنوي المركب للشركة خلال الفترة ما بين 2013 و2018 عند 6.2% إلى جانب الاستقرار في الهوامش لـ 2015 مع توقعات بارتفاعها لتصل إلى 7.2% خلال الفترة نفسها.

وأكد التقرير أن تطوير المرحلة الرابعة من الأفنيوز وتوسعها في السعودية سيكونان من اهم المحفزات التي ستدفع بأرباحها لأعلى، ومتوقعا أن تحقق التدفقات النقدية التشغيلية لشركة مباني نحو 348 مليون دينار خلال الفترة من 2014 إلى 2018 بمتوسط 70 مليون دينار سنويا والتي ستكون كافية لتمويل خطط التوسع المستقبلية للشركة سواء المرحلة الرابعة لمشروع الأفنيوز أو التوسع المرتقب للشركة في السعودية والمقدر تكلفتهما الإجمالية بـ 200 مليون دينار.

وبين التقرير أن عائدات العقارات الاستثمارية لشركة مباني من الأفنيوز ارتفعت بـ 64.6% على أساس سنوي خلال 2013، مدفوعة بإيرادات العام كله من المرحلة الثالثة، وعلى الرغم من تراجع الإيرادات في النصف الأول من 2014 لكنها كانت أعلى مقارنة بالنصف الأول من 2013، ومتوقعا أن تظل الإيرادات منخفضة خلال الربع الثالث من العام الحالي لكنها ستتحسن لاحقا.

وتوقع التقرير أن يستمر قسم العقارات الاستثمارية لدى الشركة على المدى الطويل أهم محركات النمو في إيرادات الشركة مع التوقعات بأن ينمو بمعدل سنوي مركب نسبته 6.5% خلال 2013-2018، مدفوعا بشكل رئيسي بارتفاع الإيجارات وسط انتعاش في سوق العقارات في الكويت وفي الوقت نفسه فإن العقارات الاستثمارية ستظل أكبر شريحة وستساهم بـ 92.5% من إيرادات 2014 لتصل إلى 93.3% بحلول 2018.

وأشار التقرير إلى أن المباني تسعى للتوسع من خلال إيجاد بدائل عن طريق أعمالها التجارية في الكويت إلى جانب التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث بدأت الشركة بتطوير المرحلة الرابعة من الأفنيوز، بتكلفة 100 مليون دينار (350 مليون دولار) أنففت الشركة منها 3.7 ملايين دينار فقط خلال الربع الأول وستشتمل على إنشاء فندق 5 نجوم مع توسعة لمجمع جراند افنيوز ومنطقة بريستيج كما ستتضمن أيضا منطقة «إلكترا» على تايمز سكوير في نيويورك، فضلا عن منطقة بلازا مستوحاة من ساحة سان ماركو في حي البندقية ومنطقة الأوركيد الذي ستضم عددا من المحلات مع حديقة ومطاعم.

وستضيف المرحلة الرابعة نحو 50 ألف متر مربع متوافرة للإيجار وبذلك سيصل إجمالي المساحة القابلة للتأجير في المركز التجاري إلى حوالي 350 ألف متر مربع.

وتوقع التقرير ارتفاع هامش الربح الإجمالي إلى 77.4% خلال 2015 و79.1% خلال 2018، كذلك توقع التقرير ان ترتفع صافي الهوامش التشغيلية إلى 66.3% و58% خلال 2018. مضيفا أن شركة مباني ستكون قادرة على إدارة خطط التوسع المستقبلية (وخاصة المرحلة الرابعة بقيمة 100 مليون دينار ومشروع السعودية بقيمة 100 مليون دينار من خلال الاستحقاقات الداخلية).
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
عقب ماشروا السهم قاموا يطبلون مع العلم ان السهم محترم مو محتاج تطبيلكم

رجعوا سهمكم بالاول وبعدين تكلموا عن الاسهم الاخرى

وين جلوبل الام
وين الميادين
الخ الخ
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مركز الجُمان @Aljoman_Center

خفضت شركة الدرة الوطنية العقارية ملكيتها في "المباني" بـ 0.960 نقطة مئوية من 18.960 إلى 18.000% خلال الأسبوع الماضي http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=87553…
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
«مباني»: شركة في البحرين
اقتصاد · 29 سبتمبر 2014 /

أفادت شركة المباني «المباني» أن إحدى شركاتها التابعة «مباني البحرين»، أسست بالتعاون مع شركاء آخرين شركة جديدة في البحرين برأسمال 500 ألف دينار بحرييني.

