شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 3

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,771
أشوف الضغط اللي صاير على منازل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من باجر تحت المراقبة ........................
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
تم الأستحواذ على أستون مارتن 2007
وأعتقد الصفقة ب 240 مليون جنيه أسترليني

تلك كانت حصة الدار....50%..
الصفقة ب 479 مليون جنيه استرليني...

يعني 462 مليون دولار في ذلك الوقت ( مع الانتباه لسعر الصرف وقتها)...
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,771
تلك كانت حصة الدار....50%..
الصفقة ب 479 مليون جنيه استرليني...

يعني 462 مليون دولار في ذلك الوقت ( مع الانتباه لسعر الصرف وقتها)...
تسلم لي دكتور على التصحيح
وشكرا على المتابعة
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عدنان المسلم لـ الوطن: «دار الاستثمار» لا تتفاوض على بيع حصتها في «اوستن مارتن»


2012/11/24 09:12 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0






نفى ما ذكرته «فاينانشال تايمز» حول تلقي الشركة عرضين لشراء %50 من حصتها


كتب جمال رمضان ومحمود عبدالرزاق:
نفى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة دار الاستثمار عدنان المسلم ما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية من ان شركته قد تلقت عرضين تنافسيين للاستحواذ على %50 من أسهم شركة أستون مارتن لافتة ان الصفقة قد تتم قبل نهاية الاسبوع الجاري.
وأكد في اتصال هاتفي مع «الوطن» ان شركة دار الاستثمار لا تفاوض على بيع حصتها في «اوستن مارتن».
وكانت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية قد ذكرت ان شركة ماهيندرا آند ماهيندرا الهندية والمجموعة الأوروبية الايطالية «انفست انداستريال» هما المتقدمتان النهائيتان للمنافسة على شراء الحصة مضيفة ان الشركتين اقترحتا زيادة رأسمال «استون مارتن» بنسبة %50 في مساع لاستقطاب مستثمرين جدد للشركة بالاضافة الى الكونسورتيوم الاستثماري بقيادة شركة دار الاستثمار.
اما من حيث قيمة الصفقة، فقد ذكرت مصادر المجموعة الأوروبية «انفست اندستريال» ان الحصة الحالية تقدر بنحو 250 مليون جنيه استرليني، وفقا لمصدرين مطلعين، في حين تجاوز العرض الذي قدمته الشركة الهندية هذا المبلع. ومع ذلك، فان العرض الذي قدمته المجموعة الأوروبية يشتمل على شراكة تقنية مع شركة مرسيدس بينز الالمانية، الامر الذي قد يعتبر بمثابة ورقة رابحة حسبما رأته مصادر على اطلاع على الصفقة وذات صلة بها.
وختمت الصحيفة بالقول انه لم يتسن لها الحصول على تعقيب على هذا الموضوع سواء من قبل المجموعة الاوروبية او من شركة دار الاستثمار الكويتية او من قبل الشركة الهندية لافتة الى ان شركة دار الاستثمار كانت قد نفت في وقت سابق انها بصدد اجراء مباحثات في هذا الشأن.
من ناحية اخرى، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ان شركة ايطالية واخرى هندية لصناعة السيارات قدمتا عروضا منافسة ضد بعضهما البعض لشراء ما نسبته %50 من اسهم شركة استون مارتن لصناعة السيارات الفاخرة وفقا لمعلومات حصلت عليها من مصدر مقرب من الموضوع.
واضافت الصحيفة ان الشركة الايطالية توصلت الى اتفاق مع شركة دار الاستثمار، المالك الحالي لشركة استون مارتن يوم الخميس الماضي وان شركة ماهيندرا الهندية لصناعة السيارات ردت على ذلك بعرض سعر اعلى وفقا للمصدر.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إحداهما عرضت 250 مليون إسترليني
شركتان تتقدمان لشراء حصة في «استون مارتن»
رزان عدنان
نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة قولها ان شركة دار الاستثمار تلقت عرضين تنافسيين للاستحواذ على 50 في المائة من أسهم شركة أستون مارتن. وأضافت المصادر أن الصفقة قد تتم في وقت قريب هذا الأسبوع.
وقالت المصادر ان شركة ماهيندرا آند ماهيندرا الهندية، والمجموعة الأوروبية «انفست انداستريال»، هما المتقدمتان النهائيتان للمنافسة على شراء الحصة.
واقترحت الشركتان زيادة رأسمال «استون مارتن» بنسبة 50 في المائة، بهدف جذب مستثمرين جدد إلى جانب الكونسورتيوم الكويتي الذي تقوده شركة دار الاستثمار.
من جهتها، قيّمت المجموعة الأوروبية «انفست اندستريال» الحصة الحالية بحوالي 250 مليون جنيه استرليني، وفقا لمصدرين مطلعين. بينما كان العرض الذي قدمته الشركة الهندية أعلى. ومع ذلك، يشتمل العرض الذي قدمته المجموعة الأوروبية على شراكة تقنية مع مرسيدس بينز، التي قد تعتبر «الورقة الرابحة»، بحسب ما ذكره أحد المصادر المقربة من الصفقة.
من جانبه، رفض المتحدث باسم شركة انفست التعليق على الموضوع. كما لم يتوافر أي أحد من شركة دار الاستثمار أو ماهيندرا للرد على التساؤلات.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان «انفست انداستريال» توصلت الى اتفاق مع «الدار» يوم الخميس الماضي، غير ان «ماهيندرا» فاجأت الجميع وتقدمت بعرض أعلى.
والطرفان الايطالي والهندي يقيمان «استون مارتن» عند 750 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار)، وفق «وول ستريت جورنال»، وستبقي شركة دار الاستثمار، التي تحاول بيع حصة في مصنع السيارات منذ أكثر من شهر، على ملكية %50.
وكانت «الدار» اشترت «استون مارتن» بقيمة 479 مليون استرليني في 2007.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
20 ديسمبر الحكم في دعوى «عارف» لإخراج {الدار} من قانون الاستقرار
«المركزي»: «دار الاستثمار» لم تلتزم بخطة إعادة الهيكلة
مواضيع مترابطة

