@ كامكو @ تطرح للاكتتاب @ الضيافة القابضة @ في أكتوبر برأسمال 65 مليون دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستشـــــــار, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2005.

  1. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0


    كتب محمد الجاموس: قطعت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» شوطا كبيرا في انهاء اجراءات تأسيس شركة الضيافة القابضة برأس مال 65 مليون دينار كويتي.


    وأكد مصدر معني لـ «الرأي العام» ان الشركة الجديدة ستطرح للاكتتاب العام خلال شهر أكتوبر المقبل، على ان تحوز مجموعة المشاريع بالتحالف مع اطراف استراتيجية نسبة مؤثرة في رأس مال الشركة الجديدة، رافضا تحديد نسبة هذه الملكية.


    وأضاف ان سعر الاكتتاب حدد بـ 103 فلوس للسهم الواحد متضمنة 3 فلوس كرسوم هيكلة وادارة الاكتتاب الخاص الذي ستتولى ادارته شركة «كامكو» والحد الادنى للاكتتاب 100 ألف سهم، وحددت اغراض الشركة بتملك وادارة الشركات المتخصصة في صناعة الضيافة في (فنادق) داخل الكويت وفي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وفي نطاق الانشطة المحددة لها كشركة قابضة.


    وبين المصدر ان المرحلة الاولى من عمل الشركة الجديدة ستشمل شراء مجموعة أصول مملوكة حاليا من قبل مجموعة من شركات شركة مشاريع الكويت القابضة وهي شراء شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة (مقرها مصر) بالكامل، حيث تمتلك الشركة فندق وأبراج شيراتون هليوبولس، (خمس نجوم) ومشروعا تحت التنفيذ لفندق فاخر فئة خمس نجوم في هليوبولس بالاضافة الى تملك الشركة الجديدة لقطعة أرض مميزة قابلة للتطوير في منطقة شرم الشيخ.


    وأضاف المصدر ان شركة الضيافة القابضة (الجديدة) ستتملك بالكامل ايضا شركة بحمدون للعقارات المتحدة (مقرها لبنان) وهذه الشركة تمتلك فندق سفير بحمدون (فئة أربع نجوم) والذي افتتح أخيرا والمركز التجاري الملحق به، وشراء 55 في المئة من الشركة اللبنانية للعقارات المتحدة (مقرها لبنان) والتي تقوم حاليا بتطوير فندق فئة خمس نجوم في منطقة مميزة في منطقة الروشة في بيروت.


    كما تعتزم الشركة الجديدة شراء فندق مارينا الواقع على البحر في منطقة السالمية بالكامل.


    وكشف المصدر ان الشركة الجديدة ستتقدم بطلب لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية بعد مضي ثلاث سنوات من تأسيسها، منوها بأن «كامكو» ستقوم بتهيئة سوق ثانوي لاسهم الشركة وذلك في مرحلة ما قبل الادراج وذلك حسب توفر الطلب والعرض في السوق.


    ولفت المصدر الى ان المرحلة الثانية في نشاط الشركة سيتركز في البحث عن فرص استثمارية في مجال الضيافة خاصة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
     
  2. امبركو

    امبركو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,214
    عدد الإعجابات:
    10,478
    السلام عليكم

    لو سمحتوا وتكرمتوا نبى تحليل فنى بالشارت من أحد الاخوان الأفاضل لسهم المشاريع لادارة الاصول (كامكو ) حيث أن السهم عليه توصيه ...

    وجزاكم الله خير
     
  3. DAISKY

    DAISKY عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    318
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    يا جماعه الي عنده خبر عن الأكتتاب يعلمنا
    وشكرا