وأشارت إلى أن «مباني البحرين» تملك 35 في المئة من أسهم الشركة الجديدة، التي ستكون بصدد إقامة مشروع عقاري تجاري في البحرين بقيمة تقديرية تصل إلى 33 مليون دينار بحريني
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الأول من نوعه في المملكة بمساحة 265 ألف متر مربع ويفتتح منتصف 2016
مجموعة الشايع وشركة المباني تتوسعان بـ«أفنيوز» جديد في البحرين
الخميس 2 أكتوبر 2014 - الأنباء
502662-368739.jpg

نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس مشروع «الأفنيوز البحرين»
نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وعدد من الضيوف يستمعون الى تفاصيل المشروع
نائب رئيس مجلس الوزراء مع د. جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني ويوسف تقي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والرئيس التنفيذي لمصرف السلام البحرين ومدير عام شركة المباني وليد الشريعان وعدد من الوزراء
نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وعدد من الوزراء والمدعوين في حفل وضع حجر الأساس


  • الشايع: التشريعات بالبحرين توطد العلاقة بين القوى العاملة والقطاع الخاص
  • تقي: مستثمرون إقليميون وعالميون راغبون من الآن في تأجير الوحدات
  • الشريعان: التطورات المستقبلية للبحرين تتماشى مع إستراتيجية «المباني» للأفنيوز الجديد
  • 38 ألف متر مربع متاحة للتأجير و1400 سيارة ومطل على 1.5 كلم من الواجهة البحرية
أفنيوز جديد انطلق من البحرين بعد نجاحه في الكويت، حيث دشنت المشروع، الذي سيرى النور منتصف 2016، شركة محمد حمود الشايع، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المنطقة، وشركة المباني المالكة لمول الأفنيوز في الكويت مع مجموعة من المستثمرين البحرينيين.
وفي هذا الاطار، وضعت شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير، إحدى شركات التطوير العقاري في المنطقة، حجر الأساس لمشروع «الأفنيوز البحرين»، وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي.

و قد حضر الاحتفال الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ود.جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني، ويوسف تقي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والرئيس التنفيذي لمصرف السلام البحرين، ووليد الشريعان مدير عام شركة المباني، والضيوف المدعوون.

ويعتبر مشروع «الأفنيوز البحرين» مشروعا ترفيهيا وهو الأول من نوعه في المملكة نظرا لضخامته ولتنوع الأنشطة التي يقدمها لزواره.

وسيقوم المشروع بتنشيط القطاع الاقتصادي في المملكة كما انه سيدعم القطاع السياحي، على وجه الخصوص، وذلك لأنه سيوفر للعامة مكانا رائعا لقضاء أحلى وأمتع الأوقات مع العائلة.

ويقع «الأفنيوز البحرين» بمحاذاة شارع الملك فيصل في وسط معالم المنامة المتميزة، وتشغل مساحته المسطحة حوالي 265.000 متر مربع، فهو ممتد في منطقة شمال المنامة مقابلا واجهة مائية خلابة، ومن المتوقع افتتاحه في منتصف عام 2016.

ويذكر أن القائمين على أعمال التطوير هم مجموعة من المستثمرين البحرينيين بالاشتراك مع شركة محمد حمود الشايع، وهي الشركة الرائدة في قطاع التجزئة، وشركة المباني، وهي الشركة المالكة للأفنيوز.

وفي تعليق له في هذه المناسبة، أكد محمد عبد العزيز الشايع رئيس مجلس إدارة شركة المباني، ورئيس مجلس إدارة شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير، أهمية قطاع التجزئة لأنه يقوم بتشغيل الأيدي العاملة البحرينية من خلال إيجاد فرص عمل لتدريب الكوادر الشابة من الرجال والنساء، وخاصة مع وجود تشريعات محلية تقوم بدعم وتوطيد العلاقة بين القوى العاملة والقطاع الخاص.

وتحدث الشايع عن مزايا المشروع من حيث تصاميمه الرائعة وموقعه الإستراتيجي والعلامات التجارية التي سيتضمنها، فإن مشروع «الأفنيوز البحرين» ككل يعد قيمة مضافة إلى سوق البحرين.

