شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
اخي سوق الاوراق الحين ( شدة الكزبرة في ستي سنتر سعرها ٢٥٠ فلس ) يتروالي السعر مناسب للبيع . وبصراحة خوش سعر للبيع .
السلام عليكم
لو بقدونس احسن علشان نسوي تبولة ونبيع الصحن ١.٥ دينار ..... شنو رايك بالتبولة مو احسن o_O
يوز عن سوالفك يعني طالع فيها ومسوي نفسك ذرب حده :)
------------------------------------------------------------------------------------------------
الدار وما ادراك .......... شلة حرامية بمسمى العمل بالشريعة الاسلامية .........
اليوم المغرب مريت يم ( برج الكويت ) ادنك ... مشروع ضخم وخيالي حاليا المشروع واقف بسبب الحرمنة والسرقات !!!!
سعر سهم ادنك بالسوق ٣٥- ٣٦ فلس فقط لاغير ...
اليوم شوف الشباب بالرابط شنو قاعدين يقولون عن سعر السهم الام ( الدار *** بسوق الجت ٢٢ فلس فقط لاغير ) شي يفشل بصراحة ونا س متستحي فعلا .
١- الدار٢- ادنك٣- منازل ٤- وثاق ٥- وتحصيلات ........... خمة وحرامية كبار ..... لو رياييل فعلا وعندهم ذرة حية جان شفت اسعار حلوة ... حتى شدة الكزبرة اغلى من السهم ...... شنو هذا الخبال :D
على العموم تعودنا وهذه فرصة من فرص العمر سواء بالايجاب او السلب (((( يعني قمار رسمي حط فلوسك على رقم انت وحظك يا تفلس يا ضربة العمر صير قمرجي ببورصة القمار او صالة القمار الرسمية الوحيدة بالكويت ......((( اسمحولي يا اخوان على هذه المفردات اللي خدش الحياء او الغير المقبرلة لا اجتماعيا ولا حضاريا .... بس هذه الجمل هي الوصف الصحيح لسوق الكوين للاوراق المالية ... لام ليست هماك قوانين تنفذ او عقاب او تشريع اوعرف او عادات وتقاليد ،،،،، العملية سايحة وذايبة مثل التشريبة تنزرط بلقمة o_Oوالمستثمر يطق راسه بالطوفة منو يحميه لذلك هذه الصالة ليست صالة حقيقية ورسمية ولها قوانينها وضوابطها ...
ادنك ومنازل ووثاق والدار والتحصيلات يا تناطح السحاب او ابد الدهر بين الحفر ......... جبل سنام شوفلنا سعر الريحان اليوم جم الظاهر انت مدير مشتروات بجمعية الخالدية مو مستثمر عيل تقول شدة الكزبرة ٢٥٠ فلس o_O
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
شركة دار الاستثمار والبنك التجاري الى جلسة 17 ابريل المقبل للمرافعة. -
يعني خلال الاسبوع الجاري ،،،،،، او يتم التاجيل مرة او مرات وكل هذا مجرد مرافعات قبل الحكم يعني السالفة قد تطول ......
ما ادري ليش حاس بانها لعبة كبيرة سبق الحكم بالقضية اكثر من مرة وتم الاستئناف اكثر من مرة والحين رجعنا للمرافعة وللمربع الاول وتم التاجيل اكثر من مرة ومن سنوات محلك سر او راوح ...... قوى عظمى تتحكم بكل خيوط اللعبة والنتيجة ١٠٠٠٠ / صفر لصالحهم والصغار لهم الله ..... صفر يا حكم وانهى المبارات قبل ما تروح فلوس البقية اللي قاعدين يشترون بشركات الشياطين الحمر ادنك ومنازل ووثاق والتحصيلات ....
حرام ثم حرام اللي قاعد يصير والناس ماتدري شنو اللي قاعد يدوربالخفاء بين القوى العظمى والخطط المدروسة وادارة الهيئة نايمة بالعسل ومو لاقية تاكل وشلون تستمر اذا مافي جمبزة.وشيطنة وحركشة......!!!!!
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
باعتقادي لو ان الحكم ليس بصالحهم ... كان المفروض على الدار عدم دفع الدائنين بمبلغ 250 مليون وتسويه بعض امورهم .

