شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
يا اخي خبر الدار منقول بطريقتين مختلفين تماما .. الاولى انه الشركه خلاص اعادة تسوية مليا و200 مليون دولار وهي تمثل 29 % من الدائنين .. والثاني انه الشركه اخذت موافقة 29% من الدائنين لاعادة جدولة مليار و 200 مليون .. فرق كيبر ترى
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
السلام عليكم يا إخوان اليوم كان فيه مزاد على أرض شركة خباري اللي بالفحيحيل ويبدا المزاد ب 140 مليون دينار كويتي أحد عنده خبر جم وصل المزاد على الأرض ؟
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
"دار الاستثمار" تعقد اليوم أول اجتماع بالكويت عقب "التسوية المليارية" مع دائني الفئة الثالثة

كشفت مصادر مطلعة ان شركة دار الاستثمار تعقد اليوم أول اجتماع لها مع دائني الفئة الثالثة (الشركات والبنوك المالية الكبري) بالكويت عقب الإعلان عن تسوية أبرمتها مع ثلث الدائنين تم بموجبها تسوية نحو 1.2 مليار دولار أي ما يوازي 338 مليون دينار مقابل نقل أصول يتملكها الدائنون عبر تأسيس شركة "جيرسية" في اميركا وبالتالي يتم شطب مبلغ التسوية من إجمالي المديونية التي تقوم بسدادها "الدار" وفقا لخطة الهيكلة التي أقرتها المحكمة في العام 2011 , مؤكدة ان من بين الاصول التي تم تحويلها مقابل الدين جزء من حصة "الدار" في شركة السيارات البريطانية "أستون مارتن" وبعض الأصول الأخرى. بحسب جريدة السياسة

وأفادت مصادر ان هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اجتماعات تعقدها الشركة مع الدائنين كل شهرين أو ثلاثة أشهر وتصادف عقد اجتماع اليوم عقب الاعلان عن التسوية الأخيرة يتم خلاله استفسارات وإيضاحات من الدائنين حول التزام الشركة بتنفيذ ما تبقى من خطة إعادة الهيكلة, فيما رجحت مصادر اخرى ان يتم خلال الاجتماع مناقشة كل المستجدات على صعيد خطة الهيكلة, لاسيما ما تم اخيرا بعيدا عن الخطة وإمكانية ان يستعرض مسؤولو "الدار" خيارات عدة قد يكون من بينها عرض تسوية على باقي الدائنين على غرار التسوية الأخيرة, وربما تسوية مختلفة بدخول الدائنين للتملك في رأس مال الدار, كما تم مع شركات "غلوبال" و "كيفك" و "اعيان" ويستبعد مراقبون موافقة مجلس ادارة دارة الاستثمار على الخيار الأخير, حيث كان قد اقترح هذا الخيار من عامي 2009 و 2010 وتم رفضه رغم موافقة الدائنين عليه.

آراء بعض الدائنين غير المشاركين في التسوية الأخيرة, حيث جاءت تعليقاتهم: "نحن نأمل ان تقوم دار الاستثمار من كبوتها وان تعاود ممارسة أعمالها الاستثمارية فهي أولا وأخيرا شركة كويتية, وطالما أتمت التسوية المليارية في إطار لا يجعلها تُخل بخطة الهيكلة فنهنئها على ذلك, ونؤكد انها حتى الآن ملتزمة بتنفيذ خطة السداد, مضيفين: ان هناك أموالاً للمساهمين وضعت في محافظ لدى "الدار" وديوناً اقترضتها لاعتبارات استثمارية لكنها اصطدمت بحائط الازمة المالية العالمية في ,2008 وبالتالي لقد سعينا طوال السنوات الماضية مع الشركة نحو إيجاد حلول لسداد هذه الالتزامات والتي جاءت في ضوء خطة وضعها "الدار" بنفسها وأقرتها المحكمة ومن ثم نحن مُصرون على المضي قدما في تنفيذ هذه الخطة للحصول على مستحقاتنا وعلى الشركة الالتزام بها.

