اوووووله البنك التجاري استعان بقوى الأمن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة TOEFL, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2005.

  1. TOEFL

    TOEFL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2005
    المشاركات:
    24
    عدد الإعجابات:
    0
    عدوى فوضى الاكتتاب بأسهم «دانة غاز» تنتقل إلى الكويت
    كتب رأفت توما:
    انطلاقا من رغبته في التسهيل على عملائه استطاع البنك التجاري الكويتي توفير حوالي 500 طلب اكتتاب في شركة دانة للغاز الإماراتية الا ان تسرب خبر توفير نماذج الاكتتاب لدى البنك دفع المئات الى التجمهر امام الفرع الرئيسي للبنك منذ ساعات الصباح الأولى.

    وعلى الرغم من المحاولات التي بذلها موظفو البنك من اجل ابلاغ المواطنين بأن هذه الطلبات هي فقط لعملاء البنك التجاري فإن التجمهر والتدافع استمرا، الامر الذي اضطر مسؤولي البنك الى طلب مساعدة رجال الأمن خصوصاً بعد ان امتلأت القاعة المصرفية وغصت بالمئات من المواطنين.

    وقام البنك التجاري باغلاق الفرع الرئيسي لساعات عدة ليعاد بعدها فتح الفرع وابلاغ المتجمهرين بعدم توافر نماذج الاكتتاب لدى البنك.. ثم فتحت القاعة المصرفية الى الجمهور.

    وقال كبير المديرين التنفيذيين في البنك التجاري جمال المطوع ان البنك قام بتوفير حوالي 500 نموذج اكتتاب احضرها من دولة الامارات لعملائه غير القادرين على السفر والاكتتاب هناك او لعملاء لا تمكنهم ظروفهم الخاصة من المراجعة.

    واشار المطوع في تصريح خاص لـ«القبس» الى ان كل بنك يسعى الى خدمة عملائه، وهو ما قام به البنك، الا ان معظم المتجمهرين ليسوا من عملاء البنك او حملة حساباته.

    وأوضح ان اسباب التجمهر امام الفرع الرئيسي للبنك يعود الى اعتقادهم بأن الاكتتاب مفتوح للجميع وهو أمر خاطئ..

    وقد بذل رجال الأمن جهوداً كبيرة من اجل اقناع المتجمهرين بالخروج من القاعة المصرفية الرئيسية وابلاغهم بعدم توافر الطلبات ناهيك عن التجمع في الخارج بعد ان تم اغلاق الأبواب الرئيسية الامامية والخلفية لتفادي التجمهر.. وقد كان للنساء تواجد كبير في التجمهر سواء داخل او خارج البنك.

    البحرين: فوضى وتدافع

    ونقلت وكالة الانباء الألمانية من البحرين تحقيقاً عن مظاهر فوضى بعد تدفق المستثمرين على شراء أسهم في «دانة غاز» وقالت: تدفق الآلاف من مواطني الخليج لا سيما من السعودية الى دولة البحرين لشراء اسهم في الطرح الأولي العام لشركة «دانة غاز» وذلك قبل خمسة ايام من اغلاق الاكتتاب.

    وأعرب مسؤولو بنك «اتش.اس. بي. سي» وهو الجهة الوحيدة المسؤولة عن بيع الاسهم في الطرح العام لفرع شركة «دانة غاز» الاماراتية في البحرين عن دهشتهم لذلك التدفق الكبير الذي يأتي مشابها لما حدث في دبي وأبوظبي في وقت سابق من هذا الاسبوع. وطوق الآلاف الفروع الثلاثة الرئيسية للبنك في البحرين.

    يذكر ان المواطنين السعوديين لا يمكنهم شراء اسهم في فرع الشركة في بلادهم الامر الذي دفع العديد من المستثمرين السعوديين للسفر الى البحرين لتقديم طلباتهم لشراء اسهم هناك.

    وفي احد فروع بنك «اتش. اس.بي.سي» اصيب صيدلي كويتي (27 عاما) يدعى نواف النديم بجروح طفيفة عندما حاولت مجموعة من المشترين الاندفاع نحو مسؤولي البنك. واستدعيت الشرطة لاعادة النظام.

    وفي حادث آخر هدد مسؤول الامن في البنك بالتحفظ على كاميرا خاصة بأحد المصورين بعد ان صور حراس الامن وهم يدفعون بعنف طابورا طويلا من المستثمرين.

    وكانت عملية الاكتتاب العام على اسهم شركة دانة غاز بدأت في 20 سبتمبر الجاري، وذلك في اكبر اكتتاب اولي عام في الامارات والاول من نوعه لشركة للغاز الطبيعي.

    وتقدر قيمة الطرح الأولي العام لـ 34. 33 في المائة من اسهم دانة غاز بنحو 560 مليون دولار اميركي.
     
  2. عليمنكي

    عليمنكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    360
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حجي جرايد , نماذج الاكتتاب موجوده على الانترنت , هذا اسلوب ينم عن التعامل بفوقيه , الاكتتاب كان مفتوح بس حق ال في اي بي ( ربعهم ) ويوم استخبر باجي العملاء صكو الباب , لو مثل ما قالوا للجرايد ليش ماحطو اعلان بالجرايد انه الاكتتاب بس حق عملاء التجاري
    لو انا حاط فلوسي بالتجاري جان سحبتهم وخل ال في اي بي ينفعهم , اللي مايقدرني ما اقدره
     
  3. مصادر

    مصادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    0
    وازيدكم من الشعر بيت اليوم ( الخميس ) صار اكتتاب في البنك الاهلي سكاتي واكتتب نحو 30 شخص بعدد 130 طلب طبعا معارف وسكاتي