اتوقع الحكم لصالحهم ..هذه وجهة نظري وليست دعوى للشراء او البيع
 

بوخالد66

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2010
المشاركات
488
الإقامة
الكويت
صبحكم الله بالخير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, شباب اليوم الحكم بقضية الدار والتجاري .
شوفوا الأخبار أن شاء الله الحكم طيب ومن صالح الدار
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
الاخبار طيبة ان شاءالله
وموقف الدار اقوي :) وان شاءالله خير
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
اسهم الدار :) ضغط ضغط صارلة فترة واليوم ان شاءالله يومهم
 

بوخالد66

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2010
المشاركات
488
الإقامة
الكويت
أن شاء الله ... أن شاء الله ... أن شاء الله , الحكم لصالح الدار ,,,,,,,,,,,, ما تنصاد أسهم الدار أسبوووووووووووووووع حد أعلى
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
اللهم اجعله خير :)
متي يطلع الحكم ؟ اي ساعه
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
ان شاءالله مع نزول السوق يطلعون اسهم الدار
لانهم من زمان ماتحركوو
 

بوخالد66

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2010
المشاركات
488
الإقامة
الكويت
شباب محد عنده ولد عم ولد خالة رفيجة ,,,,,,,,,, يستفسر منه خبر القضية متى يصدر الحكم ,
 

بوخالد66

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2010
المشاركات
488
الإقامة
الكويت
والله يا شباب سألت حاجب بالمحكمة عن القضية قالى ,,,, عطنى رقم القضية وأنا راح أقولك الحكم على طول ,,,,, والله ضحكنى
حاصة لما قلته فيها فلووووووووووس ههههههههههههههههههههههههه
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
والله يا شباب سألت حاجب بالمحكمة عن القضية قالى ,,,, عطنى رقم القضية وأنا راح أقولك الحكم على طول ,,,,, والله ضحكنى
حاصة لما قلته فيها فلووووووووووس ههههههههههههههههههههههههه

اسالني عنهم اللي بالمحكمه

5 دنانير يجيبلك الحكم قبل لاينطبع
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اي والله
50 دينار يجييبلك كل العلووم
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
منو اللي قالكم اليوم في حكم ؟؟
(((الجلسة المقبلة تأتي فقط لسماع مرافعة دفاع طرفي النزاع “الدار” و”التجاري”, لافتة الى ان حكم المحكمة يصدر في جلسة لاحقة يتم تحديد موعدها أثناء انعقاد جلسة 17 ابريل بعد ان تكتمل حيثيات القضية لدى المحكمة من جميع جوانبها القانونية. وبحكمها في الجلسة بعد المقبلة يتم إسدال الستار على قضية استمرت لأكثر من 4 سنوات منذ إعلان البنك التجاري عزمه بيع حصة دار الاستثمار في “بوبيان” البالغة نسبتها 19 % والمرهونة لدى البنك الوطني. )))
---------------------------------------------------------------
هذا بعد اذا ما تم تاجيل المرافعة لمدة شهر او شهرين وندخل بالعطلة الصيفية واجازة القضاء الى اخره ....... اعتقد المسآلة فيها لعب ومماطلة واتفاقيات مسبقة من جميع الاطراف ومعاهم البنك المركزي لاطالة امد القضية ..... شنو الهدف من هذه اللعبة ؟؟؟؟
-----------------------------------------------------------
19.1% من «بوبيان» تنتقل من حضن «الدار» إلى «التجاري»