وذكر يوسف تقي نائب رئيس مجلس إدارة شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والرئيس التنفيذي لمصرف السلام البحرين، مزايا «الأفنيوز البحرين» حيث قال: «نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها شركاؤنا في هذا المجال، سيكون «الأفنيوز البحرين» قيمة مضافة ليس فقط لنمط الحياة اليومي في البحرين ولكنه سيكون عنصر جذب مهم للعائلات البحرينية والسائحين على السواء، وعلى الرغم من أن المشروع لا يزال في خطواته الأولى، فإن هناك العديد من المستثمرين، على المستوى الإقليمي والعالمي، أبدوا رغبتهم الجادة في البدء في تأجير وحدات فيه، مما بدوره يعكس النجاح الذي سيشهده مشروع «الأفنيوز البحرين».

و أعرب وليد الشريعان، مدير عام شركة المباني عن سعادته قائلا: «يسعدنا أن نكون جزءا من هذا المشروع المميز.

كما أننا نؤمن بأن التطورات المستقبلية في المملكة تتماشى مع رؤيتنا الإستراتيجية لـ «الأفنيوز البحرين» كوجهة إقليمية في المنطقة».

وأضاف قائلا: «يحظى ملاك ومطورو هذا المشروع بخبرة عريقة في هذا المجال، مما بدوره سيضمن نجاحا سيعود بالفائدة على المجتمع».

وتحدث المدير المسؤول عن تطوير المشروع قائلا: «إن مشروع «الأفنيوز البحرين» مشروعا مميزا فهو يقدم مفهوما جديدا في المملكة حيث سينعم زواره بتجربة فريدة من خلال بيئة تعطي الشعور بالخارج تحت سقف مبني بمواد خاصة تسمح لضوء الشمس بالمرور دون الحرارة.

أما التصميم للواجهات الداخلية فتعكس التطور التدريجي الزمني لواجهات البناء لشوارع المدينة الخارجية مع مختلف التصاميم المعمارية.

وتشغل المساحة المخصصة للتأجير في الأفنيوز البحرين 38.000 متر مربع، وهي تشغل فقط 15% من إجمالي مساحة الموقع.

ومراعاة لمعالم المنامة المميزة التي تحيطه، تم تصميم الأفنيوز البحرين من طابق واحد.

كما يوجد موقف رحب للسيارات يستوعب أكثر من 1.400 سيارة».

و أوضح المدير المسؤول عن تطوير المشروع أنه باستطاعة الجميع الاستمتاع بكورنيش رائع مطل على واجهة بحرية ساحرة تمتد بطول 1.5 كم وهي تضم منطقة مخصصة للعب الأطفال ومضمار مخصص لرياضة الجري وصالة ألعاب فضلا عن المطاعم والمقاهي الراقية المطلة على الواجهة البحرية الخلابة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للسوق ودور السينما والمنطقة المخصصة للعب الأطفال، بالإضافة إلى منطقة الحدائق العامة التي تشغل 85% من إجمالي مساحة المشروع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
31.6 مليون دينار حصيلة «المباني» من بيعه



قال مصدر مطلع لـ«النهار» ان شركة «المباني» بصدد الحصول على 31.6 مليون دينار قيمة عقارات تقع في منطقة السالمية وتقع ضمن منطقة تجارية وتمثل هذه العقارات قسيمة رقم 28 من المخطط رقم م/30488 وهو عبارة عن سكن استثماري يتكون من عدة ابنية منفصلة كما لا يسمح بالبناء على العقار الا بعد تنظيمه او تقديم مشروع عليه واستقطاع النسبة التي تؤول للدولة من دون ثمن ويسمح بالتسجيل فقط.
وأضاف المصدر ان العقار يوجد به بناء قديم مساحته 245 مترا مربعا مكون من دورين وهو قديم الانشاء مرمم ترميم بسيط ويوجد به سقف كيربي بالسطح، مؤكداً ان المباني حصلت على حكم محكمة صادر في رقم الدعوى رقم 60/2011 وتم تحديد يوم الاثنين 24 نوفمبر الحالي لاقامة مزاد علني لبيع هذا العقارات، لافتاً الى ان الراسي عليه المزاد يقر بانه عاين العقار معاينة نافية للجهالة.
وأشار المصدر الى ان هذه الدعوى مرفوعة من مدير شركة الدائري الخامس المملوكة بالكامل بنسبة 100 % لشركة المباني ضد 63 شخصا من بينهم مدير عام بلدية الكويت بصفته الممثل القانوني لها ووكيل وزارة العدل بصفته.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاع حقوق المساهمين %13.4
«المباني»: 36.3 مليون دينار أرباح 9 أشهر

http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/11/10/605465.jpg
605465.jpg


اعتمد مجلس إدارة شركة المباني البيانات المالية المرحلية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014، حيث حققت الشركة أرباحاً بلغت 36.3 مليون دينار بربحية للسهم 49.35 فلسا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي للشركة، حيث حققت الشركة حينها أرباحاً بلغت 38.8 مليون دينار بربحية للسهم 52.77 فلساً.