سعود الفضلي
حجزت دائرة إعادة هيكلة الشركات في محكمة الاستئناف في جلسة لها الخميس الماضي، دعوى مجموعة عارف الاستثمارية ضد شركة دار الاستثمار، التي تطلب فيها إخراجها من مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، إلى جلسة 20 ديسمبر المقبل للحكم.
وفي مذكرة قدمها إلى المحكمة بصفته خصماً مدخلاً في القضية عبر المحامي راشد العنزي، قال البنك المركزي:
«إنه في إطار متابعة تنفيذ شركة دار الاستثمار لخطة إعادة الهيكلة المصادق عليها بموجب الحكم الصادر في 2011/6/2، تبين أن شركة دار الاستثمار قد التزمت بالجدول الزمني المحدد لسداد مستحقات دائني الفئة الاولى «الأفراد»، الذين تبلغ مستحقاتهم 16.5 مليون دينار، وذلك في 2011/8/31 قبل موعد استحقاقها في 2011/12/31، أما بخصوص سداد مستحقات دائني الفئة الثانية «المؤسسات غير المالية الصغيرة» بنحو 66 مليون دينار، والتي استحقت في 2011/6/30، فلم تلتزم المذكورة بالجدول الزمني المحدد لسداد تلك الفئة، وعليه تمت الكتابة بتاريخ 2012/7/9 لسعادة المستشار رئيس دائرة إعادة هيكلة الشركات في محكمة الاستئناف بعدم التزام شركة دار الاستثمار بالجدول الزمني المحدد في خطة إعادة الهيكلة، وذلك لاتخاذ ما يلزم.
أما فيما يتعلق بالشركة المستأنفة – شركة مجموعة عارف الاستثمارية – فإنها من الشركات التي وردت ضمن الفئة الثالثة من دائني الشركة في خطة إعادة الهيكلة «المؤسسات المالية الكبيرة» والمحدد سداد مستحقاتهم على دفعات تبدأ في 2013/6/30 وحتى 2017/6/30.
بناءً على ما تقدم، يتضح أن البنك المركزي قام بدوره في هذا الخصوص، ولا جديد لديه للمساهمة به في هذه الدعوى».
وأخيراً التمس «المركزي» من المحكمة الحكم بعدم إلزامه بثمة مصاريف أو أتعاب.
وفي حين علمت القبس أن محامي «دار الاستثمار» استعرض في مرافعته الخطوات التي تمت من قبل الشركة مع دائني المرحلة الثانية وأنها في طور الانتهاء من سداد التزاماتها تجاههم كاملة، قائلاً إن مجموعة عارف المتقدمة بطلب إخراج «دار الاستثمار» ليست طرفاً ذا مصلحة على اعتبار أنها ليست ضمن الفئة الثانية من الدائنين، شدد محامي «عارف» عبدالرحمن الهارون على أن للشركة مصلحة في رفع الدعوى، على اعتبار أنها جهة دائنة لـ«الدار» وكسبت حكماً نهائياً بالحجز على أصول مقابل ديون على «الدار» قبل دخولها تحت مظلة قانون الاستقرار المالي الذي جمد تنفيذ هذا الحكم.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عرض «ماهيندرا» لشراء «أستون مارتن» يثير جدلاً في الهند حول جدواه