تم النشر في 2009/05/24
كتب محمد شعبان:
أفصح البنك التجاري الكويتي أمس على شاشة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية أنه بموجب الشروط الواردة في العقود المبرمة مع شركة دار الاستثمار وشركاتها ‏التابعة ذات العلاقة، لقد سقط حق شركة الدار في إعادة شراء أسهم بنك بوبيان.‏ وبذلك، أصبحت نسبة تملك البنك التجاري لأسهم بنك بوبيان هي 19.196%. وكان «التجاري» أبلغ أيضا‏ «الدار» وشركاتها التابعة بهذا الموضوع وكذلك ‏الجهات المختصة.‏ لكن ماذا يعني سقوط الحق قانونيا؟ وما تفاصيل قصة «بوبيان» والشرباكة الحاصلة بين «التجاري» و«الدار» في هذا الإطار؟ تفيد مصادر قانونية، حول ما يتعلق بسقوط حق دار الاستثمار في استعادة أسهم بوبيان، بأن المهلة التي كانت محددة لاستعادة الطرف البائع أصله من الشاري انتهت من دون أي إجراء من الطرف البائع. وبالتالي، وحسب القانون، يؤول الأصل إلى الطرف المشتري وهو البنك التجاري، في هذه الحالة.

رأي «التجاري»
وروت مصادر «القبس» تفاصيل قصة انتقال حصة «بوبيان» على الشكل التالي: قبل شهر أو ما يزيد، خاطب البنك التجاري دار الاستثمار يبلغها بأن المهلة القانونية للعقد المبرم على صفقة شراء حصة بوبيان بنظام الريبو مع إعادة التعهد بالبيع ستنتهي وبالتالي يجب اتخاذ ما يلزم. لكن «التجاري» لم يتلق أي إجابة بهذا الخصوص، حسب أوساط البنك. وتقول المصادر ان دار الاستثمار لم ترد على كتاب البنك على أساس أنها قامت برفع قضية أمام القضاء الكويتي تدعي بأن الاتفاق الذي تم بين الطرفين غير منصوص عليه بالعقد.
لذا، لجأ «التجاري» لمخاطبة بنك الكويت المركزي بخصوص انتهاء المهلة القانونية الخاصة بصفقة بوبيان. فرد «المركزي» بالتالي: «عليكم الالتزام ببنود العقد الموقع بينكما». وهذا ما حصل، وفق مصادر البنك التجاري.

..ورأي «الدار»
في المقابل، ترى مصادر دار الاستثمار أن حصة بنك بوبيان من حقها استنادا إلى جملة من الوقائع والنقاط عددتها كالتالي:
البنك التجاري بعد نحو عشرة أيام تقريبا من حصوله على الحصة أعلن رسميا عبر سوق الكويت للأوراق المالية إلغاء الصفقة. لكن مصادر مصرفية أخرى قالت ان الدار لم تقم بتنفيذ ما يترتب على ذلك وشراء الأسهم عبر السوق، والذي لم يمانعه «التجاري».
تستند دار الاستثمار إلى طلب سابق لـ «المركزي» بإلغاء صفقة بوبيان.
تقول مصادر الدار ان الشركة لم تتسلم المبالغ كاملة عن الصفقة.
هناك طلب تفويض من الدار أثناء الجمعية العمومية، وبالتالي هذا يؤكد ملكية «الدار» للأسهم، وليس «التجاري». لكن مصادر قانونية رأت أن طلب التجاري التفويض كان أثناء فترة سريان المهلة القانونية الممنوحة للدار وفقا للعقد. إلى ذلك، قالت مصادر «الدار» ان الاتفاقية مع «التجاري» لم تكن محددة المدة، ومن المنتظر أن تعلن ذلك اليوم على شاشة السوق.

الدائنون يتحركون
وترى مصادر متابعة أن إعلان إسقاط حق استرجاع الحصة سيفتح بابا من الجدل والخلاف القانوني بين كل الأطراف سواء الدار مع التجاري أو بين دائني شركة دار الاستثمار. وتشير المصادر إلى ان بنوكا محلية في جعبتها ديون على «الدار» تحركت في اتجاه اتخاذ إجراءات قانونية تمنع فيها صفقة بوبيان وستحاول الطعن على أساس مبدأ فترة الريبة، وان الدائنين جميعا يجب أن يعاملوا بسواسية تجاه أصول الشركة، خصوصا أن بنك بوبيان يعد احد الأصول الثمينة التي تتمتع بسائلية وطلب عال.

