الوطنية للطيران" شركة طيران كويتية خاصة تستعد لدخول سوق الطيران

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bu-abdullaziz, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2005.

  1. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    "الوطنية للطيران" شركة طيران كويتية خاصة تستعد لدوخول سوق الطيران

    --------------------------------------------------------------------------------

    «كامكو» تستعد لطرح «الوطنية للطيران»



    تستعد شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» لطرح اسهم شركة طيران جديدة «تحت التأسيس» للاكتتاب العام خلال الربع الاخير من هذا العام.
    وابلغ مصدر مطلع «الرأي العام» ان رأسمال الشركة التي ستحمل اسم الشركة الوطنية للطيران، حدد بمبلغ 50 مليون دينار كويتي اي ما يساوي 500 مليون سهم بسعر 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار 3 فلوس, ولفت المصدر الى أن تحالف المؤسسين سيحوز على 30 في المئة من رأسمال الشركة الجديدة في حين ستطرح الكمية المتبقية (70 في المئة) للاكتتاب العام.
    يذكر ان هذه هي الشركة الثالثة في قطاع الطيران التي ترخص لها الحكومة الكويتية للقطاع الخاص، حيث كانت الحكومة رخصت لشركة طيران الجزيرة التي ستطلق أول رحلة لها في 16 نوفمبر المقبل، والشركة العالمية لخدمات الشحن الجوي.
    واضاف المصدر ان شركة «كامكو» ستكون احد مديري الاكتتاب، منوها بوجود تعاون مع احد البنوك المحلية (يعتقد انه بنك برقان) للمشاركة في ادارة الاصدار.
    وبسؤاله اذا كان اسلوب عمل شركة الطيران الجديدة سيكون مماثلا لعمل شركتي طيران «العربية» و«الجزيرة» اوضح المصدر ان عمل«الوطنية للطيران» سيكون مشابها لأسلوب عمل مؤسسة الخطوط الكويتية اي تقديم خدمات شاملة.