| إعداد علاء الفروخ |

وصف العرض الذي تقدمت به شركة «ماهيندرا آند ماهيندرا» الهندية لصناعة السيارات للاستحواذ على 50 في المئة من حصة شركة دار الاستثمار في شركة السيارات البريطانية «أستون مارتن»، بأنه «خطوة جريئة»، وتؤسس إلى شراكة ثنائية مع مجموعة أوروبية تصنع منتجا اشتهر «العميل 007» باستخدامه في مطارداته السريعة.
ونقلت صحيفة «فايننشال تايمز» عن عدة مصادر تأكيدها أن دار الاستثمار بلغت المراحل الأخيرة في محادثاتها مع كل من صانع السيارات الهندي في مومباي، والمجموعة الاستثمارية الأوروبية «إنفست إندستريال» في إيطاليا، اللتين تخوضان سباقا باتجاهين سعيا لامتلاك صانع السيارات الرياضية البريطانية الشهيرة، في صفقة قدرت على الأقل بـ250 مليون جنيه استرليني.
وقالت «فايننشال تايمز» إن هذه الخطوة تعد بشكل عام خطوة غير مألوفة بالنسبة لـ« ماهيندرا». بيد أن المجموعة الهندية استطاعت، بقيادة أناند ماهيندرا، أن تطور سمعة اشتهرت من خلالها بمنتجاتها المبتكرة، خصوصا سياراتها الشهيرة منخفضة التكاليف «سكوربيو إس يو في»، بالإضافة إلى عمليات التمويل، والتي تعني أن تكاليف عملية الشراء نفسها لن تؤثر كثيرا على ميزانية المجموعة العمومية.
وبموازاة ذلك، شرعت المجموعة في البناء على مكانتها المهيمن على سوق الشاحنات في الهند لتطوير وموقعها القوي في كل من الصين وأفريقيا، ما ساعد المجموعة على السيطرة، بداية العام الحالي، على شركة «جون دير» الأميركية، أكبر مصنِّع للشاحنات في العالم من حيث الحجم. ولكن، وبينما تبدو فكرة شراء مجموعة هندية لشركة سيارات عالمية فخمة مألوفة، بسبب استحواذ شركة السيارات الهندية المعروفة «تاتا» على «جي إل آر» (جاكوار لاند روفر) البريطانية في العام 2009، إلا أن الربط بين «ماهيندرا» و«أستون مارتن» أقل وضوحا، بحسب ديبيش راتوري، المدير الإداري لشركة «آي إتش إس» للسيارات في الهند.
ونقلت «فايننشال تايمز» عن راتوري قوله إن «عرض (أستون مارتن) بالتأكيد عرض غريب، بل إنه في الواقع لا يوجد فيه أي ملاءمة واضحة، لذلك علي القول إنني محتار قليلا. فالأمر ليس كأنك تشتري (أستون مارتن) وفجأة سيساعدك هذا الأمر على صناعة بعض الأنواع الجديدة من السيارات أو الشاحنات في الهند. هذا العمل لا يصلح بهذه الطريقة».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الدار»: شهران للرد على العرض لشراء حصتها في «البحرين الإسلامي»