دور البورصة
من جانب البورصة، تؤكد أوساطها أنها ليست طرفا من بداية الصفقة، فهي أمر قانوني، مشيرة إلى أن التجاري ابلغها بان أسهم بوبيان أصبحت مملوكة له بعد سقوط حق الدار في إعادة شرائها وهو مسؤول عن إعلانه. وأضافت المصادر ان البورصة أشرفت على عملية البيع التي تمت في 15 ديسمبر 2008 التي تم بموجبها تنفيذ صفقات بيع لـ232 مليون سهم، تمت عن طريق مجموعة الأوراق التي قامت بالتنفيذ بعد أن تم نقل محفظة أسهم بوبيان إليها. والجدير ذكره أن من بين العقبات التي أعاقت استعادة أسهم بنك بوبيان من جانب الدار هو تنفيذ الصفقة عبر السوق، إضافة إلى عدم توافر السيولة الكاملة التي تمكن الدار من طلب السهم من التجاري.

سعر الشراء
تجدر الإشارة إلى أن سعر سهم بنك بوبيان تراجع عن سعر تنفيذ الصفقة التي تمت في السوق بنحو 60 فلسا، حيث يتداول حاليا عند مستوى 365 فلسا للسهم، في حين كان سعره في الصفقة 425 فلسا، أي بفارق خسارة إجمالية تقدر بنحو 13.4 مليون دينار.
وأخيرا، أكدت مصادر مطلعة أن حسم ملكية بنك بوبيان ستصبح من الآن فصاعدا بيد القضاء خصوصا أن التجاري استند في إعلانه على عقود قانونية، وحصل على موافقة البنك المركزي على كل الإجراءات التي قام بها. في المقابل لا تزال الدار ترى أحقيتها بالحصة، معتمدة على تجارب تمت بين شركات والحكومة في سنوات سابقة.

رد «الدار» : نصب وادعاء واستيلاء

قالت شركة الدار ان ما ورد باعلان البنك على السوق هو ادعاء غير صحيح، وما هو الا محاولة من البنك للاستيلاء على اسهم بنك بوبيان من دون وجه حق.
واضافت في بيان صحفي: قامت الدار حفاظا على حقوقها في اسهم بنك بوبيان بتقديم شكوى جزائية بالنصب والاحتيال وخيانة الامانة والمقيدة بالجنحة رقم 142 لسنة 2009 مخفر الصالحية ضد البنك التجاري والمسؤولين فيه، وقد تمت دعوة المسؤولين في البنك للتحقيق في الجنحة المنسوبة اليهم.
والدار اذ تنفي صحة ما ورد باعلان سوق الكويت للاوراق المالية، فانها تؤكد لمساهميها ومستثمريها ان اسهم بنك بوبيان وبنسبة قدرها 19.2% مملوكة لها ملكية حقيقية، وان يد البنك التجاري عليها هي يد عارضة وبصفة امانة، كما ان الدار تؤكد على انها لن تألو جهدا في الحفاظ على حقوقها المتعلقة بأسهم بنك بوبيان، وذلك باتخاذ ما يلزم من الاجراءات القضائية، فضلا عما اتخذته بالفعل.
-----------------------------------------------------------------------------
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
قضية الدار والتجاري لعبة او تكسير عظم !!!؟؟؟؟
نزول اسهم الدار خلال الاشهر الماضية لعبة اومصيدة ... بعد الارتفاعات الكبيرة والغير المبررة وبعد ان تم اصطياد عدد كبير من المستثمرين والتطبيل اللي حصل من محللين ومغردين مشهورين بالاضافة لكثير من صغار المستثمرين وكنت ايضا واحد منهم .... اليوم نشوف الاسعار لا على البال ولا على الخاطر وكل تلك الاخبار كانها لم تكن ....
علي العموم الحين ماخذين احتياطاتهم بانتظار الخبر او الحكم بعد اجبار الناس على البيع ... اذا من صالحهم سيرفعون الاسهم وتتكر اللعبة ..... واذا ضدهم بالاساس مجتفين الناس وخالصين ..............
 
التعديل الأخير:

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
اليوم في خبر ان شاءالله
كلها جم ساعه ويطلح تصريح
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
اليوم اذا طلع شي ايجابي ان شاءالله تعوض شوي من خسايرك
 
أعلى