المصدر: Mubasher - AR
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
@Almowazi: أخبار / دار الاستثمار تعقد اليوم أول اجتماع بالكويت عقب التسوية المليارية مع دائني الفئة الثالثة http://****/oaYK8kirzc
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
@Almowazi: أخبار / دار الاستثمار تنتهي من هيكلة جميع ديونها بحلول النصف الثاني من 2014 http://****/NR3Bc7eCOv
 

قدساوي

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2010
المشاركات
1,011
"الدار" لدائنيها: ملتزمون بسداد الدفعة المقبلة

السياسة -18/12/2013

أبدى دائنو ومستثمرو شركة دار الاستثمار عددا من التساؤلات خلال اجتماع بعض مسؤولي الشركة معهم, أمس تركزت حول التزام الشركة في استكمال تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي تتعلق بالفئة الثالثة والأخيرة (المؤسسات المالية الكبرى) واستعرضت تفاصيل التسوية الأخيرة.

وعلمت "السياسة" من مصادر ذات صلة ان الرئيس التنفيذي في "الدار" عبدالله الحميضي الذي حضر الاجتماع في غياب رئيس مجلس الادارة عدنان المسلم نظرا لسفره للخارج, أكد لهم ان الشركة ملتزمة بسداد الدفعة المقبلة من المديونية في شهر يونيو 2014 البالغة 150 مليون دينار, ولن تخل الشركة ببنود خطة الهيكلة, مشيرا الى ان أصول دار الاستثمار تتميز بالمكانة والملاءة وهو ما اكدته التسوية التي تمت أخيرا مع ثلث الدائنين البالغة قيمتها 1.2 مليار دولار, مضيفا ان ذلك يعد دليلا جازما على قوة أصول الشركة التي باستطاعتها الوفاء بكامل المديونية, علما ان التسوية تضمنت جزءا من الاصول.

وقالت المصادر ان دائنين أبدوا عددا من التساؤلات والاستفسارات حول مستقبل بعض الأصول مثل قضية الشركة مع البنك التجاري بشأن حصتها في بنك بوبيان, كما استفسروا عن أسباب عدم اصدار الشركة لميزانياتها المالية للعامين الأخيرين 2010 , 2011 , حيث جاءت ردود الحميضي عن هذه التساؤلات مطمئنة الى حد كبير ما أدى الى ارتياح الدائنين, إذ أفاد ان قضية بوبيان مازالت منظورة أمام المحكمة, أما فيما يخص اصدار الميزانيات أوضح ان ميزانية 2010 ننتظر الإفراج عنها من البنك المركزي, حتى نتمكن من اصدار باقي الميزانيات.
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
و عليكم السلام...
انا لم اقصد التقليل من الصفقة و لكن كما وضحت هذه وجهة نظري و ارجو ان تثبت الايام القادمة عكس كلامي ... عموما كل التوفيق للملاك... أكرر اعتذاري للجميع ان كان كلامي بث السلبية لأي من المساهمين..
تحياتي و شاكر لك على حسن خلقك..