وحققت الشركة ارتفاعا ملحوظاً في إجمالي حقوق المساهمين وإجمالي الموجودات مع نهاية سبتمبر 2014، حيث بلغت حقوق المساهمين 250 مليون دينار بارتفاع %13.45عن الفترة نفسها من عام 2013، في حين بلغت قيمة الموجودات 523 مليون دينار، بارتفاع بلغ %32.3 عن المستوى الذي وصلت إليه مع نهاية سبتمبر من العام الماضي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
1.020 دينار القيمة العادلة للسهم مع توصية بالاحتفاظ
«NBK كابيتال»: نتائج «مباني» متماشية مع توقعاتنا
الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - الأنباء
512522-394741.jpg

الافنيوز ابرز مشاريع شركة المباني
512522-394728.jpg


  • إيرادات «الأفنيوز» مستقرة مع تأجير كامل للمرحلة الثالثة
  • إيرادات الخدمات تقفز 49% أعلى من التوقعات
علقت شركة «NBK كابيتال» على نتائج شركة مباني للربع الثالث لهذه السنة المعلنة أول من أمس، مقدرة القيمة العادلة لسهم «المباني» 1.020 دينار مع توصية بالاحتفاظ.

وقال تقرير الشركة ان شركة مباني شهدت استقرار إيرادات «الأفنيوز»، حيث بلغ اجمالي الإيرادات خلال الربع الثالث 21.3 مليون دينار، بزيادة 2% على أساس سنوي وهي أعلى بـ 3% عن «NBK كابيتال».

واشار إلى ان الإيرادات من الاستثمارات العقارية والتي تتمثل بشكل أساسي في الايجارات من مجمع الأفنيوز بلغت 19.4 مليون دينار بزيادة 2% على أساس سنوي وانخفاض 1% على أساس ربع سنوي، لكنها جاءت متماشية مع توقعات «NBK كابيتال».

وذكر التقرير انه تم تأجير المرحلة الثالثة من الأفنيوز بالكامل وبالتالي فان رسوم الإشغال عادت لمعدلاتها الطبيعية.

لذلك أظهرت إيرادات الاستثمارات العقارية استواء على نطاق واسع في منحنى العائد منذ النصف الثاني من 2013.

كذلك فان ارتفعت إيرادات الخدمات اللوجستية لتبلغ 1.9 مليون دينار بزيادة بلغ معدلها 49% عن توقعات «NBK كابيتال» التي كانت مقدرة عند 1.3 مليون دينار.

ويوضح الاداء المتميز لقطاع الخدمات اللوجستية مقارنة للتوقعات بان هناك تفوقا طفيفا بالنسبة لإجمالي الإيرادات.

وقال التقرير ان الزيادة عن التوقعات بالنسبة لإيرادات الخدمات اللوجسيتية جاءت نظرا للطبيعة المتقلبة في قطاع الخدمات اللوجستية ومساهمتها الصغيرة نسبيا لأداء المجموعة بشكل عام «حيث بلغت 9% من اجمالي الايرادات خلال الربع الثالث من 2014».

وأشار التقرير إلى ان معدل الربحية جاء افضل قليلا من الإيرادات، حيث أعلنت شركة مباني عن ان إجمالي الأرباح بلغ 13.6 مليون دنيار «بنمو 6% على اساس سنوي» لتتماشى مع التوقعات، فيما بلغ صافي الأرباح 11.8 مليون دينار «بنمو 10% على اساس سنوي».

وذكر التقرير انه يصعب عليه تحديد العوامل وراء الارتفاع في معدلات صافي الدخل عن الايرادات نظرا لغياب البيانات المالية التفصيلية.

واشار التقرير الى أن النتائج بشكل عام جاءت متماشية مع التوقعات، متوقعا ان يسلك الدخل من مجمع الأفنيوز اتجاها مماثلا إلى حد كبير حتى عام 2016 التي من المتوقع ان تكون المرحلة الرابعة من الأفنيوز جاهزة للإيجار، إلى جانب ما أعلنته الشركة مؤخرا عن خطط توسعها في أسواق جديدة مثل البحرين والسعودية، والتي تشكل نظرة إيجابية.