| كتب رضا السناري |

أفادت شركة دار الاستثمار دائنيها ومستثمريها، انها ترجح ان تستغرق شهرين لانهاء دراستها للعرض المقدم من بنك البحرين الوطني والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بمملكة البحرين في شأن شراء حصة الشركة في بنك البحرين الإسلامي.
وكشفت «الدار» في وقت سابق ان كل من البحرين الوطني والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بالمملكة قاما باجراء مناقشات مبدئية مع «الدار» لشراء كامل اسهمها في بنك البحرين الاسلامي.
واوضحت «الدار» في كتاب وجهته أمس إلى دائنيها ومستثمريها ان مستشاري الشركة يرجحون أن يستغرق عملهم في دراسة العرض المقدم شهرين، الا انها لم تلمح في هذا الخصوص إلى السعر المقدم لشراء حصتها في البنك، كما لم تلمح في كتابها إلى رغبتها الحقيقية تجاه الصفقة، سواء بقبول العرض أو رفضه.
يشار إلى ان بنك البحرين الاسلامي تأسس في العام 1979 وهو أول بنك اسلامي في المملكة، علما بان قائمة مساهميه تتضمن جهات عدة من بينها مؤسسات مالية وحكومية بالاضافة إلى افراد وشركات.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تمتلك حصة سيطرة مباشرة %40 وأخرى غير مباشرة

«البحرين الوطني» و«التأمينات» البحرينية يتفاوضان لشراء حصة «الدار» في «البحرين الإسلامي»
2012/11/27 09:51 م
244473_e.png

كتب أحمد النوبي:

علمت «الوطن» ان مفاوضات تجري حاليا بين كل من شركة «دار الاستثمار» الكويتية من جانب و«بنك البحرين الوطني» و«الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية» البحرينية من الجانب الآخر، على شراء حصة «الدار» في «بنك البحرين الاسلامي».
وذكرت مصادر ان «دار الاستثمار» تملك حصة سيطرة في البنك المذكور بشكل مباشر تبلغ %40، اضافة الى حصة اخرى بشكل غير مباشر عن طريق احدى الشركات الاستثارية.
يذكر ان بنك البحرين الاسلامي هو اول بنك اسلامي انشأ في البحرين في الاول من يناير عام 1979 لمزاولة الاعمال المصرفية والانشطة المالية والتجارية وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية، وتتوزع ملكية البنك بين البنك الاسلامي للتنمية %13، المجلس العام للاوقاف الكويتية %9، الكويتية للاستثمار %9 وشركات اخرى.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«وول ستريت جورنال»:
«دار الاستثمار» تواجه مشكلة ببيع حصة في «أستون مارتن»

شركة دار الإستثمار
رزان عدنان
نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة قولها إن شركة دار الاستثمار التي تسعى وراء بيع جزء من أسهم شركة أستون مارتن، عليها أن تحتفظ بحصة الأغلبية لتتحاشى عملية اضطراب في البنية الهيكلية لرأس المال، خاصة أنها تجري الآن عملية الفحص الفني للعروض المنافسة من شركتين - هندية وإيطالية - لشراء حصة.
وأضاف مصدر مطلع ان شركة دار الاستثمار وافقت في الأسبوع الماضي على بيع حصة ثانوية لمصلحة شركة انفست اندستريال الإيطالية لقاء 400 مليون دولار، لكنها تلقت بعد ذلك عرضا أعلى من شركة ماهيندرا آند ماهيندرا الهندية، مشيرا إلى أنه تجري الآن عملية الفحص الفني، ومن المتوقع أن تصدر موافقة الشركة هذا الأسبوع.
ومع ذلك، يقول مستثمرون إن شركة دار الاستثمار بحاجة - على الأقل - إلى الاحتفاظ بنسبة 50 في المائة من الملكية في الشركة لتضمن ألا يطّبق «ميثاق تغيير السيطرة» على سندات ذات عائد مرتفع بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني أصدرتها في يوليو 2011 لإعادة تمويل ديون حالية.
ويتيح هذا الميثاق للمستثمرين إعادة بيع سنداتهم للشركة بنسبة 101 في المائة من قيمتها، وهو ما يصفه أحد المستثمرين بأنه كارثة مرتقبة.
ويضيف المستثمر قائلا إن أي صفقة تتم يجب أن تخص الحصة الثانوية، ويتم استخدام رأس المال لتوسعة الأنشطة التجارية.
في حين أشار مستثمر ثانٍ إلى أن الصفقة الحالية تساوي 40 في المائة من حصة «أستون مارتن» وحقوق التصويت، وتقيم الشركة عند 750 مليون جنيه إسترليني، أي عشرة أضعاف الأرباح، قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك العام الماضي.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
يستثمر 241 مليون دولار من خلال زيادة لرأس المال
"انفست اندستريال" يشتري 37.5% من "استون مارتن" في صفقة مع "دار الاستثمار"
المسلم: "استون مارتن" في موقف قوي لتحقيق خطتها من أجل التنمية