السلام عليكم
والله يااخوي شكلي انا اللي مفروض اعتذر منك .....هل يعقل خبر مثل هذا يمر مرور الكرام !!!
الظاهر علبالهم دافعين دينار وميتين مو مليار و٢٠٠ مليون .... اعتقد كلامك اصبح قاب قوسين من الصواب .
للحين بعد كل تلك الازمات والنكسات يلعبون لعبة قذرة ... اذا مافي ثقة ولا في التزام ولا في تقدير للمساهمين ما اعتقد يحالفهم النجاح ،،، يجب ان يتعلمو من الدرس السابق
لان اللي حصل لهم غضب وعقاب من رب العالمين ....
شكرا لك .
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
عندما نجحت شركة دار الاستثمار قبل أيام في تفادي الخروج من مظلة الحماية من الدائنين بعد ان اقرت محكمة الاستقرار ان الشركة لم تخل بالخطة وفقا للحكم الصادر وفقا لحكم إعادة الهيكلة الصادر في شهر يونيو 2011، كان مسؤولو «الدار» منشغلين بالتفكير في شيء آخر لا يقل أهمية ويتعلق بمستقبل الشركة.
فخلال أسابيع، تتحضر «الدار» لاستقبال حكم نهائي في النزاع القضائي مع البنك التجاري الكويتي على الحصة البالغة 19 في المئة من أسهم بنك بوبيان أصلاً جيداً تقارب قيمته 200 مليون دينار، سيمكنها عملياً من مفاوضة من يرغب من الدائنين للحصول على مديونيته مقابل نسبة خصم محترمة من رصيده، ما يعزز فرص «الدار» في عقد صفقة جديدة بأعلى من قيمة الأصل المحصّل.
اما اذا خسرت «الدار» الحكم واحتفظ البنك التجاري باسهم «بوبيان» وهو ما يقلق مساهمي الشركة التي تجاوزت ديونها عند اقرار هيكلتها مليار دينار، فانه «الدار» ستواجه مع ما تبقى من دائنيها أزمة حقيقية، قد تعيد الطرفين إلى نقطة الصفر في خطة إعادة الهيكلة.
فعمليا، تخارجت «الدار» من غالبية الاصول الثقيلة التي يمكن ان تراهن عليها في ابقاء الدائنين مقتنعين بقدرتها على السداد، خصوصا بعد صفقة مبادلة الاصول بالديون الاخيرة التي بلغت قيمتها بحسب مصادر مقربة 339 مليون دينار، مقابل استدخال اصول بنحو 176 مليونا، ولم يبق لديها من اصول ذات قيمة في اعين الطامحين من الدائنين المستثمرين سوى أسهم بنك بوبيان، ولذلك من المرجح ان يمثل الحكم النهائي في شأنها نقطة مفصلية في تاريخ الشركة.
تجدر الاشارة إلى ان باتمام صفقة المبادلة العينية التي اقرتها «الدار» اخيرا مع دائنيها بـ 339 مليون دينارتتجاوز قيم الاموال التي اسقطتها «الدار» من اجمالي مديونتها 420 مليون دينار، بعد ان سددت في المرحلة الاولى لصغار الدائنين 16 مليونا ثم الفئة الثانية 50 مليونا، ثم 65 مليونا.
وكان بنك الكويت المركزي قد تقدم في وقت سابق من المحكمة بدعويين قضائيتين أكد فيهما أن «المركزي» ما زال عند رأيه الفني بان قيام «الدار» باجراءات تسويات عينية لسداد مستحقات بعض دائني الفئة الثانية وترحيل جزء منهم للفئة الثالثة يعد مخالفا للحكم الصادر بالتصديق على خطة إعادة هيكلة الشركة، خصوصا بعد قيام «الدار» بعقد تسويات عينية مع دائنيها دون الالتزام بالسداد النقدي.
إلا أن المحكمة ارتأت جواز تطبيق روح القانون، طالما ان أياً من الدائنين لم يعترض على آلية السداد.
لكن الدعوى الثالثة حملت متغيرا مهما، لجهة أن من تقدم بها مجموعة من الدائنين. إذا تآلف كل من بنك الراجحي وشركة كامكو وشركة كمفيك وبنك الشام في طلب رفع الحماية على «الدار»، الا ان الشركة نجحت في اقناع المحكمة انها لم تخل ببنود خطة الهيكلة.
تجدر الاشارة إلى ان مديونية «كامكو» على «الدار» لحساب عميل ولا تعود بشكل مباشر إلى الشركة.