فيما ذكر التقرير انه مازال ينتظر توضيحات حول هذا الشأن حتى يتمكن من تحديد مدى تأثير هذه التوسعات الجديدة ودمجها إلى التوقعات المستقبلية من خلال التقرير.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
رئيس مجموعة الشايع محمد الشايع يعلن عن وضع حجر الأساس للمرحلة الرابعة والاخيرة من مجمع الافنيوز بالكويت بكلفة تصل الى ٢٦٥مليون دينار كويتي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

12:10:00 ايضاح من شركة المباني (المباني)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المباني (المباني) نصه كالاتي:

عملا باحكام التعليمات الصادرة عن هيئة اسواق المال بشان الافصاح عن المعلومات الجوهرية والية الاعلان عنها رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012)، نود الافادة بان شركة عقارات الري ذ.م.م احدى الشركات التابعة لشركة مباني ش.م.ك والتي تملكها بنسبة 100% قد قامت بتوقيع عقد مقاولة مع شركة الاحمدية للمقاولات والتجارة ش.م.ك بمبلغ وقدره 114,000,000 د.ك لمدة ثلاث سنوات وذلك لتنفيذ وانجاز اعمال البناء والانشاء لمشروع الافنيوز - المرحلة الرابعة .

وسوف يتم ادراج الاثر المالي بهذا العقد ضمن البيانات المالية للسنة الحالية والثلاث سنوات القادمة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
وقعت عقد تنفيذ أعمال المشروع مع «الأحمدية» والافتتاح الربع الأخير 2017

«المباني» تدشن المرحلة الرابعة في «الأفنيوز» بتكلفة 910 ملايين دولار

407451_e.png

محمد الشايع يضع مجسم المرحلة الرابعة لتكتمل مراحل الأفنيوز

محمد الشايع: إجمالي تكلفة الأفنيوز ترتفع إلى ملياري دولار

نستهدف تنويع مصادر الدخل جغرافياً لتصبح %30 من الكويت و%70 بالخارج

الإعلان قريباً عن توسعات جديدة لـ«المباني» في السعودية

عدد الموظفين في «الأفنيوز» سيصل إلى 30 ألف موظف والمحلات لنحو 1300 محل

اعلن رئيس مجلس ادارة شركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع عن بدء تنفيذ اعمال المرحلة الرابعة والأخيرة للأفنيوز حيث قام صباح امس بوضع حجر الاساس وتوقيع عقد اتفاقية تنفيذ أعمال المشروع مع المقاول الرئيسي نائب رئيس مجلس ادارة الشركة الأحمدية اياد الثويني.
واضاف الشايع في تصريحاته للصحافيين على هامش حفل التدشين: «تمتد المرحلة الرابعة من الأفنيوزعلى مساحة 130 ألف مترمربع، وتبلغ مساحة بنائها حوالي 394 ألف مترمربع، وتصل تكلفة البناء الى 265 مليون دينار ما يعادل 910 ملايين دولار بتمويل من بنوك داخلية وخارجية ليصل اجمالي تكلفة الأفنيوز بجميع مراحله الى 610 ملايين دينار مايعادل ملياري دولار» متوقعا افتتاح المرحلة الرابعة في الربع الأخيرمن عام 2017.

التوسعات الخارجية

وعن ايرادات الشركة من التوسعات الخارجية قال الشايع: «لدينا استراتيجية على المدى المتوسط والبعيد تحتم علينا تنويع مصادر الدخل جغرافيا سواء كان من قطاع تجاري اوسكني او خدماتي لذلك نطمح خلال 5 السنوات القادمة بتوزيع الايرادات جغرافيا بنسبة تصل الى %30 في الكويت و%70 في الخارج».
ولفت الى انه باستكمال المرحلة الرابعة والاخيرة للافنيوز ستكتمل تجربة الترفيه والتسوق في الأفنيوزالذي يعتبر أحد اكبر المجمعات التجارية في العالم، والذي تجاوزمفهوم مجمع تجاري خاص بالتسوق، الى المكان الذي يحقق متطلبات الأسرةعلى اختلاف افرادها واحتياجاتهم.
واشار الى ان المرحلة الرابعة ستتضمن توسعات لمناطق حالية شهدت نجاحا واقبالا كبيرا من الزوار اضافة الى علامات تجارية جديدة كمنطقة برستيج، وغرانداڤنيو، والمول، وسوكو، والسوق، بالاضافة الى مناطق جديدة ستقدم مفاهيم حديثة ومتنوعة ستعزز بدورها من تجربة التسوق والترفيه في الأفنيوز وهي غراند اركيد، وغراندبلازا، واليكترا، والفوروم ومنطقة السينما، بالاضافة الى فندقين ذي خمس وأربع نجوم».

