الكيمائيه تحت المراقبه

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابو فهد التاجر, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2005.

  1. ابو فهد التاجر

    ابو فهد التاجر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2004
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    شركــــة
    الشركة الكيميائية السعودية - الكيميائية
    مدة صلاحية هذه التوصية 3 أسابيع


    الشركة فى سطور


    تعتبر الشركة الكميائية السعودية الشركة الرائدة في مجال صناعة المتفجرات المدنية وتمتلك لهذا الغرض ثلاثة مصانع في كلاً من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية ومستودعات توزيع بالمنطقة الجنوبية أبها تمد السوق المحلي بالمواد الضرورية والمساندة لجميع عمليات التفجير المدني إضافة للتصدير لجميع الدول الخليجية والعربية الشقيقة والدول الصديقة.
    وللشركة مشاركات فاعلة في أغلب مشاريع البنية التحتية التي نفذت بالمملكة مثل الطرق والمطارات والجسور والأنفاق ومشاريع التعدين والمــــحاجر والخنادق والمساطب وتسوية الأراضي وهدم المباني والآبار المائيــة.
    وتنوي الشركة الدخول في المجالات العسكرية وذلك بوضع اللبنات الأولى المتمثلة بإنشاء قاعدة صناعية متخصصة في المجالات العسكرية. بالإضافة إلى شراء الشركة 99% من أسهم الشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة (سيتكو) والتي تعد من كبريات شركات تجارة الأدوية والمستحضرات والمحاليل الطبية ، وذلك لتوسيع نشاطها وتنوع خدماتها خدمة للاقتصاد الوطني ولوجود شركة عملاقة تحظى بثقة القطاعين العام والخاص.

    سبب التوصية
    إختراق السهم لنموذج المثلث المتصاعد بكمية تداول عالية وتفوق المتوسط عند مستوى 360 ريال ومن ثم تراجعه إلى نفس النقطة محققا نظرية التراجع Pull Back في محاولة لإختبار نقطة الاختراق هذا بالاضافة إلى تجاوزه معدل التحرك لمتوسط 20 يوم.

    هذا ونشدد على نقطة إيقاف الخسائر عند سعر 325 ريال في حال تراجع السهم وعدم تحقيقة للأسعار المتوقعه.

    إن تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى هام جدا أكثر من زيادة الأرباح.

    ملاحظة
    يعتبر التحليل الفني أحد أساليب توقع تحركات السوق استناداً إلى حركة الأسعار السابقة والشعور السيكولوجي الإنساني. ويدرس التحليل الفني تصرفات السوق أو الأسهم وخاصة من خلال استخدام الرسومات والجداول البيانية وذلك بغرض توقع اتجاهات الأسعار المستقبلية. ويعتمد هذا التحليل على 3 عوامل تتمثل في كل شيء يؤثر على سعر السوق (ظروف السوق، عوامل السيكولوجيا الإنسانية، الأحداث المستقبلية المحتملة) ينعكس في النهاية على سعر السهم. ويسمى هذا العامل " آلية الاحتساب المسبق"، وميل الأسعار على التحرك بشكل اتجاهات، نظراً لأن أنماط سيكولوجية الاستثمار غالباً ما تكرر نفسها، فإن فهم المستقبل يستند إلى دراسة الماضي.


    الرمز نقطة الدخول (الشراء) السعر المستهدف الأول السعر المستهدف الثاني نقطة الخروج (إيقاف الخسائر)
    الكيميائية
    360
    410
    460
    325

    [​IMG]
     
  2. عمران

    عمران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    63
    عدد الإعجابات:
    0
    ابو فهد التاجر

    ان شاء الله