وبحسب الدفوع التي قدمتها «الدار» للقاضي يتضح ان «الدار» اودعت بالفعل في حساب البنك الاهلي مصدرة بشيكات مصرفية بقيمة مديونية كل من شركتي كامكو وكمفيك، لكنهما رفضتا التسلم لخلافهما على صيغة التوقيع، حيث تطلب «الدار» من جميع دائنيها المستحقين للسداد التوقيع على صيغة قانوينة في وزارة العدل لابراء ذمتها، الا ان «كامكو» لم تقبل بصيغة ابراء الذمة التي اقترحتها «الدار» فرفضت التسلم.
اما «كمفيك» فلديها اجراء حجز على قطعة ارض مملوكة لـ «الدار» في الكويت، وسداد مديونتها يتطلب قانونيا ان تتخلى عن هذا الاصل قبل التسلم وهو ما رفضته الشركة.
اما بالنسبة لـ «الراجحي»، فبينت «الدار» ان البنك السعودي مشترك في دينه مع بنك مسقط في سند دين واحد يجمع مديونية البنكين، وقد حصل «مسقط» على مديونيته من «الدار» لكن سند الدين ظل مع «الراجحي» مسجلا باجمالي المديونية، اما بنك الشام فقدمت «الدار» إلى المحكمة مخالصة من البنك توضح حصول الأخير على مديونته. ويبدو ان المحكمة اقتنعت بسلامة موقف «الدار» مع «كامكو» و كمفيك» وان الشركة لم ترفض سدادهما خصوصا وان الشيكات المصرفية التي اودعتها الشركة في «الاهلي» تم خصمها من حساب «الدار» لا يسمح باسترداد الاموال مرة ثانية إلى «الدار»، وينسحب الامر نفسه على علاقة الشركة بـ «الراجحي»، فخلاف دائني «الدار» المتقدمين بالدعوى ينحصر في خلاف اجرائي فقط ولا يحمل اي رفض من الشركة للسداد. ولعل زخم الاحداث حول «الدار» يدفع العديد من المساهمين والمستثمرين إلى السؤال عن مستقبل الشركة في ظل كل هذه التعقيدات؟
بعيدا عن اعتبار قضية «بوبيان» وما تقوده من مراهنات غير مؤكدة للطرفين (الدار والتجاري) في تحديد احقيتهما في اسهم البنك، فان «الدار» تخارجت في صفقة المبادلة العينية التي اتمتها اخيرا مع بعض الدائنين من اصول الشهرة، وتحديدا من حصتها في شركة السيارات العالمية استون مارتن، ومن حصتها في شركة البلاد، ما يقلل من علاقتها بالدائنين الخارجين.
اما على صعيد مستقبل «الدار»، فلا يزال مسؤولو الشركة يعقدون امالا على التدفقات النقدية التي يمكن ان تتأتى الى «الدار» من حصصها في الشركات التابعة والزميلة، وأهمها مساهمتها في شركات «صفوان للتجارة والمقاولات» و«الخدمات التعليمية» و«وارد» و«آدام» وغيرها من المساهمات التشغيلية.
كما ان مصادر كشفت لـ «الراي» ان «الدار» توقفت كثيرا في اجراء تخارجها من «استون مارتن» في هذه المرحلة، اذا كان من المخطط ان تضخ «الدار» سيولة في «استون مارتن» تصل لمئة مليون دينار خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وباعتبار ان معطيات «الدار» المالية لا تتيح القيام بهذا التوجه، فان الشركة كانت مرشحة لو استمرت محتفظة بملكيتها في «استون مارتن» إلى تراجع حصتها بمعدلات كبيرة لصالح الشريك الايطالي من خلال الاكتتاب في حصتها باي زيادة يمكن ان تطرح في هذا الخصوص. اما على صعيد اخر تطورات اتمام صفقة المبادلة، فاشارت المصادر انه تم الانتهاء من تأسيس شركة الواحة التي سيتم من خلالها تجميع اصول صفقة المبادلة العينية، برأسمال 10 ملايين دينار، كاشفة ان مساهمي «الدار» الرئيسيين ساهموا بقرابة مليون دينار في رأسمال «الواحة» بناء لمقتضيات خطة الهيكلة التي تقضي باثبات حسن نية «الدار» في حين استقطب الدائنون مستثمرين اجانب غطوا نحو 90 في المئة من الاكتتاب في رأسمال الشركة الجديدة.