08/12/2012

لندن - وكالات: وقع صندوق الاستثمار المباشر الايطالي , "انفست اندستريال " صفقة مع شركة دار الاستثمار لشراء حصة 5.37 % في استون مارتن .
وقالت استون مارتن ,امس, ان انفست اندستريال سيستثمر 150 مليون جنيه استرليني /241 مليون دولار/ في الشركة البريطانية لصناعة السيارات الرياضية من خلال زيادة لرأس المال.
وذكرت استون مارتن التي ارتبطت سياراتها بأفلام جيمس بوند أن الصفقة ستمكنها من استثمار أكثر من نصف مليار جنيه في منتجات جديدة وبرنامج تقني خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقالت استون مارتن ان الصفقة حددت قيمة الشركة بحساب مجموع حقوق الملكية والديون بمبلغ 780 مليون جنيه استرليني مقارنة مع 630 مليون جنيه قبل الاتفاق.
وأضافت أنه لم يتم ابرام اتفاق بشأن شراكة تقنية بين استون مارتن ومرسيدس التابعة لمجموعة دايملر كما كان يتوقع بعض المحللين.
وقال انفست اندستريال في بيان انه سيحصل مع الحصة على نسبة مكافئة من حقوق التصويت وتوقع الحصول على موافقات هيئات حماية المنافسة في الربع الاول من 2013.
وذكرت (أستون مارتن) في بيان امس اوردته "كونا" انها ستستمر في تلقي الدعم من شركة (دار الاستثمار) الكويتية.
وقال رئيس الشركة ديفيد ريتشاردز "انني سعيد لأن (انفست اندستريال) قررت ان تصبح مستثمرا رئيسيا في استون مارتن" مضيفا انه "بدعم من (دار الاستثمار) احرزنا تقدما كبيرا على مدار الاعوام الخمسة الماضية في وضع اسس النجاح كواحدة من الشركات الرائدة في تصنيع السيارات الرياضية الفارهة في العالم".
واضاف ريتشاردز ان "الاستثمار الجديد من جانب (انفست اندستريال) يعكس ويحافظ على الموقع الفريد لشركة (استون مارتن) في صناعة (السيارات) وبهذه الشراكة والالتزام المستمرين من جانب (دار الاستثمار) فاننا نتطلع الى العمل مع حملة اسهمنا مع تحقيقنا رؤيتنا وخططنا المستقبلية المثيرة للاهتمام".
من جانبه قال مدير (انفست اندستريال) اندريا بونومي "اننا نتطلع للعمل مع الادارة و(دار الاستثمار) لتحقيق التحول والتجديد الذي حققناه مع (دوكاتي) وتوسيع نطاق الطرازات وتعزيز شبكة التوكيلات في جميع انحاء العالم".
كما قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة (دار الاستثمار) عدنان المسلم "نحن نرحب بانفست اندستريال كشركاء جدد في تعاوننا مع استون مارتن".
واضاف "مع التزامنا المستمر وبدعم (انفست اندستريال) فان (استون مارتن) في موقف قوي للسعي لتحقيق خطتها من اجل التنمية".
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
لا اعتقد ان دار الاستثمار من الممكن ان تبيع استون مارتن باقل من 750 مليون دولار فقط لحصتها!!:rolleyes:
هي الحصان الاسود الوحيد الذي تعتمد عليه كما شرحت مرارا من خلال التخطيط الى طرح اسهمها للاكتتاب خلال سنة- 2...وجمع لا يقل عن مليار دولار...