علامة فارقة

واكد الشايع ان الافنيوز شكل علامة فارقة في تاريخ شركة المباني، والتي يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لتأسيسها منذعام 1964 تحت مسمى الشركة الكويتية للمباني الجاهزة برأس مال قدره نصف مليون دينار، مرورا بمراحل مختلفة تطورت خلالها الشركة حتى وصلت الى ما هي عليه الآن كأكبر شركة عقارية من حيث القيمة السوقية، ومالكة الأفنيوز – أهم مشروع تجاري في الكويت وأحد أهم المعالم السياحية أيضا.
وتابع: «كما لا يفوتني ان أشير الى ان النجاح الذي يحققه الأفنيوز ليس على مستوى الكويت فقط وانما على مستوى المنطقة، دفعنا الى التوسع خارج الكويت، حيث تم أخيرا تدشين الأفنيوز في مملكة البحرين، وقريبا سيتم الاعلان عن توسعات جديدة لشركة المباني في السعودية».

دعم السياحة

واضاف قائلا: «لاشك ان مشروع بحجم الأفنيوز له تأثير ملاحظ على الاقتصاد الكويتي، سواء عن طريق دعم السياحة في الكويت حيث لاحظنا ازدياد عدد الزوار من دول الخليج العربي، أو من خلال ما يوفره من وظائف حيث تجاوز عدد العاملين في الأفنيوز حاليا أكثر من 20 ألف موظف في مختلف المحلات التجارية التي يتجاوز عددها 800 محل، ومن المتوقع ان يصل عددهم الى 30 ألف موظف مع افتتاح المرحلة الرابعة التي ستضيف بدورها 500 محل، ليصبح اجمالي عدد محلات الأفنيوز 1300 محل. وكلنا أمل ان يزداد عدد الشباب الكويتي العاملين في هذا المجال المهني الخدماتي».


المناطق الجديدة ضمن المرحلة الرابعة

غراند أفنيو

حققت منطقة غراند أفنيو نجاحا باهرا حيث تستقطب العديد من الزوار الباحثين عن تجربة تسوق مختلفة، ستتضمن التوسعة امتدادا جديدا للمنطقة بطول يبلغ 215 مترا وبعرض 24 مترا مما سيجعل اجمالي طول غراند أفنيو 640 مترا.

غراند بلازا

تعتبر منطقة غراند بلازا هي خلاصة ما ينتهي اليه غراند افنيو، ومن أهم المناطق الجديدة، ويبلغ عرضها 35 مترا وطولها 122 مترا، يعلوها سقف مذهل يعكس تقنيات القرن الواحد والعشرين الحديثة في التصميم.

برستيج

وسيتضمن 47 محلا جديدا، كما ستتضمن التوسعة قبة جديدة شبيهة بالقبة الحالية من حيث التصميم والمواد المستخدمة والتي تعتبر من أهم مزايا برستيج.

غراند آركيد

منطقة شبيهة بما هو موجود في بعض أسواق دول أوروبا، ويتميز الممر الرئيسي بقبة سيتم تصميمها من قبل فنان عالمي.

برستيج جاردنز

ستقدم منطقة برستيج جاردنز التي تعلو غراند آركيد أرقى تجارب التذوق والطعام، من خلال مطاعم فخمة تحيط بالمساحات الخضراء الواسعة.

اليكترا

تقدم منطقة اليكترا تجربة تسوق رقمية فريدة، حيث تعتبر المشهد الأكثر اثارة في الكويت من خلال واجهات المحلات الرقمية التفاعلية.

سوكو

تتضمن المرحلة الرابعة امتداد المنطقة سوكو التي تقع ضمن المرحلة الثالثة حاليا والتي تعتبر نموذجا للتسوق الحديث وتختص بالعلامات التجارية الرائدة لفئة الشباب.

السوق

امتدادا للنجاح الذي حققته منطقة السوق تأتي التوسعة الجديدة للمنطقة، حيث تتواصل بيئة السوق الكويتي القديم للمبادرين من أصحاب الأفكار الجديدة.