المصدر جريدة الراي
 

إبن سعد

عضو جديد
التسجيل
14 أبريل 2013
المشاركات
2
اهم شيء عدنان المسلم سلم الطائرة الخاصة اللي يستخدمها على حساب المستثمرين !!!!!! او مازال يسافر بها و يزور حماس الاخونجيه !!
 

ali-11

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2013
المشاركات
152
كل اتهام زور تنطق فيه راح يحاسبك ربك عليه
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
عندما نجحت شركة دار الاستثمار قبل أيام في تفادي الخروج من مظلة الحماية من الدائنين بعد ان اقرت محكمة الاستقرار ان الشركة لم تخل بالخطة وفقا للحكم الصادر وفقا لحكم إعادة الهيكلة الصادر في شهر يونيو 2011، كان مسؤولو «الدار» منشغلين بالتفكير في شيء آخر لا يقل أهمية ويتعلق بمستقبل الشركة.
فخلال أسابيع، تتحضر «الدار» لاستقبال حكم نهائي في النزاع القضائي مع البنك التجاري الكويتي على الحصة البالغة 19 في المئة من أسهم بنك بوبيان أصلاً جيداً تقارب قيمته 200 مليون دينار، سيمكنها عملياً من مفاوضة من يرغب من الدائنين للحصول على مديونيته مقابل نسبة خصم محترمة من رصيده، ما يعزز فرص «الدار» في عقد صفقة جديدة بأعلى من قيمة الأصل المحصّل.
اما اذا خسرت «الدار» الحكم واحتفظ البنك التجاري باسهم «بوبيان» وهو ما يقلق مساهمي الشركة التي تجاوزت ديونها عند اقرار هيكلتها مليار دينار، فانه «الدار» ستواجه مع ما تبقى من دائنيها أزمة حقيقية، قد تعيد الطرفين إلى نقطة الصفر في خطة إعادة الهيكلة.
فعمليا، تخارجت «الدار» من غالبية الاصول الثقيلة التي يمكن ان تراهن عليها في ابقاء الدائنين مقتنعين بقدرتها على السداد، خصوصا بعد صفقة مبادلة الاصول بالديون الاخيرة التي بلغت قيمتها بحسب مصادر مقربة 339 مليون دينار، مقابل استدخال اصول بنحو 176 مليونا، ولم يبق لديها من اصول ذات قيمة في اعين الطامحين من الدائنين المستثمرين سوى أسهم بنك بوبيان، ولذلك من المرجح ان يمثل الحكم النهائي في شأنها نقطة مفصلية في تاريخ الشركة.
تجدر الاشارة إلى ان باتمام صفقة المبادلة العينية التي اقرتها «الدار» اخيرا مع دائنيها بـ 339 مليون دينارتتجاوز قيم الاموال التي اسقطتها «الدار» من اجمالي مديونتها 420 مليون دينار، بعد ان سددت في المرحلة الاولى لصغار الدائنين 16 مليونا ثم الفئة الثانية 50 مليونا، ثم 65 مليونا.
وكان بنك الكويت المركزي قد تقدم في وقت سابق من المحكمة بدعويين قضائيتين أكد فيهما أن «المركزي» ما زال عند رأيه الفني بان قيام «الدار» باجراءات تسويات عينية لسداد مستحقات بعض دائني الفئة الثانية وترحيل جزء منهم للفئة الثالثة يعد مخالفا للحكم الصادر بالتصديق على خطة إعادة هيكلة الشركة، خصوصا بعد قيام «الدار» بعقد تسويات عينية مع دائنيها دون الالتزام بالسداد النقدي.
إلا أن المحكمة ارتأت جواز تطبيق روح القانون، طالما ان أياً من الدائنين لم يعترض على آلية السداد.
لكن الدعوى الثالثة حملت متغيرا مهما، لجهة أن من تقدم بها مجموعة من الدائنين. إذا تآلف كل من بنك الراجحي وشركة كامكو وشركة كمفيك وبنك الشام في طلب رفع الحماية على «الدار»، الا ان الشركة نجحت في اقناع المحكمة انها لم تخل ببنود خطة الهيكلة.
تجدر الاشارة إلى ان مديونية «كامكو» على «الدار» لحساب عميل ولا تعود بشكل مباشر إلى الشركة.
وبحسب الدفوع التي قدمتها «الدار» للقاضي يتضح ان «الدار» اودعت بالفعل في حساب البنك الاهلي مصدرة بشيكات مصرفية بقيمة مديونية كل من شركتي كامكو وكمفيك، لكنهما رفضتا التسلم لخلافهما على صيغة التوقيع، حيث تطلب «الدار» من جميع دائنيها المستحقين للسداد التوقيع على صيغة قانوينة في وزارة العدل لابراء ذمتها، الا ان «كامكو» لم تقبل بصيغة ابراء الذمة التي اقترحتها «الدار» فرفضت التسلم.
اما «كمفيك» فلديها اجراء حجز على قطعة ارض مملوكة لـ «الدار» في الكويت، وسداد مديونتها يتطلب قانونيا ان تتخلى عن هذا الاصل قبل التسلم وهو ما رفضته الشركة.
اما بالنسبة لـ «الراجحي»، فبينت «الدار» ان البنك السعودي مشترك في دينه مع بنك مسقط في سند دين واحد يجمع مديونية البنكين، وقد حصل «مسقط» على مديونيته من «الدار» لكن سند الدين ظل مع «الراجحي» مسجلا باجمالي المديونية، اما بنك الشام فقدمت «الدار» إلى المحكمة مخالصة من البنك توضح حصول الأخير على مديونته. ويبدو ان المحكمة اقتنعت بسلامة موقف «الدار» مع «كامكو» و كمفيك» وان الشركة لم ترفض سدادهما خصوصا وان الشيكات المصرفية التي اودعتها الشركة في «الاهلي» تم خصمها من حساب «الدار» لا يسمح باسترداد الاموال مرة ثانية إلى «الدار»، وينسحب الامر نفسه على علاقة الشركة بـ «الراجحي»، فخلاف دائني «الدار» المتقدمين بالدعوى ينحصر في خلاف اجرائي فقط ولا يحمل اي رفض من الشركة للسداد. ولعل زخم الاحداث حول «الدار» يدفع العديد من المساهمين والمستثمرين إلى السؤال عن مستقبل الشركة في ظل كل هذه التعقيدات؟
بعيدا عن اعتبار قضية «بوبيان» وما تقوده من مراهنات غير مؤكدة للطرفين (الدار والتجاري) في تحديد احقيتهما في اسهم البنك، فان «الدار» تخارجت في صفقة المبادلة العينية التي اتمتها اخيرا مع بعض الدائنين من اصول الشهرة، وتحديدا من حصتها في شركة السيارات العالمية استون مارتن، ومن حصتها في شركة البلاد، ما يقلل من علاقتها بالدائنين الخارجين.
اما على صعيد مستقبل «الدار»، فلا يزال مسؤولو الشركة يعقدون امالا على التدفقات النقدية التي يمكن ان تتأتى الى «الدار» من حصصها في الشركات التابعة والزميلة، وأهمها مساهمتها في شركات «صفوان للتجارة والمقاولات» و«الخدمات التعليمية» و«وارد» و«آدام» وغيرها من المساهمات التشغيلية.
كما ان مصادر كشفت لـ «الراي» ان «الدار» توقفت كثيرا في اجراء تخارجها من «استون مارتن» في هذه المرحلة، اذا كان من المخطط ان تضخ «الدار» سيولة في «استون مارتن» تصل لمئة مليون دينار خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وباعتبار ان معطيات «الدار» المالية لا تتيح القيام بهذا التوجه، فان الشركة كانت مرشحة لو استمرت محتفظة بملكيتها في «استون مارتن» إلى تراجع حصتها بمعدلات كبيرة لصالح الشريك الايطالي من خلال الاكتتاب في حصتها باي زيادة يمكن ان تطرح في هذا الخصوص. اما على صعيد اخر تطورات اتمام صفقة المبادلة، فاشارت المصادر انه تم الانتهاء من تأسيس شركة الواحة التي سيتم من خلالها تجميع اصول صفقة المبادلة العينية، برأسمال 10 ملايين دينار، كاشفة ان مساهمي «الدار» الرئيسيين ساهموا بقرابة مليون دينار في رأسمال «الواحة» بناء لمقتضيات خطة الهيكلة التي تقضي باثبات حسن نية «الدار» في حين استقطب الدائنون مستثمرين اجانب غطوا نحو 90 في المئة من الاكتتاب في رأسمال الشركة الجديدة.