الشركة لديها دفعة قادمة 50 مليون دينار في نهاية شهر حزيران 2013....وهذه الدفعة يمكن تأمينها من بيع حصتها في بنك البحرين الاسلامي، واراض السعودية...
وبالتالي، هي لن تبيع الا اذا اضطرت لذلك...ولا اعتقد انها بوضع "اضطراري"...
رأيي الشخصي البحت....

الصفقة تمت بحوالي 925 مليون دولار في 2007 (سعر الصرف كان حدود 310 فلوس)....تم دفع 848 مليون من قبل كونسورتيوم مؤلف من اديم، جون سيندرز، ريتشارد، والدار....واستثمرت فورد مبلغ 77 مليون دولار الباقية في الشركة، ولا زالت تملك الحصة....
تم زيادة رأس مال الشركة، ودخلت شركة برودرايف، واسمار المحدودة (تملك الدار بهما حصصا كبيرة)...واصبحت الملكيات في استون مارتن متشعبة كما كل شركات الدار...وسوق الكويت!!!!

كما ن الشركة ضامنة لسندات تم اصدارها العام الماضي بقيمة 303 مليون باوند ...

الشركة حرام تنباع اقل من 1.2 مليار دولار، ولو عندي هالمبلغ لاشتريتها بدون تفكير....!!
.......احد يكفلني؟؟:)

كما توقعت....

تم تقييم الشركة ب 780 مليون باوند في الصفقة اعلاه....
يعني ما يساوي 1.250$ مليار دولار...

لو احد منكم كفلني، كنا ربحنا 50 مليون دولار.....خلال عدة اسابيع!!:D
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
ما تأثير هذا الخبر على وضع شركة دار الاستثمار ، وهل سنرى الشركة قريبا ببورصة الكويت.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الحكم بقضية بوبيان....

يوم الخميس 13-12-2012

نكون او لا نكـــون.....نأخذ جرعة اكسجين، ام نبقى في سبات بانتظار اعلان الوفاة.....!!!

دعواتكم جميعا....وعسى الله يقدم اللي فيه الخير ان شاء الله....
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
انتهى ترخيص الشركة منذ عام.. وتعمل حالياً بـ «المؤقت»

«التجارة» تدرس عدم تجديد ترخيص {دار الاستثمار}




علي الخالدي

أكدت مصادر معنية أن شركة دار الاستثمار تقدمت بطلب الأسبوع الماضي إلى وزارة التجارة لتجديد ترخيصها التجاري «المجدد مؤقتاً»، والذي شارفت مدة سريانه على الانتهاء.
وبيّنت المصادر لـ القبس أن وزارة التجارة تدرس إيقاف التجديد المؤقت للترخيص التجاري لشركة دار الاستثمار، وذلك لعدم قدرتها على تمرير ميزانياتها واعتمادها من الجهات الرقابية منذ السنة المالية المنتهية في 2010/12/31.
وأوضحت المصادر أن الترخيص التجاري لـ «الدار» انتهى منذ أكثر من عام، ولظروف الشركة تقوم وزارة التجارة بتجديد ترخيص الشركة لمدة 3 أشهر فقط، ثم كررت هذه الخطوة أكثر من 4 مرات، إلا أن الأمد طال، ولم تستطع الشركة توفيق أوضاعها ودفاترها مع الجهات المعنية باعتماد ميزانياتها.
وتضيف المصادر: إذا ما تم إيقاف تجديد ترخيص «الدار»، فسيعرضها ذلك إلى ضربة قوية، حيث ستقف جميع معاملات الشركة في الجهات الحكومية.
 
أعلى