الفوروم

تقدم منطقة الفوروم أفضل تجربة تسوق حديثة من خلال المحلات الممتدة بشكل رأسي وأفقي تتخللها عدد من المطاعم المتنوعة.وتتوسط منطقة الفوروم قبة يبلغ قطرها 60 مترا مغطاة بمادة (اي تي اف اي).

منطقة السينما

تتميز المرحلة الرابعة من الأفنيوز بالخدمات الترفيهية حيث تتضمن منطقة مخصصة للسينما بمفهوم وتصميم جديد، تمتد على دورين.
وصممت السينما في أشكال أقرب الى الكبسولات لكل منها تصميمه الخاص.

المزيد من الصور
dot4line.jpg


  • محمد الشايع يضع مجسم المرحلة الرابعة لتكتمل مراحل الأفنيوز
  • توقيع العقد مع «الاحمدية»
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
برنامج عين على الكويت/ الكويت تطرح مشروعات كبرى من خلال خطة التنمية الجديدة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"كامكو" تُقيم أسهم "مباني" و"التجارية" و"صالحية"
3769376.jpg


أصدرت إدارة بحوث الاستثمار في شركة كامكو للاستثمار تقريراً عن القطاع العقاري في الكويت، قيمت فيه كل من سهم "المباني" و"التجارية" و"صالحية، بالإضافة لتقييم القطاع العقاري بشكل عام في الكويت.

وذكر التقرير الذي حصلت "مباشر" على نسخة منه، أنه تم تقييم سهم "مباني" بسعر أعلى من سعر السوق على أساس سعر مستهدف مقداره 1.183 دينار كويتي للسهم والذي يعتبر أعلى بنسبة 22% من سعر إقفال السهم كما في 25 ديسمبر 2014.

من ناحية أخرى، أوضح التقرير أنه تم تقييم سهم الشركة التجارية العقارية "التجارية" بسعر أعلى من سعر السوق على أساس سعر مستهدف مقداره 0.106 دينار كويتي للسهم والذي يعتبر أعلى بنسبة 12.7% من سعر إقفال السهم كما في 25 ديسمبر 2014.

أما سهم شركة الصالحية العقارية "صالحية"، فأشار التقرير إلى أنه تم تقييم سهم الشركة بأداء مُحايد للسهم على أساس سعر مستهدف مقداره 0.379 دينار كويتي للسهم والذي يعتبر أعلى بنسبة 1.0% من سعر لإقفال السهم كما في 25 ديسمبر 2014.

ClientServiceProvider


وبالنسبة للقطاع العقاري بالكويت، قال التقرير أن حجم إجمالي المبيعات العقارية في 2014 تضاعف، والتي من المتوقع تصل قيمتها إلى حوالي 4.27 مليار دينار كويتي (نحو 14.6 مليار دولار أمريكي) بالمقارنة مع 2.02 مليار دينار كويتي في عام 2010، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 111.2% خلال فترات المقارنة.

وذكر التقرير أن إجمالي الموجودات المجمعة للشركات العقارية شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، حيث ارتفعت من 5.09 مليار دينار كويتي في نهاية عام 2013 إلى 5.44 مليار دينار كويتي بنهاية شهر سبتمبر 2014 لتسجل نمواً بلغ نسبته 6.8%.

ClientServiceProvider


وأخذ مستوى حجم القروض للشركات المدرجة في القطاع العقاري في التراجع بدءاً من عام 2009 وحتى عام 2013، حيث تراجعت إجمالي قروض الشركات المدرجة في القطاع العقاري بنسبة 18.7% أو ما يعادل 364 مليون دينار كويتي لتصل إلى 1.58 مليون دينار كويتي في نهاية ديسمبر من عام 2013.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014 أعلنت شركات العقارات المدرجة في السوق الكويتي عن نتائجها المالية التي أظهرت انخفاضاً في صافي أرباحها بنسبة 16.9% ليصل إلى 117.0 مليون دينار كويتي مقابل 140.8 مليون دينار كويتي سجلتها خلال الفترة نفسها من عام 2013.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
الوطني يتوقع ارتفاع سهم"المباني" 40% ويرفع التوصية
3979813.jpg

الصورة:من رويترز-اريبيان آي

14 أبريل, 2015 05:59 م
الكويت ــ مباشر: قال الوطني للاستثمار الذراع البحثي لبنك الكويت الوطني اليوم انه رفع كلا من التوصية والسعر المستهدف لشركة المباني الكويتية .