المصدر جريدة الراي


السلام عليكم
كل هذا الكلام غيرمقنع ......
بعد التسوية المليارية الضخمة لم تحاول الدار انقاذ نفسها وشركاتها التابعة ورفع قيمتها السوقية فوق القيمة الاسمية حتى تخرج بميزانية تساعدها على تغطية خسائر دفترية كبيرة ... لان اغلب خسائر شركاتنا (((( دفترية ))))) وليست حقيقية !!!!!!
وهناك خدعة تمارس ومن له حيلة يحتال ولم يتعلمو الدرس السابق حتى الان .......!!!!! والنتيجة سقوط حر لمن يعيش ويقتات على السرقة ....
 

mr_n

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
596
مذبع الوطن قبل شوي يقول يمكن إرتفاع السوق أحد أسبابه إمكانية عودة سهم شركة دار الاستثمار للتداول .

شرايكم بالكلام هذا ؟
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
مذبع الوطن قبل شوي يقول يمكن إرتفاع السوق أحد أسبابه إمكانية عودة سهم شركة دار الاستثمار للتداول .

شرايكم بالكلام هذا ؟


السلام عليكم
هذا المذيع مخرف الظاهر .... السوق ليش يرتفع لهذا السبب ؟؟؟؟؟
بينما شركات الدار بالحضيض !!!!؟؟؟؟؟؟؟
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
ليش يا اهل الدار .....
وثاق ٦٥ فلس !!!؟؟؟
اولى تكافل ١٢٨ فلس !!!!؟؟؟؟
 
أعلى