واضاف الوطني في مذكرة بحثية حصل مبار على نسخة منها ان رفع التوصية جاء على خلفية خطط الشركة المعدلة للمرحلة الرابعة من مشروع أفينور الكويت ، تزامنا مع مشروعات الشركة في البحرين والسعودية .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المباني في وقت سابق إنه من المتوقع افتتاح المرحلة الرابعة من افنيوز الكويت في الربع الأول من عام 2018 وهو مشروع يمتد على مساحة 130 ألف متر مربع وتصل تكلفة بنائه حوالي 265 مليون دينار كويتي (نحو 900 مليون دولار امريكي).

وتبلغ تكلفة بناء (افنيوز الكويت) بجميع مراحله تصل إلى 600 مليون دينار (نحو ملياري دولار) .

وقال الوطني للاستثمار ان تكلفة المرحلة الرابعة من مشروع افينور الكويت تتكلف حوالي 220 مليون دينار .

واضاف الوطني ان الدعم الذي تقدمه مجموعة الشايع والتى تمتلك 34.2% من مباني يجعلنا متفائلين بشأن توسعات الشركة خارج الكويت.

وقال "الشايع" إلى أن السنوات الثلاث القادمة مهمة في تاريخ الشركة حيث سيتم خلالها تنفيذ خمسة مشاريع جملة واحدة وهي (افنيوز البحرين) و(افنيوز الرياض) و(افنيوز الخبر) و(مركز نورة في الرياض) والمرحلة الرابعة والأخيرة من (افنيوز الكويت).

وحدد الوطني للاستثمار السعر المستهدف للمباني الكويت عند 1.4 دينار بزيادة 4% عن سعر تداول السهم ، ورفع التوصية من احتفاظ الى شراء .

وحققت الشركة أرباحاً سنوية قدرها 48.18 مليون دينار (163 مليون دولار أمريكي) مقابل أرباح بحدود 47.92 مليون دينار للعام 2013، بارتفاع نسبته حوالي 0.54%.تمارس الشركة جميع الأنشطة العقارية من تملك

يُذكر أن شركة المباني تأسست عام 1964 ويبلغ رأسمالها 85 مليون دينار كويتي وهي شركة مُدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية منذ عام 1999.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"جلوبل" ترفع توصيتها إلى شراء قوي لـ"مباني" وتُحدد السعر المستهدف عند 1.25 دينار
3996571.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي

21 أبريل, 2015
الكويت - مباشر: حددت وحدة الأبحاث التابعة لشركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، السعر المستهدف لسهم شركة المباني (MABANEE) إلى 1.25 دينار، ورفعت من توصيتها حيال السهم من (شراء) إلى (شراء بقوة).

وقالت "جلوبل"، في مذكرة بحثية تلقت "مباشر" نسخة منها، إن "السعر المستهدف الذي حددته أعلى من مستوى إغلاقه، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 0.960 دينار بنسبة ارتفاع بلغت 30.2%".

وقالت "جلوبل"، "إن مشاركة خطط التوسع الرئيسية في البحرين بمشروع الأفنيوز والمملكة العربية السعودية بخطط التنمية وخصوصاً بمشروع الرياض مول، ستدفع أرباح الشركة في السنوات القادمة للنمو.

وحدد الوطني للاستثمار، منتصف أبريل الجاري، السعر المستهدف للمباني الكويت عند 1.4 دينار بزيادة 4% عن سعر تداول السهم وقت التقييم، ورفع التوصية من (احتفاظ) إلى (شراء).

وحققت "الشركة" أرباحاً سنوية قدرها 48.18 مليون دينار (163 مليون دولار أمريكي)، مقابل أرباح بحدود 47.92 مليون دينار للعام 2013، بارتفاع نسبته حوالي 0.54%. تمارس الشركة جميع الأنشطة العقارية من تملك.

يُذكر أن شركة المباني تأسست عام 1964 ويبلغ رأسمالها 85 مليون دينار كويتي، وهي شركة مُدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية منذ عام 1999.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفعت قروض " المباني " بمقدار 39.6 مليون دك وبمعدل 30.7 % من 128.8 إلى 168.4 مليون دك خلال العام 2014 وللتفاصيل http://****/exlDq4svQ7
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفاع حقوق المساهمين 13.6% والموجودات 33.96%

«المباني»: 11.9 مليون دينار أرباح 3 أشهر
http://****/1Eu6Nm0cHh
 
أعلى